الاتحاد للطيران تستحوذ على 49% من أليطاليا

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,962
التفاعل
102,497 731 2
الاتحاد للطيران تستحوذ على 49% من أليطاليا
المصدر:

  • وام
التاريخ: 08 أغسطس 2014
1263638485.jpg



استحوذت الاتحاد للطيران الناقل الوطني لدولة الامارات على نسبة 49 في المائة من شركة الطيران الايطالية " أليطاليا " وذلك بموجب اتفاقية وقعها الطرفان اليوم في العاصمة الايطالية روما .

وأعلنت الاتحاد للطيران وشركة أليطاليا عن إبرام اتفاقية تنفيذية لصفقة هائلة بلغت قيمتها 1758 مليون يورو تسعى من خلالها إلى تجديد شركة أليطاليا وتعزيز قدرتها التنافسية وصولاً إلى الربحية المستدامة.

وسيبادر الناقل الوطني الإيطالي بعد إعادة هيكلته إلى وضع خطة أعمال استراتيجية شاملة تصبو إلى تسيير وجهات جديدة طويلة المدى من روما وميلانو وتجديد العلامة التجارية للشركة مع تعزيز الاهتمام بترويج قطاع السياحة والتجارة الإيطالي.

وبفضل هذه الاتفاقية سيحظى المسافرون الإيطاليون بباقة واسعة من الوجهات الجديدة في حين تسهم خدمات الربط العالمية في النهوض بقطاع السياحة الوافدة إلى إيطاليا.

وفي إطار حرصها على تنوّع أدوات التمويل المستخدمة في مبلغ الاستثمار الخاص بها والبالغ 560 مليون يورو ستعتمد الاتحاد للطيران على باقة من خيارات التمويل تضمّ شراء الحصص والأصول وتسهيلات وترتيبات التمويل الأخرى بما يسهم في إعادة هيكلة الميزانية العمومية للشركة.

وإلى جانب استثمارات الاتحاد للطيران سيقوم باقة من المساهمين الأساسيين الحاليين في شركة أليطاليا بتوفير مبلغ آخر بقيمة 300 مليون يورو موزعة على النحو التالي إنتيسا سان باولو "88 مليون يورو" وبوستي إيطاليان "75 مليون يورو" ويونيكرديت "5ر63 مليون يورو" وأتلانتيا "51 مليون يورو" وإمسي "10 مليون يورو" وبيريلي "10 مليون يورو" وجافيو "5ر2 مليون يورو".

كما تتضمن الصفقة قيام المؤسسات المالية والجهات المصرفية المعينة بتقديم مبلغ بقيمة 598 مليون يورو لإعادة الهيكلة في شكل ديون قصيرة ومتوسطة الأجل.

وتتضمن الصفقة كذلك قيام المؤسسات المالية والجهات المصرفية المعنية بتقديم مبلغ بقيمة 562 مليون يورو لإعادة الهيكلة في شكل ديون قصيرة ومتوسطة الأجل .. كما قامت المؤسسات المالية الإيطالية بتوفير تسهيلات قروض جديدة بقيمة 300 مليون يورو.

وبموجب الاتفاقية ستحصل الاتحاد للطيران على 49 في المائة من حصص أليطاليا مقابل 5ر387 مليون يورو .. كما تشمل الصفقة شراء مصلحة بنسبة 75 في المائة في شركة أليطاليا لويالتي إس بي إيه التي تتولى تشغيل برنامج المسافر الدائم لشركة أليطاليا مايل ميجليا بقيمة 5ر112 مليون يورو إلى جانب خمس حيزات زمنية مزدوجة في مطار لندن هيثرو بقيمة 60 مليون يورو علماً بأنه سيتم إعادة تأجير هذه الحيزات إلى أليطاليا على أساس تجاري بحت حيث من المقرر إنجاز الصفقة في 31 ديسمبر 2014.

وتظل الصفقة مرهونة بتلبية الشروط التمهيدية من جانب شركة أليطاليا ومساهميهما في القطاع العام والخاص والحصول على الموافقات التنظيمية النهائية ذات الصلة.
وبهذه المناسبة قال جيمس هوجن رئيس المجموعة الرئيس التنفيذي في الاتحاد للطيران ان هذه الصفقة بالنسبة للاتحاد للطيران تمثل استثماراً تجارياً طويل المدى ..مؤكدا الالتزام عقب الانتهاء من إبرام الصفقة وبالتعاون مع المساهمين الآخرين بإضفاء ثوب جديد على شركة أليطاليا وتعزيز قدرتها التنافسية وصولاً إلى الربحية المستدامة وخوض آفاق جديدة من النجاح على مستوى أسواق الطيران العالمية.

وأضاف "نحن نثق في أليطاليا فهي علامة تجارية رائعة وتحظى بإمكانيات هائلة .. ومن خلال التنفيذ السديد والصائب لعملية إعادة هيكلة رأس المال وتبني خطة أعمال إستراتيجية فاعلة فإننا على يقين بأن أليطاليا ستعود إلى مكانتها السابقة كواحدة من أبرز شركات الطيران الرائدة عالمياً".

وأكد ان أليطاليا تعتبر السفير المثالي لإيطاليا وأسلوب الحياة الراقية هناك ..مشيرا الى السعي في إطار عملية تجديد العلامة التجارية إلى تجسيد كل ما يعبر عن الطابع الإيطالي الأصيل من تاريخ وثقافة ومأكولات وموضة ..وقال " ومع ذلك فإن أليطاليا كشركة يجب أن تهتم بالنواحي التجارية ويتمثل هدفنا في تحقيق الربحية المستدامة للشركة في عام 2017 ".

وأشار إلى الإجراءات والخطوات التي اتخذها المساهمون والإدارة والموظفون الحاليون في أليطاليا بغرض تحقيق الاستقرار والتوازن في الشركة قبل البدء في الاستثمارات الجديدة ..وقال " بمقدور أليطاليا أن تحقق النجاح وتمضي مرة أخرى نحو النمو ولكنها تحتاج إلى الانطلاق من أسس ثابتة .. وأوضحنا منذ البداية أن استثماراتنا يجب أن تنصب على دعم تنفيذ خطة الأعمال الجديدة بغية تحقيق هذا الهدف".

وأضاف " ستعود هذه الاستراتجية الناجحة بالنفع على كل من أليطاليا والمسافرين الدوليين وذلك عبر تحسين الخدمات وإطلاق وجهات جديدة وتوفير خيارات أكثر تنافسية .. كما سيستفيد منها أيضاً موظفو شركة أليطاليا الذين ينتظرهم مستقبل مشرق على المدى الطويل في شركة من المتوقع أن تعيش واقع النمو مرة أخرى ولا يمكن أن ننسى الشعب الإيطالي الذي سيشعر بالفخر والاعتزاز بعودة شركته الوطنية إلى سابق عهدها ".
وقال " أمامنا مشوار طويل .. علينا في البداية أن ننتهي من إنجاز هذه الصفقة ثم السعي نحو تحويل هذه الرؤية الجديدة إلى واقع عملي .. نحن اليوم على أعتاب خطوة هامة في هذه الرحلة .. وإننا فخورون بأن نكون مستثمراً استراتيجياً في شركة أليطاليا الجديدة".

 
احد اجمل الاخبار في قطاع الطيران الاماراتي :)

748325.jpg

7201425105311.jpg



استحواذ الاتحاد على 49% يمهد لامتلاك الحصة المسيطرة على الشركة ( لا يفصلها سوى 2% ) وقد يتم مع قادم الايام ..

اضافة لهذا الاستحواذ المهم .. لدى شركة الاتحاد عدد من الاستحواذات حول العالم :

1- نسبة 49% من شركة جات ايرويز الصربية
2- نسبة 29 % من اير برلين
3- نسبة 40% من طيران سيشيل
4- نسبة 24% من جيت ايرويز الهندية
5- نسبة 10% من فيرجن استراليا
6- نسبة 2.987 من شركة اير لينجوس
7- نسبة 33.3 % من شركة خطوط داروين الجوية ( اعيد تسميتها باسم الاتحاد الاقليمية ابتداء من مارس 2014 )

In December 2011, Etihad announced it had taken a 29.21% stake in , Europe's sixth largest airline, and James Hogan was appointed Vice Chairman. It followed this up with minority stakes in other airlines— (40%), (2.987%), (10%). Also, Etihad is close to acquiring 24% stake in Indian carrier . On August 1, 2013, the President of the company, , signed a deal with , First Deputy Prime Minister of Serbia, in Belgrade, giving Etihad a 49% stake in the Serbian national carrier / . The Serbian Government retained 51% of the shares. Among numerous terms of the deal, a complete re-branding of was planned, including a name change. The new company is named . At the 2013 Dubai Airshow, Etihad announced that it was acquiring a 33.3% stake in the Swiss carrier Darwin Airline. Darwin was rebranded as Etihad Regional from March 2014. On August 1st, 2014, Etihad agreed to take a 49% stake in the troubled Italian flag carrier for an estimated sum of 560 Million Euros. The deal with Alitalia was expected to close on August 8th, 2014.





عقبال رفع النسبة لتصبح الاتحاد هي المسيطرة ...
 
عودة
أعلى