من السهل أستهداف أكبر قدر ممكن من مزارع القات بدون قنابل وتكاليف...الخ.
فقط برش مبيدات خاصة تفي بالغرض.
كنت سأقولها و لكن سبقتنى

أضيف أيضا ليتنا نستخدم مبيدات بيولوجية لتقتل من يتعاطاه فى خلال أيام
 
اتوقف موقع قناة العربية ;)
Capture.JPG
 
معلومه للاخوان .. حربنا هذي ليست طائفيه وان كان بعض الاخوان يلمح لذالك .. ان كنا بنحاربهم لانهم شيعه فالأقرب شيعة القطيف .. باختصار .. اي جماعه كانت ترفع السلاح ضد شعبها ولا تريد حل الوضع سياسيا .. فالحل معها عسكري .. والحل في نهاية الامر اذعانه للحوار لان مستقبل اليمن يجمع كل اطيافه يختلفون بالمذاهب وتحكمهم قوانين البلد
 
APR 1, 2015


طهران – “رأي اليوم” – عمر هواش:


قالت وكالة أنباء إيران الرسمية “إرنا” إن نائب وزير الخارجية الإيرانية مرتضى سمدي توجه فجر اليوم الأربعاء إلى سلطنة عمان لإجراء مباحثات حول التطورات في اليمن مع مسؤولين عمانيين.

وأضافت الوكالة أن سرمدي سيزور عدة دول أخرى في المنطقة بعد سلطنة عمان من دون أن تذكر أسماء تلك الدول.

وكان حسين أمير عبد اللهيان مساعد وزير الخارجية الإيرانية، قال أمس الثلاثاء إن طهران لديها مقترح لحل الأزمة اليمنية مضيفاً أنها تسعى للتواصل مع الرياض.
ودعا عبد اللهيان اليوم الأربعاء الأمم المتحدة إلى “توظيف إمكانياتها لوقف العمليات العسكرية في اليمن”، وخلال لقائه بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة في الكويت، على هامش مؤتمر المانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا، أضاف عبد اللهيان أن “العمل العسكري في اليمن محكوم بالهزيمة وإن الحوار الوطني وعدم التدخل الخارجي هو الحل السياسي الوحيد للأزمة”.


وأدان مساعد وزير الخارجية الإيراني “الحظر الجوي والبحري على اليمن” مشيراً إلى أن ذلك سيعيق وصول المساعدات الغذائية والطبية إلى اليمن.
 
كانو متحالفين والان قلبو على بعض
اتوقع بسبب اعدام الحوثيين لجنود حاولو الانشقاق
 
فى رايى ان التدخل البرى يجب ان يكون سريعا اطاله امد الحرب ليس فى مصلحه دول التحالف بدون التواجد على الارض لا يوجد انتصار -- الشعب اليمنى يجب ان يقوم بدوره فى المقاومه الشعبيه للحوثين واعتقد انه لا يوجد بيت يمنى لا يوجد به سلاح --فرض الحرب الاهليه غير موجود لان اطراف الصراع مميزين-- الوضع الراهن لا احد يتمناه والحرب اعظم خطا يمكن ان يرتكيه الانسان فى حق اخيه لكن اجراء جراحه لاستئصال ورم افضل من موت الجسد بالكامل -- منصور هادى يجب ان يكون فى اليمن الشعب يجب ان يشعر ان رئيسه بجانبه ويشرف شخصيا على المقاومه الشعبيه --
 
وش صحة الانباء عن احتكاك
جوي بين طائرة أمريكية وطائرة ايرانية في الخليج
البيان الاماراتية
‏احتكاك جوي بين #مروحية_أميركية و #طائرة #استطلاع #إيرانية فوق #الخليج

#عاصفة_الحزم

مجرد تسريبات من "قسم دعم الحوثي"
في "إدارة دعم ايران والشيعة والتشيّع"
في وكالة المخابرات المركزية الامريكية سي اي ايه
 
واستهدف القصف عدة مناطق في محافظة صعدة الشمالية، فيما بدأت جرافات تمهد الطرق أمام قوات سعودية باتجاه اليمن، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام تابعة للحوثيين من بينها قناة المسيرة الفضائية وصحيفة نبض المسار.

وكان السعوديون قد أعلنوا - عقب بدء عملية "عاصفة الحزم" العسكرية - استعدادهم لشن عملية برية داخل الأراضي اليمنية " ".
 
upload_2015-4-1_15-34-32.png




ههههههههههه خايف على روحه

السعوديين هنا يفهموا قصدي ;)

المالكي هو جزء من المشكلة .. كيف يرفض التحالف من الاساس ؟ :D

انسان غبي .
 
ع الاخبارية الساعة الرابعة بعض لقطات لاقلاع وهبوط الطائرات المشاركة في عاصفة الحزم
 
تحدثوا إلى صحيفة أمريكية عن استعداداتهم
قوات شيعية عراقية تتجه للقتال بجانب "حوثي" اليمن

هل يمكن أن تنتقل المليشيات الشيعية المسلحة (الحشد الشيعي)، لمؤازرة الحوثيين في اليمن؟ السؤال يرتبط بتقارير صحفية دولية نقلت عن مقاتلين شيعة استعدادهم للتوجه إلى اليمن لدعم الحوثيين في مواجهة عملية عاصفة الحزم.

ونقلت صحيفة "هفنجتون بوست" الأمريكية عن مقاتلين شيعية في العراق، أنهم يخططون للانتقال إلى اليمن للانضمام للحوثيين.

يقول "أبو كمال" أحد المقاتلين المتطوعين بكتائب السلام التابعة للزعيم الشيعي مقتضى الصدر: "هذه ليست ادعاءات فارغة.. نحن بالفعل على أتم الاستعداد للذهاب للقتال هناك". وقال آخر: "لن ننسى إخواننا الحوثيين في اليمن".

وترى الصحيفة أن القوات الشيعية العراقية أصبحت ترى في الحرب الدائرة في اليمن امتدادًا للحرب التي خاضوها في العراق وسوريا، وأنهم يرون أن القتال الدائر في اليمن قتال طائفي؛ لذا يريدون الذهاب لنصرة حلفائهم الحوثيين.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذا يعني أن هذه القوات الشيعية التي كانت مدعومة من إيران والولايات المتحدة الأمريكية في الحرب التي خاضتها ضد داعش في العراق وسوريا، ستنتقل الآن لخوض حرب جديدة بدعم إيراني فقط للتصدي لتحالف عاصفة الحزم.

ولم يكن غريبًا أن تشير التسريبات، عقب ساعات من انطلاق عملية "عاصفة الحزم" العسكرية، ضد التمرد الحوثي في اليمن، إلى أن قائد "فيلق القدس" الإيراني قاسم سليماني، في طريقه إلى اليمن.

ويشرف رجل طهران القوي (سليماني) على أنشطة جميع المليشيات المسلحة (المحسوبة – المقربة - المموَّلة)، من النظام الإيراني في المنطقة العربية، خاصةً عشرات المليشيات المسلحة في العراق وسوريا، وشمال إفريقيا، بحكم إشرافه على نخبة الحرس الثوري الإيراني (فيلق القدس).

وتكشف تحركات "طهران" بعد العملية العسكرية ضد الحوثيين، عن العلاقة العضوية التي تربطها بعشرات المليشيات المسلحة في المنطقة العربية.

وتؤكد هذه التحركات أن مَنْ يوجدون في المنطقة من قوات "الحرس الثوري" ليسوا مجرد "مستشارين لنقل التجارب والخبرات الدفاعية" كما تزعم إيران.

ويسيطر الحوثيون بفعل الدعم الإيراني على نحو 60% من القدرات العسكرية اليمنية، بعدما نجحوا في الاستيلاء عليها نتيجة سقوط المعسكرات العسكرية المركزية (لا سيما الواقعة في نطاق محافظات صعدة وعمران وصنعاء).

وحسب المعلومات، صار تحت أيديهم مئات الدبابات والمدرعات والصواريخ المتعددة، فضلًا عن مئات الأطقم العسكرية وعشرات المخازن للذخيرة.
 
الحوثيين يدعون بأن الجرافات تهمد الطريق لقوات سعودية بأتجاه اليمن !

ان صح هذا الادعاء فهذا تحول سريع رغم ان المتحدث العسكري امس نفى ذلك ..
 
ذا ناشونال إنترست" الأمريكية عددت رسائل العملية
"عاصفة الحزم" تنهي سياسة الرياض الهادئة في معالجة أزمات الإقليم

أكدت مجلة "ذا ناشونال إنترست" الأمريكية أن "عملية عاصفة الحزم أنهت سياسة المملكة الهادئة في إدارة أزمات الشرق الأوسط"، وأنها "بداية فصل جديد في تاريخ المملكة الحديث بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز"، حسب مقال نشرته المجلة، الأربعاء (1 أبريل 2015).

وأكد المحلل السياسي الدولي فهد الناظر (المحلل السياسي لدى مؤسسة "جاي تي جي" إحدى المؤسسات الرائدة في مجال البحث والتحليل والتدريب بأمريكا)، أن "السبب الأهم الذي دفع المملكة لنبذ سياستها الهادئة والإعلان عن بدء عملية عاصفة الحزم، إعادة المتمردين الحوثيين إلى معاقلهم شمال البلاد وإجبارهم على الجلوس للتفاوض".

وعدَّد "الناظر" الأزمات الإقليمية التي "اعتادت المملكة في الماضي حلها بهدوء من وراء الكواليس"، لا سيما "الحرب الأهلية في لبنان، والمصالحة الفلسطينية بين فتح وحماس، وتهدئة الاحتقان بين مصر وقطر".

وأكد الكاتب أن "هذا الدور أثبت فاعليته طوال السنوات الماضية، إلى أن بدأت رياح الربيع العربي تعصف بالمنطقة، وبدأت إيران تحاول العبث بموازين القوة الإقليمية".

وأفاد الكاتب بأن "المملكة حاولت مواجهة المد الإيراني عبر القنوات الدبلوماسية تارةً، كما فعلت فيما يتعلق بالملف السوري، وبصورة معونات اقتصادية تارةً أخرى، كما فعلت في لبنان، إلا إن الدور الخطير الذي لعبته طهران في اليمن كان القشة التي قصمت ظهر البعير".

وأشار الكاتب إلى أن عاصفة الحزم تحمل رسائل مهمة إلى ثلاث جهات: إلى إيران حتى تتوقف عن العبث بأمن اليمن التي تعتبرها المملكة امتدادًا لأمنها القومي، وإلى الشعب السعودي الذي يجب أن يطمئن على قواته المسلحة، وأن مليارات الدولارات التي أنفقتها الرياض على التسليح والتدريب لم تذهب سدى، لكنها خط دفاع وردع لمواجهة العابثين بأمن المملكة.

ونبه الناظر إلى أن الرسالة الأخيرة لعاصفة الحزم، إلى الولايات المتحدة الأمريكية التي لا تزال المملكة تعتبرها حليفًا استراتيجيًّا مهمًّا لها، لكن هذه العلاقة الطيبة لن تمنع الرياض من اتخاذ الإجراء المناسب للحفاظ على أمنها القومي، دون الحاجة إلى مشورة الجانب الأمريكي أو إطلاعه على ما تخطط له المملكة.

 
مصادر: التحقيقات تطال قيادات عليا نتيجة الفشل الاستخباراتي
اتجاه لإقالة مدير المخابرات الإيرانية بسبب "عاصفة الحزم"

رجحت مصادر لـ"عاجل" الاتجاه إلى إنهاء خدمات وزير الاستخبارات الإيرانية محمود علوي وعدد من القيادات الأمنية البارزة، على خلفية تحقيقات داخلية موسعة تبحث أسباب الإخفاق الأمني-الاستخباراتي في توقع عملية "عاصفة الحزم" ضد التمرد الحوثي (الموالي لطهران)، في اليمن.

وتم تشكيل لجنة تحقيق عليا بأوامر مباشرة من مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي؛ للوقوف على الخلل الذى تسبب في عدم توقع العملية العسكرية التي تقودها المملكة السعودية ودول عربية في اليمن، وسط توقعات بأن تطال التحقيقيات الأجهزة الاستخباراتية التابعة لوزارة الاستخبارات والأمن الإيرانية، لا سيما جهاز المعلومات الخارجية في الحرس الثوري الإيراني.

ويتبع وزارة الاستخبارات الإيرانية نحو 16 جهازًا للأمن؛ تتصدرها استخبارات الحرس الثوري، ومخابرات الجيش، واستخبارات الشرطة؛ حيث يعمل الجميع تحت إشراف مجلس تنسيق المعلومات (أعلى هيئة استخبارية في إيران)، برئاسة الوزير محمود علوي، الذي تولى وزارة الاستخبارات والأمن الوطني (وزارت اطلاعات جمهوري إسلامي إيران)، بعد ترشيحه من الرئيس الإيراني حسن روحاني، في 15 أغسطس.

وأثيرت تساؤلات داخلية كثيرة على هامش اجتماعات أمنية إيرانية متخصصة، بعد "عاصفة الحزم"، تتعلق بإمكانية تدخل طهران مباشرةً لإنقاذ الحوثيين في اليمن، وهل يكون التدخل المباشر عبر قوات متقدمة من عناصر "فيلق القدس"؟ أم يتم الدفع بخبراء عسكريين وأمنيين لتقديم المشورة العاجلة للقوات الحوثية؟

وفي السياق نفسه، تمت مناقشة عوامل القوة التي تتمتع بها جماعة الحوثي في ظل حرب الاستنزاف الداخلية، في مواجهة الضربات المركزة التي يوجهها التحالف العربي-الإسلامي (عملية عاصفة الحزم)، لدفاعاتها وأسلحتها الثقيلة، خاصةً في نطاق تمركزها في محافظات شمال اليمن.

ورغم محاولات إيران الحالية لإنقاذ جماعة الحوثي التي تتعرض لقصف جوي مكثف (قد تتبعه عملية برية لقوات عربية مشتركة)؛ تعلم طهران أن تدخُّلها المباشر لدعم الحوثيين سيضعها في مرمى نيران العالم كله؛ حيث إن عملية ردع المتمردين الحوثيين (حسب خبراء اقتصاديين)، تخدم حركة التجارة العالمية، في ضوء تهديدات الحوثيين لمضيق باب المندب، في ظل أهميته في حركة التجارة الدولية.

وعقب ساعات من انطلاق عملية "عاصفة الحزم" العسكرية، ضد التمرد الحوثي في اليمن، تحدثت معلومات عن اتجاه قائد "فيلق القدس" قاسم سليماني إلى اليمن؛ لكونه المشرف على أنشطة جميع المليشيات المسلحة (المحسوبة – المقربة - المموَّلة)، من النظام الإيراني في المنطقة العربية (حزب الله اللبناني - حركتا الجهاد الإسلامي وحماس في فلسطين - جند الله في اليمن، بجانب عشرات المليشيات المسلحة في العراق وسوريا، وشمال إفريقيا)، بحكم إشرافه على نخبة الحرس الثوري الإيراني (فيلق القدس).

يذكر أن مركز "ألريزا نوريزادة" للدراسات العربية الإيرانية بلندن، وصف رد فعل إيران على الضربة الجوية لقوات الحوثي الموالية لها بـ"المفجعة"، في ظل حالة الفوضى والتخبط التي سيطرت على مجلس الدفاع الإيراني في أول اجتماع له، بعد ساعات من العملية العسكرية "عاصفة الحزم".

وكشفت المعلومات عن سوء حسابات الإيرانيين فيما يتعلق بردود الفعل المتوقعة من دول المنطقة، لا سيما في ظل ظن إيران أن إدارة أوباما تؤيد قوات الحوثي؛ للدور الذي يقوم به في مواجهة تنظيم القاعدة في اليمن، والجهل الأمني بتحرُّك المملكة العربية السعودية للقيام بتلك الضربة، بعدما نجحت الرياض في مباغتة إيران بالعملية التي عرفت بها من "وسائل الإعلام".
 
عودة
أعلى