وأوضح المصدر أن جنوداً في معسكر الدفاع الجوي قاموا بتشغيل الرادار، ما أدى إلى اكتشافه من قبل طيران التحالف"، مشيرا إلى أن تشغيل الرادار كان "تصرفا فرديا عن طريق الخطأ وعدم إدراك خطورة ذلك".
 

المرفقات

  • IMG-20150327-WA0020.jpg
    IMG-20150327-WA0020.jpg
    28.3 KB · المشاهدات: 49
لا يوجد سو ٢٧ بعدد سربين اشترتها من بلاروسيا وقامت بزيادة السو ٢٥ و زيادة السو ٢٤ كلها من بلاروسيا


حيا الزولات .. وينك يا زووول اين مشاركاتك يا رجل ؟؟ :D:D:D:D
 
العراق عندما دخل الحرب كانت معه الدول العربية وكان على قدر المواجهة

الحرب هي الحرب

العراق لم يمتلك ما يمتلكه التحالف العربي .............لا اعرف عن ماذا تتحدث ولكن ايران كسلاح جو وبحري لن تحتمل ايام امام سلاح الجو السعودي والاماراتي ................اذا اضفنا مصر والاردن وباكستان والمغرب فلا اتوقع ان ايران ستتجرا ان تتدخل او تفكر بالتدخل ...ستراقب باحترام جرذانها في اليمن وهم يقتلون وان شاء الله لاحقا في سوريا ولبنان
 
افضل ما فى تلك العمليات أنها بقرار عربى
تخطيط عربى
تنفيذ عربى
اجماع عربى
لمصلحه عربية
دون تدخل الغرب
 
العراق لم يمتلك ما يمتلكه التحالف العربي .............لا اعرف عن ماذا تتحدث ولكن ايران كسلاح جو وبحري لن تحتمل ايام امام سلاح الجو السعودي والاماراتي ................اذا اضفنا مصر والاردن وباكستان والمغرب فلا اتوقع ان ايران ستتجرا ان تتدخل او تفكر بالتدخل ...ستراقب باحترام جرذانها في اليمن وهم يقتلون وان شاء الله لاحقا في سوريا ولبنان

عندي احساس ان العاصفة ليست عاصفة واحده
جاري التفكيك حبه حبه - وكل عاصفة لها استراتيجيتها - اتمنى ذالك
بالنسبة لـ ايران تفرجت على اتباعها وهم يسحلون
 
أبو بكر العطاس الان على روتانا خليجيه ... رجل سياسي محنك غادر اليمن على يد القاتل المجرم صالح
 
الولايات المتحدة تدعم التحالف العربى ومصادر: محمد بن نايف أقنع واشنطن
33318.jpg

أعلن البيت الأبيض، أمس، أن الولايات المتحدة تنسّق بشكل وثيق مع السعودية وحلفاء عرب آخرين، في إطار العملية العسكرية التي تشنها هذه الدول ضد «الحوثيين» الشيعة في اليمن، تحت اسم «عاصفة الحزم». وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومى الأمريكى، برناديت ميهان، في بيان أمس الأول، إن «الرئيس أوباما سمح بتقديم مساعدة لوجيستية ومخابراتية في العمليات العسكرية التي تقودها دول مجلس التعاون الخليجى».
ونددت ميهان مجددًا بالهجوم الذي يشنه «الحوثيون»، مشددة على أن الولايات المتحدة تبقى على اتصال وثيق مع الرئيس اليمنى، عبدربه منصور هادى. وأوضحت أن القوات الأمريكية لا تشارك في العملية العسكرية الجارية في اليمن بشكل مباشر، بل «تقيم شبكة تخطيط مشتركة مع السعودية لتنسيق الدعم الأمريكى».
وقالت إن بلادها تدعو «الحوثيين بحزم إلى وقف أعمالهم العسكرية التي تزعزع البلاد فورًا، وأن يعودوا إلى المفاوضات التي تشكل جزءًا من الحوار الوطنى»، وتابعت: «فى الوقت نفسه، نراقب عن كثب تهديدات تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية ومواصلة العمل إذا لزم الأمر لوقف تهديدات وشيكة ضد الولايات المتحدة ومواطنيها».
ومن جهته، قال مسؤول أمريكى، رفض الكشف عن هويته، إن السعودية تشاورت مع الولايات المتحدة على «أعلى مستوى» قبل شن الضربات الجوية ضد الحوثيين في اليمن، وإن أوباما كان على علم بالخطة، وأعطى دعمه للعملية العسكرية.
وكان السفير السعودى لدى واشنطن، عادل الجبير، أعلن ليل أمس الأول، أن المملكة نفذت عملية عسكرية في اليمن بمشاركة «أكثر من 10 دول» للدفاع عن الرئيس اليمنى، عبدربه منصور هادى، في مواجهة الحوثيين الشيعة، وأوضح أن الرياض ظلت على تواصل مع واشنطن بشأن العملية العسكرية. وقالت مصادر لقناة «العربية» إن ولى ولى العهد السعودى النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الأمير محمد بن نايف، «قام بدور فاعل في إقناع واشنطن بدعم عملية عاصفة الحزم».
ومن جهتها، اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جين ساكى، أن القلق السعودى إزاء الآثار الممكنة للتطورات الجارية في اليمن على أمن المملكة «مشروع» نظرًا للقرب الجغرافى بين الدولتين، موضحة أن بلادها تتفهم أن السعودية تتخذ حاليًا الإجراءات الاحترازية المناسبة لضمان تأمين حدودها.
جاء ذلك فيما عقد وزير الخارجية الأمريكى، جون كيرى، مؤتمرًا عبر الدائرة المغلقة مع نظرائه من دول الخليج حول الوضع في اليمن، حسبما أعلن مسؤول في الخارجية الأمريكية. وأوضح المسؤول أن كيرى، المتواجد في لوزان، أشاد بالعملية العسكرية ضد الحوثيين، مشيرًا إلى دعم واشنطن «بما في ذلك من خلال تأمين المعلومات الاستخباراتية والمساعدة في اختيار الأهداف والدعم اللوجيستى للضربات» ضد الحوثيين.
ومن ناحيتهما، أعرب عضوا مجلس الشيوخ الأمريكى الجمهوريان النافذان، جون ماكين وليندساى جراهام، عن دعمهما للعملية العسكرية في اليمن، إلا أنهما انتقدا غياب القيادة الأمريكية في المنطقة مع إدارة أوباما.

كذبت امريكا اذا امريكا في العراق تدعم الشيعه و اﻻيرانيين هل ستحاربهم في اليمن ؟ لا هم من اعطو قاعده العند للحوثيون
 
الملك يجري اتصالا هاتفيا مع الملك سلمان بن عبد العزيز ويؤكد دعم المغرب للعربية السعودية في مواجهة الحوثيين

أجرى الملك محمد السادس، الخميس، اتصالا هاتفيا مع أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عاهل المملكة العربية السعودية.

وذكر بلاغ للديوان الملكي أن قائدا البلدين تباحثا، خلال هذا الاتصال، الأوضاع بالجمهورية اليمنية، والتطورات التي تعرفها المنطقة، بشكل عام.

وبهذه المناسبة، أكد الملك محمد السادس لخادم الحرمين الشريفين قرار المغرب بتقديم كل أشكال المساعدة والدعم للتحالف من أجل المساهمة في إيجاد حل للأزمة التي يعيشها اليمن، وإعادة الشرعية لهذا البلد الشقيق، بما في ذلك وضع القوات الجوية الملكية المتواجدة بدولة الإمارات العربية المتحدة، رهن إشارة التحالف.

كما عبر خادم الحرمين الشريفين عن شكره للملك على تضامن المغرب ودعمه للمملكة العربية السعودية، ولكافة دول مجلس التعاون الخليجي.

وكانت قناة “العربية” ذكرت في خبر عاجل صباح أمس الخميس، أن 6 مقاتلات مغربية تشارك في العملية العسكرية “عاصفة الحزم” التي بدأت اليوم في اليمن ضد جماعة الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء.

وأكدت القناة السعودية، مشاركة 30 مقاتلة إماراتية و15 بحرينية و15 مقاتلة كويتية و10 مقاتلات قطرية، فضلا عن مشارك 6 مقاتلات أردنية و3 أخرى من السودان، مشيرة إلى أن مصر شاركت بطائرات وسفن حربية.

هذا وأعلن المصدر ذاته مشاركة السعودية بـ100 طائرة و150 ألف مقاتل، مشيرا إلى استعداد مصر وباكستان والأردن والسودان للمشاركة البرية في اليمن.

وأكد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون مساء أول أمس الأربعاء أن المغرب يعرب عن تضامن الكامل والمطلق مع المملكة العربية السعودية وتأييدها للحفاظ على الشرعية في اليمن.

وأوضح البلاغ أن “المملكة المغربية تابعت عن كتب وبانشغال كبير التطورات الخطيرة التي عرفتها الجمهورية اليمنية والمتمثلة في استعمال القوة والعنف والإمعان في نسف مكتسبات الحوار الوطني اليمني وضرب الشرعية”.

وأوضح نفس المصدر أنه أمام هذه السلوكات وما تحمله من مخاطر على نطاق واسع، فإن المملكة المغربية تعلن عن تضامنها الكامل والمطلق مع المملكة العربية السعودية وتأييدها للحفاظ على الشرعية في اليمن والدفاع عن المملكة العربية السعودية في خطاها لدرء أي سوء قد يطال أرضها أو يمس، من قريب أو من بعيد، الحرم الشريف أو يهدد السلم والأمن في المنطقة برمتها”.
 
عاجل :
8 قتلى من الحوثيين في منطقة قانية جراء مواجهات مع القبائل..
 
للأسف, محال رجوع و قراءة جميع يزيد 330 صفحة! لذلك اضع فقط ملاحظات خلال متابعة اخبار و نقاش مع بعض اصدقاء في و خارج العمل..

حقيقة الذي لديه معرفة بسيط او عمل في/مع قوات جو يعلم تماما جهد الكبير الذي تم بقدرة كبير.

يحق السعوديين افتخار كثيرا في
RSAF , و يوم 26/03 ايضا، الاداء كان مبهر جدا و يوم يفخر RSAF!

القدرة تحديد بنك الاهداف و تأمين اجواء و تنفيذ المهمة بدقة كبير و سيطرة جوية كاملة و حظر جوي خلال ربما لا يتجاوز
2.5 ساعة و دقة ربما تجاوز 90% مع الذي يرافق ذلك مراقبة شاملة و قدرات كبير في اعماء و تشويش (EW).

ابدع
RSAF في هذا, و اثبات مجدد انه one of the most elite AFs in the world


Good morning world :)
 
حسب تصريح الناطق باسم عاصفة حزم ان فرق التخطيط السعودية وزعت جداول المهام على قوات العربية الاخرى والتي متوقع ان تبد عملياتها لاحقاً .

يبدو ان المخططين السعوديين الان الهدف كله هو مواصلة تدمير بنوك الاهداف التي قامت السعودية ببنائها .... ودول العربية ريثما تجهز قواتها تكون السعودية نفذت ودمرت كامل بنوك الاهداف اليمنية المهمه واخمدت الدفاعات الجوية اليمنية

واصبح اجواء اليمن امنه لتحليق الجوي حينها تبدأ القوات الجوية العربية بتنفيذ جداول المهام التي وزعتها فرق التخطيط السعودية على الدول العربية



1-
الحقيقة هذه فخر سعودي بان تدخل السعودية بلد وتقوم باخماد دفاعاته الجوية بنفسها .
عكس ما حدث في ليبيا التي انتظروا تدخل امريكا لاخماد الدفاعات الجوية ثم التدخل وكذلك عكس كاحدث بالعراق وسوريا انتظار امريكا لاخماد الدفاعات الجوية والتدخل

2-
فرض حظر جوي لمساحة شاسعة لليمن هو انجاز كبير للقوات الجوية السعودية

3-
قدرة السعودية لبناء بنوك اهدف كبيره وخير دليل الغارات لازالت تتواصل وكذلك ان الغاراات كانت دقيقة جداً جداً جداً ... وان القوات الجوية تتلافى اي خسائر بالصفوف المدنية

4-
فرق التخطيط السعودية على اعلى حرفية وقامت بترتيب جداول مهام لكل دولة عربية وتوزيعها على الدول العربية ... بحيث حدد لكل دولة مهام معينة متطلب القيام بها

يحق لنا الفخر بقواتنا الجوية الباسلة وهذا فضل الله اولاً واخيراً
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
الحرب لم تبدأ بعد .. بدون تدخل بري / قوات مواليه مؤثره علي الارض = كل ده ملوش اي لازمه .. عاجلا ام آجلا سيفوق الحوثيين و الايرانيين و صالح من صدمه و مفاجأه الضربات و سيستعيدوا السيطره مره اخري .

لذلك التدخل البري العاجل ضروري جدا قبل ان يستعيدوا توازنهم
 
عودة
أعلى