# السعودية ... 6 فرقاطات FREMM ... سيتم توقيعها في سبتمبر القادم #

سؤال مهم يغفل عنه البعض و هي انياب اي صفقة تتم: هل الغرب يوفرون اسلحة كافية و مخزون استراتيجي يكفي لشن حرب طويلة مع اي صفقة يتم التعاقد عليها معهم؟

التعديل الأخير:
من وجهة نظري ويمكن تكون غريبة والبعض راح يعارضني
أنا ضد الصفقة اذا صدق الخبر من عدة أوجه
1- كبر الصفقة راح يجعل مدة التسليم طويلة جدا وأراهن أنها بتفوق 10 سنوات في حين ان المنطقة مشتعلة واحتمال وقوع اي حرب وارد بأي لحظة كما ان خلال 10 سنوات ستظهر تقنيات وانظمة وتكنلوجيات أفضل فلماذا لا يكون الشراء بأعداد قليله وعلى مراحل يعني هالمره نشتري 2 فرقاطه فريم بيكون التسليم اقل شي 4 او 5 سنوات وخلال هالفتره او بعدها مباشره ظهر شي افضل من الفريم نشتري منه 2 وهكذا من نفس المصدر
2- التسليح دائما يكون على حسب اعدائك المحتمل دخولك في حرب معهم في أقرب وقت ومعروف ان المنطقة مشتعلة بين السعودية وايران وايران حاليا ألد أعداء السعودية ومعروف ان ايران قوتها في صواريخها فقط والباقي كلام فاضي وايران تعتمد على الكم وليس الكيف والجودة ففي الشق البحري ايران تعتمد على صواريخها وكم هائل من الزوارق المحمله بصواريخ وغواصات وبعض القطع البحريه الأخرى من فرقاطات ومدمرات أغلبها قديم ومتهالك والا فاقد للتكنلوجيا المتطوره كما ان ساحة المواجهه هنا هي الخليج العربي (مياه ضحله) فالمقصد من هذا التوضيح أنه عليك ان تواجه خصمك بحسب المعطيات التي لديك فبدل ان تشتري 6 قطع بحرية كبيرة وبتكنلوجيا متطوره وتكون صيد سهل لعدوك لأنه كما قلت يمتلك كم هائل من المعدات فهو طبق التكتلات البشريه فالبحر كما يطبقها في البر فسيحاول مره واثنين وعشره حتى ينجح فهو لن يخسر شي اذا اغرق فرقاطة لعدوه مقابل غرق 20 زورق له واذا على البشر معروفه ان ايران ما تهتم كثير بهذا الجانب وهذا غير الصواريخ الذي سعره لا يتجاوز 500 الف دولار ويغرق فرقاطه قيمتها بالمليارات حتى لو تخسر 50 صاروخ لتصيب فرقاطه فأنت الكسبان وبكثير فذالك انا اقول بدل الفرقاطات وسعرها المكلف ومدة تسليمها الكبيره ليش ما يكون البدل بكروفيتات وزوارق بتكنلوجيا متطوره ومسلحه بأسلحة تضمن تفوقك على عدوك وتكون بأعداد كبيره مع كم غواصة صغيرة الحجم تناسب مياه الخليج العربي وبتكنلوجيا متطوره واذا هذا الجانب يتم الألتفات لزيادة الفرقاطات وادخال المدمرات ايضا
3- ارى ان حاليا يجب الأهتمام أكثر بجانب الدفاع الجوي الأرضي لأنه ارخص من الفرقاطات بكثير ولصعوبة استهدافه اذا كان دفاعك الجوي متكامل وايضا ادخال دفاع صاروخي ساحلي يغطي عرض الخليج العربي بيننا وبين ايران
اخيرا
هذي وجهة نظري واذا في احد يمتلك الخبره ليوضح عكس ما ذكرت فمرحبا به وارجو منه ان يفيدنا
التسليم لن يكون بعد عشر سنوات دفعة واحدة كل فرقاطة يتم الانتهاء من بنائها وتجهيزها سيتم تسليمها حالها من حال صفقة التايفون كل فترة نستلم عدد من الطائرات ولم يتم الانتظار حتى الانتهاء من صناعة العدد الكلي 72

التسليم لن يكون بعد عشر سنوات دفعة واحدة كل فرقاطة يتم الانتهاء من بنائها وتجهيزها سيتم تسليمها حالها من حال صفقة التايفون كل فترة نستلم عدد من الطائرات ولم يتم الانتظار حتى الانتهاء من صناعة العدد الكلي 72
انت جبت رد فالأساس هو ضدك هل تعلم متى تم توقيع عقد التايفون ؟؟؟؟؟؟؟ والى الأن كم استلمنا من العدد المتفق عليه ؟؟؟؟

انت جبت رد فالأساس هو ضدك هل تعلم متى تم توقيع عقد التايفون ؟؟؟؟؟؟؟ والى الأن كم استلمنا من العدد المتفق عليه ؟؟؟؟
اعلم 2007 وهي كمثال فقط لطريقة تسليم المعدات ان كانت التايفون مثال سيء فلنأخذ اف15 2011 وبنهاية هذا العام سيتم البدأ في تسليم جزء منها وهكذا الى الى ان تنتهي كامل الطلبية هذا يتم في كل الصفقات وليس حكرا علينا فقط لايتم البدأ في التصنيع الا بعد توقيع العقود وانهاء كل اجراءاتها ماتتحدث انت عنه من حلول قد تكون فترة التسليم فيها اطول لانها عقود منفصلة

اخرج يوم ارفه عن نفسي ارجع الاقي السعوديه طلعت الطلعه دي كلها مره واحده! و الله تستاهلوا كل خير و ربنا يجعلها بشره خير عليكوا و اثق ان القادم سيكون من الطراز الثقيل ايضا.
اخرج يومين تلقی السعوديه جايبه غواصات ومدمرات خخخخخ

من وجهة نظري ويمكن تكون غريبة والبعض راح يعارضني
أنا ضد الصفقة اذا صدق الخبر من عدة أوجه
1- كبر الصفقة راح يجعل مدة التسليم طويلة جدا وأراهن أنها بتفوق 10 سنوات في حين ان المنطقة مشتعلة واحتمال وقوع اي حرب وارد بأي لحظة كما ان خلال 10 سنوات ستظهر تقنيات وانظمة وتكنلوجيات أفضل فلماذا لا يكون الشراء بأعداد قليله وعلى مراحل يعني هالمره نشتري 2 فرقاطه فريم بيكون التسليم اقل شي 4 او 5 سنوات وخلال هالفتره او بعدها مباشره ظهر شي افضل من الفريم نشتري منه 2 وهكذا من نفس المصدر
2- التسليح دائما يكون على حسب اعدائك المحتمل دخولك في حرب معهم في أقرب وقت ومعروف ان المنطقة مشتعلة بين السعودية وايران وايران حاليا ألد أعداء السعودية ومعروف ان ايران قوتها في صواريخها فقط والباقي كلام فاضي وايران تعتمد على الكم وليس الكيف والجودة ففي الشق البحري ايران تعتمد على صواريخها وكم هائل من الزوارق المحمله بصواريخ وغواصات وبعض القطع البحريه الأخرى من فرقاطات ومدمرات أغلبها قديم ومتهالك والا فاقد للتكنلوجيا المتطوره كما ان ساحة المواجهه هنا هي الخليج العربي (مياه ضحله) فالمقصد من هذا التوضيح أنه عليك ان تواجه خصمك بحسب المعطيات التي لديك فبدل ان تشتري 6 قطع بحرية كبيرة وبتكنلوجيا متطوره وتكون صيد سهل لعدوك لأنه كما قلت يمتلك كم هائل من المعدات فهو طبق التكتلات البشريه فالبحر كما يطبقها في البر فسيحاول مره واثنين وعشره حتى ينجح فهو لن يخسر شي اذا اغرق فرقاطة لعدوه مقابل غرق 20 زورق له واذا على البشر معروفه ان ايران ما تهتم كثير بهذا الجانب وهذا غير الصواريخ الذي سعره لا يتجاوز 500 الف دولار ويغرق فرقاطه قيمتها بالمليارات حتى لو تخسر 50 صاروخ لتصيب فرقاطه فأنت الكسبان وبكثير فذالك انا اقول بدل الفرقاطات وسعرها المكلف ومدة تسليمها الكبيره ليش ما يكون البدل بكروفيتات وزوارق بتكنلوجيا متطوره ومسلحه بأسلحة تضمن تفوقك على عدوك وتكون بأعداد كبيره مع كم غواصة صغيرة الحجم تناسب مياه الخليج العربي وبتكنلوجيا متطوره واذا اكتمل هذا الجانب يتم الألتفات لزيادة الفرقاطات وادخال المدمرات ايضا
3- ارى ان حاليا يجب الأهتمام أكثر بجانب الدفاع الجوي الأرضي لأنه ارخص من الفرقاطات بكثير ولصعوبة استهدافه اذا كان دفاعك الجوي متكامل وايضا ادخال دفاع صاروخي ساحلي يغطي عرض الخليج العربي بيننا وبين ايران
اخيرا
هذي وجهة نظري واذا في احد يمتلك الخبره ليوضح عكس ما ذكرت فمرحبا به وارجو منه ان يفيدنا

كلامك جميل في بعض الجوانب و لكن لمَ لا يكون الفرقاطات و ما اقترحته عن اقتناء كورفيتات و زوارق معا؟ فالمسألة ليس بناء بحرية تقدر ان تقاوم وفقا لقوة عدوك و لكن التفوق عليه ايضا...بالنسبة للتسليم ففرنسا تلهث وراء هذه الصفقة و باستطاعتنا فرض شروطنا عليهم في هذه الحالة و ليكن في علمك ان هذا الخبر هو امنيات فرنسية متزامنه مع زيارة ولي العهد حفظه الله الى فرنسا و ليس تصريح من مسؤولين سعوديين او خبر رسمي بتوقيع الصفقة في القريب العاجل مع ان كل المؤشرات تدل على ذلك.

التعديل الأخير:
اعلم 2007 وهي كمثال فقط لطريقة تسليم المعدات ان كانت التايفون مثال سيء فلنأخذ اف15 2011 وبنهاية هذا العام سيتم البدأ في تسليم جزء منها وهكذا الى الى ان تنتهي كامل الطلبية هذا يتم في كل الصفقات وليس حكرا علينا فقط لايتم البدأ في التصنيع الا بعد توقيع العقود وانهاء كل اجراءاتها ماتتحدث انت عنه من حلول قد تكون فترة التسليم فيها اطول لانها عقود منفصلة
انا فاهم كيف طريقة التسليم ولكن المدة طويلة جدا حتى الاف 15 يبدأ تسليم اول دفعه نهاية العام الحالي يعني 4 سنوات لبدء تسليم اول دفعه أليست مده كبيره جدا اليس خلال هذي ال4 سنوات ظهرت ال 15 سايلنت افضل من التي تعاقدنا عليها والf35 وبعدين لا تسى ان مدة عقد ال f15sa خمسة عشر سنة مده خيالية وبعدين ترى مو كل الدول مثل بعض شوف صفقات اسرائيل 3 الى 5 سنوات اكبر مدة تسليم واخيرا لا تنسى بقية النقاط التي ذكرتها فهي مكمله ايضا لهذي النقطه

اخرج يومين تلقی السعوديه جايبه غواصات ومدمرات خخخخخ
لو لمصلحه دوله شقيقه اخرج من المنتدي نهائي و يا رب كل ساعه صفقه من هذا الطراز و ليس حتي كل يوم.

االاخبار الحلو .... تتاتي متتالية
وافق مجلس الوزراء اليوم على اتفاقية بين السعودية وبولندا للتعاون في مجال الدفاع، حيث يتعاون الطرفان في عدد من المجالات من بينها التدريب والتعليم العسكري، ونقل التقنية والخبرات العسكرية،
المصدر

ياتري ايه الي ممكن تقدمة دولة بولندا .... للمملكة ؟!!

كلامك جميل في بعض الجوانب و لكن لمَ لا يكون الفرقاطات و ما اقترحته عن اقتناء كورفيتات و زوارق معا؟ فالمسألة ليس بناء بحرية تقدر ان تقاوم وفقا لقوة عدوك و لكن التفوق عليه ايضا...بالنسبة للتسليم ففرنسا تلهث وراء هذه الصفقة و باستطاعتنا فرض شروطنا عليهم في هذه الحالة و ليكن في علمك هذا الخبر هو امنيات فرنسية متزامنه مع زيارة ولي العهد حفظه الله الى فرنسا و ليس تصريح من مسؤولين سعوديين او خبر رسمي بتوقيع الصفقة في القريب العاجل مع ان كل المؤشرات تدل على ذلك.
والله أتمنى ان يحصل مثا ما تفضلت ولكن الفكره صعبه جدا كيف راح تقدر تستوعب كل هذي الأسلحة فلذالك انا ذكرت الأهم فالأهم تقدر تصنع بهذا المبلغ المذكور قطع بحرية كثيرة وبتكنلوجيا مناسبة لعدوك تضمن لك صد العدو بدون ان يلحق بك اضرار كبيرة واذا اكتفينا من هذا الجانب ننتقل للجانب الأكبر اللذي يضمن لنا مع ما نمتلك مسبقا تفوق كبير على عددونا وليس ان نبدأ بالعكس نبدأ بفرقاطات لنحارب زوارق نصير مثل اللي يبي يصيد ذبابه بقذيفة بازوكا
وبقية كلامك عن تشوق فرنسا للصفقة فتشوقها للدراهم ولا تتوقع منهم تنازلات كبيرة كمشاركة في التصنيع اقصى حد يبلغوه ممكن تجميع جزئي فقط ترى الفرنسيين ما يختلفون كثير عن الأمريكيين

لو لمصلحه دوله شقيقه اخرج من المنتدي نهائي و يا رب كل ساعه صفقه من هذا الطراز و ليس حتي كل يوم.
اميين عقبالكم يابرنس
انا كل اللي يهمني هو

لانه يعتبر اليد الطويله للسعوديه بعد السلاح الجوي

انا فاهم كيف طريقة التسليم ولكن المدة طويلة جدا حتى الاف 15 يبدأ تسليم اول دفعه نهاية العام الحالي يعني 4 سنوات لبدء تسليم اول دفعه أليست مده كبيره جدا اليس خلال هذي ال4 سنوات ظهرت ال 15 سايلنت افضل من التي تعاقدنا عليها والf35 وبعدين لا تسى ان مدة عقد ال f15sa خمسة عشر سنة مده خيالية وبعدين ترى مو كل الدول مثل بعض شوف صفقات اسرائيل 3 الى 5 سنوات اكبر مدة تسليم واخيرا لا تنسى بقية النقاط التي ذكرتها فهي مكمله ايضا لهذي النقطه
الى الان النسخة السعودية هي الاحدث في فئتها النسر الضارب النسر الصامت موضوعها مختلف هي نفس الطائرة تقريبا معدلة ركب لها حاويات للاسلحة وحمولة اقل
وعلى كل حال هذا الامر روتيني لاتوجد طائرات جاهزة معروضة للبيع او سفن مصنوعة لكي تشتري وتستخدم على طول كالسيارات تحتاج وقت للصناعة ووقت للتدريب والدعم واستيعابها يحتاج لسنوات
والاخطار الحالية يمكن التعامل معها بالموجود حاليا اي حرب قادمة لن تخوضها بقطاع واحد من قطاعات القوات المسلحة بل ستكون بمشاركة كل افرع القوات المسلحة

اميين عقبالكم يابرنس
انا كل اللي يهمني هو
مشاهدة المرفق 8716 مشاهدة المرفق 8716

لانه يعتبر اليد الطويله للسعوديه بعد السلاح الجوي
عقبالنا كلنا و من يحبنا. و هل تعتقد ان هذه تعلن هكذا؟ هذه امور تحب الخفاء فالاستعراض الفارغ ليس من شيم المملكه اطلاقا اخي.

عقبالنا كلنا و من يحبنا. و هل تعتقد ان هذه تعلن هكذا؟ هذه امور تحب الخفاء فالاستعراض الفارغ ليس من شيم المملكه اطلاقا اخي.
والله يابرنس مافيه شي الان يعتبر سري
الان توجد اقمار اصطناعيه وتكشف كل اسلحتك وقواعدك
امريكا اكتشفت ان الصين تمتلك قواعد صواريخ استراتيحيه تحت الارض
واكتشفت انها تمتلك اكثر من 3000 راس نوووي
والسعوديه لاتستطيع ان تنكر وجود الصواريخ
وكل الدول الان تعرف بان السعوديه تمتلك 5 انواع صواريخ بالستيه
ثلاث انواع صينيه وهيDF-3 و DF-21 و DF-15
ونوعين باكستانيه غوری2 وغوری3
وتمتلك 7 قواعد صواريخ استراتيجيه
اه بس انتظر اليوم اللي تعلن فيها السعوديه امتلاكها رووس ***
بس اعلم مراح تعلن شي الا اذا حست بخطر
السعوديه يوم شافت العلاقه الايرانيه والامريكيه تتطور
اعلنت مناوره ضخمه اكثر من 130 الف جندي
وعرض صواريخ بعيده المدی التي كانت تحت الارض اكثر من 25 سنه
وانا اعلم تماما متی راح تعلن عن الرووس
اذا شافت ايران اعلنت بانها صنعت ال***

بعيد عن مسار الموضوع ههههه
تابعو ام بي سي ماكس فيلم حرب بين امريكا واليابان الان
انسحاب هههه

انا عندي سؤال مهمين يقول انو تسليم الـ f-15 خلال 15 سنه غير صحيح التسليم يبدأ 2015 ينتهي 2019 وأكيد هذا الكلام حتى اباتشي و بلاك هوك ينتهي التسليم 2015 في نفس السنه يبدا وينتهي اخواني لازم تتأكدوا من المعلومات
15سنه هي مدت الصيانة من العقد ليس التسليم وتأكدت من هذه المعلومة

بعدين الفريم هناك ٣ فرقاطات جاهزة المملكة بعد التوقيع تتسلمها بدل فرنسا و الثلاث الاخرى يتم بنائهم حاليا
وهذي جدًا قوية الفرقاطة

انا عندي سؤال مهمين يقول انو تسليم الـ f-15 خلال 15 سنه غير صحيح التسليم يبدأ 2015 ينتهي 2019 وأكيد هذا الكلام حتى اباتشي و بلاك هوك ينتهي التسليم 2015 في نفس السنه يبدا وينتهي اخواني لازم تتأكدوا من المعلومات
15سنه هي مدت الصيانة من العقد ليس التسليم وتأكدت من هذه المعلومة

صحيح ستقوم القوات الجوية بدأ من نهاية هذا العام بإستلام المقاتلات المحدثة من طراز S إلى SA
وسيتتابع التسليم حتى نهاية العام 2019 وعندها تكون إكتملت دفعات التايفون والاف15
وعند هذا ستستعد القوات الجوية لإخراج التورنيدو من الخدمة وربما توقيع عقد جديد لمقاتلات جديدة

عودة
أعلى