شركة فرنسية تزود الجيش المصري بـ 4 طرادات واتفاقات بـ 50 مليون يورو

abu ali

صقور الدفاع
إنضم
21 نوفمبر 2013
المشاركات
11,275
التفاعل
33,350 83 1
الدولة
Saudi Arabia
crop,488x320,mixmedia-06051341Cj8L9.jpg


وقعت شركة "دي سي إن إس"، الفرنسية، لصنع السفن، عقدًا تزود بمقتضاه البحرية المصرية بـ"4" طرادات - سفينة حربية كبيرة وهي أكبر من المدمرة لكن أصغر من البارجة - من طراز "جويند"، مع احتمال بيع اثنين آخرين، مقابل مليار يورو. وقالت وكالة الأنباء الفرنسية، نقلا عن مصادر، إن "العقد تم توقيعه منذ وقت قصير".
وأكدت وكالة الأنباء الفرنسية: "يجري حاليًا مفاوضات مع الجيش المصري بشأن بيع تجهيزات إطلاق النار بقيمة 50 مليون يورو، ويفترض أن يقترح عددا من الصواريخ التي يتراوح سعرها بين 300 و400 مليون يورو».
وأضافت الوكالة أن إحدى البوارج ستصنع في موقع الشركة في "لوريان"، بينما الثلاث الأخرى، في الإسكندرية، في إطار نقل التكنولوجيا، مع العلم أن صنع كل واحد من الطرادات يستغرق 3 سنوات.
وأفاد موقع صحيفة "لاتريبون" الاقتصادية بأن العقد بقيمة مليار يورو، بينما أضافت "لوفيجارو" أن هذا المبلغ يستثني الأسلحة.
وأكدت صحيفة "لاتريبون" أن القرار اتخذه مباشرة، وزير الدفاع السابق عبدالفتاح السيسي، الذي انتخب مؤخرًا رئيسًا لمصر، والذي فضل عرض الشركة الفرنسية على عروض الألمانية "ثيسن كروب مارين سيستمز"، والهولندية "دامن".
وأضاف الموقع أن هذه البوارج، التي تزن 2400 طن، قد تجهز بصواريخ "بحر- جو" من طراز "في إل ميكا" و"بحر- بحر" من طراز "ايكزوست" التي تنتجها "إم بي دي إيه" الشركة المشتركة بين البريطانية "بي إيه أي سيستمز" والأوروبية "إيرباص" والإيطالية "فينميكانيكا".

 
فى الاول طرادات وفى الاخر بوارج والازاحة 2400 طن ، ارحمنا يا رب
اللى كاتب الخبر ده محتاج محو امية عسكرية
 
الصفقة قديمة ولكن هى بدات ان تنتشر على المواقع فى افتره الاخيرة
اما عن تحرير الخبر فهو مصيبة فى حد ذاته جهل عسكرى تام يكفى يقول انها اكبر من المدمرة وان صنع الواحد يسغرق 3 سنوات اى ان بعد 12 سنه سيتم استكمالهم
غباء مستفحل فى التحرير العسكرى
 
أوّلا مبروك لمصر و جيشها ٫٫٫٫ ثانيا أتأسّف كثيرا لعدم إحترافية صحافتنا العربية بشكل عام و في الأمور العسكرية بشكل خاص ٫٫٫٫٫ الكل يعلم بأنّ الجويند مصنّف كزورق دورية و في أحسن الأحوال هو كورفيت ثقيل طوله 111 متر ٫٫ و كل الكلام عن كونه أكبر من المدمّرة و غيره من الكلام مجرّد إنشاء من كاتب المقال و حشو للكلام ٫٫٫٫٫ ربّما التبس على كاتب المقال مصطلح( طرّاد) فبحث عن هذه الكلمة في جوجل فوجد الطرّاد الروسي (بطرس الأكبر) مثلا ٫٫٫٫٫ و هذا راجع للإهمال الكبير الذي يتعامل به المطرجمون العرب مع المصطلحات الحديثة ٫٫٫٫ مثلا في لغتنا العربية يطلق إسم الطرّاد على الكروزر الضخمة مثل الطراد الروسي بطرس الأكبر كما يطلق على لنشات الصواريخ الصغيرة ٫٫٫ مع أنّ لغتنا العربية واسعة و يمكنها التأقلم مع كل زمان و مكان ٫٫٫٫

عفوا على الخروج عن صلب الموضوع ٫٫٫ و ألف مبروك لمصر الشقيقة و شعبها و جيشها ٫٫٫٫ الجويند تعتبر كورفيتات ممتازة و حديثة
 
التعديل الأخير:
كم اتمنى ان يكون لدنيا طراد وصواريخ حديثة كما هو بطرس الاكبر والطرادات الامريكية
يلا خير الكورفيتات مش وحشة بردة عليها صواريخ مش بطالة
شكرا لصاحب الخبر
ومبروك البوارج لمصر
اسف قصدى الطرادات
ههههههههههههه
 
كم اتمنى ان يكون لدنيا طراد وصواريخ حديثة كما هو بطرس الاكبر والطرادات الامريكية
يلا خير الكورفيتات مش وحشة بردة عليها صواريخ مش بطالة
شكرا لصاحب الخبر
ومبروك البوارج لمصر
اسف قصدى الطرادات
ههههههههههههه
بتضحك على ايه ؟بقالى كتير مضحكتش يا اخى قولى معلشى
 
عودة
أعلى