سحب السفراء من قطر وتداعيات ذلك على المنطقة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

للموضوع عنوان محدد تداعيات سحب السفراء الثلاث من قطرعلى المنطقة
مضمون الموضوع و الردود تهجم بالجملة على دولة عربية "قطر "
النتيجة اعادة لسيناريو العرب العالي الاخلاق في التعامل في حالة الخضام "اذا خاصم فجر "
التاريخ يعلمنا ان العرب قبلا كانو يمتهنون السب و التخوين و التطبيل للاشقاء عن طريق الاذاعات و الصحف مجهولة النسب و بالنتيجة من كان يطالب بالقضاء على الرجعية و الذي يطالب بمحاربة الالحاد اصبحا في معسكر واحد بينما من كان ينشر الوساخة و الشقاق في المنابر الاعلامية تم تناسيه و عومل كورق الحمام بعد استعماله لذلك هل من متعظ
خلاصة القول " الاعضاء هنا لا يجدون حرجا في الاسائة و تجاهل الاسائة لدولة عربية شقيقة بينما يصاب بالسعار بمجرد ان يشتبه في وجود اسائة لبلده في احد الردود و كان الاسائة في الاولى محمودة و في الثانية كبيرة من الكبائر العظام "
سلام
 
تحرك لوضع سقف للتصعيد.. وانتظارٌ لعودة الأمير
الخطوة الثانية: المقاطعة
تم النشر في 2014/03/06
مبارك العبدالهادي وليلى الصراف
خطف الخلاف السعودي - البحريني والإماراتي من جهة، وقطر من جهة اخرى، اضواء الحدث اقليمياً وعالمياً، وتركز الاهتمام في اليوم الثاني لقرار سحب السفراء من الدوحة على موعد عودة سمو الأمير من رحلة العلاج، لاطلاق عجلة التهدئة والوساطة بين الاشقاء الخليجيين.
وقالت مصادر خليجية رفيعة ل‍ القبس، ان الجميع ينتظر عودة الأمير، وان التحركات الدبلوماسية التي نشطت خلف الكواليس، انطلاقا من الكويت، تركزت على ضرورة وضع سقف للتأجيج الإعلامي، ولوحظ ان الكويت وكذلك سلطنة عمان لم يصدر عنهما اي بيان حول خطوة سحب السفراء، التي جاءت نتيجة عدم التزام قطر بما تم الاتفاق عليه لضمان أمن دول «الخليجي».
وقالت المصادر ان «الصمت» الكويتي جزء من خارطة التحرك للمعالجة، في حين اعلن وزير الدولة الشيخ محمد العبدالله، ان الكويت حريصة على احتواء الأزمة، وتسعى على الدوام للمّ الشمل من خلال «أبي الدبلوماسية» سمو الأمير.
وعلمت القبس من مصادر مطلعة ان السعودية والامارات والبحرين اكملت استعداداتها ايضاً للمرحلة الثانية من الاجراءات ضد قطر، وتشمل «مقاطعة» بكل معنى الكلمة، بحيث لا تتم دعوة الدوحة لاي مناسبات او منتديات أو مؤتمرات في هذه الدول، سواء كانت تخص مجلس التعاون أو منظمات أخرى.
كما تشمل إجراءات المقاطعة «عدم مشاركة قطر في اي مناسبات كانت، فضلاً عن بحث جدي حالياً بمنع «القطرية» من التحليق فوق الدول الثلاث مما يكبد الطيران القطري خسائر كبيرة.


كذا ما ينفع انما دعم عملي بالدخول لقطر ووضع مناهج دراسيه في الجامعات والمدارس بتكفير حكام قطر وتثقيف الشعوب على المنابر ودعمهم للانقلاب على حكومتهم الفاسده بالاضافة لتشويه سمعتها عن طريق الاعلام المرئي والمقروء على ارض الواقع والنت وتنصيب حكومه جديده يقولوا تدخل في شؤن داخليه او مو تدخل مالهم علاقه هذي سياسات دول ومبادئ وقيم واخلاق ومثل
 
مصادر مطلعة : قطر لن تغير سياستها الخارجية
منذ 2 ساعة
125162_0.gif

مجلس التعاون
الدوحة ـ خدمة قدس برس
استبعدت مصادر قطرية مطلعة أن يدفع قرار السعودية والإمارات والبحرين سحب سفرائها من الدوحة إلى تغيير سياسات قطر أو مواقفها الخارجية أن تضطر قطر إلى إعلان انسحابها من دول مجلس التعاون الخليجي، وأكدت أنه لا توجد خلافات خليجية ـ خليجية تدفع إلى ذلك وأن جوهر الخلاف قائم بشأن الموقف من الانقلاب في مصر.
وأوضحت هذه المصادر القطرية المطلعة، التي تحدثت لـ "قدس برس" أن قطر ملتزمة بمبادئها تجاه استضافة كل من يستجير بها، وقالت: "مبدأ استضافة شخصيات سياسية أو فكرية استجارت بقطر، هذا مبدأ معمول به في كل دول الخليج، فالإمارات تستضيف فلول نظام مبارك، والسعودية تستضيف فلول نظام ابن علي، ثم إن من هم موجودون في قطر هم من غير القيادات السياسية، وهم ممن دخلوا قطر منذ فترة طويلة سبقت الانقلاب الأخير في مصر. ثم إن قطر لن تغير موقفها مما يجري في الساحات العربية".
وأضاف: "الخلاف بين قطر والدول الخليجية الثلاثة التي أعلنت سحب سفرائها من الدوحة، ليس حول قضايا خليجية ـ خليجية، وإنما هو حول الموقف من قضايا خارجية، والقول إن قطر تؤيد منظمات إرهابية هذا غير صحيح إطلاقا، لأنها جزء من النسيج الخليجي.


باتكس احس ان ودهم يطالبوا بالاتحاد هم وابو الانسحاب التدريجي فإذا ما تقفلت الحدود والغي اي تعامل معهم والغيت رحلات الطيران فالاولى تغيير نظامهم بشكل كامل وتنصيب ابن ذيب شيخ عليهم حتى يقلب قناتهم لمضارب بني عبس خيام وربابه ويحول مؤامراتهم لمؤتمرات ادبيه اما مع الوضع الحالي فماهم من نسيج الخليج الا ورم سرطاني شوه منضر الخليج
 
أخطر فلم وثائقي يتحدث عن مخطط قطر وصربيا للإطاحة بالسعودية والإمارات والبحرين
ويتحدث عن امور اخرى تهم كل بلاد الوطن العربي والاسلامي


 
مانشيت: بالفيديو .. تسجيل خطير يكشف مخطط قطر لتقسيم الجيش المصري والسعودي




الشعب القطري يبقى شعب شقيق ونعتز بهم

اما حكومة قطر سببت الكثير من المشاكل في المنطقة
 
ما دخل كلامك بالموضوع
ولم يسئي احد للشعب القطري بل ناتي بالحقائق المجردة
وسنستمر في ذلك ان شاء الله

أنت لا تمثل الشعب القطري .. لو كان معنا عضو من قطر لكان كلام آخر .. نظام قطر لا يختلف عن باقي الأنظمة العربية بأي شيء ..
 
فيه خبر موجود فيه قرار يمنع التعرض بالاساءه للدول وقادتها

منحت 15 يوما مهلة لعودة المشاركين بأعمال قتالية خارج البلاد.. والتطبيق الأحد
"الداخلية" تعتبر الأخوان وداعش وحركة أنصار الله وحزب الله السعودي والحوثيين جماعات إرهابية
264662.jpg

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: أعلنت وزارة الداخلية، اليوم، قائمة الجماعات الدينية أو الفكرية المتطرفة، أو المصنفة منظمات إرهابية داخلياً أو إقليمياً أو دوليا، والتي تقرر بناء على الأمر الملكي الأخير معاقبة من ينتمي لها.
وأوضحت الوزارة، في بيان لها ما يتدرج تحتها عقوبات الأمر الملكي.
وتضمنت الجماعات، تنظيم القاعدة، وتفرعاته مثل النصرة، وداعش، وجماعة الإخوان المسلمين، وحركة أنصار الله، وحزب الله في الداخل والحوثيين في قائمة الداخلية الأولى.
وأوضح البيان، أن المقام الكريم، منح مهلةإاضافية قدرها 15 يوما، لعودة من يشاركون في أعمال قتالية خارج البلاد.
وفيما يلي نص البيان كاملاً :
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:
فاستناداً إلى الأمر الملكي الكريم رقم أ / 44 وتاريخ 3 / 4 / 1435هـ ، القاضي في الفقرة ( رابعاً ) ، بتشكيل لجنة من وزارة الداخلية ، ووزارة الخارجية ، ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ، ووزارة العدل ، وديوان المظالم ، وهيئة التحقيق والادعاء العام ، تكون مهمتها إعداد قائمة ـ تحدث دوريا ـ بالتيارات والجماعات المشار إليها في الفقرة ( 2 ) من البند ( أولاً ) من الأمر الكريم ، ورفعها لاعتمادها.
فتود أن توضح وزارة الداخلية بأن اللجنة المشار إليها اجتمعت وتدارست ذلك ورفعت للمقام الكريم بأن يشمل ذلك كل مواطن سعودي أو مقيم عند القيام بأي أمر من الأمور الآتية:
1ـ الدعوة للفكر الإلحادي بأي صورة كانت ، أو التشكيك في ثوابت الدين الإسلامي التي قامت عليها هذه البلاد.
2ـكل من يخلع البيعة التي في عنقه لولاة الأمر في هذه البلاد، أو يبايع أي حزب، أو تنظيم، أو تيار، أو جماعة، أو فرد في الداخل أو الخارج.
3ـالمشاركة، أو الدعوة، أو التحريض على القتال في أماكن الصراعات بالدول الأخرى، أو الإفتاء بذلك.
4ـكل من يقوم بتأييد التنظيمات، أو الجماعات، أو التيارات، أو التجمعات، أو الأحزاب، أو إظهار الانتماء لها، أو التعاطف معها، أو الترويج لها، أو عقد اجتماعات تحت مظلتها، سواء داخل المملكة أو خارجها، ويشمل ذلك المشاركة في جميع وسائل الإعلام المسموعة، أو المقروءة، أو المرئية، ووسائل التواصل الاجتماعي بشتى أنواعها، المسموعة، أو المقروءة، أو المرئية، ومواقع الإنترنت،أو تداول مضامينها بأي صورة كانت، أو استخدام شعارات هذه الجماعات والتيارات، أو أي رموز تدل على تأييدها أو التعاطف معها.
5ـالتبرع أو الدعم، سواء كان نقدياً أو عينياً، للمنظمات، أو التيارات، أو الجماعات الإرهابية أو المتطرفة، أو إيواء من ينتمي إليها، أو يروج لها داخل المملكة أو خارجها.
6ـ الاتصال أو التواصل مع أي من الجماعات، أو التيارات، أو الأفراد المعادين للمملكة.
7ـالولاء لدولة أجنبية، أو الارتباط بها، أو التواصل معها بقصد الإساءة لوحدة واستقرار أمن المملكة وشعبها.
8ـالسعي لزعزعة النسيج الاجتماعي واللحمة الوطنية، أو الدعوة، أو المشاركة، أو الترويج، أو التحريض على الاعتصامات، أو المظاهرات، أو التجمعات، أو البيانات الجماعية بأي دعوى أو صورة كانت، أو كل ما يمس وحدة واستقرار المملكة بأي وسيلة كانت.
9ـحضور مؤتمرات، أو ندوات، أو تجمعات في الداخل أو الخارج تستهدف الأمن والاستقرار وإثارة الفتنة في المجتمع.
10ـالتعرض بالإساءة للدول الأخرى وقادتها.
11ـالتحريض، أو استعداء دول، أو هيئات، أو منظمات دولية ضد المملكة.
وتشير وزارة الداخلية بأنه تمت موافقة المقام الكريم على ما جاء بهذه المقترحات وصدر الأمر الكريم رقم 16820 وتاريخ 5 / 5 / 1435هـ باعتمادها، وأن يبدأ تنفيذ هذا الأمر اعتباراً من يوم الأحد 8 / 5 / 1435هـ ، الموافق 9 مارس 2014م، وأن من يخالف ذلك بأي شكل من الأشكال منذ هذا التاريخ ستتم محاسبته على كافة تجاوزاته السابقة، واللاحقة لهذا البيان، كما أمر المقام الكريم بأن يمنح كل من شارك في أعمال قتالية خارج المملكة بأي صورة كانت مهلة إضافية، مدتها خمسة عشر يوماً اعتباراً من صدور هذا البيان لمراجعة النفس والعودة عاجلاً إلى وطنهم، سائلين الله أن يفتح على صدورهم، وأن يعودوا إلى رشدهم.
وإذا تعلن وزارة الداخلية ذلك لترفق بهذا القائمة الأولى للأحزاب، والجماعات، والتيارات التي يشملها هذا البيان وهي كل من أطلقت على نفسها مسمى ( تنظيم القاعدة ــ تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ــ تنظيم القاعدة في اليمن ــ تنظيم القاعدة في العراق ــ داعش ــ جبهة النصرة ــ حزب الله في داخل المملكة ــ جماعة الإخوان المسلمين ـ جماعة الحوثي )). علماً بأن ذلك يشمل كل تنظيم مشابه لهذه التنظيمات، فكراً، أو قولاً، أو فعلاً، وكافة الجماعات والتيارات الواردة بقوائم مجلس الأمن والهيئات الدولية وعُرفت بالإرهاب وممارسة العنف.
وسوف تقوم الوزارة بتحديث هذه القائمة بشكل دوري وفق ما ورد في الأمر الملكي الكريم، وتهيب بالجميع التقيد التام بذلك، مؤكدة في نفس الوقت بأنه لن يكون هناك أي تساهل، أو تهاون مع أي شخص يرتكب أياً مما أشير إليه.
ونسأل الله عز وجل الهداية للجميع مستذكرين قول الحق تعالى (فمن تاب من بعد ظلمه وأصلح فإن الله يتوب عليه إن الله غفور رحيم ). هذا وبالله التوفيق أولاً وأخيراً.



فبما ان هذا قرارهم الافضل تقفيل الكلام عن اسائاتهم والحوار بعيد عن الاساءة للشعب القطري وقادته ولو انهم فاقعين قلوبنا هم وباقي الشرذمه وما يستاهلون بعد كل الي سووه الا المعامله بالمثل لكن نعتبر ان المنع برضه يشمل التطرق للشعب الاسرائيلي وقادته بما ان القرار يشمل الجميع
 
من صحيفة العرب مجددا وهي صحيفة مختصة بهذا الشأن قد تنبأت بما يحصل الان قبل عدة أشهر ،،،انتبهوا لما كتب بالاحمر!!

المصدر:
ما سر تأخر سحب السفير الكويتي من الدوحة
مصادر تكشف لـ'العرب' عن وصول شخصيات قطرية إلى الرياض لتخفيف حدة التوتر، بعد سحب السفراء الخليجيين من الدوحة.
العرب
feather.png
[نُشر في 08/03/2014، العدد: 9493، ص(1)]
_17187_ku4.jpg

وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رفض سحب السفير بانتظار عودة الأمير
الكويت - علمت “العرب” أن أربع شخصيات كبيرة من عائلة آل ثاني الحاكمة في قطر وصلت يوم أمس إلى الرياض عبر القاعدة الجوية وفي طائرة خاصة من الدوحة.
وحاولت “العرب” معرفة سبب زيارتهم لكن التكتم أحاط بالوصول الذي تم دون ضجيج أو بروتوكولات رسمية في الاستقبال.

وذكرت مصادر أن وزير الخارجية سعود الفيصل هو من استقبل المشائخ القطريين.

ورجحت المصادر أن يكون وصول هذه الشخصيات من أجل الوساطة بين مسؤولي الدوحة والرياض وتخفيف حدة التوتر خاصة أن إجراءات مقبلة قد تسهم في تدهور العلاقات ومن ضمنها إغلاق الحدود.

بالتوازي، وجهت وزارة الاعلام السعودية تعميما عاجلا للصحف المحلية بعدم الاساءة إلى قطر أو شعبها أو الأسرة الحاكمة فيها.

وقال مراقبون إن هذه الزيارة كانت مرتقبة خاصة بعد أن رفضت الدوحة مقابلة الخطوة الثلاثية بخطوة مماثلة وسحب سفرائها من الرياض وأبوظبي والمنامة.


واعتبر المراقبون أن قطر عملت على أن تبقي الباب مفتوحا أمام الوساطات، وهي تعلم خطورة قطع العلاقات أو إغلاق الحدود على مصالحها.

وفي سياق قريب، تخلت الكويت في آخر سويعات الإعلان عن سحب السفراء الخليجيين من الدوحة عن العمل بالاتفاق الذي تم بينها وبين السعودية والإمارات والبحرين، ولم تقدم على خطوة سحب سفيرها من قطر.

وعزت مصادر كويتية هذا التأخر إلى غياب أمير البلاد صباح الأحمد الصباح في رحلة علاجية وضغوط من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح الذي تربطه علاقات قوية بالدوحة.

وعلل وزير الخارجية قراره بانتظار عودة الأمير، معتبرا أن قرارا كهذا يحتاج إلى التشاور والاستناد إلى سلطة عليا في البلاد لاتخاذ خطوة بمنتهى الخطورة كهذه، لكن مصادر كويتية أشارت إلى أن أمير الكويت كان قد بارك القرار ووافق عليه.

ونفت المصادر القريبة من الأمير صباح الأحمد الصباح أن يكون الخليجيون قد ارتأوا وضع الكويت خارج عملية سحب السفراء حتى تلعب دورا في مصالحة منتظرة بين دول الخليج وقطر، أو أن يكون حصل اتفاق ما في هذا الاتجاه.

من جهة أخرى، أكد مصدر عماني لـ”العرب” أن مسقط لم تكن ضد قرار سحب السفراء من الدوحة، بل إنها أيدته خلال اجتماعات وزراء مجلس التعاون في الرياض، لكنها وبتفهم خليجي جنبت نفسها تنفيذه متوقعة أن تلعب هي دور الوسيط في حال فشل الوسيط الكويتي في تقريب وجهات النظر الخليجية في مناسبات سابقة.

وقال المصدر العماني إن الأجهزة الأمنية العمانية راقبت تدخلا قطريا في شؤونها الداخلية عبر دعم الدوحة ماليا وإعلاميا لمجموعات من الإخوان المسلمين في شمال عمان وأنه رغم التعهدات القطرية بالتوقف إلا أن الدوحة مولت وسهلت تحركات إخوانية داخل عمان كانت وراء الاحتجاجات التي واجهتها البلاد عام 2011.


وعبّر مراقبون كويتيون عن استيائهم من عدم سحب الكويت لسفيرها رغم أنها من الدول التي تعرضت لتدخل قطري مباشر عبر دعم الحركة المناوئة لحكم آل صباح وخاصة تمويل حركة حدس.

وأشار المراقبون إلى أن أحد أعضاء العائلة الحاكمة في الدوحة قام بتمويل أقطاب الإخوان في الكويت ماليا.

ولفت محللون إلى أن الكويت تراجعت عن دعم الخطوة الخليجية بسحب السفراء في محاولة لإرضاء مختلف الأطراف على أمل أن تحضر الدول الخمس الأخرى القمة العربية المقررة يومي 25 و26 من الشهر الجاري.

لكن المحللين توقعوا أن يزيد هذا الموقف من صعوبة حضور بعـــض الدول أعمال القمة، لأن قضية دعم قطر للإخوان وتدخلها في الشؤون الداخلية لجاراتها سيكونان قضيتين أساسيتين في القمة إذا اكتمل نصاب عقدها.
 
@Belkoor2012: فرع مهمات خاصة وسرية في سفارة قطر في لندن ضد السعودية والإمارات.

#فضيحة_وثيقة_كساب_والدويلة
 
@Belkoor2012: فرع مهمات خاصة وسرية في سفارة قطر في لندن ضد السعودية والإمارات.

#فضيحة_وثيقة_كساب_والدويلة

ريح راسك يبن الحلال والله انا مسوين زحمه على غير فايده فكل الدول سعودية وكل الحكام سعوديين فهنا تعميم واضح

10ـالتعرض بالإساءة للدول الأخرى وقادتها.

دامهم راضين فالي يسب ياخذ راحته بما انها ماهي المملكه العربيه الابوسعدية ولا المملكه العربية التايفووونيه

فالواحد يحرق اعصابه على غير سنع ومسوي فيها درع الجزيره فخش النت وتفرج وكانك تقلب قنوات تلفزيون وبالله لا احد يجرح مشاعري الرقراقه تجاه اي شعب وحكومه وابن امه الي يتعرض على مديح الحكومه الصهيونيه وشعبها لان مافيه اي استثناءات عاش نتنياهو وعاش الشعب الصهيوني الابي وعاش الرئيس عباس والشعب الفلسطيني المناضل كل الدول على بعضها يعيشوا بما فيهم الرئيس بشار وقادة المعارضه

فانا احب القوانين خاصة القانون هذا بالمره الي طلع اسرائيل وحكومتها من اي صدام في اي نقاش فالمعذره للجميع احنا كسعوديين هذا قانونا الجديد عدم الاساءة للدول الاخرى وقادتها ومافيه اي استثناءات البعض ممكن يعتقده تكبيل بينما هو حرية ان تعتبر اي بلد زي اي بلد ثاني حكومات وشعوب سواء حشوا فيهم او تركوهم لا احد يقول خيانه او ولاء او وطنيه او غير وطنيه انما كل دول العالم شعوبها وقادتها صاروا يحملوا بطاقة عدم التعرض للاساءه مهما سووا
 
ريح راسك يبن الحلال والله انا مسوين زحمه على غير فايده فكل الدول سعودية وكل الحكام سعوديين فهنا تعميم واضح

10ـالتعرض بالإساءة للدول الأخرى وقادتها.

دامهم راضين فالي يسب ياخذ راحته بما انها ماهي المملكه العربيه الابوسعدية ولا المملكه العربية التايفووونيه

فالواحد يحرق اعصابه على غير سنع ومسوي فيها درع الجزيره فخش النت وتفرج وكانك تقلب قنوات تلفزيون وبالله لا احد يجرح مشاعري الرقراقه تجاه اي شعب وحكومه وابن امه الي يتعرض على مديح الحكومه الصهيونيه وشعبها لان مافيه اي استثناءات عاش نتنياهو وعاش الشعب الصهيوني الابي وعاش الرئيس عباس والشعب الفلسطيني المناضل كل الدول على بعضها يعيشوا بما فيهم الرئيس بشار وقادة المعارضه

فانا احب القوانين خاصة القانون هذا بالمره الي طلع اسرائيل وحكومتها من اي صدام في اي نقاش فالمعذره للجميع احنا كسعوديين هذا قانونا الجديد عدم الاساءة للدول الاخرى وقادتها ومافيه اي استثناءات البعض ممكن يعتقده تكبيل بينما هو حرية ان تعتبر اي بلد زي اي بلد ثاني حكومات وشعوب سواء حشوا فيهم او تركوهم لا احد يقول خيانه او ولاء او وطنيه او غير وطنيه انما كل دول العالم شعوبها وقادتها صاروا يحملوا بطاقة عدم التعرض للاساءه مهما سووا
انت معلق علي بما فيها اسرائيل اذا كنت ضد القانون قلها صراحة ولا تاتي بتبريرات ساذجة
 
و متى تسحب الأمارات السفير الأماراتى من أيران و تقطع معها علاقتها التجاريه بعد أغتصاب الأرض الأماراتيه فى وضح النهار
و متى تسحب السعوديه السفير السعودى من أيران بعد تسليح الشيعه بالقطيف و متى تسحب سفيرها من العرق بعد قصف السعوديه بالصواريخ من العراق
و متى تسحب البحرين سفيرها من أيران بعد القول بأن البحرين محافظه أيرانيه
و متى يسحبو سفيرهم من عمان بعد تسليم الخليج لأيران و التنسيق بين أمريكا و أيران على أرضيها

أسد على و فى الحروب ناعامة

السفير السعودي مسحوب من ايران هناك فقط قائم بالاعمال
 
انت معلق علي بما فيها اسرائيل اذا كنت ضد القانون قلها صراحة ولا تاتي بتبريرات ساذجة

السذاجه ان تشوف قانون قدامك وتشاور هل انت مع او ضد وكاني اشخبط قوانين من عندي للبلد فابين لك ان القانون يمنع التعرض للبلدان وقادتها للاساءة با فيها اسرائيل لان مافيه استثناءات فالجميع زي بعض الي معك والي ضدك ممنوع التعرض لهم بالاساءة

وبشرح لك مثال لو صار مثلا تدنيس للمسجد الاقصى من اليهود وعلى راسهم رئيس الوزراء يفترض اخذ وضع الحياد

يعني تقول على سبيل المثال

ان الشي هذا ماني مأيده ان يقوموا اصدقائنا الاسرائيليين بالتطاول على المسجد الاقصى وازعاج اصدقائنا الفلسطينيين وباقي اصدقائنا المسلمين في باقي ارجاء العالم حتى لو ايدوهم اصدقائنا الروس والامريكان

هذا مثال بعيد عن الاساءة لاحد ولو تفرجت للخبر وخليته في حال سبيله فانت براحتك

فتحرر من قيودك وانفتح على العالم والي يسيء لبلدك ولحكومته فقله عزيزي المنتنت ان المنتنت الذي تسيء له غير متضجر خذ راحتك ولا يردك الا الكيبورد
 


قالت حركة «تحرير قطر»، إن سحب السعودية والإمارات والبحرين سفراءها من قطر التي تعد (شريكا لهما في مجلس التعاون الخليجي الذي تأسس عام 1981)، جاء بعد يومين من قرار غرفة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا بدولة الإمارات العربية المتحدة بالحكم على قطري بالحبس سبع سنوات مع إبعاده عن البلاد، بسبب تعاونه مع تنظيم سري لجماعة الإخوان بالإمارات.
وتوعد نشطاء قطر بإسقاط نظام تميم بن حمد في 30 مارس الجاري، حسب ما جاء في هاشتاج (أحرار قطر) الذي دشنه نشطاء تويتر في الدوحة.
وكان نشطاء قد أعلنوا أن الأمير «تميم» يقوم بعمل تغييرات في دوائر بعض المقربين حوله بناء على نصيحة أجنبية خوفا من إعلان الحركات الثورية نيتهم للخروج في 30 مارس الجاري، مشيرين إلى أنه سيوجه رسالة إلى القطريين قريبا.
 
الغارديان: قطر تشعر بالضغط من موقف دول الخليج إزاء علاقاتها بالإخوان المسلمين
آخر تحديث: السبت، 8 مارس/ آذار، 2014، 04:27 GMT

140305134538_qatar_diplomacia_arabes_304x171_afp.jpg

تشهد علاقة قطر مع جيرانها من دول الخليج توتراً في الفترة الأخيرة
ركزت الصحف البريطانية على العديد من الموضوعات ولعل أهمها الضغوط التي تتعرض لها قطر من دول الخليج لدعمها لحركة "الإخوان المسلمين" المحظورة في السعودية، والأزمة الأوكرانية وقراءة في هدف الرئيس الروسي في الاستيلاء على شبه جزيرة القرم.
ونقرأ في صحيفة الفايننشال تايمز مقالاً لشيمون كير في دبي بعنوان " قطر تشعر بالضغط من دول الخليج بسبب ارتباطها بالإخوان المسلمين". وقال كاتب المقال إن تغيب الشيخ يوسف القرضاوي المقيم في قطر والذي يعتبر المرشد الروحي لحركة الإخوان المسلمين عن إلقائه خطبه الجمعة كعادته، يثير تكهنات بأن قطر بدأت تتأثر بالضغوط التي تفرضها عليها دول الخليج لدعمها الجماعات الثورية في المنطقة.
وتشهد علاقة قطر مع جيرانها من دول الخليج توتراً في الفترة الأخيرة بعدما هاجم القرضاوي دولة الإمارات منذ أسابيع متهماً إياها بأنها "تحارب كل ما يمت بالإسلام بصلة"، وذلك بسبب إقدام دبي على سجن العشرات بسبب إنتمائهم للإخوان المسلمين، بحسب كاتب المقال.
130620221014_304x171_idx.jpg

هاجم القرضاوي دولة الإمارات منذ أسابيع متهماً إياها بأنها "تحارب كل ما يمت بالإسلام بصلة
وكرر القرضاوي - من على منبر قناة "الجزيرة" القطرية - هجومه على الإمارات بسبب مطالبتها بطرده من البلاد.
وأضاف كاتب المقال أن قطر تدعم الحركات الثورية، خاصة تلك التي لها علاقة بحركة الإخوان المسلمين والمرتبطة بالقرضاوي.
وأردف شيمون كير أن السعودية حظرت حركة الإخوان المسلمين وجميع الحركات الاسلامية - السياسية ومنها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) وجبهة النصرة اللذان يقاتلان نظام الرئيس السوري بشار الأسد.
وبحسب السفير القطري السابق في الأمم المتحدة ناصر بن حمد آل خليفة ،فإن "السعودية والإمارات ضختا مليارات الدولارات دعماً المشير عبد الفتاح السيسي الذي توخى منه الشعب كل الخير، إلا أنهم يرون اليوم أن العسكر يحكمون البلاد. .
وختم كير بالقول إن قطر تنفي دوماً علاقاتها بالجماعات المتشددة في سوريا، كما أنها اكدت على لسان أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل الثاني بأنه تم الاتفاق خلال اجتماع مجلس التعاون الخليجي على عدم التدخل في الشؤون الداخلية لهذه الدول، وكذلك التغطية الاعلامية عن دول الخليج، إلا أن الاجتماع المرتقب لدول مجلس التعاون المرتقب هذا الاسبوع سيتضمن مطالب سعودية بإغلاق بعض منابرها في الدوحة.
 
يتعامون عما تفعلة هذة الدويلة من مصائب وووو الخ
وياتون علينا ويلوموننا لماذا نهاجمها ؟
انتم تعموا قلوبكم واعينكم عن الحقيقة لذا انتم تتعجون من مهاجمتنا لها
الحقائق معروفة وحججكم ضعيييييييييييييييييييفه جدا
هذة دولة جنت على نفسها بنفسها ومن يخرج عن النهج العربي ويحاول تحطيم كيانات الدول العربية بالقذارات التى تفعلها من دعم للارهاب وايوائهم لهم وتنشغل بحال الدول العربية الاخرى وبما فيها ولا تشغل بالها بنفسها ويتعامون عن القواعد الخبيثة هناك وما يفعلونها ومن ينفق عليها وكثييييييييييييييير من المصائب

ارجعوا لعقولكم
 
ماقصده الاعلان بعدم التعرض للحكومات ليست كل الحكومات وليست كل الشعوب ففيه دول معاديه وليست صديقه
ودول بيننا وبينهم حرب ولم نعترف بهم اصلا وهذه نستطيع التعرض لها وسبها ولعنها وشتمها مثل اسرائيل وايران
فهاتين الدولتين معاديتين للاسلام والمسلين ولن يشملها الامر الانف الذكر
 


قالت حركة «تحرير قطر»، إن سحب السعودية والإمارات والبحرين سفراءها من قطر التي تعد (شريكا لهما في مجلس التعاون الخليجي الذي تأسس عام 1981)، جاء بعد يومين من قرار غرفة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا بدولة الإمارات العربية المتحدة بالحكم على قطري بالحبس سبع سنوات مع إبعاده عن البلاد، بسبب تعاونه مع تنظيم سري لجماعة الإخوان بالإمارات.
وتوعد نشطاء قطر بإسقاط نظام تميم بن حمد في 30 مارس الجاري، حسب ما جاء في هاشتاج (أحرار قطر) الذي دشنه نشطاء تويتر في الدوحة.
وكان نشطاء قد أعلنوا أن الأمير «تميم» يقوم بعمل تغييرات في دوائر بعض المقربين حوله بناء على نصيحة أجنبية خوفا من إعلان الحركات الثورية نيتهم للخروج في 30 مارس الجاري، مشيرين إلى أنه سيوجه رسالة إلى القطريين قريبا.


ثورة في قطر هههههههههههههه
عزيزي هناك حدود لتشويه صوره الدول ومثل هذا ينطبق على دول تملك كثافه سكانيه تسمح بخروج فئات من الشعب للقيام بثورة أو أحتجاجات وهذا لاينطبق على قطر ....
الشعب القطري قليل وملتف حول قيادته وهذا لاينفي وجود بعض الأصوات القطرية المعارضة ولكنها لاتتجاوز أصابع اليد الواحده .
 
يكفى منح قطر اكبر قاعدة عسكرية لامريكا فى العالم خارج الولايات المتحدة فهى اكبر تهديد ربما يحدق بالعرب وخاصة بمصر فان كنا نمثل العدائيات المحتملة فستكون هى من اكبر هذه العدائيات على وستكون بمثابة الطعن فى الظهر فى حالة الحرب اذ لابد من وضعها فى الحسبان وهذا يمثل عبئا عسكريا على كاهل الجيوش العربية اذ لابد من تخصيص قوات بتشكيلات مختلفة لضربها او لتفاديها دفاعيا .. اما عن السياسة القطرية فمن هو صاحب فكرة قناة الجزيرة وما هو حجم الاموال التى تنفق عليها وما هو اصل العلاقة بين قطر واسرائيل وما هو السبب فى قطعها بشكل اعلامى ظاهرى فى وقت معين ربما تم اختياره . لماذا تقوم قطر بكل هذا اين الهدف من كل هذا الجهد المضنى وهذه التكلفة المهولة والناس تموت جوعا فى شتى بقاع المسلمين هل هى السلطة والمجد الزائل ؟! ام الرهبة من القوى الكبرى على اساس انها تابعة لها من اجل مصلحتها العسكرية والسياسية والاقتصادية
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى