تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

هولاند: يجب أن نبدأ مع بوتين وبوروشينكو وميركل عملية تخفيف التوتر
تاريخ النشر:05.12.2014 | 08:22 GMT |

آخر تحديث:05.12.2014 | 08:34 GMT |

54816dfe611e9bed648b45d4.jpg
AFP AFP فرانسوا هولاند

أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أن على زعماء فرنسا وروسيا وأوكرانيا وألمانيا بدء عملية تخفيف التوتر في العلاقات بينها.

وقال هولاند في مؤتمر صحفي الجمعة 5 ديسمبر/كانون الأول في أستانا بعد مباحثات مع نظيره الكازاخستاني: "التوتر والضغوط الموجودة الآن لا يمكن أن تساعد على حل المشكلة، علينا مع بوتين وبوروشينكو والسيدة ميركل أن نبدأ عملية تخفيف حدة التوتر".

المصدر: RT + "انترفاكس"
 
لافروف: نأمل بإعلان وقف إطلاق النار في شرق أوكرانيا بأسرع ما يمكن
تاريخ النشر:05.12.2014 | 10:14 GMT |

آخر تحديث:05.12.2014 | 12:04 GMT |

54819e62611e9bf60e8b45a4.jpg
AFP سيرغي لافروف - وزير الخارجية الروسي

قال وزير الخارجية الروسي الجمعة 5 ديسمبر/كانون الأول إن موسكو تأمل بأن يتم الإعلان عن وقف إطلاق النار في الأيام القليلة القادمة في جنوب شرق أوكرانيا.

وأضاف لافروف في مؤتمر صحفي عقده في مدينة بازل بسويسرا "يزداد دور منظمة الأمن والتعاون الأوروبي، وذلك لضمان مراقبة وقف إطلاق النار. آمل أن ما يجري في منطقة الصراع في هذه الأيام سيسمح بالإعلان عن وقف إطلاق النار على النحو المتفق عليه، بما في ذلك خط فك الارتباط".

من جانب آخر، أعلن لافروف عن سعي موسكو للتوصل إلى اتفاق بين الأطراف المتنازعة في أوكرانيا لتبادل الأسرى، "نسعى لكي تتوصل الأطراف إلى اتفاق شامل لتبادل الأسرى، يتم خلاله إطلاق سراح جميع الأسرى من كلا الجانبين".

وأشار لافروف إلى عبثية أية محادثات لحل الأزمة بدون مشاركة جمهورتي دونيتسك ولوغانسك، "مناقشة ما جاء في اتفاقيات مينسك بدون مشاركة وحدات الدفاع الذاتي أمر عبثي. الغرب المتمثل ببعض الأوروبيين، وخصوصا الأمريكيين يسعى إلى هذا النهج. يريدون أن تمثل روسيا بأي شكل من الأشكال وحدات الدفاع الذاتي، هذا توجه أيديولوجي".

المصدر: RT + وكالات
 
مقتل 16 على الأقل وإصابة 28 شرطيا في هجوم بالشيشان
r


جروزني /موسكو (رويترز) - اقتحم مسلحون مبنى في جروزني عاصمة الشيشان يوم الخميس وقتلوا 16 شخصا بينهم عشرة من رجال الشرطة قبل ساعات من تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في خطابه عن حالة الاتحاد بحماية روسيا مما وصفها محاولات تفكيك البلاد.

وقال رئيس الشيشان الذي يدعمه الكرملين رمضان قادروف على حسابه على موقع انستاجرام للتواصل الإجتماعي على الانترنت إنه تم "القضاء على ستة إرهابيين" بعد أن فتحوا النار على سيارة دورية للشرطة وقتلوا ثلاثة ضباط ثم اقتحموا مكاتب تابعة لوسائل إعلام محلية.

ويبرز الهجوم الذي نفذه مسلحون مجهولون الوضع الأمني الهش في الشيشان بعد مرور أكثر من عشر سنوات على إرسال بوتين القوات الروسية للقضاء على حركة انفصالية إسلامية هناك.

وقال بوتين في خطابه الذي ألقاه في موسكو "ظهر هؤلاء المتمردون مجددا في الشيشان وانني متأكد من أن السكان المحليين وهيئات انفاذ القانون المحلية ستتعامل مع هذا...دعونا نساعدهم."

وقال بوتين إن روسيا محاطة بأعداء يسعون لتفكيكها وتدمير اقتصادها. وأكد "لم يحدث هذا ولن نسمح بحدوثه."

وقالت لجنة مكافحة الارهاب الوطنية الروسية إن عشرة من رجال الشرطة قتلوا واصيب 28 آخرون في هجوم الخميس .

وقالت ان ضباط انفاذ القانون قتلوا بعض المهاجمين.

وقال شاهد من رويترز في جروزني إن الشرطة أقامت نقاط تفتيش وحثت الناس على عدم الخروج وعدم ارسال ابنائهم للمدارس.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية الروسية في موسكو إن هناك عملية جارية في الشيشان لكنه لم يقدم تفاصيل أخرى.
نقلت وكالة تاس الروسية للانباء عن قادروف قوله ان عددا من المسلحين مازالوا محاصرين في مدرسة في وسط مدينة جروزني. ولم يتضح ما إذا كان قد تم احتجاز أي رهائن.

وقال قادروف ان المسلحين قتلوا خلال ما بين 15 و20 دقيقة.

وتابع قائلا "لم نتوقع حدوث ذلك. لقد استعرض الشياطين اخر ما لديهم من قوة."

وبث تسجيل مصور على يوتيوب يظهر فيما يبدو لقطات للاشتباكات. ويوحي التسجيل المصور بأن المهاجمين دخلوا جروزني "للثأر" مما وصفوه بقمع النساء المسلمات.

ويحكم قادروف قبضته على الشيشان بعد حربين انفصاليتين في 1994-1996 و1999-2000 لكن تمردا إسلاميا انتشر في منطقة شمال القوقاز التي تقطنها غالبية مسلمة يذكيه تيار ديني وغضب من الفساد ومزاعم عن انتهاك حقوق الإنسان.


 
بوتين: أوكرانيا ليست سوى ذريعة للغرب من أجل تقييد روسيا
نشرت: الخميس 04 ديسمبر 2014

مفكرة الإسلام : أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس أن الأزمة الأوكرانية لم تكن سوى ذريعة لفرض عقوبات على روسيا استغلها الغرب الساعي منذ زمن بعيد لوقف تقدم روسيا.

وقال بوتين عارضًا حصيلة السنة في كلمته السنوية أمام مجلسي البرلمان الروسي: إن "العقوبات لم تكن رد فعل مستاء من الولايات المتحدة أو من حلفائها".

واعتبر أنه "حتى بدون ذلك (الأزمة الأوكرانية وضم القرم) لكانوا ابتكروا شيئًا آخر للحد من قدرات روسيا المتنامية"، مشددًا على أن "هذه الطريقة في التصرف ليست بجديدة".




الأيام القادمة ستحمل في طياتها الكثير والكثير والكثير .......... موجة تغيير جارف في العالم الغربي وروسيا
هذه الجملة قالها الرئيس العراقي الراحل صدام حسين ... بعد غزوه الكويت وبعد تحريرها من قبل القوات الغربية والعربية ... قال ان امريكا لو لم تتذرع بالكويت لضرب العراق لتذرعت بشيء اخر ... هذا من اسوء ما يمكن ان يقال في هكذا مناسبات .. ان تعطي عدوك الفرصة لضربك ثم تقول انه كان سيهاجم على اي حال ... في حالة الكويت وحالة القرم ضربة استباقية ولكن يضحك كثيرا من يضحك اخيرا ..
 
البعض لازال يعتقد بأن القرم مسألة تنافسية اكثر منها لعبة و انتهت
القرم لعبة و انتهت و كانت خطوة أولى لضم الشرق الاوكراني لروسيا
و سيصبح ذلك عاجلاً ام اجلاً و الغرب الاوكراني سيصبح حديقة للأمريكيين
هكذا تم الاتفاق انصار يانكوفيتش و بوتين سيحكمون الشرق و يسيطرون عليه
و خطوة بخطوة كسيناريو القرم و الكل رابح عدا أوكرانيا و انتهت اللعبة و كلنا
نعرف لازم الشو الإعلامي و الكل يعرف رغم اضرار روسيا من أوكرانيا الحالية
لكنها مستفيدة من محيطها المشتعل نوعاً ما لان هذا يبقي معدل أسعار الطاقة الروسية
مرتفعة قبل كل شيء و هذا هدف روسي مرسوم منذ سنوات للحاضر و المستقبل لذلك
روسيا تبني قوتها العسكرية لابقاء سيطرتها على المحيط المشتعل و التصرف براحتها
و رأيناها كيف أحرقت جورجيا دون ان ينطق احد بكلمة كذلك الشيشان الخ , لو ارادت
روسيا حرباً مع أوكرانيا ستكتسحها دون ان ينطق شخص لكنها تلعب لعبة سياسية و تبقي
اوراقها المهمة لوقت الحاجة , هي فقط تبحث عن الفائدة لا تبحث عن استقرار الاوكرانيين
و حياتهم يعني في الف داهية يقولهم بوتين بما ان الشرق يريد بوتين و هو يريده ..
 
قضية القرم أعتقد أخذت أكبر من حجمها
ألم يتم التصويت على الانفصال والعودة للدولة الأصلية روسيا من قبل أهل القرم ؟
 
فرنسا: من المحتمل ألَّا نسلم "ميسترال" إلى روسيا إطلاقاً
نشرت: الجمعة 05 ديسمبر 2014
version4_5129664-7655044.jpg


مفكرة الإسلام : أوضح وزير الدفاع الفرنسي "جان إيف لودريان"؛ أنَّ بلاده من الممكن ألَّا تسلم السفينة الحربية من طراز "ميسترال" إلى روسيا إطلاقا، وعزا لودريان ذلك؛ إلى عدم التزام روسيا باتفاقية مينسك، ووقف إطلاق النار، و"عدم احترام روسيا" لحرمة الحدود الأوكرانية.

ودعا لودريان في مقابلة مع قناة (BFM) ؛ روسيا إلى "تقييم الأوضاع من جديد"؛ قائلاً: "نحن نرى أنه من غير المناسب إرسال معدات حربية للمنطقة في الوقت الحالي".

وأشار الوزير الفرنسي إلى الضغط الذي تمارسه الولايات المتحدة الأميركية، وباقي الدول الغربية؛ على فرنسا؛ من أجل عدم تسليم السفينة الحربية؛ التي تم الانتهاء من بنائها.

وتقوم الولايات المتحدة الأميركية ودول غربية؛ بالضغط على فرنسا منذ فترة طويلة؛ من أجل عدم تسليم السفينتين الحربيتين؛ اللتين أنشأتهما لصالح روسيا؛ من خلال استغلال الأزمة الأوكرانية ذريعة لذلك، فيما تظهر أحزاب المعارضة في فرنسا؛ ردود أفعال غاضبة؛ إزاء تعليق تسليم واحدة من السفينتين الحربيتين من طراز "ميسترال"، مخصصتين لحمل طائرات الهليكوبتر لروسيا؛ بحجة أنه سيضر بمستقبل الصناعات الدفاعية الوطنية.

بالمقابل انتقدت أحزاب المعارضة؛ قرار الحكومة؛ بعدم تسليم السفينة الحربية لروسيا، معتبرة القرار بأنه يضر بمستقبل الصناعات الدفاعية الوطنية.

جدير بالذكر أن روسيا تعاقدت مع فرنسا لتزويدها بسفينتين حربيتين، من طراز "ميسترال"، بقيمة 1,2 مليار يورو
 
مخاوف أوروبية من النفوذ الروسي المتزايد فى البلقان
نشرت: الجمعة 05 ديسمبر 2014
version4_putin_8.jpg

مفكرة الإسلام : حث الاتحاد الأوروبي روسيا يوم الجمعة على ألا تقحم بلدان غرب البلقان في النزاع المتزايد بين موسكو والغرب بشأن أوكرانيا وهو ما يوضح القلق خشية أن تصبح هذه المنطقة محلا آخر للتوتر بين الشرق والغرب.

وتتطلع بلدان غرب البلقان إلى نيل عضوية الاتحاد الأوروبي لكن دبلوماسيين يقولون إن موسكو تستغل الأوضاع الاقتصادية الصعبة والمشاعر الموالية لروسيا بين بعض السلاف الأورثوذكس لبناء نفوذ لها في المنطقة.

وفي إشارة إلى "التوترات" بين الاتحاد الأوروبي وروسيا قالت فيديريكا موغيريني منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي التي تقوم بزيارة للبوسنة إنه من مصلحة الجانبين "إيجاد وتطوير سبل التعاون لا سبل التنابذ".

وقالت في مؤتمر صحفي: "لا شك أنها ستكون فكرة جيدة إبقاء غرب البلقان بعيدا عن هذه التحركات وأتوقع أن ينظر الجميع في القيادة الروسية إلى هذا الأمر من المنظور نفسه."

وكانت ألمانيا أوضحت قلقها من دور روسيا في منطقة البلقان التي ما زالت أوضاعها الاقتصادية والسياسية هشة بعد تفكك يوغوسلافيا الإشتراكية.

وقد انضمت سلوفينيا وكرواتيا إلى الاتحاد الأوروبي لكن خطى توسيع الاتحاد ليشمل بلدانا مثل صربيا والبوسنة ومقدونيا والجبل الأسود وألبانيا وكوسوفو تباطأت مع تعثر الإصلاح وبسبب مشاعر القلق العميقة داخل الاتحاد نفسه بشأن حكمة مزيد من التوسع في عضويته.

ويشعر الدبلوماسيون الغربيون بقلق كبير من علامات على نفود روسي متنام في صربيا وبين السكان المنحدرين من أصل صربي في البوسنة الذين يشاركون الروس الانتماء إلى العقيدة الأورثوذكسية

 
حقوقيون في الأمم المتحدة يطالبون الشرطة الأمريكية مراجعة سياستها
تاريخ النشر:05.12.2014 | 18:53 GMT |

5481fb78611e9b3d6c8b45e3.jpg

AFP مظاهرات فيرغسون

دعا حقوقيون في الأمم المتحدة الجمعة 5 ديسمبر/ كانون الأول الشرطة الأمريكية إلى مراجعة سياستها الأمنية.

وأبدى الحقوقيون في بيان مشترك قلقهم من عدم توجيه الهيئة المحلفة في الولايات المتحدة تهم إلى عنصري شرطة قتلا رجلين أسودين في حادثتين منفصلتين، ما ادى إلى اشتعال فتيل الاحتجاجات في البلاد.

وقال الحقوقيون في البيان إن العدالة الأمريكية كانت ستأخذ مجراها في حال إحالة الضابطين في قضيتي مايكل براون في فيرجسون بولاية ميزوري وإيريك جارنر في نيويورك إلى المحاكمة.

5481faff611e9b516c8b45ce.jpg

AFP شعار المظاهرات المنددة للعنصرية" لا أستطيع التنفس"
وقالت المقررة الخاصة لقضايا الأقليات بالأمم المتحدة ريتا إيزاك إنها تشعر بـ"القلق من قراري هيئتي المحلفين والأدلة المتضاربة فيما يبدو فيما يتعلق بالحادثتين".

مخاوف من "حصانة" يتمتع بها عناصر الشرطة

وتخوف الخبراء من نمط الحصانة الذي يتمتع به رجال الشرطة عند ممارستهم للقوة ضد ضحايا أمريكيين أو غيرهم من الأقليات.

وطالب المقرر الخاص للأشكال المعاصرة للعنصرية في الأمم المتحدة ،موتوما روتيري، بالتحرك فورا في مواجهة ما أسماه أدلة على ممارسات تنطوي على تفرقة في المعاملة والتصنيف العرقي من جانب عناصر الشرطة.

5481fb1f611e9b516c8b45d0.jpg

AFP عائلات الضحايا
من جانبه، أكد كريستوف هاينز المقرر الخاص لعمليات الإعدام التعسفية في الأمم المتحدة أن القانون الدولي لا يسمح باستخدام القوة القاتلة إلا في الحالات القصوى للدفاع عن النفس و حماية الأرواح منوها بطبيعة القوانين الأمريكية المتسامحة.

"بطش" الشرطة الأمريكية

ودعت لجنة الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب الولايات المتحدة الشهر الماضي للتحقيق بشكل كامل واتخاذ إجراءات قانونية ضد بطش الشرطة وإطلاق النار على شبان سود عزل وعدم استخدام مسدسات الصعق الكهربائي إلا في المواقف التي تمثل خطرا على الحياة.

ويعد هذا أول تقرير تعده اللجنة لسجل أمريكا في منع التعذيب منذ عام 2006.

5481fb45611e9b366c8b45de.jpg

AFP مظاهرات في المدن الامريكية
وصدر التقرير في أعقاب توالي اضطرابات نتيجة "العنصرية" في عديد مدن أمريكية بسبب قرار هيئة محلفين في مدينة فيرجسون بولاية ميزوري .

وأفادت تقارير إعلامية أن الشرطة الأمريكية اعتقلت أكثر من 400 متظاهر خلال تلك الاحتجاجات ووجهت لأغلبهم تهمة الإخلال بالنظام العام.

المصدر: RT+" رويترز"
 
بوتين: على فرنسا أن تسلم "ميسترال" أو إعادة الأموال لروسيا
نشرت: السبت 06 ديسمبر 2014
version4_mistralll.jpg



قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه لم يناقش مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند مسألة حاملة المروحيات "ميسترال" وشدد على أن روسيا تأمل في تنفيذ بنود العقد المبرم.

وأضاف بوتين اليوم السبت 6 ديسمبر: " لم نتحدث عن ميسترال، ولم نذكر الموضوع قط، هناك عقد قانوني ونحن ننطلق من ضرورة تنفيذ بنوده، وأنا لم أوجه للرئيس هولاند أي سؤال بهذا الشأن".

وأوضح الرئيس الروسي" لن تكون لدينا أي معارضة في حال لم يتم تنفيذ بنود العقد، لكننا نأمل أن تعيد فرنسا لنا الأموال التي تم صرفها على هذا المشروع".

وفي وقت سابق قال وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لو دريان إن فرنسا ستسلم روسيا سفينتي "ميسترال" في حال توفر ظروف سياسية مناسبة.

وأشار لودريان في حوار مع قناة "بي إف إم" الفرنسية أمس الجمعة إلى أنه "في حال توفرت ظروف سياسية مواتية، فرنسا ستسلم روسيا حاملة المروحيات ميسترال".

وأضاف "نحن نتحقق كيف ستتغير الأوضاع في سياق الأزمة الأوكرانية لمعرفة هل حصلت التغيرات الضرورية أم لا... وكيف سيتم الالتزام بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بشأن وقف إطلاق النار.

 
"عبادة الشيطان" تزداد علنية في الولايات المتحدة
تاريخ النشر:06.12.2014 | 22:17 GMT |

5481ce6e611e9b336c8b4590.jpg
The Satanic Temple "عبادة الشيطان" تزداد علنية في الولايات المتحدة

تدعي مجموعة "معبد الشيطان" أنها أحرزت انتصارا للحرية الدينية بعد فوزها بالحق في إقامة نُصب تذكاري باسم "الملاك الهابط " في مدينة ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية .

نُصب "الملاك الهابط" مصنوع من الورق المقوى، في مبني فلوريدا كابيتول التاريخي، يعرض ملاكا يسقط من السماء إلى الجحيم، وأعلاه يوجد نقش مكتوب عليه: "عيد سعيد من معبد الشيطان".

ومن المقرر أن يتم عرض النُصب للجمهور يوم 22 ديسمبر/كانون الأول الحالي، مع لوحة "انقلاب شمس الشتاء"، التابعة لمؤسسة "التحرر من الأديان" ومدونة كنيسة "وحش الاسباغيتي الطائر"، وكلها تمت الموافقة عليها من قبل حكومة ولاية فلوريدا.

كانت إدارة ولاية فلوريدا العام الماضي قد رفضت النُصب المقترح أثناء موسم العطلات من مجموعة معبد الشيطان الموجودة في نيويورك، لأن النُصب كان "هجوميا بشكل صارخ خلال موسم العطلات"، وفقا للإدارة.

وواصل المعبد المطالبة بتمثيل متساو مع كافة الطوائف ، مع التهديد بمقاضاة ولاية فلوريدا بتهمة انتهاك حرية التعبير المكفولة للمجموعة، وهذا العام نجحت المجموعة في تحقيق مساعيها في إقامة النُصب داخل مبنى ولاية فلوريدا التاريخي، لأن ممثلي المعبد "أتوا هذه المرة بصحبة محامين"، وفقا لما قاله غريفز.

وأضاف غريفز في بيان: "في أمة تحترم الحرية الدينية فالتمييز بين وجهات النظر هو ببساطة أمر لا يطاق، ولهذا السبب فإننا نرى أن عرضنا يرسل رسالة إيجابية مهمة جدا أبعد من تلك التهاني الموسمية السطحية".

مجموعة معبد الشيطان لديها فلسفة تحررية على نطاق واسع، فهم يؤيدون الإجهاض، وزواج المثليين وأبطال الحريات الفردية.

كانت المجموعة قد احتلت عناوين الصحف في وقت سابق من هذا العام عندما اقترحت وضع تمثال طوله 2 متر للمعبود الوثني "بافومت" أمام مبنى الكابيتول في ولاية أوكلاهوما بجوار تمثال الوصايا العشر، للتعبير عن حريتهم في ممارسة الحقوق الدينية بموجب الدستور الأمريكي.

5481ce96611e9b506c8b458b.jpg

The Satanic Temple "عبادة الشيطان" تزداد علنية في الولايات المتحدة
المصدر: RT
 
ميركل تكشف كيف يحاول بوتين إقامة الإمبراطورية الروسية
نشرت: الأحد 07 ديسمبر 2014

مفكرة الإسلام : اتهمت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل روسيا يوم الأحد بالتدخل في الشؤون الداخلية لعدد من الدول التي تسعى لاقامة علاقات أوثق مع الاتحاد الأوروبي.

وقالت ميركل في مقابلة مع صحيفة دي فيلت الألمانية اليومية "مولدوفا وجورجيا وأوكرانيا ثلاث دول تجاورنا من الشرق اتخذت قرارات سيادية للتوقيع على اتفاق شراكة مع الاتحاد الأوروبي."

وأضافت "روسيا تسبب مشاكل للدول الثلاث" مشيرة إلى الصراعات في مناطق انفصالية مثل ترانسدنيستريا وأبخازيا وأوسيتيا الجنوبية وكذلك التدخل الروسي في شرق أوكرانيا.

وأبدت روسيا عدم رضاها عن تقارب مولدوفا مع الاتحاد الأوروبي والذي تأكد في انتخابات جرت الأسبوع الماضي جرى استبعاد مرشح موال لروسيا من المشاركة بها. وحظرت روسيا واردات الخضر واللحوم من مولدوفا.

ووقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الشهر الماضي "اتفاق شراكة" مع منطقة أبخازيا الانفصالية في جورجيا مما اثار انتقادات من حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي".

واتهمت ميركل موسكو بمحاولة جعل الدول في غرب البلقان تعتمد على روسيا اقتصاديا وسياسيا من أجل كسب نفوذ هناك.

ودافعت عن قرارها خلال قمة حلف الأطلسي عام 2008 بعدم وضع أوكرانيا وجورجيا على طريق الانضمام لعضوية الحلف ولكن أكدت التزام الحلف بالدفاع عن الدول الأعضاء من شرق أوروبا مثل بولندا ودول البلطيق".

وقالت ميركل "ليس هناك مبرر للحديث عن حرب في البلطيق ولكن البند الخامس في ميثاق الحلف الذي يعتبر الهجوم على دولة عضو هجوما على الحلف بأكمله ما زال قائما".



بالطبع عنوان الخبر نفسه كرنفالي لأن روسيا تدافع عن جوهر وجودها المهدد بالتحلل التام تحت وطأة الغرب وأدواته المختلفة.
 
هذه هي المؤامرات الشيطانية التي تديرها أمريكا
نشرت: الأحد 07 ديسمبر 2014

مفكرة الإسلام : كشف موقع كندي شهير عن مؤامرة شيطانية تديرها الولايات المتحدة الأمريكية في المجال الغذائي.

وقال موقع “جلوبال ريسيرش” إنه أمر مفروغ منه أن الطيور والنحل هي كائنات جزء لا يتجزأ من الطبيعة، وهي أحد أجزاء لعملية شرح التناسلي البشري عند التعبير العرض، كلاهما يساهم في جوهر الحياة على كوكبنا، وفي دراسة أجرتها وزارة الأمريكية، أوضحت أن ربما ثلث غذائنا الكلي يعتمد بصورة مباشرة أو غير مباشرة على محطات تلقيح الحشرات.

ويضيف الموقع أن عسل النحل والنحل الكربوني أحد أهم الملقحات للمحاصيل الزراعية، والذي بدوره يوفر نحو 90% من المواد الغذائية في العالم، حيث معظم الفواكه والخضروات بما في ذلك التفاح والبرتقال والفراولة والبصل والجزر، ولكن مع زيادة عدد السكان على مدى الـ50 عاما الماضية، انخفضت أعداد مستعمرات النحل بشكل كبير في العديد من الدول الأوروبية وأمريكا الشمالية، وفي الوقت نفسه زادت المحاصيل التي تعتمد على تلقيح الحشرات، ويعد ذلك ظاهرة غريبة، فقد اتجهت العديد من الدول لاستخدام المبيدات الحشرية الجديدة شديدة السمية منذ عام 2004.

ويلفت الموقع الكندي إلى أن الحكومات في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي فشلت فرض حظر شامل على بعض المبيدات الكيميائية، وبالتالي فإن الجنس البشري يواجه تحديات للبقاء على قيد الحياة، التهديد المباشر يأتي من الانتشار واسع النطاق للمبيدات الحشرية التجارية التي تحتوي على مواد كيميائية سامة للغاية، والمشابهة إلى حد كبير للنيكوتين، والتي تعمل على الجهاز العصبي المركزي، وتشير الأدلة مؤخرا إلى أنها تؤثر أيضا على نمو دماغ الإنسان خاصة للأطفال حديثي الولادة.


ويوضح “جلوبال ريسرش” أنه منذ نحو ست سنوات، ظهرت التقارير الخاصة باختفاء مستعمرات النحل في الولايات المتحدة واوروبا وخاصة بريطانيا، فمنذ عام 2004 قتل نحو مليون خلية نحل، وفي فصل الشتاء عام 2009 فقدت لندن نحو خمس الخلايا، ولكن ظل الأمر لغزا حتى أن الحكومة لم تعلن عنه.

ويشير الموقع الكندي إلى أنه اليوم وأكثر من أي وقت مضى يتم احتكار الموارد الغذائية في العالم من قبل الشركات العملاقة التي تستحوذ على المزارع والمصانع وتستبدل الموارد الطبيعية بالمواد المعدلة وراثيا، حيث التلاعب الجيني.

ويرى الموقع أن النخبة الأمريكية الاجتماعية والسياسية تسعى إلى بقاء الإنسان من خلال التحكم في كمية الخبز اليومية، وحين تتمكن من التحكم في الغذاء، يمكنك التحكم بكل سهولة في الناس.

ويؤكد الموقع أن هناك مؤامرات شيطانية تديرها الولايات المتحدة ويحركها الربح السياسي والفساد الحكومي، للسيطرة على إنتاج الغذاء على مستوى العالم.


بالطبع القول إن أمريكا من يدير تلك المؤامرات هو قول غير دقيق ولكن من يديرها هم نفس من يديرون أمريكا وهذه مقولة دقيقة لأبعد مدى.
 
الرئيس الأوكراني يدعو لوقف إطلاق النار بدءا من 9 ديسمبر
تاريخ النشر:08.12.2014 | 04:18 GMT |

آخر تحديث:08.12.2014 | 04:19 GMT |

548524c5611e9b27628b459b.jpg

RIA NOVOSTI بوروشينكو

دعا الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو إلى عقد لقاء جديد لمجموعة مينسك ثلاثية الأطراف بأسرع وقت للتوصل إلى وقف إطلاق النار جنوب شرق البلاد بدءا من الثلاثاء 9 ديسمبر/كانون الأول.

جاء ذلك خلال لقاء بوروشينكو ممثل منظمة الأمن والتعاون في إطار مجموعة مينسك الثلاثية خايدي تاليافيني، حيث أفاد موقع بوروشينكو الاثنين بأن الأخير" أكد أنه يجب إجراء اجتماع لمجموعة الاتصال ثلاثية الأطراف بأسرع وقت ممكن للتوصل يوم 9 ديسمبر/كانون الأول إلى وقف إطلاق النار".

وكانت السلطات الأوكرانية أعلنت في وقت سابق أن لقاء مينسك لتسوية الوضع جنوب-شرق أوكرانيا سيجري في هذا اليوم، بينما اقترحت قوات الدفاع الشعبي اجراءه في 12 من الشهر الجاري.

يذكر أن الأطراف اتفقت خلال اللقاء الماضي في العاصمة البيلاروسية في سبتمبر/أيلول على هدنة جرى خرقها مرارا.

المصدر: RT + "نوفوستي"
 
أحدث مقاتلة أمريكية لا تستطيع مواجهة المقاتلة الروسية سوخوي 35
تاريخ النشر:08.12.2014 | 03:45 GMT |

5481e12b611e9bf7028b4596.jpg
Reuters سلاح القوة الجوية

سيكون من الصعب على المقاتلة الأمريكية من الجيل الخامس F-22 أن تتغلب على المقاتلة الروسية سوخوي 35 في معركة جوية، لأن صواريخ الأولى اضحت متقادمة ولا تتجاوز وسائل التشويش الروسية.

تعتبر المقاتلة F-22 أكثر الطائرات إمانة في تاريخ القوة الجوية الأمريكية، مع أن بعض ممثلي القوة الجوية يعبرون عن قلقهم بشأن تسليحها ويهتبرونه نقطة الضعف فيها.

يتلخص الأمر في واقع أن المقاتلة المذكورة، شأنها شأن غيرها من الطائرات القتالية الأمريكية الموجودة في تسليح حلف الناتو، تستخدم فيها صواريخ متوسطة المدى ذات منظومات توجيه متقادمة. في حين أن القوات الجوية الروسية طورت منظومات التشويش التي تعتمد على أجهزة رقمية حافظة للترددات اللاسلكية، مما يبطل مفعول الرادارات المركبة على الصواريخ الأمريكية.

لم تأخذ إجراءات التعديل والتحديث التي خضعت لها الصواريخ الأمريكية أكثر من مرة بالحسبان تلك الوسائل القوية المعاصرة للحرب الإلكترونية. كما توجد مشكلات أخرى متعلقة ايضا بهذه الصواريخ، وهي حجمها الكبير(تحمل المقاتلات الأمريكية الحديثة 4 إلى 6 صواريخ فقط)، وقصر مدى عملها. في حين تفوق الصواريخ الروسية الحديثة من هذه الناحية على كل نظائرها الأمريكية.

واجهت الولايات المتحدة مثل هذه المشكلة سابقا ايضا حيث زودت المقاتلات من طراز F-15A ، التي دخلت في تسليح القوة الجوية في مطلع السبعينات، بأسلحة أيام حرب فيتنام، ثم قامت بتعديل هذا الوضع في التسعينات فقط.

المصدر: RT
 
قتلى وجرحى بقصف للقوات الأوكرانية على دونيتسك
تاريخ النشر:07.12.2014 | 22:06 GMT |

5484cc83611e9b991e8b4569.jpg

AFP ERIC FEFERBERG إمرأة من دونيتسك قرب منزلها المدمر بفعل القصف

قتل 10 أشخاص وجرح آخرون مساء الأحد 7 ديسمبر/ كانون الأول في قصف للقوات الأوكرانية استهدف عددا من المنازل في جمهورتي دونيتسك ولوغانسك المعلنتين من جانب واحد.

وتواصلت الاشتباكات بين قوات كييف وقوات الدفاع الشعبي في أنحاء متفرقة من جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك المعلنتان من جانب واحد.

فيما خرقت القوات الأوكرانية وقف إطلاق النار عشرين مرة على الأقل خلال الساعات 24 الماضية، حسب مصادر بلدية دونيتسك.

المصدر: RT + وكالات
 
الكرملين: سنعمل لعقد اجتماع مجموعة الاتصال حول أوكرانيا هذا الأسبوع
تاريخ النشر:08.12.2014 | 12:24 GMT |

آخر تحديث:08.12.2014 | 13:01 GMT |

5485a13b611e9b32598b45f5.jpg
AFP VASILY MAXIMOV مفاوضات مجموعة الاتصال في مينسك.. صورة أرشيفية

أعلن يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي أن موسكو ستفعل كل ما بوسعها من أجل عقد اجتماع لمجموعة الاتصال لتسوية الأزمة الأوكرانية في مينسك الأسبوع الحالي.

وقال أوشاكوف للصحفيين الاثنين 8 ديسمبر/كانون الأول، "أكدنا استعدادنا وسنفعل كل ما بوسعنا لكي ينعقد اجتماع مجموعة الاتصال في مينسك هذا الأسبوع. أعتقد أن ذلك سينفذ".

من جهة أخرى أكد مساعد الرئيس الروسي أن القمة الروسية الفرنسية التي عقدت السبت الماضي في مطار "فنوكوفو" بموسكو أظهرت "عناصر تفاهم" حول الوضع في أوكرانيا وغيره من القضايا.

كما دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه مع نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند إلى سحب الأسلحة الثقيلة من خطوط التماس جنوب شرق أوكرانيا.

وقال بوتين إن روسيا تحترم وحدة أوكرانيا وتأمل بفك الحصار عن جنوب شرق البلاد، معربا كذلك عن أمله في التوصل إلى خطوات إضافية لتبادل الأسرى في أوكرانيا.

وأضاف أوشاكوف أن رئيسي البلدين بحثا يوم السبت كذلك الأزمة السورية والملف النووي الإيراني.

وأكد أن إمكانية عقد قمة رباعية تجمع بوتين وهولاند وبوروشينكو وميركل (ما يسمى رباعي النورماندي) "لم تدرس بعد".

يأتي ذلك بعد أن دعا الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو في وقت سابق إلى عقد لقاء جديد لمجموعة مينسك ثلاثية الأطراف بأسرع وقت للتوصل إلى وقف إطلاق النار جنوب شرق البلاد بدءا من الثلاثاء 9 ديسمبر/كانون الأول.

المصدر: RT + "تاس"
 
ريابكوف: واشنطن لا تخفي أن العقوبات تهدف إلى تغيير السلطة في روسيا
تاريخ النشر:08.12.2014 | 08:00 GMT |

آخر تحديث:08.12.2014 | 12:28 GMT |

54856390611e9b27628b45dc.jpg
RT ريابكوف: واشنطن لا تخفي أن العقوبات تهدف إلى تغيير السلطة في روسيا

أعلن سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي أن واشنطن لا تخفي أن الهدف من عقوباتها هو تغيير السلطة في روسيا.

وقال ريابكوف الاثنين 8 ديسمبر/كانون الأول في جلسة استماع في مجلس الدوما الروسي خصصت لمناقشة العلاقات الروسية الأمريكية: "لا يخفى في الواقع أن هدف العقوبات يتمثل في تهيئة الظروف الاقتصادية والاجتماعية لإحداث تغيير في السلطة بروسيا".

وقال الدبلوماسي الروسي إن موسكو ستواجه العقوبات الأمريكية أحادية الجانب لسنوات طويلة، مؤكدا أن الولايات المتحدة ستتحمل كامل المسؤولية إذا ما طال هذا الوضع لأمد يدفع المؤرخين في المستقبل لوصفه بالحرب الباردة الثانية.

لكن ريابكوف أشار إلى أن موسكو تتبنى موقفا متوازنا إزاء العقوبات الأمريكية، مؤكدا في هذا السياق أن روسيا لا تقطع علاقاتها مع الولايات المتحدة.

وأكد أن روسيا ليست مستعدة لتقديم تنازلات للولايات المتحدة بشأن القضايا الأساسية، لكنها مستعدة للبحث عن توازن المصالح وإيجاد قاسم مشترك قدر الإمكان.

واعتبر نائب وزير الخارجية الروسي أن واشنطن تحاول في الحقيقة إجبار موسكو على إعادة النظر في سياستها الخارجية.

وقال إن الولايات المتحدة، التي دائما سعت إلى فصل بلدان رابطة الدول المستقلة عن روسيا، بدأت بتنفيذ هذه الخطة بنشاط خاص منذ بداية العام الحالي، مضيفا أن "أنصار السياسة المعادية لروسيا حصلوا على ورقة بيضاء للانقلاب، وذلك وفقا لشعار "الغاية تبرر الوسيلة".

وأشار ريابكوف إلى أن قوميين متشديين أصبحوا قوة أساسية في هذه العمليات.

وأضاف: "ثم قرروا معاقبتنا..أولا بسبب إبداء سكان القرم وسيفاستوبل إرادتهم بحرية وسلام، ثم بسبب الموقف من الأحداث في جنوب شرق أوكرانيا".

وقال نائب وزير الخارجية الروسي إنه لا يتوقع أن تعترف واشنطن في العقود القريبة بانضمام القرم إلى روسيا، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لم تعترف في حينها بانضمام دول البلطيق إلى الاتحاد السوفيتي وتمسكت بهذا الموقف طوال فترة وجود الاتحاد السوفيتي.

ريابكوف: مفاوضات السداسية مع إيران ستجري قبل 20 ديسمبر/كانون الأول
من جهة أخرى صرّح ريابكوف بأن حل القضية الإيرانية يخدم مصالح الجميع، مؤكدا أن مشاركة روسيا في مفاوضات السداسية مع طهران لا تمثل أي تنازل لواشطن.

وقال الدبلوماسي الروسي: "نعتقد أن إيجاد حل تفاوضي معقول للقضية النووية الإيرانية في صالح الجميع وهو قبل كل شيء وسيلة للحيلولة دون حدوث أزمة دولية كبيرة جديدة تهدد باستخدام القوة العسكرية"، و"هو ما لايصب في مصلحة أحد".

وأشار ريابكوف إلى أن الجولة الجديدة من المفاوضات بين السداسية وإيران ستعقد قبل 20 ديسمبر/كانون الأول الحالي بمشاركة منسقة السداسية كاثرين آشتون ومسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، مضيفا أن مكان انعقاد الجولة لم يحدد حتى الآن، لكن فيينا لن تستضيف الجولة هذه المرة.

دولغوف: واشنطن تواصل بشكل كامل محاولاتها الرامية إلى "تصدير الديمقراطية"

من جانبه أكد قسطنطين دولغوف مفوض وزارة الخارجية الروسية لشؤون حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون أن واشنطن تواصل بشكل كامل محاولاتها الرامية إلى "تصدير الديمقراطية".

وقال دولغوف إن السلطات الأمريكية تدعم في أوكرانيا قوى متطرفة ونازيين جدد، مؤكدا "أصبحت الولايات المتحدة في الواقع داعما أساسيا لهذه القوى في أوكرانيا".

تعليق مراسلنا من موسكو
المصدر: RT + وكالات
 
العمليات القتالية شرقي أوكرانيا تدخل في "سكون"
تاريخ النشر:09.12.2014 | 06:05 GMT |

آخر تحديث:09.12.2014 | 06:15 GMT |

54868a7b611e9b50058b4591.jpg
RIA NOVOSTI قوات الدفاع الشعبي.. استراحة المحارب

من المفترض أن يبدأ في مناطق جنوب شرق أوكرانيا عند التاسعة من صباح الثلاثاء 9 ديسمبر/كانون الثاني بالتوقيت المحلي العمل بنظام وقف إطلاق النار أو ما يسمى "يوم سكون" الأعمال القتالية

وقالت لجنة المراقبة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، العاملة في أوكرانيا إن رؤساء المركز المشترك للتحكم وتنسيق نظام وقف إطلاق النار "توصلوا إلى اتفاقات حول شروط الهدنة، التي يجب أن تدخل حيز التنفيذ في 9 ديسمبر/كانون الأول التاسعة صباحا".

وكان الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو قد أعلن في 4 ديسمبر/كانون الأول عزمه بدء هدنة، وهو ما رحبت به سلطات دونيتسك ولوغانسك، حيث صرح رئيس "جمهورية دونيتسك الشعبية" المعلنة من طرف واحد ألكسندر زاخارتشينكو أن الإعلان عن وقف النار قد تم منذ لقاء مجموعة الاتصالات في مينسك الجمعة 5 سبتمبر/أيلول الماضي.

54869374611e9b7a0a8b458b.jpg
RIA NOVOSTI زاخارتشينكو
وشدد زاخارتشينكو هنا على أن دونيتسك لم تخترق وقف إطلاق النار، وأن الخروقات كانت من جانب الجيش الأوكراني، وقال: "كنا نرد نحن عليها فقط، فحين لن تطلق أوكرانيا النار لن نطلق نحن".

من جهته، اعتبر المتحدث الرسمي باسم مجلس الأمن القومي والدفاع في أوكرانيا أندريه ليسينكو أن "يوم السكون" ضروري لإطلاق تنفيذ اتفاقيات مينسك، أي البدء بسحب الأسلحة الثقيلة، وإطلاق سراح المعتقلين، ونزع الألغام والمباشرة بنزع السلاح في المنطقة.

هذا ومن المقرر إجراء لقاء جديد بين ممثلي المركز المشترك للتحكم وتنسيق نظام وقف إطلاق النار في 9 ديسمبر/كانون لتوقيع وثيقة تقنية معينة تحدد بدقة الاجراءات التي يجب أن تتخذها الأطراف لسحب الأسلحة الثقيلة.

من جهته أكد رئيس برلمان "جمهورية دونيتسك الشعبية" أندريه بورغين أن سحب المدفعية الثقيلة يعتبر شرطا ضروريا لاتخاذ الخطوات اللاحقة في تنفيذ الهدنة جنوب-شرق البلاد، التي ستسمح بالتوصل تدريجيا إلى وقف كامل لإطلاق النار، حسب بيان مينسك.

54868bff611e9baf038b4588.jpg
RIA NOVOSTI بورغين
بدوره أكد ممثل "جمهورية دونيتسك الشعبية" في مفاوضات مينسك دينيس بوشلين أن دونيتسك "متفائلة جدا" إزاء "يوم السكون"، كما أعرب وزير الدفاع الأوكراني ستيبان بولتوراك عن شيء من التفاؤل معلنا: "نحن جاهزون للهدوء، وتم التوصل الى اتفاق مبدئي، وسنرى الى أي حد سينفذ".

إلى ذلك، لم يصدر بعد قرار حول سحب القوات الأوكرانية من الخط الفاصل شرق البلاد.

وقد كثرت أحاديث الطرفين في الآونة الأخيرة في ضوء كل ما سبق، عن إمكانية إجراء جولة جديدة من مفاوضات مينسك في إطار مجموعة الاتصال، وإن لم يتم حتى الآن التوصل إلى تحديد تاريخ معين لها، إذ عرض الرئيس الأوكراني إجراءها الثلاثاء 9 ديسبمر/كانون الأول، بينما قالت سلطات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك إنها مستعدة لها يوم 12 من الشهر نفسه.

وأعلن دينيس بوشلين الاثنين أن اللقاء "سيجري هذا الأسبوع فور تأكيد كييف جدول الأعمال، وهو ما سيتم بحثه الآن".

54868d7e611e9b1c748b457a.jpg
RIA NOVOSTI قوات أوكرانية
ولفت الى أن جدول الأعمال يتضمن نظام وقف إطلاق النار، وسحب المدفعية وأنظمة القصف الكثيف، وتبادل الأسرى، ورفع أوكرانيا تدريجيا للحصار الاقتصادي عن دونباس، وبدء العمل بالقوانين الأوكرانية "حول الوضع الخاص لدونباس" وحول"العفو".

وأشار الى أن المسألتين الأخيرتين تعتبران أساسيتين، لكن أوكرانيا لم تعط بعد جوابا واضحا حولهما.

المصدر: RT + "تاس"
 
روسيا ترسل قافلة مساعدات إنسانية جديدة إلى شرق أوكرانيا
تاريخ النشر:09.12.2014 | 07:40 GMT |

5486a64c611e9b09048b45a7.jpg
AFP ERIC FEFERBERG قافلة مساعدات إنسانية روسية.. صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية أن قافلة مساعدات إنسانية جديدة لسكان شرق أوكرانيا توجهت من ضواحي موسكو إلى مقاطعة روستوف بجنوب روسيا.

وقال ألكسندر دروبيشيفسكي المتحدث باسم وزارة الطوارئ الروسية الثلاثاء 9 ديسمبر/كانون الأول، "حوالي الساعة السادسة صباح اليوم توجهت قافلة سيارات بمساعدات إنسانية تابعة لوزارة الطوارئ الروسية من نوغينسك بضواحي موسكو إلى مقاطعة روستوف. وتتكون القافلة من 40 شاحنة".

وأوضح المسؤول الروسي أن القافلة المذكورة تمثل جزءا من قافلة المساعدات الجديدة لسكان شرق أوكرانيا والتي ستشكل في مقاطعة روستوف الروسية بعد انضمام شاحنات تحمل مساعدات إنسانية من أستراخان وتفير وكراسنودار وغيرها من المدن الروسية.

وأضاف أن القافلة الجديدة ستتكون من أكثر من 120 شاحنة ستنقل إلى مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك بشرق أوكرانيا ما يزيد عن 1,2 ألف طن من الأغذية والمستلزمات الأولية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه القافلة الإنسانية هي التاسعة التي ترسلها روسيا إلى سكان شرق أوكرانيا.

وكانت القوافل السابقة قد نقلت إلى مناطق النزاع في أوكرانيا أكثر من 10,7 ألف طن من المساعدات الإنسانية.

المصدر: RT + "نوفوستي"
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى