الحرب في اليمن
معركة صعدة
القوات الشرعية وبدعم من التحالف العربي تكمل السيطرة على جبال المليل المشرفة على طريق البقع - كتاف . الخبر نقلا عن حساب @ALyemennow

المليل 15-1-19.png
 
فيديو حصري لقناة الحدث لإحدى عمليات طيران التحالف

p_1109rciuv1.jpg



تدري وش الي قهرني ان بعض الاحيان يتم استخدام قنابل موجهة مثل GBU-28 على حاجات تافهة و مركز قيادة و سيطروة قنابل او صواريخ ذو محدودية فالانفجار مثل هيل فاير و قنابل MK81 اجلدوهم ب MK84 خله يحولهم رماد
 
يوافق على استضافة محادثات حكومة و حول و .
 
القوات المشتركة اليمنية بالجيش اليمني تستهدف ب14 قذيفة مدفعية وبالمدافع الرشاشة مواقع وتحصينات وتجمعات للمليشيات الحوثية الانقلابية الأيرانية جنوب وشرق مديرية بمحافظة الحديدة .
 
قصفت مليشيات الحوثي أحياء سكنية في مديرية حيس بمحافظة الحديدة بقذائف الهاون والهاوزر ، وسقطت عدداً من القذائف على منازل المواطنين ودمرتها. وقالت مصادر محلية أن المليشيات قصفت منزل المواطن سعيد يحيى مغرسي بقذائف الهاوزر وتسبب القصف بتدمير أجزاء كبيرة من المنزل وخلف دمارا كبيرا فيه وحالة من الخوف والهلع في صفوف النساء والأطفال داخل المنزل . كما إستهدفت المليشيات أحياء سكنيةً آخرى وعاودت قصف منزل المواطن عبده يحيى سندي بقذائف الهاوزر وسقطت إحدى القذائف في وسط المنزل ولم تنفجر..

يُذكر أن منزل المواطن عبده سندي سبق وأن قصفته مليشيات الحوثي قبل أسبوع بمختلف أنواع القذائف . وتواصل مليشيات الحوثي عمليات القصف اليومي المُركّز على الأحياء السكنية في مناطق مختلفة من محافظة الحديدة بمختلف أنواع الأسلحة والقذائف ، كما تواصل المليشيات خرق الهدنة الأممية لوقف إطلاق النار وتقوم بإستهداف ومهاجمة المواقع العسكرية التابعة لقوات التحالف العربي وقوات العمالقة دون الإلتزام ببنود الهدنة الأممية لوقف العمليات العسكرية في الحديدة .


 


مليشيا الحوثي تجبر أهالي قرية شليلة على النزوح هربا من قذائفها بعد المجزرة الأخيرة
أجبرت مليشيا الحوثي الإنقلابية أهالي قرية شليلة على النزوح وترك منازلهم في قرية شليلة مديرية حرض محافظة حجة.
حيث أسفر قصف مليشا الحوثي يومي الخميس والجمعة عن مقتل وإصابة 15 مدنياً أغلبهم من النساء والأطفال فيما نفقت عشرات المواشي من الأغنام وإتلاف سيارتين .
بدوره وجه العميد/محمد الحجوري قائد لواء القوات الخاصة _المرابط في حرض_ بإجلاء السكان إلى مناطق آمنة ،حيث قامت الأطقم العسكرية بنقل الأهالي ووفرت لهم الإحتياجات الضرورية والخيام الإيوائية المؤقتة.


وسير منسق الشؤون الإنسانية بقوة جيزان العميد الركن محمد ابوديه مواد غذائية وايوائية لنازحي شليلة كمرحلة بدائية حتى ترتيب مخيم يتسع لجميع النازحين يتظمن كل متطلبات ومقومات الحياة الإيوائية والغذائية والصحية.

يذكر أن مليشيا الحوثي المتمردة قصفت الجمعة الماضية سوقاً شعبياً أدى لسقوط ضحايا من المدنيين في مديرية حيران المحاذية لحرض،لترتكب بذلك مجزرتين في أقل من عشرة أيام بحق المدنيين.

 
الحرب في اليمن
معركة تعز
تجدد الاشتباكات في جبهة تعز والقوات الشرعية تقول انها تتقدم تجاه الرمادة غرب تعز واصبحت على مقربة 2كم من طريق تعز الحديدة . الخبر نقلا عن وكالة سبوتنك الروسية .

تعز الرمادة 15-1-19.png
 
إستهدفت مليشيات الحوثي منازل المواطنين في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا بمختلف أنواع الأسلحة والقذائف . وأفادت مصادر بأن مليشيات الحوثي أطلقت وابل من النيران بمختلف أنواع الأسلحة وبشكل عشوائي على عدة منازل أدى إلى تدمير أجزاء واسعة من المنزل وألحقت أضراراً جسيمة بالمنازل الأخرى .

وأضافت المصادر بأن عدد من السكان اضطروا لترك منازلهم والنزوح إلى مناطق بعيدة هرباً من إستهدافهم من قبل مليشيات الحوثي بشكل يومي والذي بات يهدد حياة السكان الرجال النساء والأطفال الأبرياء .

وتواصل مليشيات الحوثي إرتكاب الخروقات المستمرة للهدنة الأممية لوقف إطلاق النار في الحديدة وعدم الإلتزام ببنود الهدنة وممارسة كافة أشكال الإرهاب بحق السكان المدنيين من القتل والتدمير والتهجير القسري وانتهاك حقوق الإنسان والقوانين والأعراف الدولية .

 
مقتل العشرات من "تنظيم القاعدة" بغارات شنتها مقاتلات ومروحيات تابعة للتحالف في جنوب
 
طيران التحالف العربي يستهدف مخزن أسلحة وذخائر تابع لمليشيات الحوثي الانقلابية جنوب وادي آل بو جبارة بمديرية كتاف، وقتلى وجرحى في صفوف المليشيات وسماع دوي انفجارات متتالية.
 
عودة
أعلى