تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي'

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رجعت للإنكار تاني ؟ ما أنت كنت بدأت تتحسن
الأول كانت أخباري من يوسف الحسيني و قناة العالم
دلوقتي بقت من نظام الجحش و اعلامه الكذاب ؟
لو مش مصدق كل ده ارجع لموضوع الثورة السورية هتلاقي الأعضاء المؤيدين للجماعات المسلحة هم اللي حاطين فيديوهات و صور الاستسلام و بيشتموهم كمان ! ممكن اجيبلك المشاركات لو عايز
و أنا مبتهربش من الاجابة أنت اللي بتهرب
بنتكلم في الاستسلام ترجع تجيب أخبار عن الاعتراف و الهدنة اللي فشلت ؟!

و عشان نخلص من الجدل اللانهائي ده هو سؤال واضح و اجابته كلمة واحدة
هل استسلم المسلحين أو المعارضة سميهم زي ما أنت عايز في سوريا و سلموا سلاحهم و ركبوا الأتوبيسات الخضرا ؟
نعم أو لا
و يا ريت متهربش من الاجابة زي ما أنت قلت

و بالمرة في ردك السابق قلت

ممكن توضحلي حقيقتي عشان مش واخد بالي ؟
و ضمير المخاطب في دعسكم موجه لمين ؟

ياعمي انت ليه مصر ان المعارضه استسلمت هل لهذه الدرجه انت تتمنى استسلامها

قلنالك استسلم عشرات من مئات الالاف

فلا تفرح بذلك

الحرب لم تنتهي

تتحدث وكأن الحرب انتهت وانتصر الكفار على المسلمين وهو ما تتمناه انت

ومن ركب الباصات هم عشرات فقط وليسوا مئات الالاف الا اذا كنت تعتقد ان هؤلاء فقط هم من استسلم وعلى فكره هم خرجوا من موقع الى موقع اخر وليس كأنهم اسرى لدى النظام بل هم احرار وانضموا الى اخوتهم من المجاهدين فلا تحلم بأنهم وقعوا لدى النظام وأغلب من ركب الباصات هم المدنيين الذي تم اخراجهم من المناطق المحاصره

مشكلة امثالك انهم يتمسكون بالقشه حتى يثبتوا انهم صح

هل وقفت الحرب واعلن الاسد انتصاره اذا كانت المعارضه استسلمت لا بل ذهب لمؤتمر استانه ليتفاوض معهم وسيذهب لمؤتمر جنيف ليسلم السلطه لهم

وعلى فكره للمعارضه ايضا شواهد على استسلام قوات الاسد في معارك عده فهل قلنا انتهت الحرب

هنا الفرق بيني وبينك ان لي عقل يحكم واما انت عقل يتحكم به

اذهب وثقف نفسك جيدا قبل ان تأتي وتناقش الحرب في سوريا فلا تعتقد انكم تنتصرون هناك

وحقيقتك هي دعمك لنظام الجحش وروسيا وايران لأباده الشعب السوري

ياعمي انت ليه مصر ان المعارضه استسلمت هل لهذه الدرجه انت تتمنى استسلامها

قلنالك استسلم عشرات من مئات الالاف

فلا تفرح بذلك

الحرب لم تنتهي

تتحدث وكأن الحرب انتهت وانتصر الكفار على المسلمين وهو ما تتمناه انت

ومن ركب الباصات هم عشرات فقط وليسوا مئات الالاف الا اذا كنت تعتقد ان هؤلاء فقط هم من استسلم وعلى فكره هم خرجوا من موقع الى موقع اخر وليس كأنهم اسرى لدى النظام بل هم احرار وانضموا الى اخوتهم من المجاهدين فلا تحلم بأنهم وقعوا لدى النظام وأغلب من ركب الباصات هم المدنيين الذي تم اخراجهم من المناطق المحاصره

مشكلة امثالك انهم يتمسكون بالقشه حتى يثبتوا انهم صح

هل وقفت الحرب واعلن الاسد انتصاره اذا كانت المعارضه استسلمت لا بل ذهب لمؤتمر استانه ليتفاوض معهم وسيذهب لمؤتمر جنيف ليسلم السلطه لهم

وعلى فكره للمعارضه ايضا شواهد على استسلام قوات الاسد في معارك عده فهل قلنا انتهت الحرب

هنا الفرق بيني وبينك ان لي عقل يحكم واما انت عقل يتحكم به

اذهب وثقف نفسك جيدا قبل ان تأتي وتناقش الحرب في سوريا فلا تعتقد انكم تنتصرون هناك

وحقيقتك هي دعمك لنظام الجحش وروسيا وايران لأباده الشعب السوري

TheFlyer

نقاشي معك انتهى هنا
بتتهرب تاني ؟
مش عارف تجاوب بنعم أو لا و بتلف و تدور و أنت عارف الواقع ؟
هل أنا قلت في أي مشاركة أن الحرب انتهت ؟
عامة كفاية نقاش لحد كده فعلاً
أنا مش هتكلم علي شخصنة الموضوع و كذبك و بهتانك عليا
بس جاوبني علي أخر حاجة
ضمير المخاطب في دعسكم و تنتصرون موجه لمين ؟

بتتهرب تاني ؟
مش عارف تجاوب بنعم أو لا و بتلف و تدور و أنت عارف الواقع ؟
هل أنا قلت في أي مشاركة أن الحرب انتهت ؟
عامة كفاية نقاش لحد كده فعلاً
أنا مش هتكلم علي شخصنة الموضوع و كذبك و بهتانك عليا
بس جاوبني علي أخر حاجة
ضمير المخاطب في دعسكم و تنتصرون موجه لمين ؟

لا لم اتهرب جاوبتك اكثر من مره ولكن انت لاتريد ان ترى

وانت تريد ان توحي ان المعارضه استسلمت وخلاص في تكرارك لكلامك

قلت لك من استسلم هم مجرد عشرات فلا تفرح ولكن انت من يرفض ان يعترف ان روسيا اعترفت بالمعارضه الاسلاميه

والدعس موجه لكل خائن دعم الاحتلال الروسي وكل من ايد الاسد في قتل شعبه

واعتقد ان هذا كافي لكي يخبرك من اقصد تحديدا

لا لم اتهرب جاوبتك اكثر من مره ولكن انت لاتريد ان ترى

وانت تريد ان توحي ان المعارضه استسلمت وخلاص في تكرارك لكلامك

قلت لك من استسلم هم مجرد عشرات فلا تفرح ولكن انت من يرفض ان يعترف ان روسيا اعترفت بالمعارضه الاسلاميه

والدعس موجه لكل خائن دعم الاحتلال الروسي وكل من ايد الاسد في قتل شعبه

واعتقد ان هذا كافي لكي يخبرك من اقصد تحديدا
أنا مش هرد علي أول جزء لأننا قلنا أن النقاش انتهي
يا ريت توضح تقصد مين مباشرة بلاش لف و دوران
ولا مكسوف ؟

أنا مش هرد علي أول جزء لأننا قلنا أن النقاش انتهي
يا ريت توضح تقصد مين مباشرة بلاش لف و دوران
ولا مكسوف ؟

لا ولكن يبدو لي ان فهمك بطيء

كل كلب خائن ايد روسيا في غزوها لسوريا وكل كلب خائن ايد الاسد في قتل شعبه وكل كلب خائن صمت على الغزو الايراني لسوريا

الان اسأل نفسك هل انتم واحد من هؤلاء الخونه ام لا

لا ولكن يبدو لي ان فهمك بطيء

كل كلب خائن ايد روسيا في غزوها لسوريا وكل كلب خائن ايد الاسد في قتل شعبه وكل كلب خائن صمت على الغزو الايراني لسوريا

الان اسأل نفسك هل انتم واحد من هؤلاء الخونه ام لا
برضه هتقولي أنتم
لاحظ أن تعريفك ده يشمل ناس كتير منهم حلفاء استراتيجيين لبلدك و دول عربية كتيرة

علي العموم يا ريت الادارة تحذف نقاشنا ده اللي لا قدم ولا أخر عشان منغيرش مسار الموضوع أكتر من كده

برضه هتقولي أنتم
لاحظ أن تعريفك ده يشمل ناس كتير منهم حلفاء استراتيجيين لبلدك و دول عربية كتيرة

لا يوجد الا دوله واحده ايدت الغزو الروسي فقط

لايوجد الا دوله واحده اعلنت دعمها جيش الاسد

لايوجد الا دوله واحده طالبت بعودة سوريا للجامعه العربيه

فقط دوله واحده

وليس دول عربيه

لا يوجد الا دوله واحده ايدت الغزو الروسي فقط

لايوجد الا دوله واحده اعلنت دعمها جيش الاسد

لايوجد الا دوله واحده طالبت بعودة سوريا للجامعه العربيه

فقط دوله واحده

وليس دول عربيه
أرمينيا - بيلاروسيا - الصين - مصر - العراق - اسرائيل - الأردن - قرغيزستان - تركيا - الامارات - صربيا - ايران
كل دي دول ايدت أو دعمت التدخل الروسي في سوريا

و المصادر موجودة في الreferences جنب كل دولة رقم المصدر بتاعها
أرجو التوضيح

أرمينيا - بيلاروسيا - الصين - مصر - العراق - اسرائيل - الأردن - قرغيزستان - تركيا - الامارات - صربيا - ايران
كل دي دول ايدت أو دعمت التدخل الروسي في سوريا

و المصادر موجودة في الreferences جنب كل دولة رقم المصدر بتاعها
أرجو التوضيح

الله يصلحك كلامي عن دوله عربيه وليس عن دول اجنبيه لا تهمني ارائها ابدا

وشيل العراق من اللسته لأنه محتل ولا يملك قراره

الاردن لم يعلن تأييده للغزو الروسي بقدر ماهو تماشى معه كواقع

الامارات لم تعلن عن تأييدها الغزو الروسي بقدر ماهي ايضا تماشت معه كواقع لأن الامارات اصلا من ضمن اصدقاء سوريا الداعمين للمعارضه السوريه وطالبت بأبعاد الاسد

لننهي النقاش هنا

الله يصلحك كلامي عن دوله عربيه وليس عن دول اجنبيه لا تهمني ارائها ابدا

وشيل العراق من اللسته لأنه محتل ولا يملك قراره

الاردن لم يعلن تأييده للغزو الروسي بقدر ماهو تماشى معه كواقع

الامارات لم تعلن عن تأييدها الغزو الروسي بقدر ماهي ايضا تماشت معه كواقع لأن الامارات اصلا من ضمن اصدقاء سوريا الداعمين للمعارضه السوريه وطالبت بأبعاد الاسد

لننهي النقاش هنا
مش قولتلك بتحب اللف و الدوران و التبرير للي علي مزاجك أو مكسوف تقول
عقبال ما أنت كمان تتماشى مع الواقع
سلام :وداع:

مش قولتلك بتحب اللف و الدوران و التبرير للي علي مزاجك أو مكسوف تقول
عقبال ما أنت كمان تتماشى مع الواقع
سلام :وداع:

وانت في كل مره تحجر بالزاويه تقول هذه الجمله

لايوجد الا دوله عربيه واحده ايدت الغزو الروسي واعلنت دعمها لجيش الجحش

فقط دوله واحده

الموضوع على ليبيا ارجوا ان لا تكون هناك نقاشات جانبية بعيد عن العنوان

السراج يرى روسيا وسيطا ممكنا للتواصل مع حفتر في ليبيا

قال فائز السراج رئيس الحكومة الليبية المدعومة من الأمم المتحدة إنه يود من روسيا أن تقدم المساعدة في التغلب على الأزمة في البلد الذي يعاني من خلافات بين الفصائل ومن تهديد المتشددين الإسلاميين.

وأعرب السراج في مقابلة مع رويترز يوم الأحد عن أمله في أن تلعب موسكو دور الوساطة بينه وبين خليفة حفتر القائد العسكري المدعوم من فصائل مسلحة في شرق ليبيا.

وتسعى حكومة الوفاق الوطني التي يقودها السراج إلى إعداد خطط لتشكيل قوات أمن ليبية موحدة منذ وصلت إلى طرابلس في مارس آذار لكنها لم تحقق تقدما يذكر.

وأجرت مصر في وقت سابق من فبراير شباط الجاري محادثات مع الفصائل في طرابلس وفي الشرق التي تسعى جميعها إلى السيطرة على كامل البلاد لكنها فشلت في ترتيب اجتماع بين السراج وحفتر.

وقام حفتر بجولة في حاملة طائرة روسية بالبحر المتوسط الشهر الماضي في إظهار للدعم الذي يحظى به من الكرملين. كما تتوقع روسيا زيارة السراج لموسكو قريبا.

وعند سؤاله هل يمكن أن تصبح موسكو وسيطا مفيدا لنقل الرسائل السياسية أو الضغط على حفتر قال السراج "نعم".

وقال على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن يوم الأحد إنه يأمل أن تلعب روسيا دورا إيجابيا في حل الأزمة الليبية.

وأوضح أن حكومته تتمنى أن يكون لأي طرف ينخرط في ليبيا تأثير إيجابي بمعنى أن يفهم رسالة أنه (السراج) يرغب في الجلوس مع الأطراف الليبية الأخرى.

وأجرى السراج محادثات مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف وسفير موسكو في ليبيا.

وقال السراج معلقا على الاجتماعين إنه بعث برسالة واضحة مفادها أن حكومته لا ترغب في استثناء أي قادة عسكريين.

وأوضح رئيس حكومة الوفاق الوطني أنه يرغب في توحيد القوى العسكرية والتعاون في محاربة الإرهاب وانضواء تلك القوات العسكرية تحت مظلة سياسية.

كانت مصادر مصرية قالت في وقت سابق إن السراج وحفتر وافقا على الالتزام بخطة تهدف إلى تشكيل لجنة مشتركة للتفاوض على المصالحة وإجراء انتخابات بحلول فبراير شباط 2018.

لكن السراج أوضح أنه لم يجر التوصل إلى اتفاق في القاهرة مشيرا إلى أن الطرف الآخر لا يزال رافضا للحوار.

ويرى مسؤولون غربيون الحكومة المدعومة من الأمم المتحدة وسيلة لبسط الاستقرار في ليبيا التي تعاني من الاقتتال منذ الحرب الأهلية التي أطاحت بمعمر القذافي في عام 2011.

وأصبحت البلاد أيضا نقطة سفر رئيسية للمهاجرين القاصدين الوصول إلى أوروبا عبر البحر المتوسط.

ووعدت إيطاليا والاتحاد الأوروبي في وقت سابق من فبراير شباط بتمويل إقامة مخيمات للاجئين تديرها حكومة السراج في إطار حملة أوسع لكبح تدفق المهاجرين من أفريقيا لكن السراج قال إن المساعدة غير كافية.

وجدد السراج رفضه استقبال أي مهاجرين يجري ترحيلهم من أوروبا مضيفا إنه ينبغي على الاتحاد الأوروبي الالتزام بوعوده بمساعدة ليبيا في مراقبة حدوده الجنوبية إلكترونيا وإعادة المهاجرين إلى بلدانهم.

وقال السراج إن الحديث يتركز على الناس الذين يأتون من أفريقيا وينتهي بهم المطاف في ليبيا وليس على إعادة المهاجرين من أوروبا إلى ليبيا.

وأوضح رئيس الحكومة الليبية أن الحديث يتركز أيضا على الدعم الاقتصادي والإنساني والخدمات الطبية وتوفر أطباء حتى عودة المهاجرين إلى بلدانهم.

يبدو ان الروس سوف يسيطرون على القرار في ليبيا ويخرج اللاعبين الاقليميين وتستخدم ليبيا ورقة ضغط ضد اوروبا مثل سوريا

هذه هي نتائج جلب الروس للدول العربيه

يبدو ان الروس سوف يسيطرون على القرار في ليبيا ويخرج اللاعبين الاقليميين وتستخدم ليبيا ورقة ضغط ضد اوروبا مثل سوريا

هذه هي نتائج جلب الروس للدول العربيه
مع الاسف حولت ان اشرح لك الموضوع لكن يبدوا ان في شي في راسك
السراج من معه من اخوان ومقاتلة وكل نطيحة وما اكل السبع في سباق مع الزمن لكي يسبقوا اي قارر امريكي ضدهم وبالتلي ينكشف مدى تغلتغ الاخوان الجماعات المتفرق ومنهم على فكرا ينصب العداء للسعودية
نصيحة والله الجيش الليبي بقيادة حفتر افضل للخليج عامة والسعودية خاصة من السراج ومن معه من الجماعات التي لا تختلقف كثيرا عن من يفجر ويدعم الارهاب في بلدانكم
اللهم الا بعض دويلات تريد لها دور عالمي واسائت للخليج وللاخوة العربية مع المغرب العربي
نصيحة خصومتك مع دولة او قروب معين لا يعني ان تتجنب التحليل الصائب
كنت صادق معك في النصيحة لحسن اظن ولتوضيح حقيقة طالما حاول الكثير ان يتجنبها في هذا المنتدى ويثبت اني كنت فيها مصيب

مع الاسف حولت ان اشرح لك الموضوع لكن يبدوا ان في شي في راسك
السراج من معه من اخوان ومقاتلة وكل نطيحة وما اكل السبع في سباق مع الزمن لكي يسبقوا اي قارر امريكي ضدهم وبالتلي ينكشف مدى تغلتغ الاخوان الجماعات المتفرق ومنهم على فكرا ينصب العداء للسعودية
نصيحة والله الجيش الليبي بقيادة حفتر افضل للخليج عامة والسعودية خاصة من السراج ومن معه من الجماعات التي لا تختلقف كثيرا عن من يفجر ويدعم الارهاب في بلدانكم
اللهم الا بعض دويلات تريد لها دور عالمي واسائت للخليج وللاخوة العربية مع المغرب العربي
نصيحة خصومتك مع دولة او قروب معين لا يعني ان تتجنب التحليل الصائب
كنت صادق معك في النصيحة لحسن اظن ولتوضيح حقيقة طالما حاول الكثير ان يتجنبها في هذا المنتدى ويثبت اني كنت فيها مصيب

لا ليس افضل للخليج فهو نسخه من السيسي ولا نتشرف به

وفر نصيحتك لك وانظر الى كيف يعيش غيرك تحت حكم العسكر

لا ليس افضل للخليج فهو نسخه من السيسي ولا نتشرف به

وفر نصيحتك لك وانظر الى كيف يعيش غيرك تحت حكم العسكر
إذا احترم نفسك فهذا يعتبر قائد لجيش دولة عربية شئت ام أبيت يا إخواني

و السيس رئيس دولة عربية يتقابل مع تاج راسك الملك سلمان

ووفر تحليلك لنفسك فراحتها نتنة

التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى