قذائف الهاون من اكسبال في خدمة الجيش الليتواني.

برلين

عضو مميز
إنضم
31 أغسطس 2022
المشاركات
14,029
التفاعل
28,641 559 20
الدولة
Algeria
lithuanian-armed-forces-boost-firepower-with-expal-120-mx2-sm-120-mm-towed-mortars.jpg


في الأيام الأخيرة من عام 2023 ، تلقت القوات المسلحة الليتوانية قذائف هاون من طراز Expal120-MX2-SM عيار 120 ملم من شركة EXPAL Systems الإسبانية ، SA. ستعزز المعدات المتقدمة عالية الجودة قدرات النيران غير المباشرة في القوات المسلحة الليتوانية. ويغطي العقد الذي تبلغ قيمته حوالي 9.8 مليون يورو أنظمة الهاون وقطع الغيار. يعمل النظام المتحرك والمتعدد الاستخدامات على تعزيز قوة النيران والدقة لزيادة استجابة المشاة والمدفعية للمتطلبات التكتيكية في ضمان الدعم الناري غير المباشر. معدات الدفاع الجديدة في ليتوانيا لديها مدى فعال يصل إلى 8 كم. وقعت وكالة معدات الدفاع التابعة لوزارة الدفاع الوطني العقد مع الشركة الإسبانية EXPAL Systems، S.A. في خريف عام 2022.

lithuanian-armed-forces-boost-firepower-with-expal-120-mx2-sm-120-mm-towed-mortars-1.jpg


إكسبال 120-MX2-SM عبارة عن مدافع هاون 120 ملم ذات محور واحد قائمة على مقطورة قادرة على الاشتباك مع مجموعة متنوعة من الأهداف في نطاقات تصل إلى 8 كم. تحتوي المقطورة على ما يصل إلى 16 قذيفة هاون وشحناتها الدافعة. فريق هاون مدرب جيدا قادر على إعداد نظام الأسلحة والاستعداد لإطلاق النار في غضون دقيقة واحدة. بعد اكتمال مهمة الاطلاق ، يمكن بعد ذلك نقل الهاون في غضون 90 ثانية، تقدم الشركة نظاما حديثا وموثوقا وعالي الجودة ، ثبت القتال في جميع الإصدارات 60 و 81 و 120 ملم. أكثر من 35 من قوات الناتو والقوات المسلحة المتحالفة معها يثقون في أنظمة الهاون إكسبال.

lithuanian-armed-forces-boost-firepower-with-expal-120-mx2-sm-120-mm-towed-mortars-2.jpg


تقوم شركة Expal Systems بتطوير وتصنيع ودمج وتقديم الخدمات لقطاعي الدفاع والأمن. منظومات الأسلحة والذخائر والمنتجات النشطة؛ التطبيقات والأنظمة التكنولوجية ؛ خدمات الصيانة والتحديث والدعم اللوجستي المتكامل للمركبات العسكرية وأنظمة الطائرات ؛ فضلا عن التجريد من السلاح وخدمات التخلص من الذخائر المتفجرة. أكملت شركة Rheinmetall AG استحواذها على جميع الأسهم في شركة Expal Systems S.A.U. في مدريد. يبلغ سعر شراء الاستحواذ على شركة Expal Systems S.A.U. ، وهي شركة تصنيع ذخيرة وتسليح ذات شهرة عالمية ، حوالي 1.2 مليار يورو. تم الإعلان عن الاستحواذ لأول مرة في نوفمبر الماضي ، بعد الموافقة النهائية من قبل السلطات المختصة. تم نقل الأنشطة التجارية لشركة Expal S.A.U. إلى Rheinmetall في 1 أغسطس 2023.
 
قذائف هاون قطرها 120 ملم Expal120-MX2-SM
✨يعزز القوة النارية والدقة للمشاة
✨المدى الفعال يصل إلى 8 كم
✨ الإعداد السريع والنقل
✨ نظام قتالي مثبت
✨ أكثر من 35 من قوات الناتو تستخدم قذائف هاون إكسبال...


 
عودة
أعلى