قائد القوات الجويه المصريه :إتاحة التصنيع المشترك شرط رئيسى لإتمام أى صفقة جديدة

IBRAHIM_EGYPT

عضو مميز
إنضم
7 ديسمبر 2010
المشاركات
2,440
التفاعل
9,078 0 0
2012-634846977112388808-238.jpg


تصريحات قائد القوات الجويه المصريه بمناسبه الاحتفال بعيد القوات الجوية الموافق 14 أكتوبر



- أعلن الفريق يونس المصرى، قائد القوات الجوية، عن إتمام صفقة الأباتشى التى أعلنت الولايات المتحدة الإفراج عنها مؤخرا، مشيرا إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى الأخيرة ساهمت فى إتمام الصفقة ودعمت سرعة الانتهاء منها.

- تم إستعادة مروحيات الأباتشى التى كانت تخضع لعملية الصيانة فى الولايات المتحدة ,
و أكد أن مصر تسعى حالياً للقيام بعمليات الصيانة الفنية لطائراتها بسواعد أبنائها من المهندسين و الفنيين .

- اكد المصري حرص القيادة على تنويع مصادر السلاح، وقال: "
ندرس عروضا من عدة دول، على رأسها روسيا وفرنسا والصين، التى تقدم كل منها لتطوير القوات الجوية"، رافضا الإعلان عن اختيار نوع محدد بعد تردد أنباء إعلامية عديدة عن قرب إتمام صفقات للميج 29 الروسية.

وأضاف أن "عمرنا 82 عاما وبالتالى هناك مستوى عال وصلنا إليه ولدينا محدد نطلبه فى الصفقات العسكرية الجديدة، وهو إتاحة التصنيع المشترك كجزء رئيسى من أى صفقة جديدة".

- نفى المصري الادعاء بأن تسليح القوات الجوية مقتصر على الولايات المتحدة، وقال: "لدينا أسلحة من كل الدول ونعتمد على تنويع مصادر السلاح وإلا كنا تأثرنا خلال الفترة الماضية، لذلك
لن يعيق شيء أى صفقة جديدة سواء من روسيا أو غيرها ولن يكون مكلفا بصورة أكثر".

- تنويع مصادر السلاح و عدم الإعتماد على دولة بعينها هدف إستراتيجي أساسي داخل القوات المسلحة بشكل عام ،
وتضع هدف التصنيع المشترك أمامها كمجهود أساسى داخل كافة التشكيلات التعبوية البرية أو الأفرع الرئيسية، بالإضافة إلى توفير كافة الطرازات الجديدة والمتنوعة من الأسلحة والمعدات القتالية الحديثة.

- عن المناورات المشتركة مع الدول الأخرى، أشار إلى أن "القوات الجوية حريصة على القيام بتدريبات مشتركة، خاصة مع الدول العربية"، معلنا عن توجهه للاهتمام بالتدريب المشترك مع الدول الشقيقة والصديقة، والأولوية حاليا للدول العربية.

- أكد أن "القوات الجوية تشارك أجهزة الدول المختلفة فى مهام عديدة، أبرزها مشاركة القوات الجوية فى مكافحة البؤر الإجرامية والإرهابية لكن بما يتناسب مع ما يطلب منا
وبنسب لا تتجاوز الـ4% من قواتنا الجوية، سواء بالتصوير للاستطلاع أو التصوير خلال تنفيذ المهام"، كما أكد أن "قوات الداخلية قادرة على التصدى للإرهاب ونقدم كل الدعم لها، لكننى أؤكد أن الحرب ضد الإرهاب لا تعطل أعمال القوات المسلحة ولا كفاءتها القتالية ولا خطط تدريباتها الفعالة وتنفيذ المهام المكلفة بها".

وأرسل رسالة للشعب المصرى قائلا: "إننا قادرون على مواجهة أى تهديد نتعرض له، ومن أول قائد القوات إلى أحدث مقاتل فى القوات مستعدون لفداء الوطن بأرواحنا".

- أشار إلى أن أسطول النقل لدى القوات الجوية متنوع ومتطور ويفى بكامل احتياجات القوات المسلحة،
وجارى تطويره فى الفترة المقبلة، وفقا لاحتياجات الجيش المصرى، لافتا إلى أن القوات الجوية تدرس طبيعة المهام أولا قبل تحديد نوعية السلاح، فنوعية أو طراز السلاح يتم تحديدها وفقا للمهمة المراد تنفيذها منه، مشيرا إلى أن كل طراز من الطائرات له مهام محددة ومزايا خاصة.

- كشف عن مناورة ضخمة بالذخيرة الحية تشترك فيها مختلف الأسلحة والقوات، ومنها القوات الجوية خلال المرحلة المقبلة لإيصال رسالة اطمئنان للشعب المصرى.

- عن المنطقة الغربية، أشار إلى أن القوات المسلحة قادرة على تأمين الحدود المختلفة سواء الغربية أو الشرقية أو الجنوبية.

- سيتم قريبا الإعلان عن خدمة التاكسى الطائر لتوفير وقت ويفى بمتطلبات الشركات وأفراد عبر أنواع من الطائرات الهليكوبتر الخفيف.

وقال إنهم بدأوا فعليا فى التجهيز الفنى لمشروع التاكسى الطائر بالتعاون والتنسيق مع وزارة الطيران المدنى، لافتا إلى أن المشروع سوف يتم تنفيذه فى محافظات الدلتا أولا.
وأضاف المصرى أن الطائرات المستخدمة فى مشروع التاكسى الطائر ستكون "هليكوبتر" إلى جانب طائرات النقل الخفيفة، المجهزة للاستخدامات المدنية قريبا، لافتا إلى أن هذا المشروع سوف يوفر الكثير من الوقت والجهد.
 
التعديل الأخير:
10201413121545.jpg


تقدم الفريق يونس المصرى قائد القوات الجوية بخالص التهنئة للشعب المصرى بمناسبة ذكرى العيد 41 للقوات الجوية، الذى يوافق معركة المنصورة المجيدة، التى تحطمت فيها أكثر من 18 طائرة للعدو الإسرائيلى فى حرب أكتوبر المجيدة موضحا أن انتصار أكتوبر لم يكن ملحمة عسكرية فحسب بل كان ملحمة بين الجيش والشعب المصرى العظيم الذى هيأ لجيشه كل الظروف ليحقق النصر..

وقال أن القوات المسلحة ما كانت لتستطيع النهوض بعد حرب 1967 لولا وقوف الشعب المصرى خلف قواته فى هذه الفترة العصيبة حتى يوم السادس من اكتوبر المجيد. واوضح قائد القوات الجوية أن انتصار السادس من اكتوبر بدأ بضربة جوية للعدو فاقت دقتها ونتائجها كل التوقعات اصابت مطارات ومراكز قيادة العدو بالشلل ومهدت لهذا العبور العظيم لتتوالى بعدها المعارك والانتصارات 00 وأشار إلى استمرار عمل القوات الجوية فى تناغم فريد مع باقى الاسلحة فى تنفيذ المهام المختلفة ما افقد العدو القدرة على تجميع قواه ولم يفق من هول الصدمة حتى اكتمل عبور قواتنا المسلحة لقناة السويس وإقامة رؤوس الكبارى وتدمير نقاطه الحصينة بخط بارليف.

وقال الفريق يونس المصرى قائد القوات الجوية أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى الولايات المتحدة الأمريكية أنهت صفقة طائرات الأباتشى مع الجانب الأمريكى، وتم تنفيذها فعليا، وسوف يتم تسلم الطائرات قريبا. وأوضح الفريق المصرى فى تصريحات لـ"اليوم السابع " على هامش الاحتفال بعيد القوات الجوية أن المروحيات الخاضعة للصيانة لدى الجانب الأمريكى قد تم استلامها بالفعل، بعدما تم الانتهاء من إجراءات صيانتها، لافتا إلى أن معظم أعمال الصيانة تتم داخل القوات الجوية المصرية بسواعد أبنائها من المهندسين والفنيين.

وأوضح الفريق يونس المصرى أن القوات المسلحة تتعاون مع مختلف الدول فى مجال تنويع مصادر السلاح، وهناك تعاون قائم مع دول كثرة مثل روسيا وفرنسا والصين، وإيطاليا وإسبانيا، والتشيك، والعديد من الدول ،لافتا إلى أن هناك لجان فنية متخصصة تدرس بعناية كل ما تحتاجه القوات الجوية لتطوير قدراتها، والقوات الجوية المصرية عمرها 82 سنة، وقادرة على أداء مهامها بأعلى معدلات ودرجات الكفاءة القتالية والفنية. وأشار قائد القوات الجوية إلى أن القوات المسلحة تحرص على تنويع مصادر السلاح، وتضع هدف التصنيع المشترك أمامها كمجهود أساسى داخل كافة التشكيلات التعبوية البرية أو الأفرع الرئيسية، بالإضافة إلى توفير كافة الطرازات الجديدة والمتنوعة من الأسلحة والمعدات القتالية الحديثة.

وكشف الفريق يونس المصرى أن القوات الجوية تعاون أجهزة عديدة فى الدولة فى تنفيذ المهام المكلفة بها، خاصة وزارة الداخلية التى يتم معاونتها فى مكافحة الإرهاب، وضرب البؤر الإجرامية فى شمال سيناء، مؤكدا أنن على الرغم من الإنجازات التى حققتها القوات الجوية فى شمال سيناء، إلا أن مجهود مكافحة الإرهاب فى سيناء لا يتجاوز 4 % فقط من المجهود الرئيسى لها.

وأشار الفريق المصرى إلى أن القوات الجوية تشارك فى مهام العمليات طبقا لمطالب الهيئات والإدارات بالقوات المسلحة وتتعاون مع الشرطة فى التأمين والاستطلاع أثناء تنفيذ المهام، لافتا إلى أن وزارة الداخلية قادرة على مكافحة الإرهاب ونحن نعاونهم وندعمهم.

وأكد الفريق المصرى أن الفترة المقبلة سوف تهد مناورة استراتيجية كبيرة فى الفترة المقبلة تشارك فيها كافة أفرع وتشكيلات القوات المسلحة، بما فيها القوات الجوية. فى رده على سؤال حول تأمين الحدود الغربية، أكد الفريق المصرى أن القوات الجوية تعاون تشكيلات القوات المسلحة فى المنطقة الغربية، وتقدم لها الدعم الكامل، باعتبار الاتجاه الاستراتيجى الغربى أحد أهم المناطق المطلوب تأمينها بشكل مكثف فى الوقت الراهن.

وأشار الفريق يونس المصرى إلى أن أسطول النقل لدى القوات الجوية متنوع ومتطور ويفى بكامل احتياجات القوات المسلحة، وجارى تطويره فى الفترة المقبلة، وفقا لاحتياجات الجيش المصرى، لافتا إلى أن القوات الجوية تدرس طبيعة المهام أولا قبل تحديد نوعية السلاح، فنوعية أو طراز السلاح يتم تحديدها وفقا للمهمة المراد تنفيذها منه، مشيرا إلى أن كل طراز من الطائرات له مهام محددة ومزايا خاصة.

وقال قائد القوات الجوية أن مشروع التاكسى الطائر قد بدأت القوات الجوية فعليا فى التجهيز الفنى له بالتعاون مع والتنسيق مع وزارة الطيران المدنى، لافتا إلى أن المشروع سوف يتم تنفيذه فى محافظات الدلتا أولا. وأوضح الفريق المصرى أن الطائرات المستخدمة فى مشروع التاكسى الطائر ستكون " هليكوبتر " إلى جانب طائرات النقل الخفيفة، المجهزة للاستخدامات المدنية قريبا، لافتا إلى أن هذا المشروع سوف يوفر الكثير من الوقت والجهد.

وأكد الفريق يونس المصرى أن الفرد المقاتل لدى القوات الجوية يعد هو أساس المنظومة داخل القوات المسلحة، والذى دائما ينال التدريب العملية والنظرية والتأهيل على أعلى مستوى، مشيرا إلى أن المنظومة داخل القوات المسلحة تؤهل أفرادها عمليا ونظريا على أعلى مستويات الكفاءة القتالية والقدرات الفنية، بالإضافة إلى أن الفرد المقاتل داخل القوات الجوية له طبيعة خاصة، انطلاقا من أنه يتعامل مع أحدث معدة فى العالم، ويخضع لتدريبات مكثفة.

وأوضح الفريق المصرى أن الكلية الجوية تمثل أحد الركائز الأساسية فى منظومة إعداد وتدريب الفرد المقاتل داخل القوات الجوية، ويتم تطويرها بشكل سريع جدا، على أعلى المستويات الفنية، وفى إطار ذلك تم استحداث قسم جديد لتخريج طيارين تخصص هليكوبتر، ليتخرج الطيار من الكلية ويلتحق بالتشكيلات مباشرة دون الحاجة إلى تدريب إضافى.

وطمأن الفريق يونس أبناء الشعب المصرى بأنه لا توجد أية مخاطر تهدد تراب الوطن فى الوقت الراهن، قائلا :" أيا كانت مستويات المعدات والأسلحة فى أى دولة، والعبرة فى فى ذلك حرب 1973، التى كان هناك تفوق واضح للعدو من ناحية الأسلحة والمعدات، وتم تقلينه درسا قاسيا، ونحن الآن أفضل بكثير من فترة حرب أكتوبر، والقيادة العامة والقيادة السياسية حريصان على تطوير القوات الجوية بما يؤمن بلدنا بشكل عام لكافة الاتجاهات الاستراتيجية، وهناك توجه على تزويد أبناء القوات المسلحة بأحدث المعدات والأسلحة من جانب القيادة العامة، التى تخطط دائما لتزويدنا بالأسلحة الجديدة.

وأشار الفريق يونس المصرى إلى أن اكثر مقوم لدى القوات الجوية المصرية هو الفرد المقاتل، الذى هو خير أجناد الأرض، قائلا :" مافيش حد يقدر يعمل اللى اتعمل فى الحرب زى الفرد المصرى، وتاريختنا فى العسكرية له 7 آلاف سنة، ونحن لا نراهن أبدا على معدات، فالمعدة تتوقف على مستخدمها، والقوات المسلحة بخير ورجال القوات الجوية بخير وقادرة على مواجهة أى تهديد وأبنائها قطعوا عهدا على أنفسهم بتأمينها بأرواحهم، وهذا أقل ما يقدمونه لتراب هذا الوطن.

وأوضح قائد القوات الجوية أن خطة تطوير القوات الجوية تمثلت فى الارتقاء بمستوى التدريب والتأهيل للأطقم الطائرة والأطقم الفنية مستخدمين فى ذلك احدث وسائل التدريب داخل المعاهد العسكرية المصرية وإيفاد بعثات تدريبية بالخارج ليكون الفرد قادرا على استيعاب تكنولوجيا الطيران الحديثة التى ما تلبث أن تتطور يوما بعد يوم مع التوسع فى التدريبات الجوية المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة للاطلاع على كل ما هو جديد واكتساب المذيد من الخبرات.

واشار الفريق يونس إلى أن خطة تطوير القوات الجوية تمثلت ايضا فى تنويع مصادر السلاح حتى اصبح لدينا منظومة متطورة من احدث الطائرات القادرة على تنفيذ مختلف المهام بدقة وكفاءة عالية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية بالإضافة إلى تطوير ما لدينا من طائرات ومعدات والحفاظ على حالتها الفنية العالية وتذويدها بأنظمة تسليح وتوجيه وملاحة حديثة بما يجعلها قادرة حتى يومنا هذا على تأدية مهامها بكفاءة عالية. وقال إنه تم الاهتمام بالارتقاء بمنظومة التأمين الفنى والصيانة ونظم الجودة لتتماشى مع مستوى التطوير والتحديث الجارى فى القوات الجوية بالإضافة إلى تطوير المعدات الارضية والأنظمة الملاحية بالقواعد الجوية والمطارات لتأمين عمل احدث الطائرات الموجودة بالخدمة.

وأضاف قائد القوات الجوية قائلا " إننا نبذل ما بوسعنا لنكون على قدر ثقة الشعب المصرى وبأننا سنظل دائما قوة مهابة قادرة على الذود عن وطننا وان ابلغ دليل على ذلك ما تقوم به تشكيلات القوات الجوية على مدار الساعة من اعمال تأمين للمجرى الملاحى لقناة السويس وكذلك الحدود مع اعمال معاونة القوات الخاصة وقوات الشرطة فى مداهمة أوكار الخارجين عن القانون ومطاردة الفارين منهم والقضاء عليهم بسيناء الحبيبة.

وقال الفريق يونس انه مع المهام غير النمطية التى تقوم بها القوات الجوية وتنفذها بدقة متناهية فقد ساهمت القوات الجوية مع اجهزة الدولة المختلفة فى نقل اموال البنوك ونقل اوراق الأسئلة والإجابات لاختبارات الشهادات العامة وكذا اعمال التصوير الجوى وتأمين الطرق.

قائد القوات الجوية كلمته بالإعراب عن التقدير والعرفان لكل من نال شرف الشهادة فداء للوطن لتظل راية مصر الغالية عالية خفاقة فى عنان السماء 00 كما وجه التحية للشعب المصرى العظيم الذى يثبت كل يوم انه مبعث الحضارة ومعلم الانسانية وان القوات الجوية فى اطار القوات المسلحة فى سبيل رفعة وصون كرامة هذا الشعب ماضية فى مهمتها مهما كلفها ذلك من تضحيات.

 
المصادر





 
بس كده
المقال ده قصر علينا الطريق بشكل كبير جدا
ووسع الدائرة بدل من انها هاتكون روسيا فقط
هاتكون روسيا وفرنسا (زى ما قولت قل كده )والصين )
وفيه نقطة مهمة جدا واعتبرها اهم نقطة فى الموضوع كله وهى
ان الطائرة الجديدة القادمة ستكون انتاج مشترك كما وضح فى الحوار ووضح ان اى حاجة هانجيبها بنفرض شرط اساسي وهو التصنيع المشترك
كده احنا بنشتغل صح الصح
التصميع المشترك
وهناك نقطة اخرى وهى صيانة المعدات الامريكية فى مصر وليس فى امريكا قال
استرجعنا الطائرات التى كانت تتم صيانتها فى امريكا ولكن دلوقتى نقوم بالصيانة بالسواعد المصرية
 
اجمل ما فى الخبر

لدينا محدد نطلبه فى الصفقات العسكرية الجديدة، وهو إتاحة التصنيع المشترك كجزء رئيسى من أى صفقة جديدة".
هذا بخلاف قوله
تم إستعادة مروحيات الأباتشى التى كانت تخضع لعملية الصيانة فى الولايات المتحدة , و أكد أن مصر تسعى حالياً للقيام بعمليات الصيانة الفنية لطائراتها بسواعد أبنائها من المهندسين و الفنيين


بالتوفيق بإذن الله
 
الحمد لله..فرنسا والصين ضمن اختياراتنا......الرفال على القائمه ولازالت فى دماغ قيادتنا...يارب يسرها وافرجها..خليها الرفال بقى..:D:D
 
المهم توطين التكنولوجيا واستيعابها ثم الانتقال لمرحلة تطوير صناعة طيران مصرية بتصميمات محلية وليس شرطا أن نصنع طائرة بالكامل بل مثلا منتجات كالرادار والأفيونكس والتسليح وطائرات بدون طيار كما تفعل اسرائيل. جمعنا قبل ذلك الميراج وال K8 وتقريبا الألفاجيت وغيرهم ولم نتقدم خطوة ولم نرى منتجات مصرية بدون ترخيص.
 
التعديل الأخير:
الواحد بقاله فتره كبيره بيسمع اخبار جميله جدا عن تطوير وصفقات القوات المسلحه ^_^
 
لا اعلم سر هوايه بعض المواقع المصريه العقيمه فى اقتطاع وحذف اجزاء مهمه من الكلام كالعاده
رغم ان التصريح كان بشكل مباشر وصريح


«القوات الجوية عمرها 82 عاما، وبالتالي هناك مستوى عالٍ وصلنا له، ولدينا محدد نطلبه في الصفقات العسكرية الجديدة، وهو إتاحة التصنيع المشترك كجزء رئيسي من أي صفقة جديدة»



وأشار يونس إلى حرص القيادة إلى تنويع مصادر السلاح ، وقال ندرس عروضا من عدة دول على رأسها روسيا وفرنسا والصين التى تقدم كل منها لتطوير القوات الجوية ، رافضا الإعلان عن اختيار نوع محدد بعد تردد أنباء إعلامية عديدة عن قرب اتمام صفقات للميج 29 الروسية ..واشار الى ان عمرنا 82 عام وبالتالى هناك مستوى عال وصلنا إليه ولدينا محدد نطلبه فى الصفقات العسكرية الجديدة وهو اتاحة التصنيع المشترك كجزء رئيسى من أى صفقة جديدة.

 
اجمل ما فى الخبر

لدينا محدد نطلبه فى الصفقات العسكرية الجديدة، وهو إتاحة التصنيع المشترك كجزء رئيسى من أى صفقة جديدة".
هذا بخلاف قوله
تم إستعادة مروحيات الأباتشى التى كانت تخضع لعملية الصيانة فى الولايات المتحدة , و أكد أن مصر تسعى حالياً للقيام بعمليات الصيانة الفنية لطائراتها بسواعد أبنائها من المهندسين و الفنيين


بالتوفيق بإذن الله
فعلا هذا اجمل ما جاء فى الخبر على لسان الفريق المصرى وقد نوهت عنه فى المشاركة السابقة
اذا
فان التكهنات التى كانت فى الايام الماضية عن الميج بنوعيها 29 و35
اصبحت غير دقيقة
لانه تم التصريح على لسان الفريق المصرى ان هناك عروض مقدمة من فرنسا وروسيا والصين
اذا دائرة التكهنات تم توسيعها
لتشمل فرنسا والصين
وفرنسا لا يوجد عندها حاليا سوى الرافال
فهل من الممكن ان تفاجئ مصر الجميع بأن تصنع او تجمع بمعنى ادق الرافال
واذا تم تجميع الرافال وتم قبول العرض الفرنسي
فان العدد سيكون فوق كل التوقعات لانك عندما ستفتح خط انتاج لن تجمع سربين فقط
وبالنسبة للصين ما المتاح لتقدمة لنا ليتم تصنيعة على اراضينا غير الجيان 10
ولا اتمناها اطلاقا
 
لا اعلم سر هوايه بعض المواقع المصريه العقيمه فى اقتطاع وحذف اجزاء مهمه من الكلام كالعاده
رغم ان التصريح كان بشكل مباشر وصريح








لزوم الهبل بعيد عنك
 
هل سنري تأهيل واستكمال لمنطقه برج العرب من اجل الميج ؟؟!!:D
منطقة برج العرب اعتقد انها ستكتمل وسيتم انشاؤها
سواء كان القادم من روسيا او غيرها
لان الذى كان سيتم انشاؤة فى برج العرب هو مصنع محركات لطائرات الميج
وليس مصنع طائرات
 
والله الأيام مليئة بالمفأجات السارة الجيش يتطور تطور رهيب واليوم مبدا اعلنت عن تعاقد مصر علي الاكسسوسيت بلوك 3 اعلم ان الخبر ليس له علاقة بالموضوع ولكنه خبر جيد
 
أمنيات .. :D:D
روسيا : طائرات ميج 35 + مي 28+ تجميع و صيانة الطائرات من عائلة المي
فرنسا : طائرات الميراج الاماراتيه بالاتفاق مع الامارات + إحياء خط انتاج الميراج الذي توقف لصيانة و انتاج قطع غيار الميراج التي ستتواجد بأعداد كبيرة ..
الصين : البدء بالتعاون مع الصين في تصميم و إنتاج طائرة مصرية تكون نواة لطائرة مصرية خالصة ..
 
منطقة برج العرب اعتقد انها ستكتمل وسيتم انشاؤها
سواء كان القادم من روسيا او غيرها
لان الذى كان سيتم انشاؤة فى برج العرب هو مصنع محركات لطائرات الميج
وليس مصنع طائرات

محركات تانى ليه !!
ماهو موجود مصنع محركات برات اند ويتنى !!
ندخل بقى على الافيونكس .. مالها الفيونكس .. عيبها ايه الافيونكس :mad::mad::mad:
 
محركات تانى ليه !!
ماهو موجود مصنع محركات برات اند ويتنى !!
ندخل بقى على الافيونكس .. مالها الفيونكس .. عيبها ايه الافيونكس :mad::mad::mad:
مصر لا تصنع المحرك باف 100
المصنع الموجود فى مصر هو لعمل عمره كاملة للمحرك وتصنيع بعض اجزاؤة وقطع غيارة والتوربينات الخاصة بالمحرك
اما المصنع الروسي فهو سيصنع المحركات الميج
تصنيع وليس تجميع ولن تسنفيد منه مصر فقط بل سيتم التوريد للخارج للدول التى تطلبه ولكن طبعا بموافقة روسيا
حتى لو كنا بنصنع الاف 100 لن يفيدنا فى المستقبل
اما بالنسبة للافيونكس
خليها تيجي واحدة واحدة مش لكشه كده يا معلمى
 
أمنيات .. :D:D
روسيا : طائرات ميج 35 + مي 28+ تجميع و صيانة الطائرات من عائلة المي
فرنسا : طائرات الميراج الاماراتيه بالاتفاق مع الامارات + إحياء خط انتاج الميراج الذي توقف لصيانة و انتاج قطع غيار الميراج التي ستتواجد بأعداد كبيرة ..
الصين : البدء بالتعاون مع الصين في تصميم و إنتاج طائرة مصرية تكون نواة لطائرة مصرية خالصة ..
برنامج احلام وامانى
القادم افضل باذن الله
 
مصر لا تصنع المحرك باف 100
المصنع الموجود فى مصر هو لعمل عمره كاملة للمحرك وتصنيع بعض اجزاؤة وقطع غيارة والتوربينات الخاصة بالمحرك
اما المصنع الروسي فهو سيصنع المحركات الميج
تصنيع وليس تجميع ولن تسنفيد منه مصر فقط بل سيتم التوريد للخارج للدول التى تطلبه ولكن طبعا بموافقة روسيا
حتى لو كنا بنصنع الاف 100 لن يفيدنا فى المستقبل
اما بالنسبة للافيونكس
خليها تيجي واحدة واحدة مش لكشه كده يا معلمى

كنت قريت قبل كده .. انه لتصنيع توربينات الضغط المنخفض لمحركات ال f-100 عموما !!
وبردوا قريت فى مصادر تانيه ومحترمه بردوا .. ان مصنع محركاااات ال f-100 !!

فعموما احنا بنصنع اما التوربينات فقط .. و اما التوربينات واجزاء اخرى !!
ومتنساش محركات الكى-8 !! اه هى مش بنفس قوه محركات ال after-burner
بس عموما ... انت على الاقل شغال فعليا فى المحركات من زمن ..

لكن الافيونكس و انظمه الرصد .. زى مستشعرات الرافال مثلا .. وانظمه الرصد والتحذير .. على حسب ما اعرف ..
احنا ماشتغلناش فى المجال ده .. او مش بالشكل الكافى ..
بالذات لو كان طموحنا انتاج مقاتله وطنيه .. فده مش بشكل كافى تماما !!
 
عودة
أعلى