كرواتيا واليونان تشتريان طائرة إطفاء الحرائق من طراز canadair dhc-515

إنضم
3 نوفمبر 2023
المشاركات
770
التفاعل
2,620 81 0
الدولة
Morocco
وقعت كرواتيا واليونان عقودًا لشراء طائرات برمائية من طراز دي هافيلاند كندا DHC-515 لتحديث أسطوليهما لمكافحة الحرائق الجوية.

طلبت زغرب شراء طائرتين، بينما تشتري أثينا سبع طائرات، حسبما أعلنت حكومتا البلدين في 25 مارس.

قال رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس إن حكومات أوروبية مختلفة طلبت شراء 24 طائرة من طراز DHC-515، حيث أنفق الاتحاد الأوروبي 600 مليون يورو (650.3 مليون دولار) للمساعدة في دفع ثمن المشتريات. ومن المتوقع أن تبدأ عمليات تسليم الطائرات في عام 2027، حسبما قال مسؤولو الاتحاد الأوروبي.

يتم طلب الطائرات من خلال اتفاقيات بين حكومة وحكومة مع الشركة التجارية الكندية (CCC)، وهي وكالة تعاقدات حكومية كندية تعمل بالنيابة عن شركة دي هافيلاند كندا التي تقوم بتطوير الطائرة DHC-515.

في كرواتيا، ستنضم طائرات DHC-515 إلى أسطول البلاد الحالي المكون من ست طائرات من طراز CL-415. وفي اليونان من المرجح أن تحل هذه الطائرات محل طائرات CL-215 التي تعمل بالمكبس والتي لا تزال في الخدمة. وتقوم القوات الجوية في كلا البلدين بتشغيل أسطوليهما الجويين لمكافحة الحرائق.

ومن المتوقع أيضاً أن تحصل أربع دول أعضاء أخرى - فرنسا، وإيطاليا، والبرتغال، وإسبانيا - على هذه الطائرات وتستفيد من تمويل الاتحاد الأوروبي. ومن خلال الاتحاد الأوروبي، ستحصل كل دولة من الدول الست على طائرتين من طائراتها.

مع تزايد تواتر حرائق الغابات الناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة في جنوب أوروبا، يحث الاتحاد الأوروبي الدول على تحديث ومشاركة المزيد من طائرات مكافحة الحرائق الجوية من خلال آلية الحماية المدنية ومبادرة "ريسكيو" (RescEU).
download (3).jpeg
 
سيكون من الأفضل الاستعداد لموسم الحرائق مبكرا عبر استثمار أموال الشعب في المنفعة العامة بدل توجيه الاتهامات الغبية التي لا تزيد سوى من البغضاء بين الشعوب بعد أن تقع الفأس في الرأس.
الاستعدادات لا تكون فقط عبر طائرات الكنادير، لكن كذلك عبر خلق وحدات مشتركة بين الجيش وقوات الوقاية المدنية وخلق ممرات في الغابات لتسهيل التنقل في حالة الحريق بالإضافة إلى إنشاء شبكة رصد مبكر والاستعانة بالتكنولوجيا وبالطائرات من دون طيار. باختصار يجب إعلان حالة الطوارئ البيئية في كل صيف.
الغابات ثروة وطنية يجب المحافظة عليها بكل الوسائل
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى