فقدان الاتصال بطائرة مدنية ماليزية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عمليات بحث عن الطائرة الماليزية المفقودة برا وبحرا ومن الشمال والجنوب

كوالالمبور (أ ف ب) - بدأت الصين الثلاثاء اعمال البحث على اراضيها عن الطائرة الماليزية المفقودة التي اختفت قبل عشرة ايام وعلى متنها 239 شخصا فيما اعلنت استراليا ان عمليات البحث التي اطلقت في المحيط الهندي ستستغرق عدة اسابيع.

وتشارك اكثر من 25 دولة في عمليات البحث عن الطائرة المفقودة في مناطق شاسعة في العالم: من شمال تايلاند الى آسيا الوسطى ضمن الممر الشمالي (الذي يغطي قسما من الصين) ومن اندونيسيا الى جنوب المحيط الهندي ضمن الممر الجنوبي.
وفي المحيط الهندي تشمل منطقة البحث 600 الف كلم مربع حول نقطة تقع على بعد ثلاثة الاف كلم جنوب غرب مدينة بيرث على السواحل الغربية لاستراليا.

وقال جون يونغ قائد العمليات لدى سلطة الامن البحري الاسترالية ان العملية "ستستغرق عدة اسابيع على الاقل".
من جهة اخرى اعلنت الصين انها لم تعثر على اي عنصر من شأنه ان يثير الشكوك حول رعاياها ال153 الذين كانوا على متن الطائرة الماليزية المفقودة.

 
تم ايجاد برنامج محاكاة مدرج مطار دييغو غارسيا حيث يوجد قاعدة امريكية في منزل الطيار زهاري أحمد شاه من ضمن 5 مدارج أخرى وتم اعتبار هذا دليلا في التحقيق ..

 
منظمة تزيد من غموض الماليزية .. لا إشارات لاصطدام بالبر أو البحر
version4_1-592105.jpg

قالت ستيفان دوجاريتش - المتحدثة باسم الأمين العام للأمم المتحدة -: إن منظمة حظر التجارب النووية أعلنت أنه لا يوجد أية إشارات لاصطدام طائرة بالبر أو البحر. في إشارة إلى الطائرة الماليزية قبل ٩ أيام من اختفائها.
وتابعت دوجاريتش أن المنظمة تملك وسائل تقنية عالية، بإمكانها تحديد أي تفجير أو اصطدام لأية طائرة في البر أو البحر، وأن المنظمة لم يصلها أية إشارات بهذا الشأن، خلال الأيام العشرة الأخيرة.
وأضاف دوجاريتش أن هذا لا يعني أن الطائرة الماليزية لم تسقط، وأن الوسائل التقنية التي تمتلكها المنظمة لا تتمكن من تثبيت الهبوط الطبيعي للطائرات، ويمكن الاستفادة من هذه المعلومة في تحديد مصير الطائرة الماليزية.
يذكر أن الطائرة التابعة للخطوط الجوية الماليزية (البوينغ 777) التي كان على متنها 238 راكبًا اختفت بشكل تام من على شاشات الرادارات، عقب إقلاعها من كوالالمبور في طريقها إلى بكين، في 8 مارس الجاري، ولم تتبنَّ أية جهة مسؤولية اختفاء الطائرة، ما جعل القضية تُكتنف بالغموض.

 
احد ركاب الطائره بعث رساله لامه ومحتوى الرساله نحن بخير ولن تصدقين نحن لسنا الوحيدون بهذا العالم !!
 
لا اخي صحيح
وانا احد الركاب وكنت بجانب الذي ارسل رساله ل والدته وكان استخدم جوالي برسال الرساله وخلص رصيدي الله لايوفقه

على أي فما قاله صديقك حقيقي .. لسنا الوحيدين في العالم .. معنا الجن و سكان الأرض الجوفيين الذين انتمي اليهم :D
 

ما فهمته هو أنه يجب نقل المعلومة ..

بعد فقدان الطائرة بأربعة أيام .. تمت الموافقة على براءة اختراع الذي يعود الى 5 افراد 4 منهم صينين .. كانوا على متن الطائرة بحيث يحصل كل من الخمسة على 20 بالمئة وبحالة مات احدهم تعود حصته للاربعة الأخرين والطرف الخامس هو فريسكيل سيمي كوندكتر التي يملكها يعقوب روتشيلد حيث كان الصينيين يعملون بشركته الذي سيحصل على نسبة 100% بسبب وفاة الأربعة الصينيين ..
 
طيار سعودي يفسر صمت الهواتف في طائرة اللغز الماليزي

كل ساعة أو أكثر يظهر لغز جديد مرتبط بالطائرة الماليزية المختفية، وأحدثها ما يمكن تلخيصه بسؤال بديهي: لماذا لم يتصل، ولو راكب واحد، ليخبر ذويه عبر هاتفه الجوال بما كان يحدث للطائرة، كما فعل بعض ركاب 4 طائرات خطفتها "القاعدة" يوم هجمات 11 سبتمبر 2001 في واشنطن ونيويورك؟ ولماذا لم يقم من له حساب في "فيسبوك" أو "تويتر" بكتابة ولو نص أو تغريدة للأصدقاء والمتابعين لإبلاغهم بما كان يجري؟


هذا السؤال معقّد بعض الشيء، لأن الأجوبة عنه متنوعة وتختلف حسب الحالات، ونجد بعضها في مصادر عدة راجعتها "العربية.نت" التي اتصلت أيضاً بكابتن سعودي يتمتع بخبرة تزيد على 23 سنة طيران متواصل، وهو الطيار في الخطوط السعودية إحسان قطب، مؤلف كتاب "أسرار الطيران" قبل أكثر من 18 عاماً، أي حين كان عمره 31 تقريباً.

وكان أحمد جوهري يحيى، المدير التنفيذي للخطوط الماليزية، تطرق للموضوع في مؤتمر صحافي، الاثنين الماضي، وذكر أن المحققين لم يتبينوا أي اتصال أجراه أحد الركاب بهاتفه الجوال، ولا حتى أي محاولة لإجراء اتصال، بعد مراجعة بيانات المحطات الأرضية المقدمة للخدمة الهاتفية، وقال: "سنبقى نراجع للتأكد أكثر"، لكنه لم يفسر سبب الصمت الذي حل بهواتف الركاب، فبقي السؤال المحير بلا جواب.

والسبب الذي تتفق عليه جميع المصادر التي راجعتها "العربية.نت" هو ما ذكره أيضاً الكابتن قطب عبر الهاتف، فجر الأربعاء، من أن لنسبة ارتفاع الطائرة تأثيراً كبيراً على تحقيق الاتصال بهاتف جوال على متنها، "فلو كانت الطائرة الماليزية تحلق على ارتفاع 1000 إلى 2000 قدم مثلاً، لتمكن من كان على متنها من استخدام هاتفه بسهولة، لقربه من المحطة الأرضية"، والمثل هو من هجمات 11 سبتمبر نفسها.

 
الجيش التايلاندي يعلن أنه تلقى إشارة من الطائرة الماليزية المفقودة ..


كشف الجيش التايلاندي أنه تلقى إشارة من الطائرة الماليزية المختفية في الثامن مارس، وهو نفس يوم اختفاء الطائرة.
وقال المتحدث باسم سلاح الجو التايلاندي مونتول سوتشوكورن: إن "الإشارة من المفترض أنها تكشف حدوث تحول في اتجاه الطائرة نحو مضيق مالاكا، رغم أن الإشارة كانت متقطعة ولم تشمل معلومات مثل رقم الرحلة", وفقًا لفرانس برس.
وأضاف: "نحن لم نعط اهتمامًا كثيرًا لهذا الموضوع، فالقوات الجوية التايلاندية تتعامل فقط مع التهديدات التي يتعرض لها بلدنا، لذلك فهذا الأمر لم يشكل لنا تهديدًا، فقط رصدناه دون اتخاذ إجراءات".
واختفت الطائرة منذ الثامن مارس وعلى متنها 239 راكبًا ولم يعثر لها على أثر أو حطام.
وقد رجَّحت السلطات الماليزية تعمد تغيير الطائرة لاتجاهها، غير أنها لم تؤكد معلومات أفادت باحتمال تورط القائد أو مساعده في الحادث.
وكانت مصادر صحافية قد أشارت إلى أن قائد الطائرة من المعارضين للحكومة والمؤيدين للمعارض البارز أنور إبراهيم الذي حكم عليه بالسجن مؤخرًا.
 
ما فهمته هو أنه يجب نقل المعلومة ..

بعد فقدان الطائرة بأربعة أيام .. تمت الموافقة على براءة اختراع الذي يعود الى 5 افراد 4 منهم صينين .. كانوا على متن الطائرة بحيث يحصل كل من الخمسة على 20 بالمئة وبحالة مات احدهم تعود حصته للاربعة الأخرين والطرف الخامس هو
فريسكيل سيمي كوندكتر التي يملكها يعقوب روتشيلد حيث كان الصينيين يعملون بشركته الذي سيحصل على نسبة 100% بسبب وفاة الأربعة الصينيين ..

وثيقة الإختراع (brevet) بإسم شركة freescale ..
140319034242893004.png
 
صور مفترضة للطائرة الماليزية تظهر لأول مرة
1011583_698752773494350_1678386712_n.jpg


ظهرت الطائرة الماليزية المفقودة صاحبة الرحلة (MH370)
لأول مرة في صور نشرت على الإنترنت وتم التقاطها عبر الأقمار الصناعية،
إلا أن اللغز لا يزال قائماً، وربما تزيد الصور الجديدة من تعقيداته بعد 12 يوماً على اختفاء الطائرة


1011583_698752773494350_1678386712_n.jpg
 
قال وزير النقل والدفاع الماليزي هشام الدين حسين إن السلطات حصلت على بيانات ركاب الطائرة المفقودة
من كافة الدول باستثناء روسيا و أوكرانيا
 
## السلطات الاسترالية تحدد موقع محتمل لبقايا تم رصدها بالاقمار الصناعية ...... يعتقد انها لبقايا الطائرة الماليزية المنكوبة على الساحل الغربي للبلاد ##

BjJEa5ECUAADV5a.jpg:large


...... كما قال رئيس الوزراء الاسترالي ان لديه معلومات موثوقة وذات مصداقية وصلت اليه من شركاء دوليين ان البقايا ربما تعود الى الطائرة الماليزية .......

BjJOeCTIIAA3rZR.jpg:large


...... يبعد الموقع المحدد عن الشاطئ الاسترالي 3200 كلم ....... وبدأ البحث الفلي في الموقع من يوم 19 مارس الجاري .......

BjH-vojCEAAHQqO.jpg:large
 
قال مصدر قريب من التحقيق في قضية اختفاء الطائرة الماليزية
إن المحققين يرجحون أن تكون الطائرة قد اتجهت إلى جنوب المحيط الهندي

و غرقت في أعمق نقطة من العالم

1907312_698917646811196_1202878557_n.jpg
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى