تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

شكرا للاخ العبد الضعيف والاخوة الذي اسهبو في شرح التأثير الاقتصادي في هذا النزاع .. ولكن سؤال اخر .. وهنا انا اتكلم عن فهمي الشخصي الذي يمكن ان يكون خاطئ ... وبعيدا عن الاقتصاد ... الامريكيون والاوروبيون وصلوا من غير حرب الى حدود روسيا الغربية وها هم يضعون اجزاء درعهم الصاروخية في بولندا وتشيكيا ورومانيا .. وها هم انتزعوا الحليف القديم والاخ الشقيق لروسيا ( اوكرانيا ) مستغلين الكره التاريخي بين الطرفين نتيجة على ما افهم ( الظلم الروسي ) ... وفعليا نجح الغرب في التوغل شرقا بدرجة كبيرة ودون قتال ... واصبح الغرب يمسك برقبة روسيا .. ولكن في نفس الوقت تملك روسيا قوات عسكرية كبيرة وقادرة على اجتياح مساحات شاسعة من اوروبا الشرقية على الاقل ... من الناحية الاستراتيجية يبدو لي الوضع في غاية التعقيد رغم النجاح الغربي ... السؤال هنا ... اذا ما اشتعلت الشرارة هل سيدع الغرب روسيا تتوغل غربا ثم التصدي لها في الخط الدفاعي المشكل من دول الطوق الثاني ام ان الغرب سيندفع للقتال على الخطوط الامامية الواقعة بالقرب من الحدود الروسية وتهديد موسكو من البداية .... انا هنا اتحدث عن فرضية نشوب نزاع مسلح
 
إسمح لي أن أضيف بضعة أرقام تعزز كلامك
إرتفع مؤشر الغنى لهذه السنة بالنسبة للشعب الأمريكي لأرقام قياسية حيث سجل رقم 80664 مليار دولار بنسبة 14% بالنسبة للسنة الماضية و من أهم أسباب هذا الإرتفاع هو إرتفاع المؤشرات الرئيسية لبورصة نيويورك حيث سجل إجمالي إستثمارات الأمريكيين "دون شركات الإستثمار" حوالي 5600 مليار دولار ...
كما ذكرت أخي الكريم من يراهن أن حفنة الدولارات التي تحتفض بها روسيا ستأثر في الإقتصاد العالمي فهذا قمة الوهم علما أن البنك المركزي الروسي ربط العملة المحلية و الإقتصاد عامة خاصة نظام الدفوعات بسلة عمولات ضيقة جدا حوالي 52% دولار و 48% يورو و من يراهن على الصين فهو أكثر وهما من الرهان الأول و هنا سأحاول أن أشرح لماذا إتجهت الصين للذهب...
الصين رهينة سلة عمولات للدفع ثلاث "الدولار، يورو و الين الياباني" الصين أصبحت أكبر تجمع للثروات و العملة في العالم أرقام لم يشهدها و يتوقعها أحد فأحست بتهديد حقيقي من الأزمة المالية التي عصفت بالعالم مؤخرا فقامت بما يسما بالإستثمارات الآمنة بعيدا عن المخاطرة رغم أنها تعلم أنها ستخسر الكثير و الكثير جدا من قيمة إحتياطاتها لأشرح أكثر إبان أوج الأزمة المالية وصل سعر الذهب تقريبا 2000 دولار أما الآن فأصبح في حدود 1300 و سيستمر في الإنخفاض و سأترك لكم لتقيموا خسائر الصين التي إشترت آلاف الأطنان من الذهب...
ما نعيشه اليوم و كما قلت سابقا هو إستكمال أمريكا تربعها على العرش العالمي و عكس ما يظنه البعض تماما
كل التحية أخي الكريم ...

بداية أود الإشارة إلى أن القدرات الروسية على التأثير في النظام النقدي والمالي العالميين من خلال الأدوات المالية والنقدية الروسية التي لا تزيد عن 200 مليار دولار لا يقول به أي متخصص عاقل درس طبيعة النظامين المالي والنقدي العالميين.

ولكن هناك أمر مهم جدا جدا جدا يجب الإنتباه الجيد جدا له ...

وهذا الأمر هو إن النظام المالي والنقدي العالميين غير محصنين بل هما هشين لدرجة مخيفة لمن يدرسهما بنوع من التعمق السياسي التاريخي ولا يكتفي بدراستهم السطحية النقدية والمالية.


وللمعلومية فإن النظام المالي والنقدي العالمي قد نشأ منذ بداياته وهو يحمل بالفعل كل عناصر انهياره بداخله ولن يكون هناك حاجة لتكسيره من الخارج.


وعلى الرغم من ضخامة الأرقام المخيفة والرهيبة المتعلقة بالنظام النقدي العالمي ولكن يظل النظام عرضه لكثير من المتغيرات القاهرة ولدرجة أن أكثر تلك المتغيرات القاهرة قوة هي التي تتعلق بطبيعة وآلية عمل نظرية "تأثير الفراشة" .


فهشاشة النظام تأتي من خلال اعتماده على أكبر عملية سرقة وتزوير ونصب واحتيال عبر تاريخ الجنس الإنساني البشري على مر كل العصور ... فعملية الهيكلية التأسيسية وحجر الأساس في النظام النقدي العالمي هو عملة الدولار وذلك بحسب اتفاقية بريتون وودز الموقعة بأمريكا عام 1945 بعد الحرب العالمية 2 وهذه الاتفاقية كان من ضمن بنودها بند مخصص لضبط عمليات استرداد الدولار بغطاء ذهبي مخصوص في المبادلات الخارجية وذلك لأن الدولار منذ عام 1933 وهو بدون أي غطاء ذهبي في داخل العمليات التجارية والنقدية والاقتصادية في الولايات المتحدة الأمريكية وقد تم رفع الغطاء الذهبي تحت حجج مقاومة تأثيرات فترة الكساد العالمي الكبير الممتد من 1920 حتى بلغ ذروته عامي 1928 و1929 مع العلم أن الكساد الكبير كان ناتج عن تلاعب ماكينة طباعة الدولار الاحتكارية الخاصة المملوكة لليهود والملقبة بمسمى "البنك الفدرالي الأمريكي".
المهم إنه محصلة مجموعة من المؤامرات تم رفع الغطاء الذهبي عن عملة الدولار في التبادلات وحاجات الطباعة الدولارية للداخل الأمريكي منذ عام 1933 ..
ولكن توقيع اتفاقية بريتون وودز 1945 بأمريكا تم تقرير بنود الإتفاقية لصالح الطرف الإرهابي الذي يطلق قنابل نووية ...

فتحت التأثير النفسي للقنابل النووية الغير مسبوقة مطلقا في التاريخ الإنساني قامت دول العالم بالتوقيع على إتفاقية بريتون وودز 1945 والتي تم خلالها تقرير عام على دول العالم أن يتم تقييم قيم كل العملات المحلية حول العالم من خلال تقييمها بالدولار .. على أن يكون الدولار هو العملة الوحيدة في العالم التي تقييم بالذهب ... ومن أجل وجود نوع من الترضية لدول العالم ونظرا لأن الدولار الأمريكي صار يطبع بدون أي غطاء من الذهب فقد تعهدت أمريكا رسميا في إتفاقية بريتون وودز بأن يتم دفع غطاء ذهبي للدولار في حالات المعاملات الخارجية مع دول العالم المختلفة,
ومعنى ذلك أن الدولار سيظل يطبع بدون أي غطاء ذهبي سواء يتم طباعته للسوق الداخلي الأمريكي أو للأسواق الخارجية العالمية ولكن تعهدت أمريكا بدفع قيمة الدولار السوقية بقيم ذهبية مقابلة عندما تطلب منها ذلك أحد الدول الخارجية الموقعة على إتفاقية بريتون وودز.

مما يعني أن الدولار سيظل يطبع حتى النهاية بدون أي غطاء ذهبي أي أن القيمة الحقيقية للدولار لا تتعدى ثمن طباعته والتي تتجاوز بقليل ثمن طباعة أوراق التوليت الفاخرة التي تستخدم في المراخيض.
ولكن مع تعهد أمريكي مكتوب بدفع القيمة السوقية للدولار من الذهب الخالص للدول الموقعة على بريتون وودز.

ولكن الداهية أن الرئيس الأمريكي نيكسون في الستينات تقريبا عندما طلبت منه فرنسا استبدال مخزونها من الدولار وإستعادة الغطاء الذهبي الافتراضي له رفض نيكسون مبادلة فرنسا للذهب بمخزوناتها الدولارية.
مما أنشأ أزمة عميقة بين فرنسا وأمريكا (وإن كنت عن نفسي أظنها أزمة مفتعلة) وللخروج من هذه الأزمة المفتعلة خرجت أمريكا بفكرة مفادها هو إجبار دول تصدير النفط "أوبك" و "أوابك" على أن يكون تجارة النفط بالعالم تتم حصريا من خلال عملة الدولار حتى تستطيع الدول الراغبة في بيع مخزونها من الدولار بمبادلته بأي سلعة مفيدة...

الأزمة السابقة بين أمريكا وفرنسا أدت فعليا لإلغاء البند الذي تعهدت عليه أمريكا في إتفاقية بريتون وودز بمبادلة الدولار بقيمته السوقية الحقيقية بالذهب الخالص عندما يتقدم بطلب ذلك أحد الدول الموقعة على إتفاقية بريتون وودز.

وخلاصة تلك الأزمة أن الدولار صار يتم طباعته وتوزيعه داخل وخارج الولايات المتحدة الأمريكية بدون أي غطاء ذهبي من أي نوع مطلقا تماما جدا جدا للغاية وفي الحقيقية.

مما يعني فعليا أن الدولار عملة مزيفة ... ولكنها مزيفة تزيف رسمي وفقا لإتفاقية عالمية وقعت تحت التأثير النفسي المباشر للضربات الإرهابية النووية الأمريكية على هيروشيما ونجازاكي.

أي أن الدولار ليس عملة مزيفة فحسب بل هي بالمعنى الحرفي أكبر عملية سرقه بالإكراه وأكبر عملية ابتزاز ونصب ودجل واحتيال عرفها الجنس البشري عبر كل العصور ... فكل تلك الكميات المرعبة المطبوعة من عملة الدولار هي في واقع الأمر وبنظرة فنية مالية ونقدية متخصصة هي عملة مزيفة ولكن ما يكسبها قيمتها هي قدرتها على التوزيع الكمي الضخم والنفوذ السياسي والاقتصادي لأصحاب تلك العملة وملاكها الحقيقين .

وحتى لا تذهب الظنون بعيدا بالبعض ... فأمريكا نفسها واقعة بالكلية تحت تأثير العبودية الكاملة لملاك ماكينة طباعة الدولار ... ولدرجة إنه في عام 1936 تم وضع الشعب الأمريكي بأكمله كضمان اجتماعي عام لتسديد الديون الأمريكية المستحقة لدى البنك المركزي الأمريكي الملقب بـ "البنك الفدرالي الامريكي" وهو البنك الذي يجب تسميته حرفيا بـ "البنك اليهودي الروتشيلدي الشيطاني لإستعباد البشرية ومشاركة إبليس للجنس البشري في الأموال بكل أصنافها وألوانها" مع العلم إنه لا يوجد أدنى مبالغة في تلك التسمية وهي قصة طويلة أخرى قد نتطرق لها لاحقا.







المهم هنا والمؤكد أن النظام المالي والنقدي العالمي قد نشأ على إتفاقية بريتون وودز المشؤومة وهو يجعله يحمل في داخل كل مقومات انهياره الفعلي بل ويمكننا وصفها بـ "مقومات انهياره الحتمي"


وأكتفي بهذا القدر مؤقتا ونستكمل لاحقا بمشيئة الله تعالى.

والحمد لله رب العالمين وصل اللهم وبارك وسلم على محمد وعلى آل محمد وعلى صحب محمد تسليما كثيرا.
 
شكرا للاخ العبد الضعيف والاخوة الذي اسهبو في شرح التأثير الاقتصادي في هذا النزاع .. ولكن سؤال اخر .. وهنا انا اتكلم عن فهمي الشخصي الذي يمكن ان يكون خاطئ ... وبعيدا عن الاقتصاد ... الامريكيون والاوروبيون وصلوا من غير حرب الى حدود روسيا الغربية وها هم يضعون اجزاء درعهم الصاروخية في بولندا وتشيكيا ورومانيا .. وها هم انتزعوا الحليف القديم والاخ الشقيق لروسيا ( اوكرانيا ) مستغلين الكره التاريخي بين الطرفين نتيجة على ما افهم ( الظلم الروسي ) ... وفعليا نجح الغرب في التوغل شرقا بدرجة كبيرة ودون قتال ... واصبح الغرب يمسك برقبة روسيا .. ولكن في نفس الوقت تملك روسيا قوات عسكرية كبيرة وقادرة على اجتياح مساحات شاسعة من اوروبا الشرقية على الاقل ... من الناحية الاستراتيجية يبدو لي الوضع في غاية التعقيد رغم النجاح الغربي ... السؤال هنا ... اذا ما اشتعلت الشرارة هل سيدع الغرب روسيا تتوغل غربا ثم التصدي لها في الخط الدفاعي المشكل من دول الطوق الثاني ام ان الغرب سيندفع للقتال على الخطوط الامامية الواقعة بالقرب من الحدود الروسية وتهديد موسكو من البداية .... انا هنا اتحدث عن فرضية نشوب نزاع مسلح


مرحبا اخي ابن العراق العزيز
احتمال حرب كهذه جد ضعيف و غير وارد
و روسيا الان تجازف بكامل وسط آسيا باعمالها العدائية مع الاوكران اذ اصبحت كازاخستان تتخوف من نفس المصير و قد ترتمي بدورها في احضان الغرب
الصين اليوم تتوعد بان كوريا الشمالية خط احمر كرد فعل لانها لا تريد فقدانها بتعنتها كما حصل مع الروس في حين تمت طمئتنها بشكل غير مباشر حيث صرح كبير الديبلوماسية الامريكية بان الدور على فنزويلا لاسماع صوت من لا صوت له شريطة التزامها الحياد في الوقت الذي فيه اليابان و كوريا الجنوبية عبرو عن وقوفهم مع الغرب من الازمة بالمحصلة الروس طوقو من اكثر من جهة و التصعيد الحاصل الان ليس استعدادا للحرب بقدر ما هو تمهيد للمفاوضات من موقع اكثر قوة
بالتوفيق
 
الأستاذ المحترم M82 ...
بطبيعة الحال أنا لم أشاهد الوثائقي الذي أدرجته أنت لأنني لن أفهم منه شيء يذكر فمستوى معرفتي باللغات الأجنبية عامة ضعيف للغاية.

أما بخصوص نظرية أحجار الدومنيو وتأثيرها الاقتصادي فهي نظرية سطحية وبدائية للغاية في بحث الطبيعة والتأثير الإستراتيجي والجيوإستراتجي للعلوم الاقتصادية وطبيعة النظام النقدي... ولو كنت أنت تكرمت وقرأت ردودي السابقة بشيء من التأني كنت ستجدني تحدث عما يصطلح عليه بـ "تأثير الفراشة" وقدراته المستقبلية المذهلة في التأثير على طبيعة النظام العالمي بأكمله وليس أي جزء منه وحسب مهما كان حجمه .. ولكن تأثير الفراشة أقوى بملايين المرات من تأثير أي سحر عرفته البشرية مهما كان. وسوف أعود له في مشاركات لاحقة.
مفعول الدومينو أخي الكريم ليس نظرية بقدر ماهو واقع حصل في كل إنهيارات أسواق المال الماضية بما فيها الكساد العظيم ..الذعر المالي Selling panic و موجة الهبوط غالبا ما تبدأ بعملية بيع بسيطة في وقت غير مناسب (حرب أو توترات سياسية أو إقتصادية) و تكبر بعدها كرة الثلج شيئا فشيئا ..
سأحاول تفريغ محتوى الفيديو لاحقا أخي الكريم
 
## النائب في البرلمان الاوكراني Rizanenko ........ اوكرانيا قد تظطر الى اعادة احياء السلاح النووي ##
1378478853_rizanenko.jpg


............ وقال النائب قد يكون على أوكرانيا تسليح نفسها بأسلحة نووية إذا رفضت الولايات المتحدة وقوى عالمية أخرى فرض الاتفاقية الامنية التي تلزمهم بحماية الاراضي الاوكرانية .....

..... وقال وافقت الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى وروسيا على حماية اوكرانيا في معاهدة "لضمان سلامة أوكرانيا الإقليمية" في مقابل تخلي أوكرانيا عن ترسانتها النووية التي ورثتها من الاتحاد السوفياتي بعد إعلان الاستقلال في عام 1991 .....

..... واضاف "اننا تخلينا عن الأسلحة النووية بسبب هذا الاتفاق وسوف نعود لأستخدامها اذا لم تستطع امريكا واوروبا حمايتنا " ......

 
مرحبا اخي ابن العراق العزيز
احتمال حرب كهذه جد ضعيف و غير وارد
و روسيا الان تجازف بكامل وسط آسيا باعمالها العدائية مع الاوكران اذ اصبحت كازاخستان تتخوف من نفس المصير و قد ترتمي بدورها في احضان الغرب
الصين اليوم تتوعد بان كوريا الشمالية خط احمر كرد فعل لانها لا تريد فقدانها بتعنتها كما حصل مع الروس في حين تمت طمئتنها بشكل غير مباشر حيث صرح كبير الديبلوماسية الامريكية بان الدور على فنزويلا لاسماع صوت من لا صوت له شريطة التزامها الحياد في الوقت الذي فيه اليابان و كوريا الجنوبية عبرو عن وقوفهم مع الغرب من الازمة بالمحصلة الروس طوقو من اكثر من جهة و التصعيد الحاصل الان ليس استعدادا للحرب بقدر ما هو تمهيد للمفاوضات من موقع اكثر قوة
بالتوفيق
اشكرك على الرد الكريم اخي العزيز ... من خلال ملاحظتي للتصريحات رغم انها ليست متابعة حثيثة ودقيقة الا انني لاحظت ان التوتر ساد في اكثر من مكان حول العالم .. فزيارات المسؤولين الغربيين لايران زادت كثيرا وكانت على مستوى عالي وقد لفت نظري زيارة وزير خارجية بولندا الى طهران رغم ان لا علاقة مباشرة بين بولندا وايران !! وبعدها زار عدد من مسؤولي الاتحاد الاوروبي لطهران .. وبعدها التصريحات شرقا وغربا ... منذ عدة سنوات لاحظت ان الامريكيين يتوغلون في عمق العدو ثم ينظفون الساحة الخلفية وهي حركة تكررت كثيرا عبر التاريخ . عندما وقف الروس بشكل ثابت في سوريا ... ذهب الامريكيون الى اوكرانيا وعندما اتخذت موسكو موقف دفاعي في اوكرانيا بدأت امريكا بالضغط على اتباع روسيا في باقي البقاء وهنا انت ذكرت على سبيل المثال فانزويلا .. مستغلين انشغال روسيا ... مفهوم تطويق روسيا معروف منذ زمن بعيد ولكن الى متى يستمر مسلسل التطويق دون حرب ؟؟؟ اعتقد ان الغرب يستفز روسيا لترتكب الخطا الذي يسمح باعطاء ذريعة لمهاجمة روسيا .. هل تتفق معي في ذلك ؟!
 
## النائب في البرلمان الاوكراني Rizanenko ........ اوكرانيا قد تظطر الى اعادة احياء السلاح النووي ##
1378478853_rizanenko.jpg


............ وقال النائب قد يكون على أوكرانيا تسليح نفسها بأسلحة نووية إذا رفضت الولايات المتحدة وقوى عالمية أخرى فرض الاتفاقية الامنية التي تلزمهم بحماية الاراضي الاوكرانية .....

..... وقال وافقت الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى وروسيا على حماية اوكرانيا في معاهدة "لضمان سلامة أوكرانيا الإقليمية" في مقابل تخلي أوكرانيا عن ترسانتها النووية التي ورثتها من الاتحاد السوفياتي بعد إعلان الاستقلال في عام 1991 .....

..... واضاف "اننا تخلينا عن الأسلحة النووية بسبب هذا الاتفاق وسوف نعود لأستخدامها اذا لم تستطع امريكا واوروبا حمايتنا " ......


هذه خطوة اخرى في اتجاه التصعيد ....
 
امريكا لعبت فى الحديقة الخلفية لروسيا
وبوتن رجل قوى اذا صمت الان فستدخل امريكا روسيا نفسها
لذلك اعتقد اذا احس الروس انهم سيخسرون فالممكن ان تكون الحرب
 
اشكرك على الرد الكريم اخي العزيز ... من خلال ملاحظتي للتصريحات رغم انها ليست متابعة حثيثة ودقيقة الا انني لاحظت ان التوتر ساد في اكثر من مكان حول العالم .. فزيارات المسؤولين الغربيين لايران زادت كثيرا وكانت على مستوى عالي وقد لفت نظري زيارة وزير خارجية بولندا الى طهران رغم ان لا علاقة مباشرة بين بولندا وايران !! وبعدها زار عدد من مسؤولي الاتحاد الاوروبي لطهران .. وبعدها التصريحات شرقا وغربا ... منذ عدة سنوات لاحظت ان الامريكيين يتوغلون في عمق العدو ثم ينظفون الساحة الخلفية وهي حركة تكررت كثيرا عبر التاريخ . عندما وقف الروس بشكل ثابت في سوريا ... ذهب الامريكيون الى اوكرانيا وعندما اتخذت موسكو موقف دفاعي في اوكرانيا بدأت امريكا بالضغط على اتباع روسيا في باقي البقاء وهنا انت ذكرت على سبيل المثال فانزويلا .. مستغلين انشغال روسيا ... مفهوم تطويق روسيا معروف منذ زمن بعيد ولكن الى متى يستمر مسلسل التطويق دون حرب ؟؟؟ اعتقد ان الغرب يستفز روسيا لترتكب الخطا الذي يسمح باعطاء ذريعة لمهاجمة روسيا .. هل تتفق معي في ذلك ؟!


مرحبا اخي الكريم
العالم يتشكل من جديد و روسيا اغلب الظن ليست من اقطابه المستقبليين
حيث يراهن الغرب على خنق روسيا تدريجيا بانتظار مرحلة الانفجار الشعبي و تحطيهما من الداخل باقل كلفة ثم سيتم التخلص من الترسانة النووية باتفاقيات مع الكيانات المنبثقة فالمتابع للاحداث في الثمانينات لم يكن حتى اكثرهم تشاؤما يقبل بفكرة تفكك الاتحاد السوفييتي من الداخل و هو في عز قوته لذلك فالرهان على الحرب ضغيف و الا لكان الغرب و السوفييت قد اصطدمو قبل هذا في اكثر من مناسبة سواء في كونا او هنغاريا او برلين
حتى لو خسر الغرب جولة فسيصبر و سيرد الصاع مرة اخرى كما حصل في ربيع براغ ترك السوفييت يدمرون حليفتهم و يقتلون اصدقائهم لكنهم بفعلتهم هذه اصيبو في مقتل بعدها بفترة قصيرة لينهار الاتحاد و معه الحلف كاحجار الدومينو
بالتوفيق
 
كيف تكون الإستثمارات الآمنة بعيدة عن المخاطرة خسارة؟؟ألا تخسر الصين عشرات المليارات من الدولارات نتيجة إستثمارها في سندات الخزينة بـ 1% ؟ ألم يكن إرتفاع سعر الذهب نتيجة الطلب الصيني الكبير عليه ؟ و زد على ذلك أليس تحويل الصين لإحتياطياتها من الدولار (الأكبر في العالم) إلى إستثمارات آمنة مضرا للدولار و مكانته كعملة إحتياطية و من وراءه أميركا ..

لا يوجد هناك تناقض لما يكون هناك تذبذب حاد في أسواق المال لا أحد يمكنه التكهن بالمستقبل "مخاطر إنهيار الأسواق" خاصة أن عمليات المضاربة في البورصة تعتمد بشكل كبير على دراسة السيناريوهات الإحتمالية للمستقبل سواء على المستوى القريب أو المتوسط و البعيد لذلك التوجه للذهب يبقى دائما "ملاذ آمن" و هذه تسمية تقنية حتى لو كانت هناك خسائر فتكون جزئية و ليست كلية
في بداية القرن الحالي عرفت بورصة نيويورك إنفجار في قيمة أسهم شركات الأنترنيت علما أنها كانت من الأسهم ذات المخاطرة الكبيرة جدا ...
في النقطة الثانية أنا قلت نفس الشيء إرتفعت قيمة الذهب نتيجة طلب الصين و هنا ظهرت محدودية تأثير الصين في الأسواق الدولية على الأقل سوق الذهب حيث لم تستطع إيجاد توازن في السوق الدولية كيف لك أن يكون أكبر إحتياطي و أنت أكبر زبون في العالم و لا تفرض تصورك و قوانينك على السوق هنا يظهر جليا من يتحكم و من له القدرة على إستعمال الإقتصاد كسلاح و إستثمارها في سندات الخزينة الأمريكية كان نتاج صفقة سياسية إقتصادية أما عن نسبة الفائدة 1% فهي معلومة غير دقيقة و يجب فهم نظام السندات في أمريكا أولا
تي بوند : و هي سندات بعيدة الأجل ما بين 10 و 30 سنة لكن البنك المركزي غالبا ما يصدر سندات 30 سنة، في 2001 تم إلغاء إصدار هذه السندات ثم أعيدت سنة 2006 مع بداية ظهور تأثير حرب العراق و أفغانستان و أيضا الأزمة المالية، و لكن السبب الرئيسي لعودتها هي الضغوط الدولية و المحلية من صناديق التقاعد الأمريكية و أيضا المؤسسات الإستثمارية الدولية لأن الدولار و الإقتصاد الأمريكي هو الوحيد الذي يستطيع تحمل هذه الكمية الهائلة جدا من السيولة "هم من يترجون بصريح العبارة أن يقرضوا أمريكا و ليس العكس كما يتخيل البعض" للعلم فقط أصغر صندوق تقاعد أمريكي أكبر من إقتصاد روسيا ككل
تي نوت : و هي متوسطة الأجل من 2، 5 أو 10 سنوات و يمكن إعتبارها معيار للإقتصاد الأمريكي لأنها تعتمد لدراسة تذبذبات نسبة الفائدة
تي بيل : و هي قصيرة الأمد سنة كأقصى مدة
الصين تشتري سندات الخزينة بفائدة صغيرة على أن لا يقل معدل الفائدة معدل التضخم و تأخذ الفوائد كل 6 أشهر
 
بالنظر للعدد الكبير من القطع الحربية بالبحر المتوسط سواء القطع الروسية او الامريكية والاوروبية بالقرب من سوريا و بالنظر الى حجم القوات والقواعد العسكرية حول روسيا من كل جانب فإنة لو حصل تصعيد فسوف تكون حرب مدمرة وسريعه وليست طويلة وستمحى دول بأكملها ولن تكون روسيا او امريكا من بينها لأن احد منهم لن يجروء على مهاجمة بلد الاخر ولكن الخوف على دولنا من غطرستهم وغرور قوتهم واسلحتهم النووية
ربنا يستر فالايام الجاية اسود من قرن الخروب
 
قبل قليل على الجزيرة : روسيا تتولي على قاعدة بحرية اوكرانية بالقوة ... اذا روسيا ماضية في تعزيز مواقعها الدفاعية
 
العقيدة العسكريه للأمريكان هي: ( تغذية النزاعات الخفيفة المحدوده المحكومة استراتيجيا ) فعلت ذلك في مصر وتفعل ذلك اليوم في GCC وأوكرانيا .
 


كييف، أوكرانيا - أوكرانيا قد تضطر إلى تسليح نفسها بأسلحة نووية إذا رفضت الولايات المتحدة وقوى عالمية أخرى لفرض الاتفاقية الامنية التي تلزم لهم لعكس استيلاء المدعومة من موسكو من شبه جزيرة القرم، وهو عضو في البرلمان الاوكراني وقال الولايات المتحدة الأمريكية اليوم.
 
قبل قليل على الجزيرة : روسيا تتولي على قاعدة بحرية اوكرانية بالقوة ... اذا روسيا ماضية في تعزيز مواقعها الدفاعية
أظنه صراع أوكراني أوكراني قبل أن يكون صراع أوكراني روسي .
الأكرانيون لم يجدو ضالتهم حتى الآن و هم منقسمون بين روسيا و أروبا .
إن لم يتحدو فمن المستحيل الدفاع ضد اوكرانيا .
 
لن تحدث مواجهة مباشره سوف تنتهي الازمه بحق تقرير المصير
 
ترحيب حار روسي بالمدمرة الأميركية US Destroyer Truxtun

truxtun800.jpg


و اعدت لها استقبال حافل في شبه جزيرة القرم
بنشر بطاريات باستيون المضادة للسفن
المزودة بصواريخ K-300P
منظومة باستيون المضادة للسفن قادرة على تدمير السفن الثقيلة من مسافة 300 كم

bastion_anti_ship_missile_launcher_russia_syria.jpg

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
الأوروبيون يريدون الغاز من الولايات المتحدة لخفض الاعتماد على روسيا
حسب ذاكرتى الضعيفه الكونجرس وضع قيود على حدود تصدير الغازالمسال غير ان التصدير لاوكرانيا الكميات التى تحتاجها سيؤدى لارتفاع الاسعار داخل الولايات المتحده على ما اعتقد
 
مسلمو القرم التتر في المواجهه "بالمظاهرات" ضد احتلال الجيش الروسي
والاوكران في معزل يشجبون !

لو كنت مكان الاوكران لأستعضت القرم بالله ولحشدت كل قواتي على حدود مابقي لأوكرانيا معا القرم وروسيا لأمنع تمدد السرطان الروسي


قبل كل شئ عليهم ضمان دعم عسكري غربي قوي ، المسألة ليست بالبساطة الي تتوقعها

ولا يوجد ايضاً مقارنة بين الجيشين
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى أسفل