اليمن .. غارتان للتحالف على تجمعات الانقلابيين شرق تعز


3f7b5f25-bfd1-479a-9407-7b4d1136618b_16x9_600x338.jpg

28 رمضان 1437هـ - 3 يوليو 2016م

شن طيران غارتين على تجمعات ميليشيات والمخلوع صالح في محيط قرية الشقب بجبل صبر جنوب شرقي مدينة .

وتشير الأنباء إلى أن الغارات أدت إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الانقلابيين، كما دمرت عدداً من الآليات العسكرية التابعة لهم.

كذلك دارت اشتباكات في قرى منطقة الاعبوس جنوب مدينة تعز، بعدما وصلت تعزيزات عسكرية للمتمردين. وذكرت المصادر الميدانية أن التعزيزات تتكون من آليات وعربات وأطقم محملة بالأسلحة والمقاتلين.

 
0o1vXq_d_bigger.jpg



البيضاء: استشهاد طفل وشقيقته وإصابة 4 آخرين في قصف لمليشيا الحوثي على منطقة يفعان اللآهلة بالسكان بمديرية ذي ناعم.
 
اليمن: احتجاجات في «داخلية الحوثي وصالح»

948678.jpg

أفراد من المقاومة الشعبية الموالية للشرعية على طريقٍ قرب قرية هيفان جنوب شرقي مدينة تعز (أ ف ب)

الحوثيون يُعدِمون 3 أشخاصٍ أحدهم مختطَف .. واحتجاجات في الجهاز الأمني التابع لهم

، ،

أفادت مصادر يمنية أمس بتنفيذ الحوثيين إعداماتٍ ميدانيةً بحق أحد المختطَفين واثنين من المنتمين إلى قبائل حاشد، فيما قطع جنودٌ من وزارة الداخلية الموالية للانقلاب شارعاً عامّاً في صنعاء ومنعوا سير المركبات اعتراضاً على انقطاع رواتبهم.

وأبلَغ مصدرٌ قبلي موقع «المشهد اليمني» الإخباري بأن مسلَّحين من جماعة الحوثي المتمردة أعدموا الشيخ إبراهيم محمد يحيى أبو حلفة والشيخ حسين ناصر كباس، وتحفظوا على جثتيهما في منطقة السبعين وسط صنعاء بعد الإجهاز عليهما عند مقرَي عملهما في منطقة شميلة.

وأبو حلفة وكباس ينتميان إلى القبائل القريبة من مسقط رأس شيخ مشائخ حاشد صادق الأحمر، بحسب «المشهد اليمني» الذي نقل عن المصدر القبلي أن الحوثيين هرَّبوا القتلة وتستروا عليهم بصورةٍ استفزازيةٍ.

وتحدَّث المصدر نفسه عن اجتماع قبلي عُقِدَ الأربعاء الماضي في منزل الشيخ صادق الأحمر في الحصبة وسط احتشاد مسلحين.
وانتهى الاجتماع بإصدار وثيقة توقيعاتٍ لعشرات المشائخ تطالب المتمردين على الشرعية والنائب العام التابع لهم بسرعة ضبط الجناة.
ونيابةً عن مشائخ وأعيان حاشد؛ وقع الأحمر و13 آخرون على الوثيقة التي شددت على احتشاد القبائل وانتظارها سرعة تنفيذ مطالبها ومنها تقديم الجناة إلى النيابة الجزائية المختصة في إطار محاكمة عاجلة.

إلى ذلك؛ صفَّى مسلحون من ميليشيات «الحوثي وصالح» أحد المحتجزين لديها في مبنى بنك الإنشاء والتعمير في محافظة البيضاء.
وكانت الميليشيات أحالت المبنى إلى مقر احتجازٍ للمناوئين لها.

وأبلغت مصادر محلية وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» بأن «حراسة السجن من الميليشيا الانقلابية أطلقت الرصاص على المختطَف أمام المبنى الواقع وسط مدينة البيضاء أثناء خروج المصلين أمس الأول من جامع العودي المقابِل بعد أداء صلاة الجمعة».

ووفقاً لـ «سبأ»؛ أطلقت الميليشيا على المختطَف 4 طلقات في ظهره «وتركته ينزف وسط حرارة الشمس، حيث مُنِعَ الناس من الاقتراب منه أو محاولة إسعافه، ثم أعيد إلى داخل المبنى وتُرِكَ ينزف حتى فارق الحياة».

وبررت الميليشيا جريمتها باتهام القتيل بمحاولة الفرار من السجن، وهو ما نفاه شهود عيان قالوا إنه لم يحاول الفرار مطلقاً.
في سياقٍ آخر؛ عاين شهودٌ في صنعاء أمس إقدام جنودٍ وضباطٍ في وزارة الداخلية الخاضعة لسيطرة الحوثيين على قطع الشارع العام المجاور للوزارة ومنع المركبات من السير.

ونقل موقع «المصدر أونلاين» اليمني عن مسؤولٍ أمني أن نحو 200 من الجنود والضباط قطعوا الشارع احتجاجاً على عدم صرف مرتباتهم، وتسجيلهم كـ «متغيبين» في بيانات الوزارة. ويطالب المحتجون بصرف أجورهم قبل حلول عيد الفطر.

وجماعة الحوثي متهمةٌ بنهب أكثر من 20 مليار ريال من حساب صندوق تقاعد وزارة الداخلية التابع للبنك المركزي اليمني.

سياسيّاً؛ أعلنت الحكومة الشرعية تحفظها على الخطة التي اقترحتها الأمم المتحدة بعد شهرين من المحادثات مع الانقلابيين.

وأصدر الوفد الحكومي المفاوِض بياناً جاء فيه أن «الخلاف مع الانقلابيين لا يزال جوهريّاً بسبب رفضهم الالتزام بالمرجعيات والمبادئ والإجراءات المطلوب اتّباعها لإنهاء الانقلاب وجميع الآثار المترتبة عليه».

وبدأت المحادثات قبل أكثر من شهرين في العاصمة الكويتية، وهي مُعلَّقة منذ الثلاثاء الماضي ولمدة 15 يوماً.واتهم الوفد الحكومي الانقلابيين بالتعنت، وقال «نتيجةً لتعنتهم ومراوغتهم لم يتم الاتفاق على أي شيء في القضايا الرئيسة المحددة في جدول الأعمال والإطار العام».

وتطالب الحكومة بانسحاب المتمردين من المدن التي سيطروا عليها عام 2014 وبينها صنعاء، وإعادة الأسلحة التي صادروها إلى السلطات الشرعية قبل البدء في تطبيق أي حل انتقالي سياسي.

ومن المقرر استئناف المحادثات في الـ 15 من يوليو الجاري، بحسب ما قال وسيط الأمم المتحدة، إسماعيل ولد الشيخ أحمد.
وقدَّم ولد الشيخ أحمد إلى الوفدين المفاوضَين خارطة طريق للتداول بشأنها خلال فترة التعليق.

ومن دون التطرق إلى تفاصيل خارطة الطريق؛ أعلن الوسيط الأممي الخميس أنها تتضمن «تصوراً عمليّاً لإنهاء النزاع وعودة اليمن إلى مسار سياسي»، مبيِّناً «يتضمن هذا التصور إجراء الترتيبات الأمنية التي ينص عليها القرار 2216 وتشكيل حكومة وحدة وطنية».
واعتبر ولد الشيخ أحمد أن المفاوضين «تعاملوا بشكل إيجابي مع المقترح»، مستدركاً «لكنهم لم يتوصلوا بعد إلى تفاهم حول كيفية وضع جدول زمني للمراحل وتسلسلها».

لكن بيان الوفد الحكومي أكد «لم نوافق أو نلتزم بمناقشة أي أفكار أو مقترحات تتعارض أو تخالف المرجعيات ومنها تلك الأفكار التي أعلنها المبعوث الخاص في مؤتمره الصحفي في الكويت الخميس».

 
هدوء نسبي على الحدود السعودية اليمنية

428a3323-0d9c-43b4-b375-5e2cb78fa4af_16x9_600x338.jpg


الحدود السعودية اليمنية -

‏‫تشهد الحدود السعودية اليمنية هدوءاً نسبياً بعد عمليات عسكرية نفذتها مدفعيات القوات السعودية وطيران التحالف صباح الأحد قبالة منطقة جازان، على بعض مواقع الميليشيات التي حاولت إطلاق قذائف إلى داخل المحافظات الحدودية السعودية المأهولة بالسكان.

وكانت مدفعيات القوات السعودية قد قصفت، السبت، مواقع للانقلابيين قبالة محافظة الموسّم في منطقة جازان. واستطاعت تحديد مواقع المتمردين واستهدافها بعد محاولاتهم الاقتراب نحو الحدود السعودية لإطلاق قذائفهم.

من جانبها، استطاعت دوريات حرس الحدود في قطاع الداير الحدودي إحباط تهريب دخول أسلحة ومخدرات إلى قادمة من تقدر قيمتها بأكثر من 11 مليون ريال.
 
المقاومة اليمنية تتقدم بالبيضاء وتصد هجوما بالجوف

441


قالت مصادر ميدانية إن تمكنت فجر اليوم الأحد من السيطرة على مواقع لمليشيات الحوثي والرئيس المخلوع في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء وسط البلاد، كما صدت قوات الجيش والمقاومة هجوما على معسكر بالجوف بالشمال.
وأضافت المصادر أن المقاومة شنت هجوما عنيفا على مواقع في منطقة دنبوس سقط خلاله قتلى وجرحى منهم، وانتهى بسيطرة المقاومة على المنطقة والاستيلاء على أسلحة مختلفة الأنواع والأحجام.

وأكدت أن الهجوم جاء ردا على قصف الحوثيين منطقة يفعان القريبة وسقوط ضحايا من المدنيين.

على صعيد آخر، قال مصدر في المقاومة لوكالة الأناضول إن مسلحي الحوثي شنوا هجوما عنيفا مساء السبت على مواقع الجيش والمقاومة في محيط معسكر "الخنجر" الإستراتيجي بمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف الحدودية مع .

وأوضح المصدر، طالبا عدم نشر اسمه، أن الجيش والمقاومة تمكنوا من صد هجوم للحوثيين حاولوا به استعادة المعسكر، لافتا إلى أن الجيش "دمر عربة مدرعة، ودوريتين للحوثيين، كما أن المواجهات أسفرت عن مقتل وإصابة عدد منهم".

وأضاف المصدر أن طيران شارك في المعركة، وشن غارتين جويتين دمرت تعزيزات للحوثيين كانت في طريقها إلى مواقع المواجهات، لافتا إلى أنها المحاولة الـ12 للحوثيين لاقتحام المعسكر.

واستعاد الجيش اليمني والمقاومة الشعبية في فبراير/ شباط الماضي، السيطرة على معسكر الخنجر، بعد نحو ثمانية أشهر من سيطرة الحوثيين عليه.

وتكمن أهمية محافظة الجوف في كونها محافظة حدودية مع السعودية

، والسيطرة عليها تعني السيطرة على تلك الحدود والمنافذ البرية بين البلدين، كما أنها تحد محافظة مأرب النفطية، ومحافظة معقل الحوثيين.



المصدر :
 
0o1vXq_d_bigger.jpg


غارات للتحالف على وقع معارك عنيفة في جبل “المنارة” شرقي صنعاء تمهيداً لتقدم المقاومة نحو مواقع هامة..

شنت مقاتلات التحالف العربي، ليل السبت/الأحد على مواقع وتجمعات لميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في مديرية نهم، شرقي العاصمة صنعاء.
وقال شهود عيان لـ”مسند للأنباء” ان المقاتلات استهدفت بعدة غارات مواقع وتجمعات للميليشيا في منطقة المبدعة بمديرية نهم.
 
رئيس الحكومة اليمنية: لن نسمح بـ"حزب الله" آخر
بن دغر يدعو إيران إلى وقف ضخ الصراعات والأحقاد في المنطقة


3d22b30b-912e-429e-9293-77fe5b038694_16x9_600x338.jpg


دبي -
دعا رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر إلى كبح جماح الإنقلاب وهزيمته، مذكراً بأن الدفاع بدأ في عدن وسينتهي في مران.

وأكد خلال لقائه في قصر المعاشيق في عدن بقيادات عسكرية وأمنية والمقاومة الشعبية والسلطة المحلية أنه بعد مرور عام على تحرير عدن يجب الحفاظ على هذا الإنجاز والعمل على توطيد اللحمة الوطنية.

ودعا إلى الوقوف إلى جانب الشرعية والمؤسسات العسكرية، لأن العدو ما زال يتربص بأمن واستقرار المنطقة.

وشدد بن دغر على أنه لن يسمح بوجود "حزب الله" ثاني في اليمن ليهدد الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكداً أن إيران وراء أي صراع وهي من دعمت الحوثي والتمرد ويجب عليها الكف عن التدخلات في شؤوننا الداخلية.

وأشار إلى أن الحكومة تسعى بقدر استطاعتها إلى حل المشكلات الخدمية في عدن والمحافظات المجاورة، لافتاً الى أن الدعم العربي في هذا المجال قادم خلال الأيام القريبة المقبلة.
 
0o1vXq_d_bigger.jpg


في فضيحة جديدة : صندوق النقد يواصل التعامل مع البنك المركزي الواقع تحت سيطرة الانقلابيين رغم اعتبار مجلس الأمن السلطة الحالية انقلابية..
 
0o1vXq_d_bigger.jpg



يجند أطفال ويزج بهم الى المحارق والمنظمات الحقوقية تلتزم الصمت recruits

CmcrcLIWYAAYxIa.jpg
 
0o1vXq_d_bigger.jpg


الحوثيون يعدمون ثلاثة من مشائخ قبيلة حاشد في منطقة شميلة جنوب العاصمة صنعاء ويتحفظون على جثثهم .
 
0o1vXq_d_bigger.jpg


سلسلة غارات لطيران التحالف استهدفت مناطق و و بمديرية شرق العاصمة
 
0o1vXq_d_bigger.jpg


هام: قيادة مقاومة صنعاء توجه ندائها الأخير لضباط وأفراد الحرس الجمهوري في محيط العاصمة

من على مشارف العاصمة صنعاء، وجهت قيادة الشرعية والجيش الوطني، رسالة جديدة هامة وعاجلة إلى كافة أفراد الجيش والقبائل التي لا تزال توالي صالح، داعية إياهم للعودة إلى جادة الصواب والالتحاق بقبائل طوق صنعاء التي وقفت ضد محاولات الميليشيات الزج بأطفالها في أتون حرب خاسرة.

وأكد محافظ محافظة صنعاء، اللواء عبد القوي شريف أن تحرير العاصمة صنعاء من الانقلابيين بات وشيكاً جراء استمرار التصعيد من مسلحي الحوثي.

وقال في تصريحات أدلى بها لصحيفة «عكاظ» ونشرتها اليوم : «القيادة السياسية والسلطة المحلية حريصتان كل الحرص على عدم إراقة الدماء، إلا أن الطرف الآخر مستمر في تصعيده واعتداءاته على مواقع الجيش الوطني والمقاومة، وهو ما فرض علينا الدفاع عن النفس والرد على تلك الانتهاكات والخروقات».

وأضاف: «على رغم الإمكانيات التي يمتلكها الجيش الوطني والمقاومة ودعم التحالف العربي القوي إلا أن التوجيهات الرئاسية لدينا تدعو للالتزام بالهدنة، لكن الطرف الآخر حاول الالتفاف واستهدافنا وتم التصدي له وتلقينه درساً».

لافتاً إلى أن الجيش سيطر على مواقع استراتيجية في تخوم العاصمة صنعاء، محملاً الميليشيات الانقلابية مسؤولية تدهور الأوضاع في العاصمة وكل اليمن قائلاً: «نحن نحمل في يد حمامة السلام وفي الأخرى سيف الحسم، وللانقلابيين الاختيار».

وأشاد بتعاون قبائل طوق صنعاء وتضحيات قبائل نهم وفي مقدمتهم الشيخ خالد لقرع، وقبائل الجدعان الذين انتفضوا ضد انتهاكات الميليشيات وقدموا كل ما يملكونه في سبيل إنهاء التمرد ودعم الشرعية، مؤكداً أن التاريخ سيشهد لهذه المواقف البطولية في مواجهات الأطراف الذين ينفذون أجندة خارجية في سبيل تدمير اليمن والمنطقة بكاملها.

ودعا محافظ صنعاء كافة أفراد الجيش والقبائل اليمنية إلى الالتحاق بقبائل طوق صنعاء التي وقفت ضد محاولات الميليشيات الزج بأطفالها في أتون حرب خاسرة، مشيراً إلى أن الأبواب لا تزال مفتوحة لأفراد الجيش المغرر بهم للعودة إلى جادة الصواب.
 





اللواء ناصر النوبه العولقي لجريدة الاتحاد
وقف الجنوبيين مع الشرعيه واجب وطني وعربي
لقطع يد من خاصرة




Cmb6qKXXgAAry5S.jpg







 





رئيس الوزراء: لن نسمح بوجود حزب الله ثاني
في وعلى الكف عن التدخل
في الشؤون الداخلية.







 





الشهيد الرئيس رقباء عبده محمد عبده دلاك
استشهد بالحرب اثناء دفاعه عن دينه ثم وطنه
وفي هذا الشهر الفضيل رزق بمولود



CmaTXVoXgAAS5FB.jpg






 






لا تنظرون لفطورهم او لاشكالهم دققوا
في سيارتهم واثار الرصاص اللهم احفظهم
وانصرهم على عدو الله وعدوهم


CmdLnCuXgAA_Bi7.jpg






 




إبطال عبوة ناسفة زرعت في نقطة أمنية بكابوتا




CmdOFvoWgAAaUig.jpg






 




الشهيد الرئيس رقباء عبده محمد عبده دلاك
استشهد بالحرب اثناء دفاعه عن دينه ثم وطنه
وفي هذا الشهر الفضيل رزق بمولود



CmaTXVoXgAAS5FB.jpg







الله يرحمه ويغفر له لا اله الا الله
 
عودة
أعلى