إيران..استمرار عمليات الاغتيالات في بلوشستان

abu ali

صقور الدفاع
إنضم
21 نوفمبر 2013
المشاركات
11,342
التفاعل
33,573 86 1
الدولة
Saudi Arabia
9ea1cafc-c3fe-48e3-8507-ef66d0116958_16x9_600x338.jpg

تدريبات الجيش الإيراني على حدود بلوشستان

صالح حميد – العربية.نت

أعلن قائد شرطة محافظة بلوشستان، جنوب شرق إيران حسين رحيمي، أن "مسلحين يستقلان دراجة نارية قاما بإطلاق النار على شخصين ما أدى إلى مقتلهما على الفور عصر الخميس".
وأضاف: "إن القتيلين أحدهما من عناصر قوات الباسيج التابعة للحرس الثوري والآخر معلم في قرية "نصير آباد" التابعة لمدينة "سرباز جنوب بلوشستان".
وتصاعدت وتيرة الأعمال المسلحة في إقليم بلوشستان المتاخم للحدود الباكستانية منذ أشهر حيث تخوض مجموعات بلوشية مسلحة اشتباكات مع قوات حرس الحدود والشرطة والحرس الثوري الإيراني.
وفي هذا السياق كان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن الأحد الماضي، عن مقتل 3 من عناصره خلال كمين نصبته مجموعة مسلحة في منطقة سراوان شرق إقليم بلوشستان.
وكان نائب قائد القوة البرية للحرس الثوري الإيراني عبدالله عراقي قال إن ما وصفهم بالإرهابيين "ينفذون عمليات ليلية ضد قوات الحدود بهدف زعزعة الأمن في المنطقة الشرقية من البلاد"، حسبما نقلت عنه وكالة "مهر" شبه الرسمية.
وكانت طهران وقعت مع إسلام آباد اتفاقية أمنية مؤخراً، تسمح بموجبها للقوات الإيرانية بدخول الأراضي الباكستانية لملاحقة المجموعات البلوشية المسلحة التي تتخذ من إقليم بلوشستان الباكستاني ملاذاً لها.
ويتولى الحرس الثوري الإيراني مسؤولية حماية الحدود الشرقية بطول 300 كيلومتر منذ مارس الماضي، بهدف "منع نشاطات المجموعات المسلحة" التي تصفها طهران بـ "الأشرار" و"الإرهابيين" في إشارة للمجموعات البلوشية المعارضة.
وخلال الأشهر الماضية، تبنى جيش العدل البلوشي عدة عمليات اغتيال لضباط وجنود إيرانيين وكذلك سلسلة هجمات على مراكز عسكرية ومخافر حدودية تابعة للشرطة والحرس الثوري الإيراني.

 
عودة
أعلى