اتفاق على إنشاء جيش خليجي موحّد بنصف مليون عسكري

مع احترامي لك اخ توباكو اكثر الاعضاء من مصر او اي من الوطن العربي ماخذين فكرة عن الخليج انهم 10 نفر فقط واغلب افكارهم عن دول الخليج تعود لحقبة حرب الخليج الخليج يستطيع بيوم واحد فقط تجنيد 100 الف وهذه اقولها وانا صادق لو نوت حكومات الخليج خلال يوم اكثر التقديمات العسكرية اتكلم على بلدي السعودية الطلب يكون ل 2000 على سبيل المثال والمتقدمين يوصلون مئة الف لا وكثير من المتقدمين يذهبون ليطلبون الواسطات او اي شي لدخول الجيش
شوف تعرف درع الجزيرة ؟ اكيد تعرفه الي يدربون درع الجزيرة بيدربون ذولا وطبعا بياخذون مدربين من السعودية والامرات ووو القيادة نفس قيادة درع الجزيرة بالنسبه لو سالت جندي سعودي بيقولك اي ولك في حرب الخليج والبحرين خير مثال والعكس صحيح
الجيوش الخليجية همها الشهادة يا طويل العمر والي يجي من الله حياه الله

قبل لا يسوون الجيش اكيد بيحلون مشكلة قطر واذا خبصت قطر مستقبلا 1% من الجيش والقيادات قطري يكون وما اتوقع تخبص قطر مستقبلا لانه وقتها بشوف الملك عبدالله معصب
يجماعة الله يصلح حالكم انا مبكلمش عالعدد خالص
لو مثلا حلف شمال افريقى كنت هقول المثل ومصر فيها 90 مليون
انا بتكلم انك عاوز تدرب 500 الف من الاول عاوزين بالميت اوى اوى 150 الف ظابط جاهز ومدرب هيجوا منين مهو من جيوشكم الموجودة ومكلمتش عن الكلفة طبعا
انتو اللى محسسنى ان الجيوش الموجودة بتاعكو حالا بيحاربو بسيوف بلمبة وملهمش لازمة فهنعمل جيش واحد قوى وهما موجودين بردو طب لازمتهم ايه بقى ؟
انا بقولكو ان العقيدة اصلا موجود للدفاع عن بعض فكل جيش من جيوشكو ينقص فقط اعادة تشكيل للقواعد الجوية والبحرية على حسب كل مهمة يعنى مثلا انتشار للأيجل فكل دولة قاعدة وانتشار للأف 16
او مثلا الهوريزون تكون فمرافقتها البينونة فى تشكيل بحرى واحد
مش عارف انتو فهمتو مشاركتى ازاى خصوصا فنقطة العدد اللى مكلمتش فيها دى !!

كلام العقل ماحد يكره جيش بهذا العدد المهوله بل سيصبح له هيبه تخدم الخليج سياسيا في اقليمه وخارج اقليمه ولكن
لابد من ضوابط

ياشباب اذا فرضنا ان الامر تم بأسرع مما نتخيل وتمت التجهيزات للجيش الموحد قبل كل هذا ان يحصل يجب الاتفاق علي عده محاور
منها
1كم نسبه كل دولة في عدد الأفراد
2 كم الميزانية المقررة وكم نسبة كل دوله هذا اذا اوعزنا ان اكبر عدد من الجنود راح يكون علي عاتق ثلاث دول وهل الجنود يجب ان يكونوا من شريحة معينه (اي لايتبعون الاقليات في البلدان المعنية خصوصاً أتباع الخميني)
اين المقر لتلك الجيوش ومسرح العمليات .....الخ
يعني بصريح العبارة ومن الآخر يبيلهم عشر سنوات حتي يرى هذا المشروع النور والله أعلم

انا اعتقد ان النسبة الاكبر راح تكون من السعودية واكثر من 50 % بتكون لان طبعا تعداد السكان له دور اما الميزانية اكيد ميزانية ضخمه اقل شي بتكون من 70 الى 100 مليار دولار وممكن اكثر في بداياته لتوقيع صفقات كبيرة وتدريبات ومناورات والخ اما المقرات بتكون مو مقر هو بحر العرب والخليج والبحر الاحمر والبحرين والكويت وعمان وقطر بعد خروج القاعدة الامريكية

بصو عشان متضايقش اعتبروا ان مصر حتى موجودة فى الحلف شيلو قطر ونزلو مصر بس غنية كمان
هتلاقو المشكلة مش فى العدد
انا بتكلم فنقطة تانية خالص ان الجيش دا هيجى على جيوشكو فى الاخر
انتو تعرفو جيوشكو دى اتصرف عليها كام واتدربو كام سنة واتمرمطو بعثات اد ايه ؟
ومتقولوش هيبقى موجودين عالاقل هتاخد منهم نصف الظباط (مش الجنود) عشان تدربو وتنظموا وتدو خبرة قتالية للجيش الجديد

انا اعتقد ان النسبة الاكبر راح تكون من السعودية واكثر من 50 % بتكون لان طبعا تعداد السكان له دور اما الميزانية اكيد ميزانية ضخمه اقل شي بتكون من 70 الى 100 مليار دولار وممكن اكثر في بداياته لتوقيع صفقات كبيرة وتدريبات ومناورات والخ اما المقرات بتكون مو مقر هو بحر العرب والخليج والبحر الاحمر والبحرين والكويت وعمان وقطر بعد خروج القاعدة الامريكية

انا معك في كل الى ذكرتة الا وحده اما عاد القاعده الامريكية بقطر شكلك زودتها حبتين من سابع المستحيلات ترضي بكذا ماما امريكا:D

يجماعة الله يصلح حالكم انا مبكلمش عالعدد خالص
لو مثلا حلف شمال افريقى كنت هقول المثل ومصر فيها 90 مليون
انا بتكلم انك عاوز تدرب 500 الف من الاول عاوزين بالميت اوى اوى 150 الف ظابط جاهز ومدرب هيجوا منين مهو من جيوشكم الموجودة ومكلمتش عن الكلفة طبعا
انتو اللى محسسنى ان الجيوش الموجودة بتاعكو حالا بيحاربو بسيوف بلمبة وملهمش لازمة فهنعمل جيش واحد قوى وهما موجودين بردو طب لازمتهم ايه بقى ؟
انا بقولكو ان العقيدة اصلا موجود للدفاع عن بعض فكل جيش من جيوشكو ينقص فقط اعادة تشكيل للقواعد الجوية والبحرية على حسب كل مهمة يعنى مثلا انتشار للأيجل فكل دولة قاعدة وانتشار للأف 16
او مثلا الهوريزون تكون فمرافقتها البينونة فى تشكيل بحرى واحد
مش عارف انتو فهمتو مشاركتى ازاى خصوصا فنقطة العدد اللى مكلمتش فيها دى !!

لان يا اخي توباكو الخليج يستعد لتشكيل جيش يستطيع صد قوة عظمى لان تعلمو الدروس كثير وشافو كثير من الدول تبني جيوش وتحالفات اما على 150 الف ضابط اشوفها واسعه 20 الف ضابط يكفون وبعدين العدد تدريجي ومو هب ودب والجيش القادم مع قوة المملكة العربية السعودية وقوة الامارات الصاعدة وبتشكيل هذا الجيش لن يصبح دفاعي بل ممكن كثير ان نسمع باسطول بحري يتقدم الى دولة

انا معك في كل الى ذكرتة الا وحده اما عاد القاعده الامريكية بقطر شكلك زودتها حبتين من سابع المستحيلات ترضي بكذا ماما امريكا:D

امريكا باقي في عقدها سنة وتخرج من قطر

لان يا اخي توباكو الخليج يستعد لتشكيل جيش يستطيع صد قوة عظمى لان تعلمو الدروس كثير وشافو كثير من الدول تبني جيوش وتحالفات اما على 150 الف ضابط اشوفها واسعه 20 الف ضابط يكفون وبعدين العدد تدريجي ومو هب ودب والجيش القادم مع قوة المملكة العربية السعودية وقوة الامارات الصاعدة وبتشكيل هذا الجيش لن يصبح دفاعي بل ممكن كثير ان نسمع باسطول بحري يتقدم الى دولة
ال 20 الف دول يكونو ل 200 الف جندى مش 500

من الأساس مصدر الخبر يذكرني بجريدة كويتية نقلت تصريح عن وزير الدفاع السعودي الأمير سلمان
و نفته السعودية

مع التمنِّي بصحة الخبر

ال 20 الف دول يكونو ل 200 الف جندى مش 500

كل الف يدربون 5 الاف وطبعا مستحيل يعني المدرب اقل شي بدرب من 20 الى 50 وبنفس الوقت سبق وذكرت تدريجيا وليس فوريا يعني كل سنة مثلا يستقبلون انضمام اعداد ما بين 50 الى 100 الف

اكيد جيش بهذا الحجم المرعب من عتاد وافراد سيفرظ سياسات الخليج على محيطه ولكن هل تظن الغرب سوف يسمح بهذا
لانه ربما يتطور ويشمل دول عربيه اخرى او اسلامه مثل باكستان المسلحه نوويا ويصبح ند قوى للغرب
ويبعده الغرب عن المنطقه

اعتقد امريكا ما راح تخرج من قطر بالسنوات القادمه

السؤال الذي يطرح نفسه كم عدد افراد جيش ايران

في حال صحة الخبر و أتمنى من كل قلبي صحته
إن يكون هناك مدينة صناعية خليجية عسكرية
"هيئة التصنيع الخليجي العسكري"
تقسيم المشاريع على الدول الأعضاء حسب إمكاناتها المادية و مواردها البشرية

طيب سؤالي هل هذا الجيش القادم له صفقات خاصة به ستكون وهل ممكن سنرى اسطول بحري قوي جدا بالاضافة الى طائرات الجيل الخامس
هل كان لدرع الجزيرة صفقات خاصه به ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اتوقع ان يكون بداية هذا الجيش بالأسلحة الموجوده لدى الجيوش الخليجية ولن يتمكن من عقد اي صفقات خاصه به ومنفصله عن هذه الجيوش يعني مثل درع الجزيرة حاليا على حسب الحاجه من جيوش هذه الدول يتم مده بها
ربما مستقبلا اذا وصلو لنسبة اندماج 100 بالميه او تكون نسبة كبيره سيكون عقد الصفقات من اختصاص قيادة هذا الجيش فقط ومن الميزانية المحدده له سلفا لكن كل هذا مازال ربما مستقبلا
وصدقني ان الهدف من خطوه كهذه ان تمت قريبا ليس لأندماج الجيوش وتوحيد القوه بل ليكون غطاء قانوني للدول الخليجية للمشاركه في اي حرب تقع على اي دوله في مجلس التعاون وفكرة الاندماج وبناء جيش واحد قوي سيأتي لاحقا ويحتاج الى مراحل كثيره وعلى اوقات متعدده

اكيد جيش بهذا الحجم المرعب من عتاد وافراد سيفرظ سياسات الخليج على محيطه ولكن هل تظن الغرب سوف يسمح بهذا
لانه ربما يتطور ويشمل دول عربيه اخرى او اسلامه مثل باكستان ويصبح ند قوى للغرب

الغرب لو بيده لا وجود للجنس العربي او المسلم هم يعترضون وسوف يبقون معترضين وحتى لو انشىء الجيش ستزيد الاعتراضات لكن هنا حنكة استعمال السياسة والمدعومة بالاقتصاد القوي والمهم سترضخهم انا اعتقد بعد انزال اسعار النفط ورفعها سيرضخون كل الدول العظمى ان لا بد من ان الخليج يحمي نفسه بنفسه ولو ان هناك طامعين

اعتقد امريكا ما راح تخرج من قطر بالسنوات القادمه

السؤال الذي يطرح نفسه كم عدد افراد جيش ايران

امريكا خلص طفشت من الشرق الاوسط ومشاكله وتواجدها عشان النفط والان النفط اصبح ينتجوه فا توجهها الاتي للمياه واليورانيوم ولا افضل من ذلك الا اوراسيا وافريقيا اما تعداد الجيش الايراني 400 وشي والحرس الثوري 150

الغرب لو بيده لا وجود للجنس العربي او المسلم هم يعترضون وسوف يبقون معترضين وحتى لو انشىء الجيش ستزيد الاعتراضات لكن هنا حنكة استعمال السياسة والمدعومة بالاقتصاد القوي والمهم سترضخهم انا اعتقد بعد انزال اسعار النفط ورفعها سيرضخون كل الدول العظمى ان لا بد من ان الخليج يحمي نفسه بنفسه ولو ان هناك طامعين
ياليت الى تقوله يحصل

هل كان لدرع الجزيرة صفقات خاصه به ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اتوقع ان يكون بداية هذا الجيش بالأسلحة الموجوده لدى الجيوش الخليجية ولن يتمكن من عقد اي صفقات خاصه به ومنفصله عن هذه الجيوش يعني مثل درع الجزيرة حاليا على حسب الحاجه من جيوش هذه الدول يتم مده بها
ربما مستقبلا اذا وصلو لنسبة اندماج 100 بالميه او تكون نسبة كبيره سيكون عقد الصفقات من اختصاص قيادة هذا الجيش فقط ومن الميزانية المحدده له سلفا لكن كل هذا مازال ربما مستقبلا
وصدقني ان الهدف من خطوه كهذه ان تمت قريبا ليس لأندماج الجيوش وتوحيد القوه بل ليكون غطاء قانوني للدول الخليجية للمشاركه في اي حرب تقع على اي دوله في مجلس التعاون وفكرة الاندماج وبناء جيش واحد قوي سيأتي لاحقا ويحتاج الى مراحل كثيره وعلى اوقات متعدده

اعتقد ان درع الجزيرة صفقاته خاصه به والله اعلم

عودة
أعلى