بوينغ توقع عقد تسليم 16 طائرة بي – 8 إيه بوسايدون إضافية للبحرية الأميركية

sword1988

عضو
إنضم
4 سبتمبر 2010
المشاركات
821
التفاعل
729 0 0
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1395072325-sdarabiaMAIN_posseidon.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff
وقعت البحرية الأميركية عقداً مع شركة بوينغ (Boeing) للحصول على 16 طائرة بي – 8 إيه بوسايدون (P-8A Poseidon) إضافية، من شأنها تعزيز قدرات الدورية البحرية الأميركية. وبلغت قيمة هذا العقد 2.4 مليار دولار. وسيصل عدد طائرات P-8A للدورية البحرية، إضافةً إلى الطائرات الجديدة، إلى 53 طائرة بموجب عقد إنتاج أولي بوتيرة منخفضة.

وكانت شركة بوينغ قد سلّمت 13 طائرة من هذا النوع للبحرية الأميركية، التي نشرت أول كتيبة دورية منها في قاعدة كادينا، المتمركزة في اليابان في كانون الأول/ ديسمبر عام 2013، ومنذ ذلك الحين، وهي تقوم بمهام تشغيلية هناك.

وتجمع طائرة P-8A بين منصة جوية تتمتع باعتمادية عالية ومحركات مروحية توربينية عالية الأداء، بالإضافة إلى آخر ما تم ابتكاره من أنظمة المهام ذات الهندسة المفتوحة والكاملة التوصيل، وكذلك المستشعرات من الجيل الجديد، مما سوف يعزز من القدرات الحربية لسلاح البحرية الأميركي بشكل كبير.

وفي هذا الإطار، قال مدير برنامج طائرات بي – 8 إيه بوسايدون، النقيب سكوت ديلون: "يعتبر هذا التسليم دليلاً على جهد كبير من قبل فريقنا بهدف تسليم تلك الطائرات إلى أسطول البحرية الأميركية، كما هو مخطط."

وأكمل: "بالفعل، لقد بدأ مستقبل مجتمع الدوريات البحرية يصنع التاريخ مع عملية تسليم الطائرات تلك."

تنحدر طائرة بي- 8 إيه بوسايدون من طائرة بوينغ طراز 737-800ERX ، وهي تجمع ما بين الهيكل الخارجي الفائق الاعتمادية، والمحرك التوربيني المروحي النفاث الفائق الزخم، وبين نظام مهام متطور ذي هندسة مفتوحة، يمكن إعادة تصميمه أو توسيعه مما يسهل القيام بعمليات تحديث أكثر سهولة وأقل كلفة.
ومن شأن هذه المجموعة مقرونة بمستشعرات من بالجيل الجديد، أن تحسِّن من قدرات الحرب المضادة للغواصات وحرب سفن السطح.

تتميز الطائرة كذلك بنظام مستشعرات نشطة وسلبية صوتية، ورادار بالفتحة التنسيقية/ والتنسيقية المخالفة، ونظام جديد لإجراءات الدعم الإلكتروني، ومستشعر كهرو- بصري/ بالأشعة تحت الحمراء، وجهاز رقمي لكشف الحقول المغناطيسية الشاذة.

يشغل الطائرة طاقم من 9 أفراد، حيث هناك قمرة قيادة لطيارين، كما أن طاقم المهام مؤلف من 5 أفراد بالإضافة إلى الطيار البديل والتقني، وهي مجهزة لاستقبال المزيد من محطات العمل.

تجدر الإشارة إلى أن البحرية الأميركية تخطط لشراء 117 طائرة من طرازP-8A. وكانت بوينغ قد حصلت على عقد تطوير طائرات P-8A في 14 حزيران/يونيو من العام 2004 وقد خضع برنامج هذه الطائرة لمراجعة أولية للتصميم في تشرين الثاني/ نوفمبر من العام 2005.
 
قوة امريكا الضاربة هي من البحر لذلك كل ماهو جديد ومتطور تراه فيما يخدم قوة امريكا البحرية

شكمرا على الخبر اخي
 
عودة
أعلى