تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي'

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
المؤتمر الليبي يعتزم مقاضاة مصر لقتلها مدنيين بدرنة

باى صفه ؟ هو مؤتمر منتهى ولايته وليس له اى صفه قانونيه وغير معترف به دوليا .اى انه لايمكنه تحريك دعوى ازاله عامود اناره حتى
 
احذر واختار مصادرك
مدونة!
ياباشا اي خبر بالنسبه لهم ضد مصر فهو خبر صحيح وذو مصداقية ويجب وضعه كرها بمصر فقط حتى لو كان الخبر من مدونه طبعا حتى لو كان الخبر من قصاصة ورق ملقية على الارض
مخدتش بالك من خبر الجزيرة من يومين ان اسرائيل هتضرب سينا ههههههههههه :confused:
 
ارتقاء شهداء من المدنيين صحيح .. لكن لا ننتظر من المنظمة اليهودية هيومن رايتس وتش لتخبرنا بذلك

المؤتمر الليبي يعتزم مقاضاة مصر لقتلها مدنيين بدرنة




من الواضح انكم محروقين اووي والغل والحقد عالي اووي معاكم
هيا كلمة واحدة ليكم شوفوا دكتور نفسي واتعالجوا من امراضكم


واحد فيكم مندوب كلاب داعش وفجر ليبيا في المنتدى
والتاني اي حاجة فيها اسم مصر عاملة ليه التهابات
بالشفاء هاتفضل مصر وجعاكم كده طول عمركم
بجد الواحد مهما يقول اشقاء عرب واخوات طول العمر بس لازم اشكال مريضة زيكم تسوء سمعة بلادها معانا
 
«العفو الدولية» تطالب الناتو بالتحقيق في مقتل 55 مدنيًا على الأقل في الغارات على ليبيا



مش ناوي تفتح تحقيق حتى !!
 
التعديل الأخير:
الأمير الحسن الرضا يطلب مبايعة الليبيين

1111_12.jpg


كثفت الصفحة الرسمية للأمير محمد الحسن الرضا السنوسي حملتها لحث الليبيين على مبايعته ملكا على ليبيا والعمل على عودة الملكية للبلاد كحل للأزمة السياسية والفوضى الأمنية التي تعيشها ليبيا منذ الاطاحة بنظام العقيد معمر القذافي أغسطس 2011 م .


وتستنتد الصفحة في حملتها من خلال التركيز على وجوب العودة إلى دستور الملكية الذي أطاح به تنظيم الضباط الوحدويين الأحرار سبتمبر 1969م ومن ثم مبايعة الأمير محمد الحسن.


يذكر أن الملك ادريس السنوسي لم يخلف أولادا ذكورا وأن الأمير محمد الحسن الرضا السنوسي هو ابن شقيق الملك ويقيم في لندن .



 
حل الازمه الليبيه سهل جداً
الخطوه الاولى : هو حل الازمه الليبيه
كلنا نعلم الخلافات والفتنه التي حدثت في ليبيا لها مدة من الزمن واحد الاسباب تعنت المقاتلين فيما بينهم
حلها اجماع كل المتخاصمين وايضاً قبائل وعلماء ليبيا
وحل الامور من جذورها
ودور العرب مهم جداً لإقناع كل الاطراف على حل يرضي الجميع
الخطوة الثانية : تشكيل قوة عربية مصغره للقضاء على داعش
وأمر داعش سهل جداً لان
جديد على الساحة الليبية
ولن تصبح له قوة الا بعد مرور شهور طويلة
داعش ستعلن الحرب على الشعب الليبي عندما تكون قوية و
ما دام ان الشعب لم يبيع خليفتهم وهنا الخطر الحقيقي
ناهيك عن خططها لضرب واستنزاف دول الجوار
هذا الحل في رأيي
 
خلافات بطبرق بشأن تعيين حفتر رئيسا لمجلس عسكري
يشهد مجلس النواب المنحل في مدينة طبرق الليبية خلافات بين أعضائه الذين يطمح بعضهم إلى تعيين اللواء المتقاعد رئيسا لمجلس عسكري أعلى، الأمر الذي يرفضه آخرون لا سيما أعضاء بزعامة والتيار الفيدرالي خوفا مما يصفونه بهيمنة العسكر على مؤسسات الدولة.

وقد ارتفعت وتيرة هذا الانقسام السياسي بين حلفاء حفتر في البرلمان المنحل، في ظلّ رغبات أحادية لبرلمانيين يطمحون لتنصيبه رئيسا لمجلس عسكري يمنحه صلاحيات عسكرية وسياسية أكبر.

وقد أعرب عدد من أعضاء مجلس النواب المنحل عن تخوفاتهم من هيمنة حفتر على مؤسسات الدولة وعسكرتها، وهي انقسامات من شأنها أن تنعكس سلبا على حوار بين فرقاء الأزمة في ظل حوار مؤجل ترعاه .

تهديد وأزمةعلى صعيد مواز، تتخذ الأزمة وجهات أخرى بمعسكر حفتر، حيث جاء تهديد من قيادي عسكري رفيع المستوى بقوات اللواء المتقاعد بقصف مقر البرلمان المنحل ومقار الحكومة المنبثقة عنه إذا تجاهلا توجهات عسكريي ما يعرف بـ التي يقودها حفتر.

من جهة أخرى، ذكر المتحدث باسم عملية الكرامة محمد حجازي أن مجلس النواب الليبي المنعقد بطبرق أقر رسميا أمس الثلاثاء -قانونا- منصب القائد العام للجيش.

وقال حجازي لوكالة الأنباء الألمانية إن القانون "يوضح مهام وصلاحيات واختصاصات من سيشغل منصب القائد العام" وبيّن أنه جاء تمهيدا لتعيين قائد عملية الكرامة اللواء الركن خليفة حفتر في منصب القائد العام للجيش الليبي.

وتوقع حجازي أن يصدر رئيس البرلمان عقيلة صالح قويدر خلال الساعات القادمة قرارا بترقية اللواء حفتر إلى رتبة فريق أو فريق أول، ومن ثم تعيينه بمنصب القائد العام للجيش.

من جهته، قال عضو مجلس النواب المنحل إبراهيم فتحي عميش لوكالة الأناضول "إن هناك إجماعا داخل البرلمان على أحقية حفتر بهذا المنصب" نافيا ما تناقلته وسائل الإعلام عن تعيين اللواء المتقاعد بهذا المنصب
 
هو الجزيرة محروقة اوي كدا من حفتر وعماله تألف اخبار من دماغها علشان تبث الفتن بس
:D:D:D:D:D
نتانياهو بيسلم عليكم
 
محلب والثني يبحثان سبل مكافحة الإرهاب

القاهرة ــ بوابة افريقيا الاخبارية
التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء المصري، مساء أمس الأربعاء، نظيره الليبي عبدالله الثني، لبحث التعاون المشترك في مختلف القضايا ومكافحة الإرهاب، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها رئيس وزراء ليبيا لمصر ويرافقه خلالها وفد رفيع المستوى.

وكان رئيس الوزراء الليبي قد وصل إلى القاهرة، مساء أمس الأربعاء، للقاء عدد من كبار المسؤولين المصريين.

وقال مصدر بوزارة الخارجية المصرية إن الزيارة تأتي في إطار التنسيق الدائم والمستمر بين مصر وليبيا، خاصة بعد العمليات الأخيرة لتنظيم "داعش" على الأراضي الليبية وتهديده لمصر والدول المجاورة.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن رئيس الوزراء الليبي وصل للقاهرة على رأس وفد يضم عددا من الوزراء الليبيين، بالإضافة إلى الملحق العسكري الليبي.

وأوضح المصدر أنه من المقرر أن يجري الوفد الليبي خلال زيارته للقاهرة مباحثات مع كبار المسؤولين بمصر لدعم التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، ويأتي على رأسها التنسيق لمواجهة الإرهاب الذي يهدد البلدين.

جدير بالذكر أن مجلس الأمن الدولي عقد جلسة مؤخرا حول ليبيا بطلب مصري ليبي مشترك، عقب ذبح 21 مسيحيا مصريا علي يد تنظيم "داعش" في سرت، وطالبوا فيها برفع حظر التسليح عن الجيش الليبي المفروض منذ ٢٠١١ لمواجهة التنظيمات الإرهابية هناك.

 
أوروبا ترفع بعض قيودها على الطيران الليبي
طرابلس – بوابة أفريقيا الإخبارية
قالت مصلحة الطيران المدني الليبي ومقرها طرابلس أنها تحصلت على موافقة المنظمة الاوربية لسلامة الملاحة الجوية (OACA) لرفع بعض القيود لسماح بمرور الطيران الليبي فوق الاجواء الاوربية. وأضافت بأنها تتوقع فتح خط (معيتيقة اسطنبول) عبر اليونان قريبا.

في ذات السياق كشفت مصلحة الطيران المدني عن ترقب وصول وفد من مسؤولي الطيران التونسي الى طرابلس لمعاينة مطار معيتيقة تمهيدا لفتح الخط الجوي (معيتيقة – تونس) للطائرات الليبية فقط.



اللي يربط الخبر دا مع خبر ان مصر هتفرض تفتيش الحكومة الليبية على الطائرات التي تذهب لتركيا يفهم اللعبة اللي بتتلعب واهمية رحلات تركيا لنقل السلاح والخوارج لليبيا
 
القويري: الإخوان عرضوا على ليون معيتيق أو أبو شاقور لرئاسة الحكومة
القاهرة- بوابة الوسط | الخميس 26 فبراير 2015, 12:09 PM
b7

عمر القويري رئيس هيئة الإعلام والثقافة (أرشيفية: الإنترنت)



طالب رئيس هيئة الإعلام والثقافة بالحكومة الليبية الموقتة عمر القويري، برفع الحظر الدولي المفروض من مجلس الأمن على تصدير السلاح إلى ليبيا.


وقال في حوار خاص أجرته معه صحيفة «المغرب» التونسية بعددها الصادر أمس الأربعاء في تونس: «إنَّ الأطراف المحسوبة على الإخوان المسلمين يعرضون على المبعوث الأممي حكومة برئاسة أحمد معيتيق وهو مدعوم من البريطانيين، أو مصطفى أبو شاقور الإخواني وهو مرشَّح الأميركان».


وأضاف خلال اللقاء الذي عُقد على هامش زيارته العاصمة التونسية، إنَّ الحكومة الليبية الموقتة ترفض أي تدخل عسكري خارجي. مؤكدًا أنَّ معركة دحر الإرهاب تتطلب وقتًا ودعمًا عسكريًّا للجيش الليبي.


وعن جلسة الحوار التي كانت من المفترض أنْ تُعقد اليوم في المغرب قال القويري: «الحوار يجب أنْ يكون ليبيًّا - ليبيًّا، وأنْ يكون داخل ليبيا وبين الليبيين فقط. لكن لقاء الليبيين بعضهم جيدٌ ويكون ممتازًا إذا كان في الداخل، ومن الجيد أنَّه في دول عربية شقيقة، وقد اقترح جلالة الملك المغربي إجراء حوار من أجل إصلاح ذات البين».


وأشار إلى المصالحة التي أُجريت داخل بلدة الأصابعة، بين المجلس البلدي الزنتان ومصراتة، ومن المفارقة أنَّ مدينتي الثورة (مصراتة والزنتان) دخلتا في حوار برعاية الأصابعة التي يصفونها بـ«مدينة الأزلام».


واعتبر أنَّ تونس يجب أنْ تكون جزءًا من المعركة وإلّا طالها الإرهاب، «فهناك 4000 تونسي مرتبط بتنظيم (داعش) موجود في ليبيا»، مذكرًا أنَّ «الجزائر لم تقم بدورها المطلوب، فهي لم توظف قدرتها العسكرية على محاربة الإرهاب، هي تعمل فقط على حماية حدودها وتناست أنَّ حماية أمنها ينطلق أيضًا من حماية الأمن الليبي، لأنَّ المعركة ضد الإرهاب لا تتجزأ».

 
جينتيلوني: لن نقبل بتقسيم ليبيا وترشيح إيطالي بدلاً عن ليون
القاهرة - بوابة الوسط | الخميس 26 فبراير 2015, 10:25 AM
b7

باولو جينتيلوني وزير الخارجية الإيطالي والتعاون الدولي (أرشيفية: الإنترنت)



أكد وزير الخارجية الإيطالي والتعاون الدولي، باولو جينتيلوني، أن بلاده «لا يمكن أن تقبل بتقسيم ليبيا».


وقال جينتيلوني، في مقابلة مع جريدة «إل ميساجيرو» الإيطالية نشرتها، أمس الأربعاء: «لا يمكن قبول التقسيم أو الصراع الدائم في ليبيا، لأن هذا ليس فقط سيكون خطأ، بل لأنه سيتضارب مع مصالحنا الوطنية، وهذا أيضًا هو السبب في أننا ساعدنا في دعم مؤسسات مثل الشركة الوطنية للنفط والبنك المركزي الليبي».


وكشف جينتيلوني عن أن الحكومة الإيطالية ستقوم في الثالث عشر من مارس المقبل باقتراح دبلوماسي إيطالي ليكون مبعوثًا جديدًا للأمم المتحدة إلى ليبيا، خلفًا للإسباني برناردينو ليون.


وشدد جينتليوني على أن أي تدخل في ليبيا يحتاج إلى تكليف من الأمم المتحدة.


وقال: «في مواجهة التهديدات المباشرة الأخيرة، فقد فعَّلنا نشاط كل من أجهزة الاستخبارات والأمن لدينا».


وتابع: «إلى جانب كل ذلك فإن المعاهدات الدولية، بدءًا من ميثاق الأمم المتحدة، تمكن الدول منفردة بالدفاع عن مصالحها ومواطنيها، وقد عبرنا عن التفهم الكلي نحو مصر بعد مذبحة المسيحيين الأقباط على شاطئ سرت، والتي انتهت بتهديدات رمزية لبلادنا».


ونوه الوزير الإيطالي بضرورة «تكوين حكومة وحدة وطنية، ومصالحة بين جميع القوى التي ترفض التطرف والإرهاب» في ليبيا.


وأضاف أن «تهديد داعش ضد طبرق ومصراتة وطرابلس يجب أن يدفع الكثير إلى اختيار طريق التفاوض».


وأكد جينتيلوني أن إيطاليا «تكافح ضد الإرهاب القادم مما يسمى تنظيم «داعش»، وبالتأكيد ليس ضد الإسلام الذي هو في الواقع تعرَّض لنوع من الاستيلاء من جانب قوى إرهابية من أنواع مختلفة، وليس فقط من التنظيم».

 
أوروبا ترفع بعض قيودها على الطيران الليبي
طرابلس – بوابة أفريقيا الإخبارية
قالت مصلحة الطيران المدني الليبي ومقرها طرابلس أنها تحصلت على موافقة المنظمة الاوربية لسلامة الملاحة الجوية (OACA) لرفع بعض القيود لسماح بمرور الطيران الليبي فوق الاجواء الاوربية. وأضافت بأنها تتوقع فتح خط (معيتيقة اسطنبول) عبر اليونان قريبا.

في ذات السياق كشفت مصلحة الطيران المدني عن ترقب وصول وفد من مسؤولي الطيران التونسي الى طرابلس لمعاينة مطار معيتيقة تمهيدا لفتح الخط الجوي (معيتيقة – تونس) للطائرات الليبية فقط.



اللي يربط الخبر دا مع خبر ان مصر هتفرض تفتيش الحكومة الليبية على الطائرات التي تذهب لتركيا يفهم اللعبة اللي بتتلعب واهمية رحلات تركيا لنقل السلاح والخوارج لليبيا
الان الصوره اصبحت اكثر وضوحا ..تركيا لا تستطيع ايقاف رحلاتها لطرابلس ومتأثر من الحظر المصرى للرحلات وشروط التفتيش لذلك بين ليله وضحاها قرر الاتحاد الاوروبى رفع الحظر
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى