اتفاق على إنشاء جيش خليجي موحّد بنصف مليون عسكري

والله انا انسان يا الجبل اقولها لك بصدق اذا في انتخابات اشوف اي احد من قبيلة عنزه ما حصلت اشوف شمر ما حصلت اشوف مطير قحطان عتبان غامد خالدي ما حصلت اشوف حضر الرياض ما حصلت اشوف حضر جده ما حصلت اشوف الشرقية عاد ههههه هذا الصحيح بمجتمعنا لا نلف ولا ندور هذا واقع مجتمعنا لو ما صوت لولد عيلتي او قبيلتي ينبذوني لاجل كذا افضل شي هو مجلس الشورى تعين ولا احد يتكلم
ههههههههههههههههههه يوم الانتخابات البلديه جاء واحد يقرب لي يبيني انا واخواني نصوت له
سحبت عليه قلت بلا انتخابات بلا هم

يعني قصدك اي سرقة يتم التشهر في السارق يا سبحان الله ولا دولة خليجية مافيها فساد كلهم
مجلس الشورى شكلي فقط وهذا لتهدئة الشعب
اذا كانت المشكلة مع قطر هي الاستقرار السياسي حقكم ذا فقط
يمكن نقول مافيه استقرار سياسي
ليه حصرتوها في السرقه
ياخي انت بالمجلس المنتخب تغلق حتى افواه المعارضه التى تستغل عثراتك
انت تحمى النظام والدوله والشعب من اي عابث

والله انا انسان يا الجبل اقولها لك بصدق اذا في انتخابات اشوف اي احد من قبيلة عنزه ما حصلت اشوف شمر ما حصلت اشوف مطير قحطان عتبان غامد خالدي ما حصلت اشوف حضر الرياض ما حصلت اشوف حضر جده ما حصلت اشوف الشرقية عاد ههههه هذا الصحيح بمجتمعنا لا نلف ولا ندور هذا واقع مجتمعنا لو ما صوت لولد عيلتي او قبيلتي ينبذوني لاجل كذا افضل شي هو مجلس الشورى تعين ولا احد يتكلم

وانا اقولها دايماً اقول لو ما توحدت الدولة السعودية كان تشوف علوم ماتسر أبد .:D

كان تلاقي كل قبيله تتخابط مع الثانية ويموت 30 والا 40 علشان المويه هههههههههههه

وتلاقي عددنا الين الحين مازاد عن 10 مليون :D

ههههههههههههههههههه يوم الانتخابات البلديه جاء واحد يقرب لي يبيني انا واخواني نصوت له
سحبت عليه قلت بلا انتخابات بلا هم

المشكلة اخوي الجبل يا انه مو سعودي ولا عايش بالسعودية يا انه يطالع من فوق الاساطيح هههههه ياخي اتذكر واحد من الجماعة اخذ منصب بالبلدية كل الجماعة راحت عليه تبي تاخذ مشاريع وتبي فوائد من البلدية والمسكين بلش لو ما ساعد اكلها ولو ساعد ضيع حاله اخرها طلب اجازة ويكمل دراسات عليا بعثه ههههه

اتمنی مصر والاردن بالاتحاد هذا
فهم اخوانا وعزوتنا وهم يفدون ارواحهم لنا
الله يحفظهم

وانا اقولها دايماً اقول لو ما توحدت الدولة السعودية كان تشوف علوم ماتسر أبد .:D

كان تلاقي كل قبيله تتخابط مع الثانية ويموت 30 والا 40 علشان المويه هههههههههههه

وتلاقي عددنا الين الحين مازاد عن 10 مليون :D

ايه والله ياخي يجلطوني العالم الي تقولك مجلس منتخب ودمقراطية ومدري وشو في السبعينات والستينات الشياب يسولفون ان الحكومة تعطيهم بير موية وتحفر لهم وكهرباء وتوزع بيوت بس تمدنو ويلا يلا قدرو هههههه

ليه حصرتوها في السرقه
ياخي انت بالمجلس المنتخب تغلق حتى افواه المعارضه التى تستغل عثراتك
انت تحمى النظام والدوله والشعب من اي عابث
تحمي الدولة والشعب والنظام مو تغلق افواههم الا تغلق روسهم

لأ انا شايف ان الموضوع هيكون زى غرفة عمليات مشتركة تحرك الجيوش الخليجية وكأنها اجنحة لجيش واحد
التمرينات والمناورات هتكون اغلبها مشتركة اعداد الجيوش مجتمعة ستصل لنصف مليون
قد يكون التشكيل اف 16 بلوك 60 مع الايجل او اف 18 مع تايفون
لكن هتجيب 500 الف من الاول تعلمهم وتدربهم عسكريا طب منين ؟ طب هيكون الجيش دا عقيدته ايه
طب اللى هيدربوهم مين ؟
طب منا اعلمهم تحت قيادة مشتركة من الجيش السعودى والاماراتى والكويتى والبحرين والقطرى والعمانى
يعنى مثلا فأى عملية يكون الامر صادر من قاعدة امارتية متواجد بها الايجلز او اوامر اشتباك لأسطول مشترك متواجد فى البحرين مثلا
نقطة التدريب هدربهم على ايد مين مهو ايد الجيوش السابق زكرها طب والكوادر دى تسيب مثلا جيوشها وتركز هنا
طيب مناصبهم التى كانو يشغلوها (كدا هعمل خلل فى الجيوش المحترفة والمتواجدة حاليا)
العقيدة هتقولو حماية الخليج كلو كلام سليم
طب بزمتك لو قلت لجندى سعودى هتحارب عشان تنقذ اخواتك فى الامارات او العكس
هيقولك ايه ؟ لأ ؟
الحل ان الجيوش دى تبقى عدة سيوف فى يد محارب واحد مع تقويتهم
فوق كل دا وبلاش كدب دولة زى قطر حصل مثلا اختلاف كبير جدا مستقبلا اكبر من الحالى نفضه جيش ؟ ولا نقول القطريين يلمو شنطهم ؟

اخي الجبل يا ساريه عمرك تابعت انتخابات في الاردن وتعتبر من ملكية برلمانية هل تابعت انتخاباتهم عشائر تصوت لابنائها فقط

شوف فيه اخطاء ولكن الاردن يوجد فيه اخطاء قاتله
رغم وجود انتخابات ولا تاخذ ابد نموذج عربي في الانتخابات لانه فاشل سن انت قوانينك لمصلحة بلدك

الانتخابات الشوريه او البرلمانيه قادمه لاكن مع الوقت والتطور و ليس بالوقت الحالي

لأ انا شايف ان الموضوع هيكون زى غرفة عمليات مشتركة تحرك الجيوش الخليجية وكأنها اجنحة لجيش واحد
لكن هتجيب 500 الف من الاول تعلمهم وتدربهم عسكريا طب منين ؟ طب هيكون الجيش دا عقيدته ايه
طب اللى هيدربوهم مين ؟
طب منا اعلمهم تحت قيادة مشتركة من الجيش السعودى والاماراتى والكويتى والبحرين والقطرى والعمانى
يعنى مثلا فأى عملية يكون الامر صادر من قاعدة امارتية متواجد بها الايجلز او اوامر اشتباك لأسطول مشترك متواجد فى البحرين مثلا
نقطة التدريب هدربهم على ايد مين مهو ايد الجيوش السابق زكرها طب والكوادر دى تسيب مثلا جيوشها وتركز هنا
طيب مناصبهم التى كانو يشغلوها (كدا هعمل خلل فى الجيوش المحترفة والمتواجدة حاليا)
هيقولك ايه ؟ لأ ؟
فوق كل دا وبلاش كدب دولة زى قطر حصل مثلا اختلاف كبير جدا مستقبلا اكبر من الحالى نفضه جيش ؟ ولا نقول القطريين يلمو شنطهم ؟
شوف تعرف درع الجزيرة ؟ اكيد تعرفه الي يدربون درع الجزيرة بيدربون ذولا وطبعا بياخذون مدربين من السعودية والامرات ووو القيادة نفس قيادة درع الجزيرة بالنسبه لو سالت جندي سعودي بيقولك اي ولك في حرب الخليج والبحرين خير مثال والعكس صحيح
الجيوش الخليجية همها الشهادة يا طويل العمر والي يجي من الله حياه الله

قبل لا يسوون الجيش اكيد بيحلون مشكلة قطر واذا خبصت قطر مستقبلا 1% من الجيش والقيادات قطري يكون وما اتوقع تخبص قطر مستقبلا لانه وقتها بشوف الملك عبدالله معصب

خلاص شباب هذا اخر لي بالشق غير العسكري
اما الشق العسكري انا مع هذا الاتحاد بشرط عدم الدمج بشكل كامل يعني يبقى مثل درع الجزيره افضل
يعني يبقى الجيش السعودي الاساسي
وقوات تدعم درع الجزيره

طب اللى هيدربوهم مين ؟
هيقولك ايه ؟ لأ ؟

مع احترامي لك اخ توباكو اكثر الاعضاء من مصر او اي من الوطن العربي ماخذين فكرة عن الخليج انهم 10 نفر فقط واغلب افكارهم عن دول الخليج تعود لحقبة حرب الخليج الخليج يستطيع بيوم واحد فقط تجنيد 100 الف وهذه اقولها وانا صادق لو نوت حكومات الخليج خلال يوم اكثر التقديمات العسكرية اتكلم على بلدي السعودية الطلب يكون ل 2000 على سبيل المثال والمتقدمين يوصلون مئة الف لا وكثير من المتقدمين يذهبون ليطلبون الواسطات او اي شي لدخول الجيش

المشكلة اخوي الجبل يا انه مو سعودي ولا عايش بالسعودية يا انه يطالع من فوق الاساطيح هههههه ياخي اتذكر واحد من الجماعة اخذ منصب بالبلدية كل الجماعة راحت عليه تبي تاخذ مشاريع وتبي فوائد من البلدية والمسكين بلش لو ما ساعد اكلها ولو ساعد ضيع حاله اخرها طلب اجازة ويكمل دراسات عليا بعثه ههههه
ههههههههههه حتى شهاده ماعنده
اتذكر واحد عشى الجماعه على حسابه
وغداهم .... في مخيم كبير طيب الدوله ليه تركته مفروض طردوه بعد العشاء على طول
عشان غيره يعتبررر:D:D:D:D:D:D:D:D:D

خلاص شباب هذا اخر لي بالشق غير العسكري
اما الشق العسكري انا مع هذا الاتحاد بشرط عدم الدمج بشكل كامل يعني يبقى مثل درع الجزيره افضل
يعني يبقى الجيش السعودي الاساسي
وقوات تدعم درع الجزيره
نفس الي كنت اقوله بالضبط

الزبدة تصبحون على خير

500 الف رقم مبالغ فيه
(لكن مو صعب ابدا )

ههههههههههه حتى شهاده ماعنده
اتذكر واحد عشى الجماعه على حسابه
وغداهم .... في مخيم كبير طيب الدوله ليه تركته مفروض طردوه بعد العشاء على طول
عشان غيره يعتبررر:D:D:D:D:D:D:D:D:D

يعني اني شهاده ترى ما صار لنا كم ربع ساعه متطورين اول المناصب كانت ابتدائي والرجال معاه ماستر وكمل دكتوراة عادي سالفة شاطحه منك اخوي الجبل خلك بموضوع الجيش بس ههههههههههه ماش طلعت

اشوف اكثر الردود عاطفية وبعضها شاطح بصوره غريبة
المشكله اننا ننسى بسرعه الأحداث
1- مستحيل دمج جيوش دول مجلس التعاون بالكامل لأن أغلب الدول رافضه هذا الأندماج والدليل في اخر اجتماع لقادة دول مجلس التعاون حيث رفضت كل الدول اي مسمى يكون فيه اندماج للجيوش الخليجيه ولم يوافق على هذه الخطوه الا السعودية والبحرين التي اجلت الموضوع حتى يتم اقناع بقية الدول
2- مستحيل ايضا ان تحافظ كل دوله على جيشها وجيشها الرديف مثل (الحرس الوطني) وتقوم بأنشاء جيش جديد مع بقية الدول الخليجية قوامه 500 الف جندي من الناحية النظرية ليس مستحيلا لكن اليات العمل في الدول الخليجية يجلعها شبه مستحيل فليس من المعقول ان تشارك اي دوله من هذه الدول بجنود يكونون اكبر من جيشها النظامي ولا تنسون الأعباء المالية الضخمة لمثل هكذا جيش يتكون من جديد وبرقم كبير ومسلح بأفضل الأسلحة الجديده وستكون سقف رواتب مجندية كبيره جدا لأنه جيش موحد فسيكون رواتبه موحده ايضا وهناك جيوش في المنطقة تعطي رواتب خيالة بالنسبة للدول الاخرى مثل قطر والأمارات ومن بعدهم الكويت كل هذه الأمور تجعل من خيار انشاء جيش جديد ب 500 الف مجند دون المساس بجيوش الدوله الأصلية خيار شبه مستحيل
ولكن اعتقادي هو الأتي
سيتم ألغاء مسمى درع الجزيرة الذي يتكون من 30 الف فرد وتكوين جيش موحد وستكون قاعدته 100 ألف مجند يتكون من ال 30 الف التابعين لدرع الجزيرة سابقا ويتم مدهم ببقية العدد من جيوش الدول الحالية حتى يكتمل العدد الى 100 الف كما ذكر الأمير متعب في احدى مقابلاته زبدة الموضوع انه سيكون توحيد جيوش دول الخليج على مراحل
الهدف من هكذا خطوه
1- ان يكون الأسم مجبر لجميع الدول الخليجية لدرء اي اعتداء على اي دوله اخرى وبنفس الوقت يكون غطاء قانوني للدول الخليجيه امام المجتمع الدولي
2- اما سبب انه سيكون على مراحل واتوقع ان يدوم الامر سنوات عديده 1- لبناء الثقة بين الدول 2- اعطاء فرصة للدول لبناء جيوش رديفه او تكبيرها في حال وجودها مثل (الحرس الوطني السعودي)
3- اعتقد ان هذا الجيش الجديد ومهما كان عدده في البدايه سيضم القوات البحرية والجوية والبرية
عموما لا ادري من اين اتى هذا الصحفي بهذه المعلومات ولا اعلم مدى دقتها ولكني اتمنى من كل قلبي ان يحصل ما ذكره ولكني لا اعتقد ذالك فما نفكر فيه نحن غير الذي يفكر فيه القاده وهم لهم الف حسبه وحسبه من الميزانية للثقه للأهداف للضغوطات الخارجية والداخلية
اخيرا
الله يقدم اللي فيه الخير للدول الخليجية والدول الأسلامية عامه

يعني اني شهاده ترى ما صار لنا كم ربع ساعه متطورين اول المناصب كانت ابتدائي والرجال معاه ماستر وكمل دكتوراة عادي سالفة شاطحه منك اخوي الجبل خلك بموضوع الجيش بس ههههههههههه ماش طلعت
قصدى حقين المجالس البلديه الاغلب منهم ماعنده شهاده
لا تروح بعيد:(

اشوف اكثر الردود عاطفية وبعضها شاطح بصوره غريبة
المشكله اننا ننسى بسرعه الأحداث
1- مستحيل دمج جيوش دول مجلس التعاون بالكامل لأن أغلب الدول رافضه هذا الأندماج والدليل في اخر اجتماع لقادة دول مجلس التعاون حيث رفضت كل الدول اي مسمى يكون فيه اندماج للجيوش الخليجيه ولم يوافق على هذه الخطوه الا السعودية والبحرين التي اجلت الموضوع حتى يتم اقناع بقية الدول
2- مستحيل ايضا ان تحافظ كل دوله على جيشها وجيشها الرديف مثل (الحرس الوطني) وتقوم بأنشاء جيش جديد مع بقية الدول الخليجية قوامه 500 الف جندي من الناحية النظرية ليس مستحيلا لكن اليات العمل في الدول الخليجية يجلعها شبه مستحيل فليس من المعقول ان تشارك اي دوله من هذه الدول بجنود يكونون اكبر من جيشها النظامي ولا تنسون الأعباء المالية الضخمة لمثل هكذا جيش يتكون من جديد وبرقم كبير ومسلح بأفضل الأسلحة الجديده وستكون سقف رواتب مجندية كبيره جدا لأنه جيش موحد فسيكون رواتبه موحده ايضا وهناك جيوش في المنطقة تعطي رواتب خيالة بالنسبة للدول الاخرى مثل قطر والأمارات ومن بعدهم الكويت كل هذه الأمور تجعل من خيار انشاء جيش جديد ب 500 الف مجند دون المساس بجيوش الدوله الأصلية خيار شبه مستحيل
ولكن اعتقادي هو الأتي
سيتم ألغاء مسمى درع الجزيرة الذي يتكون من 30 الف فرد وتكوين جيش موحد وستكون قاعدته 100 ألف مجند يتكون من ال 30 الف التابعين لدرع الجزيرة سابقا ويتم مدهم ببقية العدد من جيوش الدول الحالية حتى يكتمل العدد الى 100 الف كما ذكر الأمير متعب في احدى مقابلاته زبدة الموضوع انه سيكون توحيد جيوش دول الخليج على مراحل
الهدف من هكذا خطوه
1- ان يكون الأسم مجبر لجميع الدول الخليجية لدرء اي اعتداء على اي دوله اخرى وبنفس الوقت يكون غطاء قانوني للدول الخليجيه امام المجتمع الدولي
2- اما سبب انه سيكون على مراحل واتوقع ان يدوم الامر سنوات عديده 1- لبناء الثقة بين الدول 2- اعطاء فرصة للدول لبناء جيوش رديفه او تكبيرها في حال وجودها مثل (الحرس الوطني السعودي)
3- اعتقد ان هذا الجيش الجديد ومهما كان عدده في البدايه سيضم القوات البحرية والجوية والبرية
عموما لا ادري من اين اتى هذا الصحفي بهذه المعلومات ولا اعلم مدى دقتها ولكني اتمنى من كل قلبي ان يحصل ما ذكره ولكني لا اعتقد ذالك فما نفكر فيه نحن غير الذي يفكر فيه القاده وهم لهم الف حسبه وحسبه من الميزانية للثقه للأهداف للضغوطات الخارجية والداخلية
اخيرا
الله يقدم اللي فيه الخير للدول الخليجية والدول الأسلامية عامه

طيب سؤالي هل هذا الجيش القادم له صفقات خاصة به ستكون وهل ممكن سنرى اسطول بحري قوي جدا بالاضافة الى طائرات الجيل الخامس

ياشباب اذا فرضنا ان الامر تم بأسرع مما نتخيل وتمت التجهيزات للجيش الموحد قبل كل هذا ان يحصل يجب الاتفاق علي عده محاور
منها
1كم نسبه كل دولة في عدد الأفراد
2 كم الميزانية المقررة وكم نسبة كل دوله هذا اذا اوعزنا ان اكبر عدد من الجنود راح يكون علي عاتق ثلاث دول وهل الجنود يجب ان يكونوا من شريحة معينه (اي لايتبعون الاقليات في البلدان المعنية خصوصاً أتباع الخميني)
اين المقر لتلك الجيوش ومسرح العمليات .....الخ
يعني بصريح العبارة ومن الآخر يبيلهم عشر سنوات حتي يرى هذا المشروع النور والله أعلم

عودة
أعلى