الحرب في اليمن
حدود محافظتي لحج و تعز

استمرار الاشتباكات جنوب شرق الراهدة بين القوات اليمنية المدعومة من الشرعية والقوات الحوثية وانباء عن تقدم الشرعية شمال نجد قفيل وجبل الكوكب والسيطرة على منطقة دياش

الراهدة 19 - 10 - 18.png
 
الحرب في اليمن
محافظة تعز

احتدام الاشتباكات في جبهات تعز والقوات الحوثية تحاول التسلل شمال مدينة تعز في منطقتي عصيفرة ووادي الزنوج والقوات الشرعية تسيطر على منطقة تبيشعة غرب تعز في محاولة للوصول الى طريق تعز - الحديدة

تعز 19 - 10 - 18.png
 
الحرب في اليمن
معركة الحديدة

عودة الاشتباكات الى اطرف مدينة الحديدة اليوم السبت والقوات الحوثية تشن تعرض تجاه الكيلو 16 بقصف من المدفعية والطيران المسير وبنفس الوقت قوات العمالقة تشتبك بعنف مع الحوثيين في منطقة الجامعة جنوب غرب الحديدة دون حصول اي تقدم في الجبهتين

الحديدة  20 - 10 - 18.png
 
ألوية العمالقة وبإسناد من التحالف العربي تطهر عدد من المزارع غرب مدينة زبيد من فلول المليشيات
المركز الإعلامي لألوية العمالقة
الجمعة /19/أكتوبر/2018 الحديدة

تمكنت قوات ألوية العمالقة وبإسناد من التحالف العربي من تطهير عدد من المزارع شرق مدينة التُحيتا وغرب مدينة زبيد من فلول المليشيات الحوثية بعد معارك عنيفة خاضتها ألوية العمالقة مع مسلحي مليشيا الحوثي وكبّدتهم خسائر فادحة بالعتاد والأرواح .
وعقب تطهير تلك المزارع قامت ألوية العمالقة بتأمينها لمنع تسلُّل العناصر الحوثية إليها مجدداً والتي كانت تتخذها عناصر مليشيا الحوثي كثكنات عسكرية لقصف منازل المدنيين واستهداف المسافرين في الطرقات .
يُذكر بأن عصابات مليشيا الحوثي تعمد إلى إستخدام مزارع ومنازل المواطنين كمواقع وثكنات عسكرية في محاولة منها لمنع تقدم قوات ألوية العمالقة نحو الحديدة ، وتستهدف المدنيين ومخيمات النازحين في محاولة منها لتحقيق نصر وهمي على حساب الأبرياء .


 
مصرع 10 وجرح أكثر من 8 من عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية الأيرانية شيعة عيال الشوارع في كمين محكم لأبطال الجيش الوطني اليمني في جبهة صرواح .
 
العمالقة وطيران التحالف يحصدون رؤوس 80 من مليشيا الحوثي بينهم قيادات

المركز الإعلامي لألوية العمالقة
السبت 20/أكتوبر/2018 /الحديدة

شنّ طيران التحالف العربي غارة جوية مركّزة على إجتماع لقيادات حوثية في محافظة الحديدة وأدت إلى مصرع أكثر من 15 قيادياً وإصابة آخرين بينهم عناصر قد يكونوا خبراء إيرانيين .


غارة ثانية شنّها طيران التحالف العربي على تعزيزات عسكرية لمليشيا الحوثي ومواقع عسكرية شرق الدريهمي أدت إلى مصرع أكثر من 30 من مسلحي المليشيات الحوثية .

شرق الدريهمي كان مسرحاً لعمليات حصاد رؤوس مليشيا الحوثي إذ إندلعت معارك عنيفة شرق الدريهمي بين قوات ألوية العمالقة وعناصر حوثية عقب محاولة الحوثيون التسلل والهجوم على قوات العمالقة وعلى إثر ذلك تصدت ألوية العمالقة لهم ولقي أكثر من 30 عنصراً من مليشيا الحوثي مصرعهم وإصابة المئات منهم في معركة تُعد هي الأعنف منذُ عدة شهور .

إلى ذلك إعترضت يوم أمس دفاعات التحالف العربي صاروخين بالستيين في سماء مديرية الدريهمي أطلقتها المليشيات الحوثية نحو المدينة .
وبهذه الحصيلة تكون مليشيات الحوثي قد تلقت ضربات موجعة ومتتالية من قوات ألوية العمالقة بإسناد من التحالف العربي خلال المعارك الجارية حصدت رؤوس المئات من القيادات والعناصر الحوثية .

 
الحرب في اليمن
محافظة تعز

اشتباكات عنيفة تجري على عدة جبهات في محافظة تعز بين القوات اليمنية المدعومة من التحالف العربي والقوات الحوثية . وهذه الخارطة تبين اهم مناطق الاشتباكات الجارية حاليا حول مدينة تعز

تعز 20 -10 - 18.jpg
 
عودة
أعلى