واشنطن تطلب توضيحات من الإمارات عن قائمة الإرهاب

مع أحترامي لوجهة نظر الجميع الأمر مختصر في أن القائمه ضمت جهات من غير المنطقي ضمها مثل منظمة كير أقوى منظمة أسلاميه في امريكا
وكذلك منظمات لاعلاقه لها بالأخوان لهدف سياسي في رأيي أنها وسيلة ضغط على هذه المنظمات لكن بهذا الشكل ففيها تجاوز لأعراف واتفاقيات دوليه من الممكن أن نتفهم عدم اضافة حزب الله اللبناني في القائمه السعوديه والأماراتيه كونه مشارك في الحكومه اللبنانيه واضافته يعني أن حكومة لبنان تصنف ارهابيه اذا شارك فيها الحزب بأي نوع من المشاركه ولذلك تم اضافة فروعه في الخليج لكن مالايمكن تفهمه أن يتم اضافة منظمات لقائمه ارهابيه وهي تمارس نشاطها في دول أوربيه وأمريكا بحريه ومصرح لها وهو ماقد يخلق جدلا دبلوماسيا ضخما فهل يمكن للأمارات ان تقبض على الدكتور نهاد عوض رئيس منظمة كير مثلا اذا عبر اجواء الامارات أو عبر عن طريق دول الخليج حسب الاتفاقيه الامنيه الخليجيه أو تضعه على قوائم الأنتربول الدولي وهو مواطن امريكي وله علاقات واسعه بجميع الأدارات الأمريكيه هو ومنظمته ودائما مايستضاف في البيت الابيض؟؟
كذلك فأن وضع اي منظمه على قوائم الأرهاب يعني تجميد ارصدتها والمتعاونين معها فهل يمكن تجميد ارصدة منظمات دوليه مصرح لها ؟
أن هذه القائمه تذكرني بقرار وزير الأعلام السعودي السابق المخلوع بمنع وايقاف نشاط قناة وصال بعد حادثة الأحساء !!!
 
الإتحاد العالمي للعلماء المسلمين ..منظمة إرهابية !!من الذي وضع القائمة ؟!!
 
اولا احترامي الكبير للشعب الاماراتي المحترم...لكن انت تقول كلام كبير زي "سيتمنى هؤلاء لو لم يخونوا اسلامهم" و "بإذن الله سيتم تطهير الاسلام الحقيقي من ( الشوائب التي لحقت به ) واصلا نقاء الاسلام لوحده سينتصر ويبزغ على الجميع"!!!!!! معليش بس بدون زعل في اشياء كثيرة لابد من فعلها قبل البدآ بتطهير المنطقة واحدة منها فقط اغلاق الحانات والديسكوهات ومحاربة الدعارة، ثم حارب المتطرفين:) يعني عشان نؤمن بمشروعكم الاسلامي المعتدل


الامارات تحارب الاتجار في البشر والخمور ممنوعة سوى في الفنادق ( وهذه قصيرة لا تُنكر )
لكن المصيبة انك تنكر جهود الدولة الماضية والحالية لخدمة الدين الحنيف .

كالمرأة التي ان وجدت في زوجها شيئا كرهته ،، قالت له :

ما رأيت منك خيرا قط ..

الآن بدأت المواجهة الحقيقية مع خونة الدين وينبغي اصلاح ما افسدوه وكفانا الله شرورهم وفسادهم
 
كثيرون استنكروا محاربة الامارات للإخوان ،، ولكن بعد ان بان فسادهم .. فهموا ان الامارات اسدت خدمة جليلة ( ولازالت ) للدين الحنيف ..

ومجددا .. يستنكرون على الامارات هذه القائمة ولا يعلمون عن اسباب الامارات شيئا .. وكذلك ، سيفهمون لاحقا ويقدرون ..

لكن الخونه حينها لا بواكي لهم ..
 
fontmin.png
fontnormal.png
fontmax.png

القائمة الإماراتية الحاسمة
الإثنين 17 نوفمبر 2014 / 09:11
24 - عبد الرحمن الراشد
صارت الإمارات الدولة الخليجية الأولى، بعد السعودية، التي تصنف تنظيم أنصار الله اليمني الحوثي إرهابيا، ولهذه الخطوة معانٍ كثيرة، أبرزها إعادة ترتيب العلاقات في المنطقة التي مرت بتبدلات سياسية خطيرة. مُنعت الجماعة لأنها تدار إيرانيا، وتوظف للاستيلاء على الدولة اليمنية ضمن حرب إقليمية.

وجماعة «الحوثي» واحدة من 84 حزبا ومنظمة صنفتها الإمارات رسميا إرهابية، وقد أثارت الخطوة الإماراتية غضب البعض، وبشكل خاص، جاءت الاعتراضات من الكتائب الإعلامية المنتمية لجماعات الإخوان المسلمين، والتي صنفت على رأس القائمة الإرهابية. وبدلا من الدفاع عن سجل الإخوان أو تبرئتهم، كانت حجتهم استنكارهم عدم تضمين حزب الله اللبناني على القائمة. طبعا، الحزب مصنف وممنوع منذ زمن بعيد. كما أن القائمة ضمت فصائل موالية له، مثل «حزب الله السعودي في الحجاز»، وهي جماعة تتبع إيران، وكذلك «حزب الله الخليجي»، ومنظمة بدر، و«عصائب أهل الحق» العراقيتين، وجميعها شيعية متطرفة. كما ضمّت القائمة الإرهابية تنظيمات سنية متطرفة مثل «القاعدة» و«داعش» «وحركة أحرار الشام» في سوريا، وكتيبة «أنصار الشريعة» في ليبيا، وجماعة «أنصار الشريعة» في تونس، وجماعة «أنصار بيت المقدس»، و«الجماعة الإسلامية»، وجماعة «أجناد» المصرية، وأحزاب «الأمة» في الخليج وهي سلفية متطرفة.

في الماضي كانت الجماعات الإرهابية محدودة العدد، ولها عناوين واضحة، لكن اليوم نتيجة للفوضى والحروب المشتعلة في ثلث الدول العربية، كثرت أعدادها واشتبهت على الناس.

دائما كانت هناك قوائم منع، ولا تزال موجودة في كل الدول، إنما لم يعد الاحتفاظ بها في ملفات وزارات الداخلية والخارجية مفيدا سياسيا. بل إن جزءا مهما من حصار الخصوم الإعلان عنهم. فأتباع الحوثي سيكتشفون أن خصمهم ليست الحكومة الانتقالية الضعيفة في اليمن، بل أيضا السعودية والإمارات، وعليهم أن يختاروا أي معسكر يفضلون.

معظم الاعتراضات على قائمة الإرهاب الإماراتية وردت من الإخوان المسلمين، والذين انخرطوا في معارك بالأصالة وبالوكالة ضد الإمارات نفسها منذ فترة. ونلاحظ أن الحجج التي يسوقونها تدينهم. فالتحجج بأن «حزب الله» اللبناني لم يدرج، عدا أنه غير صحيح، فالحزب ممنوع منذ زمن بعيد، أيضا هو حليف قديم وطويل الزمن لـ«الإخوان» أنفسهم. والحجة الأخرى أنهم جماعة فكرية وسياسية، ولا يعقل أن تمنع مثل «داعش» و«القاعدة» الإرهابيتين. وهذا صحيح في الماضي لكن أحداث مصر وغزة، وما فعلته الجماعة الإخوانية الخليجية، برهنت على أن «الإخوان» جماعة لا تتوانى عن الدعوة للعنف للوصول إلى أهدافها، كما هو الحال في مصر اليوم. وفي غزة قتلت جماعة حماس الإخوانية العشرات من رجالات فتح في سبيل الاستيلاء على السلطة، والاحتفاظ بها لسنين طويلة. وفي الخليج اندفعت الجماعات الإخوانية إلى رفع دعوة الانقضاض على الأنظمة، معتقدة أن الربيع العربي مناسبة لركوب الفوضى الجماعية والاستيلاء على السلطة. وعندما فشلت تحالفت مع الخصوم الخارجيين لهذه الدول. وقد التبس دور الجناحين، السياسي والعسكري لـ«الإخوان»، في السنوات الـ3 الماضية، وصارا يعملان بشكل متقارب ما جعل دولا، مثل الإمارات، وغيرها، تنظر إلى «الإخوان» كجماعة أخطر من «داعش».

الوضوح في الفترة الفوضوية الحالية يسهل على الجميع فهم ما يحدث، من العدو ومن الصديق.

 
كما يشير المقال اعلاه ...

فنحن نتفهم حالة السخط التي تعم القوم ...
:)

We understand your feelings .. but the game will soon be over boys
 
- شر البلية ما يضحك .. " خليهم يتسلوا " !!#
- القائمة قد تم التضخيم من مدي تأثيرها أو جداوها بالأساس - معظم نقاشي كان حول أسباب تضمنها لمنظمات الإغاثة وروابط الجاليات الإسلامية في أوروبا # .
- لدولة الإمارات الشقيقة كامل الحرية في وضع من تشاء بقائمة الإرهاب الخاصة بها ولنا كامل الحرية في نقدها - دون أي إفتراض لسوء الظن أو الإتهام بأن من ينتقد إخواني !
 
الإتحاد العالمي للعلماء المسلمين ..منظمة إرهابية !!من الذي وضع القائمة ؟!!

الاجدر قبلها السؤال
ما هي الاحكام و الضوابط التي استندت اليها منظمة علماء
المسلمين برئاسة القرضاوي لتصنيف الامارات دولة تحارب
الإسلام مما يعني اخراج الامارات من الإسلام على هوى حكماء
الاخوان , خصصوا منابر الدوحة كل جمعة لشتم الامارات و ثم
يأتي شخص و يقول بأنهم مساكين و تلك المنابر لم تنطق بلحظة
دعاء على إسرائيل بينما الشتم و الدعاء كان ينهال على الامارات
من منابرهم كل جمعة , نتفهم غضبهم و نقولهم احسن الله عزاكم
و هذه مجرد بداية ..
 
هذا فقط اول الغيث ..... المعركة ليست أمنيه او عسكريه فقط مع أدوات الغرب المتطرفه ولكن هي على ديننا وهويتنا وثقافتنا وسننتصر بعون الله على فرع الأخويه المتاسلمه في امتنا
 
..قلتها سابقا وأكررها مره أخرى ،الامارات تدخل نفسها في " متهات " هي في غنى عنها ، وتتورط في حرب لا ناقة فيها ولاجمل وكل ذلك من أجل اكتساب ثقة ومودة أمريكا ...ومهما فعلت لن ترضى عنها
 
وسوف ادخل تحدي مع الجميع ....وأقول أن الامارات صاحبة قائمة الاٍرهاب ستكون أول نظام سيطبع ويدعم النظام الإرهابي الدموي في سوريا ، هذا أن لم تكن تدعمه بفعل بالوقت الراهن من وراء الستار ...
 
بدأت اشك ان الامارات مسببه الارق لبعض لبعض الاعضاء

بعض الدول الرئيس فيها مجرد ديكور سياسي و المجالس هي من يتحكم بامور الدوله و لهذا رموز الملالي الايراني هم من يتحكمون بأدارة الدوله

لدرجه ان بعض السياسيين في بلدة لا يستطيع التحدث باللغه العربيه بطلاقه بسبب اصله المنفصل من طهران

على العموم ...

كل دوله ادرى في مصلحتها

ايران حاولت تحتل البحرين بالثورة

لكن بعض الدول تدخلت لحمايه البلد الشقيق

و بعض الدول فقط يبربر في البرامج التلفزيونيه و بعض النواب منعو ذهاب الجيش الى البحرين
 
اما من يقول ان الامارات سوف تدعم النظام السوري

ليش تروح بعيد

شوف

مرؤوسينك يكيلون المديح لبشار

 
الجمعيات الخيرية في بريطانيا: المشي مع الخرفان نهارا وبين الذئاب ليلا
جمعيات مدعومة من الإخوان المسلمين تستخدم غطاء لأنشطة المتشددين وسط مخاوف من استخدام أموال التبرعات في أعمال إرهابية.
العرب
feather.png
[نُشر في 18/11/2014، العدد: 9742، ص(1)]
_38278_bri3.jpg

تشديد إجراءات مراقبة الجمعيات في بريطانيا
لندن ـ كشفت مصادر صحفية عن وضع الحكومة البريطانية عشرات الجمعيات الخيرية الإسلامية تحت الرقابة السرية بسبب مخاوف من وجود علاقات بينها وبين الجماعات المتشددة في سوريا.
ونشرت صحيفة التايمز تحقيقا خاصا كشفت فيه أن مفوضية الجمعيات الخيرية البريطانية وضعت نحو 55 جمعية خيرية إسلامية، تسيطر على عشرات الملايين من الجنيهات الاسترلينية، تحت المراقبة دون علمها خلال العامين الماضيين، مؤكدة أن المفوضية أجرت تحقيقات بهذا الشأن مؤخرا.

وقال دومنيك كنيدي رئيس قسم التحقيقات في الصحيفة إن خمسة تحقيقات قانونية كاملة تم فتحها حول نشاط تلك الجمعيات في سوريا وحدها، تضمنت جمعية “الفتح غلوبال”، التي كان الآن هينينغ، أحد الرهائن البريطانيين الذين أعدموا على يد تنظيم داعش، يعمل بها قبل اختطافه.

وليس هذا هو التحقيق الأول الذي تجريه مؤسسات رقابية بريطانية حول نشاط المتشددين، ففي أواخر يوليو، أقدم بنك أتش.أس.بي.سي على إغلاق حسابات مصرفية عائدة إلى عدد من الإسلاميين الذين يديرون مؤسسات تحمل فكرا متشددا بينها مؤسسة قرطبة المقربة من الإخوان ورئيسها أنس التكريتي وصندوق رعاية الأمة، كما أغلق حسابا يعود إلى مسجد ريجنت بارك بلندن.

وتضمنت قائمة الحسابات المغلقة أيضا مركز دراسات وجامع فينزبري بارك، الذي كان يشرف عليه أبو حمزة المصري الذي سلمته بريطانيا إلى الولايات المتحدة وتمت إدانته بتهم تتعلق بالإرهاب وبأحداث سبتمبر 2001.

وفي أبريل الماضي، ظهرت على السطح قضية الناشط الشيعي ياسر الحبيب الذي يدير من بريطانيا قناة تحمل اسم “فدك” متخصصة في بث الكراهية الطائفية ويوفر لها التمويل عبر جمعية خيرية تحمل اسم “منظمة خدام المهدي”، وتمثل نموذجا صارخا عن استغلال المتطرفين لضعف القوانين البريطانية المنظمة لعمل تلك الجمعيات.

وقال تقرير بعنوان “الأنشطة الخيرية الإسلامية: قطاع متهم”، أصدره مركز “كلايستون” للأبحاث المتخصص في أنشطة التنظيمات الإسلامية، ومقره لندن، إن كل التحقيقات الـ44 التي أعلنت عنها الحكومة منذ الأول من يناير عام 2013، أجري 17 منها حول المنظمات الخيرية الإسلامية.

وتأتي تلك الخطوة من قبل المفوضية، التابعة للحكومة البريطانية، عقب تصريحات خرجت من مكتب ديفيد كاميرون، في 22 أكتوبر الماضي، قالت إنه يعتزم الإعلان عن خطط لتشديد القانون في محاولة لوقف استخدام الجمعيات الخيرية كواجهة لجمع الأموال للجماعات الإرهابية.

وقالت الحكومة حينها إن عدة أشخاص مدانين بجرائم الإرهاب جمعوا أموالا في العلن، بزعم أنها لأغراض خيرية لكن معظم هذه الأموال لم تذهب إلى الجمعيات الخيرية.

ويقول مراقبون لأنشطة الجماعات المتشددة في بريطانيا إن الجمعيات الخيرية الإسلامية “لا يمكن أن تمد يدها إلى الخراف في الصباح، وإلى الذئاب بالليل”. وأضافوا أن تلك الجمعيات مازالت تستخدم كغطاء لأنشطة المتشددين الذين تغفل الحكومة عنهم في بريطانيا.
 
اي دوله لها قوانينها الخاصه من ناحية الارهاب
والامارات تستخدم القانونها الخاص فيها
ولن يستطيع احد الاعتراض عليه
...
 
خطوه موفقه من الاشقاء وفى التوقيت المناسب
كالمعتاد ستثير غضب كارهى الوطن وموهومى الخلافه وداعمى الارهاب

الله يحمى الامارات وشعبها
 
عودة
أعلى