جيش عربي يبنيه تعاون مصري ـ خليجي؟

لا افهم ,,,,,,,
هل ترى ان " الدين " امر بالخلافة ام لا
والمصحف اتكلمت فى الموضوع كتير واتحظرت بسببه
والحمقى تتطاولوا علي بسبب هذا
الاسلام لم يحدد اى نظام حكم قولا واحدا بل وضع مبادىء عامة لاى نظام حكم مثل العدل مثلا

انا هرد على الموضوع ده لان عنوانه استفزنى صراحة

السيسى دعى لانشاء هذا الحلف ليكون للعرب قرار مستقل عن الغرب وزبانيته فرد عليه ملك السعودية الجديد بالتوجه لألد اعداء السيسى واتجه الى تركيا

لانشاء تحالف سعودى تركى قطرى لمواجهة ايران وظن مخطأ ان تركيا ستساعده فى مواجهة ايران ولو رجع للتاريخ سيكتشف الملك الجديد ان مصر هى من
ساعدت فى وقف المد الايرانى بمساعدة نظام صدام حسين ان ذاك طوال الحرب العراقية الايرانية وليس تركيا

وعجبى

[/QUOTE]
حسب كلامك هذا ، فبشار ايضا محق ، وما علينا الا ان نصدق اكاذيبه ، بأن هناك خونة يريدون تخريب المقاومة والممانعة ،لننظر من كل الزوايا .
اريد من الجيوش ان تفعل كما فعل الجيش التونسي ، ان تبقى محايدة وتحمي الساحة السياسية.
لا ان تخرج بالدبابات والمدرعات والمروحيات والجنود لترهبهم وتقتلهم.[/QUOTE]
انا ضد مبدء الثورات لانها ببساطه هي فتنه وتخريب
وهي لا تقيم دين او دنيا

لكن لا تقارن أبدا الجيش المصري والتونسي بالجيش السوري والليبي

صحيح لو رجع الزمن ما كنت راح اؤيد ثوره بسوريا نظرا للمفاسد اللي حصلت

لكن بما انه الامر قضي فهناك فرق بين نظام يحافظ على الحد الأدنى من الإنسانيه والاحترام للشعب

وبين جيش مايفعلوا بحق شعبه هو فحش بحد ذاته

قلت لك رغم ذلك انا ضد انهيار الجيشين العراقي او السوري رغم كل ماحصل

وهل الجيش السوري يحافظ على أمن بلده ام ما يفعله هو ما تفعله المافيا والميليشيا ضد اي ميليشيا

هو مجرد مليشيا بين الميليشيات الموجودة كأسلوب واجرام

والنظام بسوريا هو من تسبب بمايحصل الان وهو من ادخل الإرهابيين لتحوير الثوره

لم نقل أساسا ان الثوره السورية من يقوم بها ملائكه

يوجد عملاء مخربين بالطبع

ولكن لماذا هذه النتائج لم تحصل في تونس او مصر؟
لان الانظمه حمت الشعب ولم تشن حرب عليه بحجة العملاء

فرق بين العمل بمقتضى الأمن الوطني وبين الفجور بمقتضى الأمن الوطني

التعديل الأخير:
انا هرد على الموضوع ده لان عنوانه استفزنى صراحة

السيسى دعى لانشاء هذا الحلف ليكون للعرب قرار مستقل عن الغرب وزبانيته فرد عليه ملك السعودية الجديد بالتوجه لألد اعداء السيسى واتجه الى تركيا

لانشاء تحالف سعودى تركى قطرى لمواجهة ايران وظن مخطأ ان تركيا ستساعده فى مواجهة ايران ولو رجع للتاريخ سيكتشف الملك الجديد ان مصر هى من
ساعدت فى وقف المد الايرانى بمساعدة نظام صدام حسين ان ذاك طوال الحرب العراقية الايرانية وليس تركيا

وعجبى
قالها الملك سلمان
مصر بالنسبه للسعوديه هي اكبر من ما تتخيلون بكثير
عيب ان البعض يشك ولو للحظه انه السعوديه ممكن تضر بمصر
السعوديه لا مناص لها من التعاون مع تركيا في الشأن السوري والعراقي لان لهم حدود مشتركه معها!
اما في الشأن المصري فالموقف ثابت
والملك سلمان نصح اردوغان بإنشاء علاقة سلام مع مضر

قالها الملك سلمان
مصر بالنسبه للسعوديه هي اكبر من ما تتخيلون بكثير
عيب ان البعض يشك ولو للحظه انه السعوديه ممكن تضر بمصر
السعوديه لا مناص لها من التعاون مع تركيا في الشأن السوري والعراقي لان لهم حدود مشتركه معها!
اما في الشأن المصري فالموقف ثابت
والملك سلمان نصح اردوغان بإنشاء علاقة سلام مع مضر

تمام الملك سلمان رأى أن يتعاون مع تركيا فى موضوع سوريا لأنها طرف أصيل فى المشكلة السورية وفى نفس الوقت وضع مصر مع تركيا شائك .. الموضوع ببساطه مصالح وتبادل أدوار يعنى السعودية تلعب الدور إلى مصر ما تقدرش تلعبه مع تركيا .. لأن ببساطة أنت لا تستطيع حل المشلكة السورية بدون تركيا لأنها منغمسة فى المسألة السورية لأقصى مدى وكذلك المصالح تلاقت مصالح السعودية وتركيا فى التخلص من نظام بشار .

بلاش احراج:D

يا أخى الفلسطينيون يقولون أن مصر باعت القضية الفلسطينية والعرب أيضا ولم يقدموا شيئاََ وأنا عايز أسأل سؤال هنا إذا كانت مصر والعرب لم يقدموا شيئاََ للقضية الفلسطينية .. ماذا قدم الفلسطينيون للقضية الفلسطينية !!

يا أخى الفلسطينيون يقولون أن مصر باعت القضية الفلسطينية والعرب أيضا ولم يقدموا شيئاََ وأنا عايز أسأل سؤال هنا إذا كانت مصر والعرب لم يقدموا شيئاََ للقضية الفلسطينية .. ماذا قدم الفلسطينيون للقضية الفلسطينية !!
مشاهدة المرفق 18455

ما قدموا شيء

مشاهدة المرفق 18455

مصر توقف معدلها التنموي في الصناعة العسكرية والنووي بسبب حروب 67والاستنزاف و73
وبعد كده يجي افراد نكرة يقولون مصر لم تقدم شئ
عجبي

ما قدموا شيء

هؤلاء هم باعوا فلسطين وثيقة منذ الإنتداب البريطانى على فلسطين هؤلاء هم«الآباء القابضون» التي ضمت الأسماء التالية: محمد طاهر الحسيني (والد الحاج أمين) وموسى كاظم الحسيني وموسى العلمي وراغب النشاشيبي وابراهيم الفاهوم ويوسف الفاهوم وتوفيق الفاهوم ويعقوب الغصين، وهؤلاء من أبرز الشخصيات الفلسطينية التي قادت الحياة السياسية في فلسطين قبل النكبة. وقامت القيامة ولم تقعد على «فصل المقال». (أنظر: جريدة «النهار» 30/5/1997). غير أن هذه الأسماء وغيرها كانت متداولة بين المؤرخين والدارسين إلى حد ما؛ فجاك كانو يذكر في كتابه «مشكلة الأرض» (ص 49)، بعض البائعين العرب أمثال موسى العلمي وعائلة روك وعوني عبد الهادي رئيس حزب الاستقلال الذي يتهمه جاك بأنه كان على صلة ما في قضية بيع أراضي وادي الحوارث (عيمق حيفر)، علاوة على القاضي الدكتور كنعان الذي لم يُحدّد اسمه الأول. ومع ذلك فإن ما يكشفه يوسيف نحماني مشين بجميع المقاييس ولا سيما قصة شرائه جبل الهراوي وأراضي قرية العديسة (600 دونم) وجاحولا والبويزية في سنة 1938، وكذلك أراضي قرى ميس الجبل والمطلة والمنارة وقَدَس والمالكية ومعدر وعولم في سنة 1945. وفي هذا الميدان يورد نحماني أسماء البائعين في المنطقة التي عمل فيها أمثال الياس قطيط الذي باع خربة صبح (6 آلاف دونم) فأقيمت على أراضيها مستوطنتا حانيتا وأيلون. وباع أمير عرب الفاعور في سنة 1939 أراضي قرية الخصاص التي ارتكبت الهاغاناه فيها مذبحة مشهورة في 18/12/1947.

وتمكن نحماني من شراء أراضٍ في الزوية وقَدَس وهونين من آل فرحات في سنة 1944. ويورد أسماء آخرين من بائعي الأراضي أمثال أحمد الأسعد ومحمود الأسعد وصليب صبح (من صفد) وكامل الحسين وأحمد مارديني، وزكي الركابي الذي باع أراضي قرية خيام الوليد. وفي هذه اليوميات لا يترك نحماني أي شك في شأن تعاون كامل الحسين زعيم عرب الغوارنة في الحولة في عمليات بيع كثيرة.

ثمة ما هو مفاجئ في هذه اليوميات حقاً، فهي تروي أن الأمير خالد شهاب كان متعاوناً مع الكاتب، ويُعدّ أحد المتعاطفين مع اليهود، وأنه زاره بنفسه في بيروت في 31/5/1936 وتلقى منه بعض النصائح (ص 57). لكن القول الشائع عن الأمير خالد شهاب هو أنه «جاعْ وما باعْ» لأنه رفض أن يبيع اليهودَ بعض أملاكه في فلسطين، بات مكشوفاً فيه. فالكتاب يزعم أن الوسيط الياس بشوتي تفاوض مع نحماني على بيع أراضٍ للأمير خالد شهاب مساحتها 4 آلاف دونم في قرية الغابسية بسعر 19 ليرة للدونم.

بلغ مجموع ما امتلكه الصهيونيون من أرض فلسطين عشية الحرب العالمية الأولى 418 ألف دونم. وبلغ مجموع الأراضي التي امتلكها اليهود في سنة 1948 نحو 1734 ألف دونما (ولدى أبو يصير 207000 دونم). وفي جميع الحالات لم تزد ملكية اليهود على 5,7% من أراضي فلسطين حين صدر قرار التقسيم في 29/11/1947. ومع ذلك، من أين حصل اليهود على هذه المساحات الأكثر خصباً في فلسطين؟ لقد حصلوا عليها، عدا البائعين الفلسطينيين، من بعض أفراد العائلات التالية:

1- آل سرسق اللبنانيون (ميشال ويوسف ونجيب وجورج) وهؤلاء باعوا أراضي الفولة ونورس وجنجار ومعلول في سنة 1910، ثم باعوا مرج ابن عامر بين سنة 1921 وسنة 1925، وبلغ مجموع ما باعه أفراد هذه العائلة 400 ألف دونم.

خسئت

مين فينا اللي باع

اليوم ذكرى استشهاد البطلة دلال المغربي على شواطئ فلسطين

أنا ممكن أجيبلك عدد المصريون الذين إستشهدوا من أجل فلسطين بعدد شعر رأسك .
.. وكلمة "خسئت" دى تروح تقولها لحد تانى حد أنا عارفه وإنته عارفه كويس" أنا مش حرد عليك عشان أداب المنتدى إلى أنا أعرفها و ... !

أنا ممكن أجيبلك عدد المصريون الذين إستشهدوا من أجل فلسطين بعدد شعر رأسك .
.. وكلمة "خسئت" دى تروح تقولها لحد تانى حد أنا عارفه وإنته عارفه كويس" أنا مش حرد عليك عشان أداب المنتدى إلى أنا أعرفها و ... !

تمنون على الفلسطينيين لانكم قاتلتوا دفاعاً عن ارضهم و كأنكم الوحيدين و الفلسطينيين جالسين يتفرجوا!

الجهاد في فلسطين شرف يكتسب وليس منه من احد لاهل فلسطين ولو قتل من أبناء الجزيرة مليون شخص في سبيل تحرير مقدساتنا فهو فخر لنا وليس منه نمن على اخواننا الفلسطينيين بها

تمنون على الفلسطينيين لانكم قاتلتوا دفاعاً عن ارضهم و كأنكم الوحيدين و الفلسطينيين جالسين يتفرجوا!

الجهاد في فلسطين شرف يكتسب وليس منه من احد لاهل فلسطين ولو قتل من أبناء الجزيرة مليون شخص في سبيل تحرير مقدساتنا فهو فخر لنا وليس منه نمن على اخواننا الفلسطينيين بها

يا أخى العزيز نحن لا نمن على أحد ولكن بصراحه أنا الفلسطينيون وبالذات فى غزه يحملون مصر كل شىء .. إذا ضربهم اليهود بسبب الحركة الإرهابية "حماس" يقولون أن اليهود أخذوا الضوء الأخضر من مصر .. ثم عدد الغزاويون الذين قبضت عليهم الأجهزه الأمنية فى مصر وقبضت عليهم فى سيناء بالذات ممن تورطوا فى الدم المصرى وخيانه ما تعرف بإسم "حماس" لمصر والمصريون وأيديهم ملطخة بالدماء المصرية سواء من الجيش المصرى العظيم أو المدنيين .. والأنفاق التى دخلت منها كل الموبقات التى أضرت بمصر والمصريون وغيرها من الأشياء التى ذكرها يحتاج لصفحات وصفحات .. ومعبر رفح الذى يريد الفلسطنيون أن يحملوا مصر مصر كل المصائب التى تحدث فى غزه وكأن لا يوجد معابر أخرى مع غزه .. وما تفعله الحركة الإرهابية "حماس" من توجيه شتائم للمصريون والجيش والقضاء المصرى وغيرها .. وحتى عندما عملنا مؤتمر "إعادة إعمار غزه" فقط طلبت "حماس نصيبها من الأموال للحركة شخصياََ .. والكثير والكثير .. ماذا قدم الفلسطينيون غير الشقاق بينهم أنفسهم مما أعطى اليهود الفرصه لعمل ما تشاء فى فلسطين .. وغيييييييييره .

عودة
أعلى