تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

القصة انتهت روسيا اخذت ما تريد من اوكرانيا الشرق و القرم اصبحوا ملكها و الباقي منها سيركع بالاقتصاد

شعوب غلبانه تري الرفاهية التي يعيش فيها الغرب و تظن ان بالديمقراطية و الاقتراب من الغرب اكثر سيصبح حالهم مثلهم لا يعلمون انهم يعيشون في عالم الوحوش البقاء فيه للاقوي و الذي يستطيع ان يحافظ علي مصالحه فقط
روسيا أخذت القرم و هي تعاني لدرجة إستيراد المياه ما يعني أن روسيا من سينفق على القرم كما أن شرق أوكرانيا أو ما يسمى إقليم الدونباس الصدأ يعاني من مشاكل كبيرة جدا جدا
تراجع سعر النفط عقوبات إقتصادية أوروبية أمريكية يابانية
خلافات مع الكثيير من الدول وأخطرها حدودي مع جورجيا و أوكرانيا
إنشار لل روسيافوبيا في أغلب أوروبا قريبا
سلملي على بوتين بعدها و صوارخه التي لم تنفع السوفيات في شيء
 
روسيا أخذت القرم و هي تعاني لدرجة إستيراد المياه ما يعني أن روسيا من سينفق على القرم كما أن شرق أوكرانيا أو ما يسمى إقليم الدونباس الصدأ يعاني من مشاكل كبيرة جدا جدا
تراجع سعر النفط عقوبات إقتصادية أوروبية أمريكية يابانية
خلافات مع الكثيير من الدول وأخطرها حدودي مع جورجيا و أوكرانيا
إنشار لل روسيافوبيا في أغلب أوروبا قريبا
سلملي على بوتين بعدها و صوارخه التي لم تنفع السوفيات في شيء
مكاسب الروس اكثر من خسائرهم يكفي ان قاعدة سابستيبول اصبحت قاعدة روسية علي اراضي روسية
 
روسيا لن تقوم باي حركة اخري في اوكرانيا كما قلت اخذت ما تريد و العقوبات اثرت علي الكل و ليس روسيا فقط و الزمن هو فقط ما سيحدد مصير الاقتصاد الروسي لكن اظن ان الوقت في مصلحة الروس روسيا ليست ايران روسيا ستجد البدائل
 
انا بدأت أشك ان السعوديه خفضت سعر النفط علشان تضغط على روسيا من اجل موقفها من بشار وايران
 
  • 'Leaked' images show a missile streaking towards the MH17 flight
  • Russian experts said Boeing was shot down by a Ukrainian warplane

1415993353768_wps_22_Russian_Channel_1_shows_v.jpg

1415993366158_wps_23_Russian_Channel_1_shows_v.jpg
1415993381753_wps_24_Russian_Channel_1_shows_v.jpg
 
كييف: لا ننوي استئناف الهجوم في دونباس لكننا ننتظر مساعدات عسكرية غربية
546a1d4c611e9b8b608b4586.jpg

أعلن وزير الخارجية الأوكراني بافلو كليمكين أن بلاده لا تخطط لاستئناف عملياتها الهجومية في منطقة دونباس (جنوب شرق أوكرانيا)، لكنها تنتظر من الاتحاد الأوروبي مساعدات عسكرية تقنية.

وفي جلسة استماع عقدتها لجنة البرلمان الأوروبي للشؤون الخارجية الاثنين 17 نوفمبر/تشرين الثاني، أكد كليمكين توجه كييف إلى حل النزاع في المنطقة "عن طريق الحوار".

مع ذلك، فقد شدد وزير الخارجية الأوكراني على أن بلاده تنتظر من الدول الغربية "ما تستطيع تقديمه لنا من مساعدات عسكرية تقنية، وإن كانت ذات طابع غير قاتل". وأشار الوزير إلى أن كييف "تدرك حساسية هذه الموضوعات" لكنه قال إن بلاده ما زالت مهتمة باستمرار الضغوط الغربية ضد روسيا في الشأن الأوراني، قائلا إن بلاده تحتاج إلى "ردع فعال في إطار العقوبات (ضد روسيا)، وتعزيز القدرات العسكرية" لأوكرانيا.



546a1f37611e9b374d8b459d.jpg

وكان الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو أعرب سابقا عن اعتقاده بأن الاتحاد الأوروبي لن يرسل جنوده إلى أوكرانيا، لكنه أعلن أن كييف تنتظر منه دعما عسكريا تقنيا.

وكانت كييف شنت في أبريل/نيسان الماضي عملية عسكرية ضد معارضيها في منطقة دونباس.

المصدر: RT + وكالات
 
موسكو: شركاؤنا في "الأمن والتعاون" يتجاهلون أن سلوك كييف هو سبب التصعيد
546a29ff611e9b8b608b45a3.jpg

أعلنت روسيا أن شركاء موسكو في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا يتجاهلون أسلوب تعامل سلطات كييف مع الوضع في جنوب شرق أوكرانيا ما يؤدي إلى تصاعد النزاع هناك.

وفي مقابلة مع قناة "روسيا 24" الاثنين 17 نوفمبر/تشرين الثاني قال مندوب روسيا لدى المنظمة أندريه كيلين إن مقاتلي قوات الدفاع الشعبي في المنطقة يجدون أنفسهم "مضطرين للرد من أجل ضمان سلامتهم".

وأشار المندوب الروسي إلى أن الإطار الراهن لنشاط مراقبي منظمة الأمن والتعاون الأوروبي في أوكرانيا "يناسب روسيا تماما"، أما توفير إمكانيات إضافية لهذا النشاط "يمكن التفكير به بعد عودة الاستقرار إلى جنوب شرق أوكرانيا". وقال الدبلوماسي الروسي "نشهد وضعا شديد التوتر، وليس من الواضح كيف ستسير الأمور لاحقا".
المصدر: RT + وكالات
 
الخارجية الروسية: الناتو يفضل تجاهل جهود موسكو لتحقيق الاستقرار في أوكرانيا
9AP120405154069.jpg


تشيرالتصريحات المعادية لروسيا من قبل الأمين العام الجديد للناتو ينس شتولتنبرج، إلى عدم استعداد الحلف الأطلسي للنقاش البنّاء مع موسكو، فضلا عن تعزيز موقف أنصار الحل العسكري للصراع في أوكرانيا.

أعلنت ذلك، يوم الاثنين، نائبة مدير دائرة الإعلام والصحافة في وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا . ويشير التقرير إلى أن الناتو يفضل تجاهل جهود موسكو لتحقيق الاستقرار في أوكرانيا، وتعزيز تفاقم الوضع الاجتماعي والاقتصادي في دونباس. وقالت زاخاروفا، إن تقارير التحالف لا تقول شيئا عن انتهاكات القوات الأوكرانية لاتفاقية مينسك، بما في ذلك استخدام الأسلحة الثقيلة والتكنولوجيا ضد السكان المدنيين .
 
حكومة كييف تتحدث عن "حرب شاملة" مع روسيا


ذكر وزير الخارجية الأوكراني بافل كليمكين في كلمة له أمام البرلمان الأوروبي، أن بلاده لا تنوي استئناف العمليات القتالية في دونباس إلا أنها تنتظر المساعدات العسكرية من دول الاتحاد.

سلوك الحكومة الأوكرانية يثير شكوكا لدى موسكو بشأن صدق نواياها في تسوية الأزمة سلميا.

وأمرت السلطات في أوكرانيا بسحب كل الخدمات العامة من شطرها الشرقي ووضع حد لنشاط المؤسسات والشركات والهيئات الحكومية كما أوقفت الحوار مع قادة قوات الدفاع الشعبي.

وأبدت هيئة الأمن الأوكرانية، في خطوة اعتبرها الروس تصعيدية، أبدت تأييدها لقرار تراجع الرادا العليا بمنح وضع إداري خـاص لبعض المناطق في شرق أوكرانيا وهو ما عده قادة أقاليم الشرق إخلالا واضحا باتفاقية مينسك بشأن التهدئة ووقف إطلاق النار.

وأصدر الرئيس الأوكراني أمرا بإغلاق حدود أوكرانيا مع روسيا من أجل ما سماه وقف تدفق المقاتلين والأسلحة إلى قوات الدفاع الشعبي.

وتزامن إغلاق الحدود مع دفع كييف بتعزيزات عسكرية إلى المنطقة، فقد أعلن سكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني أن 53 وحدة عسكرية تابعة للقوات المسلحة و18 وحدة عسكرية أخرى وضعت في حالة تأهب منذ ربيع العام الجاري.

وخلف المشهد الأمني والسياسي المركب في شرق أوكرانيا، لغطا وهلعا في أوساط صنع القرار في كييف. فقد تحدث الرئيس بوروشينكو في حواره مع صحيفة "بيلد" الألمانية عن استعداد بلاده لسيناريو "حرب شاملة" مع روسيا.

ويتساءل الروس عن مرد النفس التصعيدي المتفشي في كييف ويجدون له تفسيرا واحدا: كييف غير جدية في التسوية وتعول بالأساس على الحل العسكري.
 
بوتين: أوكرانيا ليست سوى ذريعة للغرب من أجل تقييد روسيا
نشرت: الخميس 04 ديسمبر 2014

مفكرة الإسلام : أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس أن الأزمة الأوكرانية لم تكن سوى ذريعة لفرض عقوبات على روسيا استغلها الغرب الساعي منذ زمن بعيد لوقف تقدم روسيا.

وقال بوتين عارضًا حصيلة السنة في كلمته السنوية أمام مجلسي البرلمان الروسي: إن "العقوبات لم تكن رد فعل مستاء من الولايات المتحدة أو من حلفائها".

واعتبر أنه "حتى بدون ذلك (الأزمة الأوكرانية وضم القرم) لكانوا ابتكروا شيئًا آخر للحد من قدرات روسيا المتنامية"، مشددًا على أن "هذه الطريقة في التصرف ليست بجديدة".




الأيام القادمة ستحمل في طياتها الكثير والكثير والكثير .......... موجة تغيير جارف في العالم الغربي وروسيا
 
ماذا تستطيع روسيا أن تفعل ؟
لا شيء ؟
يمكن بوتين يقلد القذافي و يقول طز في امريكا ؟
غيرها لا شيء ؟
إقتصاد روسيا ضعيف و لا ينافس حتى كوريا الجنوبية ؟
 
كيري : بمقدور روسيا إعادة بناء الثقة إذا انسحبت من أوكرانيا
r


بازل (سويسرا) (رويترز) - قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يوم الخميس إن روسيا وضعت نفسها في عزلة بسبب تصرفاتها في اوكرانيا ولا يمكنها إعادة بناء مصداقيتها الدولية إلا اذا انهت دعمها للانفصاليين الموالين لها.

لكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وصف في خطابه عن حالة الاتحاد في موسكو يوم الخميس بلاده بأنها محاطة بأعداء يسعون لتدميرها.

وفي كلمته خلال اجتماع وزراء خارجية منظمة الأمن والتعاون في أوروبا قال كيري إن موسكو اخفقت في الوفاء بتعهداتها في اتفاق مينسك الذي ابرم في سبتمبر أيلول لوقف إطلاق النار وإنهاء الصراع في اوكرانيا.

وقال كيري "الولايات المتحدة والبلدان التي تدعم سيادة أوكرانيا وحقوقها لا تسعى إلى مواجهة."

وأضاف "لا نسعى ولا نرغب في رؤية روسيا منعزلة بسبب أفعالها. لكننا في واقع الأمر على اقتناع بأن بمقدور موسكو إعادة بناء الثقة والعلاقات اذا ساعدت ببساطة في تهدئة التوتر واتخذت الآن خطوات لتنفيذ اتفاق مينسك."

وقال إنه بالإضافة إلى الوفاء بتعهداتها في اتفاق مينسك يتعين على موسكو أيضا سحب القوات الروسية والأسلحة من شرق اوكرانيا واستخدام نفوذها لدى الانفصاليين المؤيدين لروسيا لدفعهم على اطلاق سراح كل ما لديهم من رهائن.

وأشار كيري إلى أن دعم الانفصاليين أضر بروسيا.

وقال "النتيجة هي ضرر لمصداقيتها وسيتحمل مواطنوها ثمنا اقتصاديا وانسانيا باهظا."

لكن بوتين قال إن تدخل روسيا في أوكرانيا له ما يبرره بسبب دعم الغرب "لانقلاب" في كييف
ما أكد أن الحرب التي تلت ذلك في جنوب شرق اوكرنيا واحتل فيها انفصاليون مؤيدون لروسيا منطقة يطلقون عليها الآن "روسيا الجديدة" اثبتت أن سياسة موسكو كانت صائبه

 
أوكرانيا تعلن عن وقف إطلاق النار شرقي البلاد
نشرت: الجمعة 05 ديسمبر 2014 عدد القراء :0

version4_162161_0.jpg

مفكرة الاسلام: أعلنت أوكرانيا، أن جيشها سيوقف إطلاق النار في مناطق الشرق اعتبارًا من الثلاثاء المقبل الموافق التاسع من كانون الأول/ديسمبر الجاري، وذلك في مسعىً لوضع حد للمعارك الدامية في هذه المنطقة والتي لا تتوقف رغم اتفاق وقف إطلاق النار المبرم بين القوات الحكومية والانفصاليين الموالين لروسيا.
وأصدرت الرئاسة الأوكرانية، بيانًا اليوم الخميس عقب اجتماع الرئيس "بترو بروشينكو" مع قادة الجيش وقوات الأمن في البلاد، وذكرت فيه أن "يوم الهدوء سيبدأ في التاسع من كانون الأول/ديسمبر"، موضحة أنه "إذا تم احترامه، فإن سحب الأسلحة الثقيلة (من خط الجبهة) سيبدأ في العاشر من كانون الأول/ديسمبر".
وأعرب الانفصاليون في الشرق عن استعدادهم لوقف إطلاق النار، بحسب البيان الذي أشار إلى أن الرئيس الأوكراني بحث مسألة وقف إطلاق النار مع القادة العسكريين والأمنيين في اللقاء الذي جمع بينهم اليوم.
ومن جانبه ذكر وزير الدفاع الأوكراني "ستيبان بولتراك"، أن الرئيس بروشينكو، أصدر تعليماته لمواصلة المفاوضات مع الانفصاليين في الشرق من أجل بحث مسألة وقف إطلاق النار، موضحًا أن هذه المفاوضات تجري بين مسؤولين عسكريين أوكرانيين رفيعي المستوى، وممثلين عن الانفصاليين.

 
بوتين: القرم بالنسبة لروسيا مثل المسجد الاقصى بالنسبة للمسلمين
نشرت: الخميس 04 ديسمبر 2014
version4_25ipj3.jpg


مفكرة الإسلام : اكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس امام غرفتي البرلمان الروسي ان شبه جزيرة القرم التي ضمتها بلاده "مقدسة" بالنسبة الى الروس كما هو المسجد الاقصى بالنسبة للمسلمين.
وصرح بوتين ان للقرم "اهمية ثقافية هائلة، مقدسة بالنسبة الى روسيا، على ما هو (المسجد الاقصى) بالنسبة للمسلمين.
واضاف الرئيس الروسي انه في القرم، "في خيرسونيسوس القديمة (التي اصبحت سيباستوبول لاحقا) تعمد الامير فلاديمير قبل ان يبدأ تعميد روسيا".
وتابع "هناك تقع الجذور الروحية للوحدة التاريخية للامة الروسية وللدولة الروسية المركزية"بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.
واضاف "على هذه الارض فهم اجدادنا انهم شعب واحد، الى الابد". وختم الرئيس الروسي "هكذا سننظر الى القرم من الان وصاعدا.

 
أظن هذه المرة روسيا لن تكون محاصرة سياسيا كما حدث بالمرات السابقة

وهذا وحده سيغير كافة موازين القوى المتوقعة .......... وسوف نرى

مع خالص تحيات والتمنيات بمشاهدة ممتعة للجميع
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى