"ميركل" تحذر من إندلاع حريق شامل بسبب الأزمة الأوكرانية

safelife

عضو
إنضم
26 نوفمبر 2010
المشاركات
8,319
التفاعل
17,861 0 0
الهي حريق شامل يخدك انت واللي وراك

"ميركل" تحذر من إندلاع حريق شامل بسبب الأزمة الأوكرانية


920141419416.jpg


حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من اندلاع حريق شامل جراء الأزمة الأوكرانية، ووجهت ميركل خلال زيارتها لمدينة سيدنى الأسترالية انتقادات حادة للرئيس الروسى فلاديمير بوتين، الذى التقت به فى اجتماع مغلق على هامش قمة العشرين فى بريسبان.

وفى إشارة إلى القصف المحتمل لطائرة الركاب الماليزية من طراز "إم إتش 17" فوق أوكرانيا، قالت ميركل: "الأزمة الأوكرانية ليست شأنا إقليميا على الإطلاق. لا، فنحن نرى فى هذا المثال أنها تصيبنا جميعا".

وذكرت ميركل أن هذه الأزمة تشكل مخاطر خاصة بالنسبة لجورجيا ومولدوفيا وصربيا، وقالت ميركل أمام مئات المستمعين فى معهد لوى للسياسة الدولية المرموق فى أستراليا إن روسيا لا تزال تعتبر أوكرانيا منطقة نفوذ لها وتضرب القانون الدولى بعرض الحائط.

وأضافت ميركل: "هذا يشكك بوجه عام فى النظام السلمى الأوروبى عقب ويلات حربين عالميتين ونهاية الحرب الباردة، وهذا الأمر يجد استمرارية فى النفوذ الروسى لزعزعة استقرار شرق أوكرانيا".

وذكرت ميركل أنها لا تريد إحياء لعصر ألمانيا الشرقية عندما كان من غير الممكن إحداث أى تحرك بدون موافقة موسكو، موضحة أن هذا لا يتفق مع القيم الغربية، وقالت: "الأمر لا يدور فقط حول أوكرانيا، فهو يدور أيضا حول مولدوفيا وجورجيا، وإذا استمر الوضع على ذلك الحال فإنه سيتطرق أيضا إلى صربيا ودول البلقان الغربية".

واتهمت ميركل بوتين برفض حل النزاع باحترام متبادل ووسائل ديمقراطية قائمة على مبادئ دولة القانون، مضيفة أنه يعول على قانون الأقوى المزعوم وينتهك قوة القانون.

وفى المقابل أكدت ميركل أن الاتحاد الأوروبى لن يدخر وسعا فى التوصل لحل دبلوماسى مع روسيا.

 
ان لم يجد حل في اقرب وقت فانهم لن يتمكنوا من السيطرة على الامور هناك ... ولا يستطيعون ابقاء الامور على ما هي عليه لانها تكلفهم الكثير من الجهد والمال .. هم يريدون تجميد الحقائق التي حصلوا عليها حتى الان في انتظار الخطوة التالية ... !!!!

مجرد جهة نظر
 
يجب أن لا نغفل بأنّ ألمانيا هي أكبر المتضرّرين إقتصاديا من العقوبات الإقتصادية على روسيا لأنّ ألمانيا تعتب أكبر مورّد إلى روسيا في الإتّحاد الاأوربي و ربّما في العالم ٫٫٫
 
يبدوا ان المانيا و فرنسا اكبر المنزعجين من لعبة امريكا في القارة العجوز ..
 
حريق شامل يعني توقع رد فعل غبي من الروس لكن اول من سيصطلي به هو غرب اوروبا
 
عودة
أعلى