خامنئي يراسل أوباما: حرب داعش مقابل النووي

·


مصادر للعربية: مساعدات عسكرية تصل للجيش العراقي في منطقة البغدادي
 
خطير وهام

هيلاري كلنتون في مذكراتها تقول: كنا سنعلن الدولة الاسلامية بسيناء 5-7-2014 وتفاجئنا بثورة مصر وهناك 112 دولة كانت مستعدة للإعتراف بدولة داعش
 
شباب سعوديين وغيرهم يحرقون أنفسهم إستجابة لسليمان العلوان +18

 
تجهيز سيارة لتنفيذ عملية تفجيرفي الرياض
 
التعديل الأخير:
الهاربة حياة بومدين.. بكيني وتطرف وإرهاب


boumadyane_11012015_opt.jpg



التي عاشت 3 أيام "ضيفة" على الإرهاب، تبحث الآن عن الوحيدة التي بقيت حية وتمكنت من الفرار بعد اعتقال أحد زملائها، الأربعاء الماضي، وقتل الثلاثة الباقين أمس الجمعة، وبعده تحولت في يوم واحد إلى إحدى أشهر المبشرات بجحيم المطاردة الدولية، وهي التي كانت حياتها عادية، لبست فيها البكيني على الشواطئ، قبل أن يلبسها التطرف وينتهي بها إلى الإرهاب.

حياة بومدين، هي زوجة الفرنسي من أصل سنغالي، أميدي كوليبالي، الذي قام بعمليتين: واحدة قتل فيها شرطية فرنسية الخميس الماضي خارج باريس، والثانية احتجز بها بعد ساعات عدداً من زبائن وعمال متجر يهودي بالعاصمة الفرنسية، ربما ليطالب الشرطة بفك حصارها عن مطبعة تحصن بها شريكاه الشقيقان الجزائريا الأصل، سعيد وشريف كواشي، ومعهما امرأة رهينة، تمهيداً للمطالبة بمنحهما ممراً آمناً مع شريك سلم نفسه بعد تنفيذه معهما الهجوم على مجلة "شارلي إيبدو" الأربعاء الماضي.

تعارف في السجن عبّد الطريق إلى الإرهاب المشترك
ومن المتجر أجرى كوليبالي مقابلة مع محطة BFMTV الإخبارية التي اتصلت به عبر الهاتف، وطالعتها "العربية.نت" مترجمة من وكالة الصحافة الفرنسية، وفيها ذكر أن زوجته حياة ليست معه في المتجر، بل اقتحمه واحتجز الرهائن بمفرده، وهم 21 شخصاً، قتل منهم 4 وبقي طفل و16 آخرون، بينهم 8 نساء، ممن حررتهم الشرطة بعد أن اقتحمت عليه المكان وقتلته في الوقت الذي قتلت فيه الشقيقين كواشي بالمطبعة، لتبدأ من بعدها رحلة البحث عن حياة بومدين، بوصفها شريكة معه بقتل الشرطية.

وأهم المعلومات عن بومدين البالغ عمرها 26 سنة، وردت بصحيفة "لوموند" الفرنسية، أمس الجمعة، وفيها أنها كانت على اتصال دائم مع زوجة أحد الشقيقين كواشي، إلى درجة اتصلت بها هاتفياً 500 مرة العام الماضي". كما كانت صديقة لكوليبالي قبل أن يتسرب إليه التطرف. وكان كوليبالي تعرف في 2005 إلى الشقيقين كواشي في سجن أمضى فيه عقوبة عن سرقة ارتكبها، وبعدها في 2010 قبض عليه وأدين بالسجن 4 أعوام لمحاولته تهريب إرهابيين من سجن لتنفيذهم في 2005 هجمات مترو باريس.

بعد خروجه في 2014 من السجن، انتقل للعيش مع حياة في شقة واحدة، وأثناء العام الماضي تزوجا دينياً فقط، ثم قاما بزيارة الفرنسي من أصل جزائري، جمال بيغال، عضو "القاعدة" المدان في 2005 بأعمال إرهابية ارتكبها في جنوب فرنسا، وهناك في مقر إقامته الجبرية التقطوا صوراً، تنشر "العربية.نت" بعضها نقلاً عن "لوموند" التي ذكرت أيضاً أن الشرطة سألت حياة بومدين فيما بعد عن سبب وجودها في مقر إقامة بيغال، فأخبرت أنها كانت تتدرب على رياضة سلاح القوس.

"ولم تعد تظهر إلا بالنقاب"
وذكرت حياة للشرطة أيضاً أنها تأثرت بزوجها وبآخرين متطرفين، وبدأت تدرس الدين وما في العالم من نزاعات وحروب حالية تأثرت بمجرياتها. إلا أن موقع "ديلي بيست" الإخباري الأميركي، أضاف جديداً لم يرد في "لوموند" وهو قولها: "حين أرى المجازر بحق الفلسطينيين، وفي العراق والشيشان وأفغانستان، وفي أي مكان يرسل إليه الأميركيون طائراتهم، أليس هذا إرهاباً"؟ لكن الموقع لم يذكر لمن قالت هذه العبارات.

أيضاً هناك معلومات، ولكن من دون مصدر أيضاً، ذكرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم السبت، أن حياة بومدين لم تعد تظهر إلا بالنقاب بعد تطرفها، وأنها قامت بتغيير اسم عائلتها "ليبدو لفظه فرنسياً أكثر"، طبقاً لما نقلت عما سمتها "مصادر التحقيق" إلا أن ما تابعت ذكره هو نفسه ما نشره "موقع ديلي بيست" من دون مصدر واضح.

وليس أكيداً بعد إذا ما اشتركت حياة بومدين مع كوليبالي باحتجاز الرهائن في المتجر اليهودي، وفرت منه حين اقتحمته الشرطة، أو أنها لم تكن فيه أصلاً، على حد ما ذكر زوجها القتيل فيما بعد. إلا أنها في الحالتين أشهر الإرهابيات الهاربات، وعلى رأس لائحة المطلوبين الأوروبيين.

مصدر / العربية نت
 
العديد من مقاطع الفيدو الخادشه للحياء لأعضاء وزعماء وتنظيم داعش

والحقيقة كنت سأضعها هنا ولكني أخجل أن اضع مثل الفيدوهات
 
السعوديون نفذوا 60 ٪ من العمليات الانتحارية لـ «داعش» في العراق

ويشكل السعوديون من مجمل انتحاريي «داعش» نحو 60 في المئة. ما يؤشر إلى أنهم تحوّلوا إلى «حطب» يُشعل بهم هذا التنظيم الإرهابي حروبه ويستعملهم كـ «بيادق» في معاركه. فيما لم يصل أي سعودي إلى منصب «قيادي» من المستوى المتوسط في «داعش».

للمزيد من التفاصيل الاطلاع على المصدر


---------------------

التعليق

السعوديون يذهبون لداعش من اجل الجهاد بعد ان تم التغرير بهم
اما زعماء داعش فلا يهمهم الجهاد وانما همهم المال والجنس والسلطة لذلك يتخلصون من الاشخاص اللذين يبحثون عن الجهاد الحقيقي بالعمليات الانتحارية او الزج بهم كإنغماسيين في طليعة القوات


هذه الحقيقة التي عجز شبابنا ان يفهمها
 
مقتل رئيس ديوان فقهاء "داعش" بالموصل
الأحد, 15 فبراير, 2015, 07:10م



قصف طيران التحالف الدولي رتلا لتنظيم داعش الإرهابي مما أسفر عن مقتل 30 من مسلحي التنظيم غربي محافظة صلاح الدين شمالي العراق.

وقالت مصادر أمنية ومحلية إن غارات التحالف الدولي استهدفت رتلا تابعا لداعش كان متوجها من قضاء الشرقاط الى قضاء بيجي غربي محافظة صلاح الدين ودمرت ثماني مركبات تابعة لمسلحي التنظيم.

وأشارت إلى أن حركة "الضباط الأحرار" تمكنت من قتلت فقيه داعش في مدينة القيارة الارهابي المدعو يعقوب فيصل المساري رئيس "ديوان الفقهاء" التابع للتنظيم.

وانتشرت على جدران الأبنية في بعض مناطق مدينة الموصل- ثاني كبري المدن العراقية بعد بغداد من حيث عدد من السكان ويسيطر عليها داعش- شعارات منددة بالتنظيم وممارساته تجاه المدنيين.. وتتوعده بالرد في مناطق:السجن والعكيدات ودورة كراج بغداد في الجانب الايمن من المدينة ، وأن أبرز هذه الشعارات "سنحرر نينوى من دنسكم".

مصدر
 
داعش اصبحت مطيه يستخدمها كل من هب ودب لأغراضه ‘الغرب يعرف كيف يستخدم اوراقه امريكا تريد ان تستخدم ورقة داعش للمساومه مع ايران في مفاوضاتها فالغرب يسمح بتقوية داعش وتوسعها حسب معطيات التقسيم اما العرب فهم مجرد ادوات تُحرك من امريكا حسب مسار المباحثات مع إيران
 
اعتقال اثنين من أقارب أبو بكر البغدادي في سامراء
تاريخ النشر:15.02.2015

أعلنت قوات الأمن العراقية الأحد 15 فبراير/ شباط اعتقال اثنين من أقارب زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي، وهما عمه وصهر شقيقه في مدينة سامراء.

وصرح مصدر أمني أن فوج المهمات الخاصة في شرطة ذي قار تمكن "من إعتقال كل من عم البغدادي المدعو صالح إبراهيم عبد المؤمن، وزوج بنت أخيه المدعو ضياء نوري سعدون".

وأكد المصدر أن المعتقلين يعدان من "أبرز قيادات التنظيم" في سامراء، ومطلوبان للقضاء وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، وليس بسبب العلاقة العائلية بزعيم التنظيم الإرهابي.

المصدر/ روسيا اليوم
 
هبوط مروحيتين تنقلان مسلحين قرب بعقوبة وتطالب بالتحقيق

كشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالي، الثلاثاء، عن هبوط مروحتين نقلتا مسلحين شمال شرقي بعقوبة، فيما طالبت القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بفتح تحقيق فوري في الحادثة.

وطالب الحسيني القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بـ"فتح تحقيق موسع في تفاصيل الحادثة"، مؤكدا على "أهمية كشف هوية المروحيات التي بدأت تمثل ظاهرة تؤرق الرأي العام".
وأضاف، "هناك مخططات شريرة تهدف للنيل من امن واستقرار ديالى بعد خلوها من تنظيم داعش".

وكانت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى أعلنت، الأربعاء (21 كانون الثاني 2015)، عن فتح تحقيق موسع لمعرفة هوية مروحيات هبطت في معاقل "داعش" شمال المقدادية، مشيرة إلى أن تلك المروحيات نقلت مساعدات ومؤن لعناصر التنظيم.

المصدر


--------------------------------------
التعليق
هذه ليست المرة الاولى
خيانات بالجمله وداعش مدعومه من كل الاطراف


 
التعديل الأخير:
·

الجيش الأميركي: تنفيذ 11 ضربة ضد داعش بسوريا والعراق


·
طيارون: استخدمنا 43% من ذخائرنا ضد داعش بعين العرب
 
عااااااااااااااااااااااجل


·
تسجيل مصور يظهر إعدام تنظيم داعش 21 قبطيا مصريا في ليبيا
 
ولغاية الان لم ارى اطلاق رصاصة واحدة نحو اسرائيل من قبل داعش او القاعدة
 
مفتي مصر يدين بشدة حادثة إعدام 21 قبطياً من قبل داعش ويعتبرها جريمة نكراء
 
مستشار خامنئي: رسالة المرشد إلى أوباما "عقلانية"

العربية.نت– صالح حميد
أكد مستشار المرشد الايراني في الحرس الثوري العميد يد الله جواني، أن خامنئي رد على رسالة الرئيس الأميركي باراك أوباما التي بعث بها في أكتوبر الماضي، واصفا رسالة المرشد بأنها "عقلانية ومنطقية ومحترمة".

وقال جواني خلال مقابلة له مع قناة "العالم" الايرانية الرسمية الناطقة بالعربية أمس السبت، إنه "كما طرح في الماضي عبر وسائل الاعلام وأيضا كما أشار المرشد الأعلى بنفسه، فقد كانت هناك مراسلات للرئيس الأميركي مع المسؤولين في إيران وخاصة المرشد الأعلى، وقد تم الرد على تلك الرسائل باحترام ومنطقية وعقلانية".

وبحسب مستشار المرشد فإن "إيران رفضت التفاوض حول داعش وأصرت على حصر المفاوضات مع أميركا بالجانب النووي، رغم إصرار الأميركيين على طرح قضية الحرب على داعش وبرنامج إيران الصاروخي خلال جولة المفاوضات الأخيرة"، على حد تعبيره.

وقال جواني: "رغم أن الأميركيين يسعون إلى طرح مواضيع أخرى مثل البرنامج الصاروخي الإيراني، والحرب على داعش، لكن إيران لم تقبل بذلك، حيث يلوحون بسبب مشاكلهم الكثيرة في المنطقة بأنه إذا ما تعاونت إيران في بعض الملفات، فإنهم سيبدون تعاونا أكثر في الملف النووي وهذا ليس إلا كذبة".

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" قد ذكرت الجمعة، أن المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي ردّ على مبادرات من الرئيس الأميركي باراك أوباما وسط المحادثات النووية بإرسال رسالة سرية له.

وقالت الصحيفة نقلا عن دبلوماسي إيراني إن خامنئي بعث برسالة إلى أوباما في الأسابيع الأخيرة ردا على رسالة بعث بها أوباما في أكتوبر.

ونقلت الصحيفة عن الدبلوماسي قوله إن رسالة أوباما اقترحت إمكانية تعاون الولايات المتحدة وإيران في قتال تنظيم داعش إذا تم التوصل لاتفاق نووي، وإن الرسالة كانت "تتسم بالاحترام".
 
عودة
أعلى