يوجد اتفاق للغاز .. الخط الى سلطنة عمان سوف تكون اليمن ممر لي افريقيا


--
قالت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية يوم الأربعاء إن إيران أبرمت اتفاقا لتصدير 10 مليارات متر مكعب من الغاز سنويا إلى سلطنة عمان في صفقة تتضمن أيضا بناء خط أنابيب عبر الخليج بتكلفة قدرها نحو مليار دولار..




---------------
حرب أنابيب الغاز العالمية




واخيرا تفسير منطقي لموقف سلطنة عمان وحيادها وهو الحفاظ على اتفاق الغاز بينها وبين ايران لكن الاتفاق يضر قطر والتي تسعى لاحتكار تجارة الغاز في محيطها
 
السلام عليكم
منذ بداية عاصفة الحزم المباركة وانا متابع نهم للأخبار ولما يطرح في المنتدى ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة
وكنت اقول سابقاً ان كثير من الشعب اليمني تشفى في كثير من القيادات اليمنية " والمشيخات " عن طريق الحوثي بالرغم من كرههم للحوثي وعقيدته المنحرفة
ويبدو ان صمتهم عن الحوثي وهو يقهر من يكرهون من القيادات اصابهم بنوع من التخدير واللامبالاة بخطر اذناب ايران
حتى لم نرا ذلك التفاعل المأمول على الأرض مع ضربات تحالف عاصفة الحزم وكأنهم ينتظرون من التحالف ان يعمل كل شيء لهم
ومازاد الأمر سوء فيما يتعلق تفاعلهم من الضربات هو رئيسهم الشرعي الذي لم يبدو له أي دور حتى الآن سوى حضور القمة العربية والقاء الكلمة
وايضا وزير خارجيته الذي يتنقل بين قناة الجزيرة والعربية وهو يتوسل التحالف في التدخل البري بدلا من شحذ همم ابناء اليمن في الانقضاض على الحوثي
اين هم عن ابطال الشام الذين قالوا لانريد الرجال نحن سنقف امام المشروع الصفوي ونخدم كل العرب فقط زودونا بالسلاح

لكم ان تتخيلوا لو كانت هذه الضربات على بشار وعصابته
لن اقول كيف سيكون حال بشار مع اسود الشام
ولن اقول كيف سيكون حال حسن نص ليرة مع اسود الشام
قد اقول الحمدلله الذي حرر عاصمة الرشيد من الاحتلال الصفوي

الحمدلله من قبل ومن بعد والحمدلله على كل حال
 
"البلوي " ينقل تعازي ولي ولي العهد لذوي الشهيد "المالكي"
401230.jpg

واس - أبها :نقل مدير عام حرس الحدود اللواء البحري عواد بن عيد البلوي, اليوم، تعازي ومواساة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، لذوي شهيد الواجب العريف سليمان بن علي يحيى المالكي, - أحد منسوبي قطاع حرس الحدود بمحافظة ظهران الجنوب -، الذي استشهد مساء أمس، أثناء أداء رجال حرس الحدود مهامهم في إحدى نقاط المراقبة الحدودية المتقدمة بمركز الحصن.

وأكد مدير عام حرس الحدود في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن استشهاد المالكي فخر واعتزاز للوطن ولمنسوبي حرس الحدود كافة، فهو أول شهيد يدافع عن ثغور الوطن في الحد الجنوبي، والجميع جنود مجندون لدحر الظالمين والخونة، والدفاع عن هذا الوطن ومقدراته، مبيناً أن رجال حرس الحدود كافة, على أهبة الاستعداد ويعملون ليل نهار وبروح ومعنوية قوية.

وسأل اللواء البلوي الله تعالى أن يتغمد الشهيد بواسع رحمته ومغفرته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

من جهتهم، عبّر والد الشهيد وذووه عن شكرهم وتقديرهم لولاة الأمر. أيدهم الله. على حرصهم الدائم والوقوف إلى جانب أبناء الوطن في مختلف المواقف والظروف, سائلين الله تعالى ألا يري الجميع أي مكروه.


47251_72061.jpg


26445_15228.jpg


30328_32845.jpg
 
مسلحين من البحر على ساحل المدينة
Thu Apr 2, 2015 4:37pm GMT
| صفحة واحدة
[-] نص [+]

r

1 / 1تكبير للحجم الكامل
من محمد مخشف

عدن (رويترز) - سيطر مقاتلو جماعة الحوثي وحلفاؤهم على حي بوسط عدن يوم الخميس في لطمة قوية للتحالف الذي تقوده السعودية والذي يشن ضربات جوية على مدى أسبوع في محاولة لصد تقدم الجماعة الشيعية المتحالفة مع إيران.

وبعد ساعات من سيطرة الحوثيين على حي كريتر بوسط عدن وصل مسلحون مجهولون بحرا إلى منطقة في المدينة لم يصل لها الحوثيون بعد.

ونفى مسؤول حكومي يمني إنزال قوات برية في عدن وقال مسؤول بالميناء إن مجموعة حراس مسلحين أنزلوا من سفينة صينية يحاولون تقديم مساعدات او إجلاء مدنيين.

ووصل الحوثيون ومؤيدوهم إلى قلب عدن رغم حملة جوية مستمرة منذ ثمانية أيام تقودها الرياض لوقف تقدمهم.

ومدينة عدن الساحلية الجنوبية هي آخر معقل كبير للمقاتلين الموالين للرئيس عبد ربه منصور هادي الذي فر من عدن قبل أسبوع ويتابع الموقف من الرياض مع تداعي ما تبقى من سلطته.

وسيطر الحوثيون المتحالفون مع أنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح على العاصمة صنعاء قبل ستة أشهر وتحركوا صوب عدن الشهر الماضي وحافظوا على تقدمهم رغم التدخل العسكري السعودي الذي يستهدف إعادة هادي إلى السلطة.

وقال سكان بمنطقة كريتر في وسط عدن إن الحوثيين وحلفاءهم سيطروا على المنطقة بحلول منتصف النهار يوم الخميس ونشروا دبابات ودوريات مترجلة في شوارع المدينة الخاوية بعد اشتباكات عنيفة في الصباح.

وهذه هي المرة الأولى التي تصل فيها الاشتباكات على الأرض إلى هذا العمق داخل وسط عدن. ويوجد في كريتر الفرع المحلي للبنك المركزي اليمني والعديد من الأعمال التجارية. يتبع

 
دول الخليج تفاوض روسيا حول مشروع قرار عن
الخميس 13 جمادي الثاني 1436هـ - 2 أبريل 2015م
e9d887a5-ddc7-4b01-848b-c829a428a7bf_16x9_600x338.jpg


  • رابط مختصر
    الأمم المتحدة (الولايات المتحدة) - فرانس برس
    تجري دول الخليج العربية مفاوضات صعبة مع روسيا حول مشروع قرار في الأمم المتحدة يفرض عقوبات وحظرا على بيع الأسلحة إلى اليمن، بحسب ما أفاد دبلوماسيون يوم الأربعاء.

    ويدعو مشروع القرار إلى إعادة إطلاق الحوار السياسي الذي انهار بعد سيطرة ميليشيات الحوثيين في اليمن على العاصمة صنعاء، وإجبار الرئيس عبدربه منصور هادي على المغادرة إلى عدن واتخاذها عاصمة مؤقتة.

    وتجري دول مجلس التعاون الخليجي الست مفاوضات مع الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن، إضافة إلى الأردن بشأن مشروع القرار، بعد أن أطلق التحالف حملة على المتمردين الحوثيين وأنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح في اليمن.

    ولا تسعى الدول الخليجية إلى استصدار قرار يدعم هجمات التحالف التي جاءت استجابة لطلب الرئيس اليمني الشرعي للبلاد، بحسب دبلوماسيين.

    إلا أن سعي الدول الخليجية لفرض عقوبات وحظر دولي على الأسلحة يستهدف الحوثيين اصطدم بمعارضة شديدة من روسيا التي تقيم علاقات ودية مع إيران.

    وتتهم السعودية إيران بدعم الحوثيين في سيطرتهم على السلطة في إطار مساعيها لتوسيع نفوذها في المنطقة.

    وقال دبلوماسي في مجلس الأمن الدولي طلب عدم الكشف عن هويته، إن "دول مجلس التعاون الخليجي ستحتاج الآن إلى بذل جهود كبيرة جدا لإقناع الروس".

    وخلال المفاوضات عرضت روسيا تعديل مشروع القرار بحيث يوسع حظر الأسلحة ليطال جميع الأطراف، بما فيها قوات هادي المشاركة في النزاع، بحسب دبلوماسيين.

    كما عارضت موسكو فرض عقوبات واسعة على الحوثيين، وطلبت تقديم قائمة بأسماء قادة المتمردين الذين يمكن استهدافهم بحظر السفر وتجميد الأرصدة.

    وأكد اليكسي زايتسيف، المتحدث من بعثة روسيا في الأمم المتحدة وجود "مشاكل" تتعلق بمسودة القرار، إلا أنه لم يكشف عن تفاصيل.
 
يا شباب عاصفة الحزم لم توقف تمدد الحوثي الحوثي سيطر الان على عدن وغدا كل اليمن بيده الم اقل لكم انه لو سمية العاصفة المتأخرة لكان معبر
 
: تلقينا طلبات من ضباط وجنود متقاعدين يرغبون بالعودة للانضمام إلى زملائهم في الخطوط الأمامية للمشاركة في عملية " "
 
واخيرا تفسير منطقي لموقف سلطنة عمان وحيادها وهو الحفاظ على اتفاق الغاز بينها وبين ايران لكن الاتفاق يضر قطر والتي تسعى لاحتكار تجارة الغاز في محيطها

التفسير المنطقي سياسي
 
استغل هذا التجمع المسلم المبارك
ادعوا لاخوانكم فى الجيش المصرى الان
استشهد اليوم اكثر من 7 ويقال 10 وتم دعس 15 ارهابى فى الهجوم
والاباتشى الان قتلت اكثر من 40 ارهابى
ادعوا لنا فنحن ايضا فى حرب عسى ان تكون ساعه اجابه
 
مين المشرف اللي يشتعل غيرة وحميّة لامريكيا ؟!!!!!!
ليش مشاركاتي محذوفة ؟!!

الميليشيات الشيعية الامريكية تجوب الشام والعراق واليمن
تقتيلاً في المسلمين وحضرته يغار ويزعل
لاحد يلومنا عشان ريحة امريكيا اللي فاحت وانفضحت
 
أظهر هجوم الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح على جنوب اليمن، ضعف قيادات الحراك الجنوبي، التي اختفت من المواجهة، فيما كان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي يستفيد من ذلك، معززاً حضوره وشعبيته في تلك المنطقة. ومع العلم ان هادي هو من باع اليمن للحوثي الان تتحدثون عنه وكأنه ستالين
 
والله الذي لا إله الا هو
لولا تمكين العدو الامريكي والغرب لايران
لما حدث في بلاد المسلمين ماحدث
ايران اضعف من ذلك بكثير
ولولا دعم امريكيا والغرب لها لانتهت منذ زمن

لاتقولون روسيا ولا الصين
كل المصايب اللي جتنا من تحت راس الحية امريكيا
 
أحوازيين يعلنون عن تأييدهم ل#عاصفة_الحزم التي اعادت الأمل للشعب العربي الأحوازي لأنها تعيد المجد التليد للأمة العربية

 
أظهر هجوم الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح على جنوب اليمن، ضعف قيادات الحراك الجنوبي، التي اختفت من المواجهة، فيما كان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي يستفيد من ذلك، معززاً حضوره وشعبيته في تلك المنطقة. ومع العلم ان هادي هو من باع اليمن للحوثي الان تتحدثون عنه وكأنه ستالين

الحراك في عدن مجرد من القدرات العسكرية .. صالح يعرف ولاء الجنوب
 
اجتماع هام في البرلمان الباكستاني لمناقشة الموقف من "عاصفة الحزم"
401262.jpg

خالد علي- سبق– جدة: طلب رئيس الوزراء الباكستاني "نواز شريف" عقد اجتماع رفيع المستوى في البرلمان الباكستاني يوم الاثنين المقبل، لمناقشة المشاركة العسكرية لباكستان في عملية عاصفة الحزم، بحضور جميع الأحزاب السياسية إضافة إلى مسؤولين عسكريين رفيعي المستوى.

وذكرت مصادر باكستانية أن شريف اجتمع بمسؤولين كبار من القوات المسلحة الباكستانية ووزير الدفاع الباكستاني خواجة آصف عقب عودته إلى إسلام أباد من الرياض، لبحث المشاركة العسكرية في عاصفة الحزم قبل مناقشتها في البرلمان.

وأشارت المصادر إلى أن المجتمعين أكدوا أن باكستان تقف بكل قوتها إلى جانب السعودية، وأن أي محاولة لاستهداف أمنها ستقوم بالرد بقوة دون الحاجة للرجوع للبرلمان، وذلك لوجود التوافق الشعبي الذي يرفض تعرض أمن السعودية لأي اعتداء، فيما يتوقع أن يتم الاتفاق في البرلمان على المشاركة العسكرية في عاصفة الحزم.

فيما ذكر وزير الدفاع الباكستاني خواجة آصف أن زيارتهم للرياض كانت مفيدة جداً، وأن باكستان باتت تتفهم موقف السعودية من عاصفة الحزم وإعادة الشرعية في اليمن وأصبح لديها تصور أفضل حول هذه القضية.

وأشار خواجة إلى أنه فور عودته إلى إسلام أباد قدم تقريراً عن الزيارة لرئيس الوزراء لاتخاذ الخطوة التالية والتي سيتم تحديدها في البرلمان يوم الاثنين المقبل.

من جهته قال حافظ محمد شريف رئيس مجلس العلماء في باكستان إن الشعوب المسلمة جميعها وحكامها وعلماءها يقفون إلى جانب السعودية في حربها ضد المتمردين، مشيراً إلى أن الباكستانيين شعباً وحكومة لن يتحملوا أي إساءة للسعودية خاصة أنها الدولة التي تقف مع باكستان في كل الأوقات العصيبة، والعلاقة بين البلدين قائمة على الحب والاحترام.

وشدد حافظ شريف على الحكومة الباكستانية بضرورة الوقوف مع السعودية ضد أي تهديد أمني، محذراً من وجود بعض القوى التي تعمل عمداً لإضرار العلاقات بين الرياض وبعض الدول الإسلامية، مؤكداً أن المتمردين في اليمن يشكلون تهديداً ليس لليمن فقط بل للسعودية أيضاً ودول الخليج وبقية الدول الإسلامية.
 
يا شباب عاصفة الحزم لم توقف تمدد الحوثي الحوثي سيطر الان على عدن وغدا كل اليمن بيده الم اقل لكم انه لو سمية العاصفة المتأخرة لكان معبر

و ماذا عن تدمير الصواريخ البالستيه ؟
و تدمير مخازن السلاح ؟
و تدمير مراكز الاتصال و القيادة و خطوط الامداد ؟
هل تعمدت ان تنسى كل هذا ؟ ولغاية في نفسك ؟

هل سيطر الحوثي على كامل عدن ام هي محاولة مستميته بعد ضرب المخابئ و الجحور على الاختباء وسط المدن ؟
كفاكم استغفال و تذاكي
 
عودة
أعلى