الأعداد الحقيقية لمقاتلات mig 29 السودانية

اتمني كل الخير والتقدم للسودان الحبيب مهما كان هناك اختلاف مع القياده هناك لكن يظل الشعب السوداني اخوه لنا في وادي النيل والعروبه والدين
الاخوه في السودان يتسمون بالطيبه وحسن الخلق وهو ميزه كل العرب تقريبا
لا توجد اي جيوش علي سطح الارض تتصف بالكمال في جميع الجوانب حتي امريكا وروسيا والصين كلها لها نقاط ضعف وقوه

حقيقة نفس فكري اعداد الميغ ضخمة وسايقوم بذيادته حقيقه ما عارف كيف يفكر وفي مقاتلات سياده جويه حاتدخل السودان زي su 27 و بعدد 24 اكثر من اليوغنديا su 30 ولحد الان في تضارب في الاختيارات بين su 30 و su 27 لكن طايرات السياده جايها جايها واتمنها قريبا اتوقع التسليم في ٢٠١٥ متي بضبط الله العليم

علي فكره السو 27 من بيلاوسيا ,,,و هي وصلت لها اشهر اخي,,,الا لو كنت تتكلم علي صفقه اخري

اتمني النقاش يكون عسكري ويتسم بالاحترام بين الجميع
88 طائره ميغ 29 بالسودان رقم جيد وهو كان مفاجاه لي بصراحه
مقارنه قدرات السودان الدفاعيه في وجهه الطائرات الاسرائيليه فيه ظلم للجانب السوداني الذي
لا يعاني من اي محيط عدائي بعكس اسرائيل وكل جانب يستخدم امكاناته حسب الحاجه اليها
فهل نقارن دفاعات روسيا امام امريكا مثلا كدفاع ايران ايضا امام امريكا
الوضع مختلف نهائيا
السودان كما قلت لا يوجد اي عداءات له في محيطه الا قله من حروب العصابات والمسلحين
واعتقد امكانيات السودان الحاليه قادره علي لجم هؤلاء

لو سمحت لي اخ بدر,,,

اي شخص يدخل هذا الموضوع او اي موضوع خاص بالجيش السودان رجاء خاص ,,,عدم الاساءه لنا فنحن ثلاثه اعضاء فقط في هذا المنتدي سودانين جاهزون للرد علي جميع الاستهزاءات ,,,هذه النقطه الاولي.

النقطه الثانيه نحن في منتدي عسكري ف اي شخص لديه سؤال عن الجيش السوداني او صفقاته فمرحبا به غير ذلك لن نسمح باي استهزاء

النقطه الثالثه نحن لسيت لدينا اي علاقه بما يجري في الكواليس السياسيه فرجاء عدم الدخول في السياسه ,,,امور عسكريه فقط

النقطه الرابعه لم نري في هذا المنتدي الكبير اي عضو سوداني اساءه لدوله معينه او استهزاء بجيشها فرجاء احترمونا مثل ما نحترمكم :mad::mad:

مقارنه قدرات السودان الدفاعيه في وجهه الطائرات الاسرائيليه فيه ظلم للجانب السوداني الذي
لا يعاني من اي محيط عدائي بعكس اسرائيل وكل جانب يستخدم امكاناته حسب الحاجه اليها
الوضع مختلف نهائيا
السودان كما قلت لا يوجد اي عداءات له في محيطه الا قله من حروب العصابات والمسلحين
حقيقه يا اخي الاعداد مفاجئه بشكل فظيع وكان او التركيز علي المروحيات وعلي القوات البرية بشكل خاص لا اغلب حروبنا ليس فيها جيوش نظاميه كما تفضلت حروب عصابات وهذا لي مدة 55 سنه و ليس الان والسودان واقف وتم اهمال الدفاع لذلك اسرائيل وجهت ضرباتها حتي من غير اي تعب بس الان وبي صفقات الدفاع الجوي سماء السودان مكان محرم علي اي كان من كان والحمد لله وقريبا موضوع عن الدفاعات الجوية السودانية وحتي البحرية ساتمتلك فرقاطة جديده وحتي مزانية السودان ليست قليله كما يتخيلها البعض 4 مليار وسيتم زيادتها الا 5 مليار السنه هذي

مفتوح والاخ الظريف اللى اساء للسودان حظر واللى عاوز يحصله يتفضل

شكراا اخواني عزت ورسلان لتنظيف الموضوع ,,, اخي بدر راسلني في الخاص لو سمحت

التعديل الأخير:
بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة وسلام على اشجع الرجال وأفضل الرجال محمد بن عبد الله

في نوفمبر الماضي (2008) أكد وزير الدفاع شراء ١٢ مقاتلة روسية من طراز mig 29 بينما رفض (وزير الخارجية السوداني الانتقاد الامريكي بشأن الصفقة)

وفي عام 2001 وقعت روسيا مع السودان صفقة بقيمة (
120 مليون دولار) لبيع 10 مقاتلات mig 29-se
والله الموفق والمستعان

صراحة استغرب من سعر 10 مقاتلات mig 29 ب120 مليون دولار

يا اخوانا الرجاء يكفي الدخ
شكراا اخي رسلان لتنظيف الموضوع ,,, اخي بدر راسلني في الخاص لو سمحت
والله يااخ احمد لحد الان ارساليلت الخاصه معقداني راسلني انت

الوضع مختلف نهائيا

شكرا لك اخي وكمان في سربين سو 27

صراحة استغرب من سعر 10 مقاتلات mig 29 ب120 مليون دولار
فعل ياخي سعر اقل ما يقال صادم بس توقعاتي انها النسخ s وتم تطويرها الي se كان هناك تحالف روسي سوداني قوي بس فجاه اختفه وتباعد البلدين قليل والان رجعوا

بس حقيقة انا كنت متمني دخول su 30 بدل su 27 او اقله بتطويرها الا sm2 او sm3

عودة
أعلى