فيديو نادر للمشير طنطاوي يوضح تفوق كتيبته أثناء حرب 6 أكتوبر

safelife

عضو
إنضم
26 نوفمبر 2010
المشاركات
8,319
التفاعل
17,861 0 0
فيديو نادر للمشير طنطاوي يوضح تفوق كتيبته أثناء حرب 6 أكتوبر


92.jpg


انتشر على موقعي التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، اليوم، الجمعة، مقطع فيديو نادرا بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر للمشير محمد حسين طنطاوي، وكان برتبة عميد أركان حرب وقائد كتيبة 16 مشاة وقتها معركة 1973.

وقال طنطاوي عبر الفيديو: "إن الكتيبة كانت من أوائل الكتائب في عبور قناة السويس بدفع عناصر اقتناص الدبابات، ورفعت علم مصر على الضفة الشرقية قبل عبور القوات الرئيسية".

وعرض طنطاوي كتاب"عيد الغفران" الذي كتبه الإسرائيليون، وأوضح ما قاله الإسرائيليون حول المعركة التي دارت بمنطقة المزرعة الصينية، وهى واحدة من المواقع الموجودة شرق الإسماعيلية، حيث تعثرت القوات الإسرائيلية أمام التحصينات المصرية الهائلة المضادة للدبابات.

وقال طنطاوي، نقلا عن الكتاب: "يروي قائد القوات الإسرائيلية أن التحصينات التي يملكها العدو المضادة للدبابات تحول بيننا وبين تعزيز قواتنا لمهامتها، مهمتكم إذن تطهير التحصينات بأسرع ما يمكن، ولكن لم نستطع بسبب القوة الهائلة التي واجهتنا متسائلين: كيف يمكن أن يكون هناك بين طابورين إسرائيليين وحدة مصرية".

واستكمل المشير طنطاوي شرحه موضحا تفوق الكتيبة والقوات المصرية في مواجهة العدو الإسرائيلي أثناء تلك المعركة. - See more at:
 
عودة
أعلى