الأعداد الحقيقية لمقاتلات mig 29 السودانية

Bader Atif 1

عضو مميز
التفاعل
8,221 0 0
بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة وسلام على اشجع الرجال وأفضل الرجال محمد بن عبد الله

اليوم انا وأخ لي في المنتدى العقرب قررنا ان نبحث عن الأعداد الحقيقة لل mig 29 السوداني حقيقة وجدنا انا الكثرين يتوقعون انا الأعداد بين ١٢ و ٢٤ وبعد البحث اكتشفنا الأعداد الي استلمها السودان :
في نوفمبر الماضي (2008) أكد وزير الدفاع شراء
١٢ مقاتلة روسية من طراز mig 29 بينما رفض (وزير الخارجية السوداني الانتقاد الامريكي بشأن الصفقة) وفي عام 2001 وقعت روسيا مع السودان صفقة بقيمة (120 مليون دولار) لبيع 10 مقاتلات mig 29-se
2
mig 29 ub وتم تسليمهما عام 2003-2004.
وفي عام 2004 استلم السودان
12 mig 29-s وتم تسليم الطلبية قبل الموعد بخمسة أشهر تجنباً للمشاكل المحتملة الناجمة من الحظر الدولي وفي عام 2006 تم تسليم 14 mig 29 للسودان
وتم تسليم
12 اخر من نفس طراز ونوع الطائرة mig 29 في 2008 والتي يعتقد انها اما أتت من بلاروسيا او عبرها وسلمت لقاعدة جوية شمال الخرطوم بالاضافة الي تعاقد السودان علي 2 mig 29-ub من أوكرانيا وهناك اخبار من مواقع روسيا عن تعاقد السودان على 24 mig 29-smt علي ان يتم تسلمهم علي دفعتين نسبة لعدم التصريح بالأعداد المطلوبة

في عام 2012 اخرجت بلاروسيا أسطولها من المقاتلات من طراز su 27 و su 24 و su 25 و mig 29 وأبدى السودان رغبته في كل هذي الطائرات الا انا بلاروسيا لم تبيع السودان مقاتلات mig 29 لظروف نجهلها

وهكذا يصبح أعداد ال mig 29 السودانية : [
88] مع صفقت ال mig 29 smt

1-كما أبدا السودان رغبته في مقاتلات mig 29 الأوكرانية بإعداد وصفتها بعض المصادر بالكبيرة وأتوقع الأعداد بتعدي 100 مقاتلة
2-وهناك مصدر لكن اضعته يقول انا السودان سيقوم بتطوير ال mig 29 تبعه الي mig 29-smt

اتمني من الادارة تخلي الموضع قليل في قسم الأخبار وبعدها نقله الي موقعه المناسب
وهذا جهد مشترك مع صديقي الملك العقرب
والله الموفق والمستعان

موضوع جميل وانا كلي ثقه اننا سنقوم ببناء اسطول ضخم من مقاتلات الميج29 مع وجود صواريخ الار77 مع جيان10 وسو27 مع تطوير الدفاع الجوي لا أحد سيفكر بالتحليق فوق سمآنا وأن اطررنا لاتباع اسلوب النحل

حقيقة القوات الجوية تشهد تطوير ضخم. كبير وفي مفاجئة جاي بذات في 2015 من su 27 وزيادة أعداد su 25 و su 24 و معشوقتي شبيهة f 16
J 10

كم اتمنا ان تكون السودان ومصر مناورات مشتركه دائما حتي لو علي فترات متباعدة سيكون استفاده كبيره بين الجانبين وخبرات مكتسبه

كل التوفيق للسودان

انا اشوف السودان لازم يركز على القوات البرية
حقيقة يياخي التركيز علي البرية كبير جدا جدا واتمني ان تركيز هذا ينتقل لي الدفاع الجوي و البحرية والان اصبح هناك تركيز علي الدفاع
فالبرية لها حصة الاسد من لصفقات t84 الاوكرانية t80 الروسية و الاهتمام في t90 والاهتمام في mbt 3000 الصينية وحتي هناك اهتمام عليtype 99 الصينية و وشراء بي ام بي ٣ الروسية والهاوتزر الصيني و الروسي وصواريخ بعيدة المده و اسلحة جديده كتيره سوف تدخل الخدمة المصيبه التركيز عالي علي البرية اكثر مما يجب

كم اتمنا ان تكون السودان ومصر مناورات مشتركه دائما حتي لو علي فترات متباعدة سيكون استفاده كبيره بين الجانبين وخبرات مكتسبه
حقيقة هذا من اكثر الامور الس مستغرب لها بين البلدين هناك تبادل تدريب بين الطرفين وتخريج دورات اركان لكن لاوجود لي المناورات المشتركة معنو البلدين جمب بعض اتمني انا يفعل مناورات بين السودان ومصر فعل الاخبارات ستكون كبيره بين الطرفين

بنظري انا السودان يحتاج الى بناء دفاع جوي قوي اكثر من بناء قوه جويه <لان الجويه الان تكفي

ويحتاج الى رادارات ورصد قوويه حتى يجعل سمائه محرمه

Bader Atif 1 @Bader Atif 1

ياليت تعمل موضوع عن الدفاع الجوي السوداني شامل مع الرادارات والخ
لاني ماعندي معلومه عن دفاعكم الجوي

بنظري انا السودان يحتاج الى بناء دفاع جوي قوي اكثر من بناء قوه جويه <لان الجويه الان تكفي

ويحتاج الى رادارات ورصد قوويه حتى يجعل سمائه محرمه
و الله ياخي الكريم يتم الان البانا في دفاع جوي قوي جدا اقل ما يقال عليه وفي صفقات دفاع حصلة كبيره بس بعضها يحيطه السر بشكل عجيب و ما تفهم السبب بس جاي دفاعات بعيده ومتوسطه

Bader Atif 1 @Bader Atif 1

ياليت تعمل موضوع عن الدفاع الجوي السوداني شامل مع الرادارات والخ
لاني ماعندي معلومه عن دفاعكم الجوي
ان شاء الله وفي دفاعات وردارات جديده ركبت وتم شراء بعض مضادات الدفاع من روسيا و الاخره من صيني وفي من بلاروسيا ان شاء الله حا اعمل موضوع عنها

موضوع جميل ورائع اخي ,,ما شاء الله علي النشاط,,,انا والاخ الملك العقرب قبل فتره تناقشنا في موضوع اعداد الميج و وصلنا الي رقم قريب من رقمك هذا ,,,,لكن الغريب لما زيادة اعداد الميج :mad::mad:,,,والفلانكر موجوده الافضل كان زيادة اعدادها فالميج مهما تطورت تظل زات قدرات محدوده وذات مدي قصير نسبيا يا اخي يوغندا اشترت سو 30
حقيقة نفس فكري اعداد الميغ ضخمة وسايقوم بذيادته حقيقه ما عارف كيف يفكر وفي مقاتلات سياده جويه حاتدخل السودان زي su 27 و بعدد 24 اكثر من اليوغنديا su 30 ولحد الان في تضارب في الاختيارات بين su 30 و su 27 لكن طايرات السياده جايها جايها واتمنها قريبا اتوقع التسليم في ٢٠١٥ متي بضبط الله العليم

عودة
أعلى