وزير الخارجيه اليمنى يتحدث عن التدخل البرى يوميا ..لا اعلم سبب لهفته على التدخل البرى هكذا ؟
 
يقال أنها صورة للعميد جواس في اللواء 33 بعد دحر الروافض واذنابهم.
CBgnRNBUsAA8Lom.jpg
 
السعودية تعلن شروطها لإيقاف العمليات العسكرية لـ #عاصفة_الحزم في اليمن

أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ملك المملكة العربية السعودية ، عن 4 شروط لوقف عملية عاصفة الحزم ضد الحوثيين والقوات العسكرية الموالية لصالح في اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الملك سلمان بن عبد العزيز قوله في بيان للحكومة أمس الاثنين إن المملكة العربية السعودية تفتح أبوابها أمام اجتماع يضم جميع الأطياف السياسية اليمنية «الراغبة في الحفاظ على أمن اليمن واستقراره».
وأضاف البيان أن مثل هذا الاجتماع يجب أن يكون «تحت مظلة مجلس التعاون في إطار التمسك بالشرعية ورفض الانقلاب عليها وبما يكفل عودة الدولة لبسط سلطتها على كل الأراضي اليمنية وإعادة الأسلحة إلى الدولة وعدم تهديد أمن الدول المجاورة».
وبحسب ما ورد في بيان الإجتماع فأن فحوى تلك الشروط الأربعة تتسلسل تراتيبياً بــ :

(1) رضوخ جميع القوى في اليمن بما فيهم الحوثيون لدعوة الحوار ، مشيراً إلى أن المملكة تفتح أبوابها لجميع الأطياف السياسية اليمنية الراغبة في المحافظة على أمن اليمن وإستقراره ، للإجتماع تحت مظلة مجلس التعاون في إطار التمسك بالشرعية ورفض الانقلاب عليها
(2) عودة الدولة لبسط سلطتها على كل الأراضي اليمنية
(3) إعادة الأسلحة إلى الدولة
(4) عدم تهديد الحوثيين لأمن الدول المجاورة



 
بالنسبه لقتالكم ضد ايران الم يكن من الاجدر لهذا الحلف تحرير الجزر الاماراتيه المحتله بدل قصف اليمن الا تريدون تدمير ايران الن تقولوا ان بحريتها واسلاحها الجوي متهالكان وانتم جمعتم حلف لماذا لم تحرروا الجزر كم جندي ايراني قتلتم لحد الان
لم نقول اى شئ الواقع هو من يتكلم
ان كانت قويه كما تقول المزاعم فالفرصه مواتيه لاظهار القوة .
 
5f8f9fd8-37c7-4c33-b03d-166eedd302f1_16x9_600x338.jpg



أصدر مجلس حكماء المسلمين برئاسة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، الثلاثاء، بياناً بشأن أحداث اليمن، قال فيه إنَّ الأمة الإسلامية لم تعُدْ تتحمل مزيداً من الصراعات الداخلية بين مكوناتها.
واتهم شيخ الأزهر الحوثيين بالعبث بسلم اليمن وتعطيل الحلول السياسية.
وأضاف الطيب أن الحوثيين انقلبوا على ما تبقى من ملامح الدولة في محاولة لإحكام سيطرتهم على البلاد.
وأبدى شيخ الأزهر قلقه من أن الحوثيين يزجّون البلاد في حرب أهلية قد لا تكون لها نهاية.
 
تهديد حوثي بتصفية من سيسرب حقيقة قصف مصنع الألبان

أفادت مصادر طبية في مدينة الحديدة، غرب اليمن أن 25 قتيلاً على الأقل سقطوا في احتراق مصنع للألبان يقع بالقرب من معسكر الدفاع الجوي بالمدينة بعد إصابته بقذائف عدة من جهة الحوثيين الذي حاولوا بهذه التفجيرات توجيه أصابع الإتهام إلى قوات التحالف.

كما أوضحت مصادر خاصة لـ"العربية" أن المعمل الجنائي ولجنة التحقيق الأمني أكدت أن مصنع الألبان تعرض لقذيفة أرضية وليس لقصف صاروخي وكشفت أن الحوثيين هددوا بتصفية وعزل من سيسرب نتائج التحقيق.

وأكد شهود عيان أن المصنع تعرض للقصف من قبل جماعة الحوثي المتمركزة بجواره بالدبابات، بعد أن قصف طيران التحالف معسكر اللواء 65 دفاع جوي. يذكر أن مصنع الألبان يضم المئات من العمال اليمنيين.

علما أن مصنع إسمنت الوطنية تعرض هو الآخر في وقت سابق للقصف من قبل جماعة الحوثي في محافظة لحج.

وكان طيران التحالف واصل غاراته على مواقع الحوثيين، ومنها العاصمة صنعاء، مستهدفاً تحصيناتهم ومواقعهم في مديرتي مران ورازح في صعدة، فضلاً عن معسكرات أخرى في الحديدة ومأرب.

وأفادت مصادر خاصة لـ"العربية"، أن المتمردين الحوثيين وقوات صالح التي تحاول إسقاط مدينة عدن، فروا من مطار عدن على وقع الضربات الجوية لقوات التحالف.

 

ياجماعة لاتستحون ((
الحرب طائفية بامتياز))

الطائفة "الأقلية الخارجة عن الملّة"
قامت بالانقضاض على "الأمّة الإسلامية" الكبرى لتفتيتها
واستباحت مدنها وقراها ومحارمها وشرعت فيها تقتيلاً
وسحلاً وانتهاكاً في العراق وسوريا ولبنان واليمن
بمساعدة وتخطيط الغرب الصليبي الصهيوني

ولا يسع "الأمّة" الا ان تهب للدفاع عن نفسها

علموني وين العيب في الدفاع عن النفس والعرض ؟
العيب هو القعود والخنوع حتى يستكمل الغرب الصليبي
دعم اذنابه وشيعته حتى يتشظى العالم الاسلامي ويتفتت.
 
التعديل الأخير:
تلقفتهما وسائل الإعلام الحوثية والإيرانية بإبراز ملحوظ
مبادرتان من بغداد وطهران لحل أزمة اليمن

تحدث مسؤولان عراقي وإيراني عن مبادرتين لحل الأزمة في اليمن، تتضمن الأولى وقفًا لإطلاق النار وتحقيق المصالحة وإجراء انتخابات نزيهة، فيما لم تتضح تفاصيل المبادرة الإيرانية.

تلقفت جماعة الحوثي المتمردة في اليمن ووسائل إعلامها ومعها وسائل الإعلام الإيرانية بإبراز ملحوظ في نشراتها، ما قيل إنهما مبادرتان إحداهما عراقية والثانية إيرانية لحل أزمة اليمن بعيداً عن التدخل العسكري.
ويلاحظ أن مصدر الكشف عن المبادرتين هي تصريحات لوسائل الإعلام الإيرانية لكل من مستشار الأمن العراقي السابق عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان موفق الربيعي، ومساعد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان.

وقال الربيعي في حديث نقلته وكالة الأنباء الإيرانية، الثلاثاء، إن "العراق كدولة لديه مشروع من ثلاث نقاط، أولها وقف إطلاق النار الفوري في الجو والأرض من قبل كل الأطراف، وثانيًا تحقيق المصالحة الوطنية الحقيقية على الأرض بين كل الأطراف دون إقصاء أو استثناء أي منها تمهيدًا لإجراء انتخابات حرة ونزيهة بإشراف الأمم المتحدة ثالثًا".
واوضح الربيعي أن "هذه المبادرة ستطرح في المرحلة الأولى إعلاميًا لتتحول بعدها إلى مناخ سياسي في الأجواء العربية وتهيئة الأجواء بعدها في الجامعة العربية"، موضحاً أنه "تحدث ومندوب الأمم المتحدة في اليمن حول هذه المبادرة".

ومبادرة إيرانية
إلى ذلك، كشفت وزارة الخارجية الإيرانية، الثلاثاء، أن طهران لديها اقتراح لحل الأزمة في اليمن وتحاول التواصل مع بعض الأطراف الخارجية من أجل التعاون في هذا الشأن.

واعرب مساعد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، خلال مشاركته في المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا المقام في الكويت عن قلق طهران لما سمّاه "استمرار العدوان العسكري السعودي ضد اليمن"، مشيراً إلى أن بلاده تبذل كل جهودها ومساعيها لاستتباب الأمن والهدوء في اليمن".
واعتبر عبداللهيان (عاصفة الحزم) خطأً استراتيجيًا، داعيًا إلى "الوقف الفوري للعمليات العسكرية وبداية حوار كافة الأطراف اليمنية".
كما دعا كافة الأطراف للعودة للهدوء السلمي، معتبرًا أي تدخل في اليمن "هو اعتداء على هذه الدولة"، وأن ما يجري هو "اعتداء خارجي".
- See more at:
 
الاخوه المغردون خارج الموضوع
اى مشاركة اخرى خارج اطار الموضوع سيتم المنع من المشاركة فى الموضوع لمدة 3 ايام او اكثر
........
 
التعديل الأخير:
#عاصفة_الحزم.. نجاح سعودي بإجلاء بعثات دبلوماسية براً

edc89f5f-593f-4093-95ef-05026cd25420_16x9_600x338.jpg


علمت "العربية" من مصادر خاصة بها بإجلاء بعثات دبلوماسية لعدد من الدول الأجنبية من اليمن، الأربعاء، من أبرزهم مسؤولون من إندونيسيا وتركيا وبريطانيا وغيرها من الجنسيات.

وقالت مصادر لـ"العربية" إن عملية الإجلاء تمت براً، بإشراف تام من السعودية. وقد وصل الدبلوماسيون اليوم إلى منفذ الطوال على الحدود السعودية – اليمنية.

وأضافت المصادر أن السعودية وفرت لهم كافة التسهيلات والإجراءات إذ دخلوا المملكة من دون أي إجراءات ثبوتية، وسيغادرون خلال الساعات المقبلة إلى بلدانهم عبر مطار جازان الإقليمي.


 
ياجماعة لاتستحون ((الحرب طائفية بامتياز))

الطائفة "الأقلية" قامت بالانقضاض على "الأمّة" الكبرى لتفتيتها
واستباحت مدنها وقراها ومحارمها وشرعت فيها تقتيلاً
وسحلاً وانتهاكاً في العراق وسوريا ولبنان واليمن
بمساعدة وتخطيط الغرب الصليبي الصهيوني

ولا يسع "الأمّة" الا ان تهب للدفاع عن نفسها

علموني وين العيب في الدفاع عن النفس والعرض ؟
العيب هو القعود والخنوع حتى يستكمل الغرب الصليبي
دعم اذنابه وشيعته حتى يتشظى العالم الاسلامي ويتفتت.

لا يوجد طائفية وطوائف في الإسلام ,,, يوجد مسلم وكافر ,,,,, والحمد لله أننا من عباده الموحدين
 
عودة
أعلى