تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

الموضوع للنقاش وليس للتهكم او المزاح
علي الاعضاء التقيد بمضمون الموضوع وعدم اخراجه عن مساره في نقاشات جانبية
تم فتح الموضوع من جديد
 

193028_0.JPG

قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأوكرانية في القرم، فلاديسلاف سيليزنيوف، الأحد، إن قوة مسلحة موالية لروسيا يرتدي أفرادها زيا عسكريا يخلو من أي علامات مميزة طوقت مطارا عسكريا آخر في شبه الجزيرة الأوكرانية.

وتابع «سيليزنيوف» أن المسلحين الذين يبلغ عددهم 80 أو نحو ذلك كانوا يدعمون زهاء 50 مدنيا سدوا مدخل المطار الواقع قرب قرية «ساكي»، وأقاموا مواقع مزودة بمدافع رشاشة على طول ممر الهبوط في المطار.

وأضاف أن المدنيين الذين كانوا يحملون العصي والهراوات سعوا لاقتحام مبنى المراقبة الجوية في المطار.
 
روسيا تواصل الحشد العسكري بالقرم وتسيطر على جميع النقاط الإستراتيجية
248.jpg

تواصل حشد قواتها العسكرية داخل جمهورية القرم ذاتية الحكم التابعة لأوكرانيا، حتى إنه لم يتبق ثمة نقطة إستيراتيجية فيها إلا وسيطرت عليها ووضعتها تحت تحكم جنودها الذين يملئون كافة الأرجاء.

وفي إطار تلك الجهود الروسية، شوهد اليوم وجود عدد كبير من الجنود الروس على الطريق الرابط بين العاصمة سيمفيروبول، وبين مدينة فيودوسيا الواقعة شرق تلك الجمهورية المستقلة التي تتجه إلى تنظيم استفتاء في الـ16 من الشهر الجاري على تبعيتها لروسيا.

 
توازن القوى العسكرية بين روسيا وأوكرانيا

697523.jpg



نشرت وكالة "سلاح روسيا" الروسية مقالا يبين التوازن الراهن للقوى العسكرية بين روسيا وأوكرانيا. واشار المقال إلى أن أن القوات الروسية لا تزال ترابط في الأراضي الأوكرانية في شبه جزير القرم بصورة خاصة، وذلك بموجب بنود الاتفاقية الموقعة بين الحكومتين الروسية الأوكرانية في 21 أبريل/نيسان عام 2010 بشأن تمديد فترة بقاء الاسطول الروسي في القرم لغاية عام 2042 . وتقضي تلك الاتفاقية بأن يكون لدى روسيا في القرم ما لا يزيد عن 25 ألف فرد و24 منظومة مدفعية عيار 100 ملم و132 عربة قتالية و22 طائرة حربية.
697527.jpg


كما جاء في المقال أن الأسطول الروسي في القرم يضم اليوم 5 تشكيلات للسفن الحربية التي ترابط في مدينة سيفاستوبول، بما فيها الفرقة الـ30 للسفن الحربية التي تضم 6 سفن لمكافحة الغواصات و7 سفن للإنزال، واللواء الـ41 لزوارق الصواريخ الذي يضم 3 زوارق للصواريخ و4 سفن صغيرة حاملة للصواريخ. كما يضم الأسطول الكتيبة الـ247 للغواصات التي تملك غواصتي ديزل من طراز "بي 871 ألروسا 871" و" بي – 380 القديس جاورجيوس"، واللواء الـ 68 لسفن الخفارة التي تخدم فيها 8 كاسحات وسفن لمكافحة الغواصات، الكتيبة المستقلة الـ 422 للمسح الهيدروغرافي بـ4 سفن وزوارق للمسح الهيدروغرافي. وبالإضافة إلى ذلك فترابط في القرم طائرات حربية في مطاري "كاتشا" و"غفارديسكي"، ووحدات حرس السواحل التي تضم مدافع وصواريخ، واللواء الـ810 لمشاة البحرية في سيفاستوبول، والكتيبة المستقلة الـ382 لمشاة البحرية في مدينة تيمريوك، وفوج الصواريخ المضادة للجو في سيفاستوبول ومركز للاستطلاع البحري. وجاء في المقال إن تعداد القوات الروسية في أوكرانيا قد يتغير بناء على دعوة وجهها إلى الرئيس فلاديمير بوتين الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش في 1 مارس/آذار الجاري ومنح مجلس الاتحاد الروسي الرئيس الروسي حق استخدام القوات المسلحة الروسية في أوكرانيا. وقال كاتب المقال إنه بعد تفكك الاتحاد السوفيتي امتلكت أوكرانيا أقوى مجموعة للقوات المسلحة بعد روسيا ضمت 14 فرقة للمشاة الميكانيكية و4 فرق للدبابات و3 فرق للمدفعية، و8 ألوية للمدفعية و4 ألوية للقوات الخاصة ولواءين للمظليين و9 ألوية للدفاع الجوي و7 أفواج للمروحيات الحربية ،و3 جيوش جوية بقوام 1100 طائرة حربية، وجيشا مستقلا للدفاع الجوي، وقوات نووية استراتيجية تمت تصفيتها في عام 1996 . وبلغ التعداد الإجمالي لأفراد القوات المسلحة الأوكرانية آنذاك 700 ألف فرد. فيما يبلغ عدد الأفراد في الجيش الأوكراني الآن 184 ألف فرد، بما فيهم 139 ألف عسكري.

التقرير كامل ...
 
صحيفة بريطانية: فيلاديمير بوتين القوى يراهن على ضعف الغرب
s12201115125850.jpg

لندن (أ ش أ)

ذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، أمس الأحد، أن الرئيس الروسى فيلاديمير بوتين سيطر فى غضون أسبوع على شبه جزيرة القرم المطلة على البحر الأسود، وضع مستقبل الدولة الأوكرانية موضع تساؤل، ووضع الحكومات من وارسو "العاصمة البولندية" إلى واشنطن عاصمة الولايات المتحدة" فى أزمة شديدة.
وأشارت الصحيفة فى تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى إلى أن إجراءات بوتين التصعيدية تمثل للكثير من الغرب أنها صادرة من زعيم استبدادى وخارج نطاق السيطرة على نحو خطير جدا، ويكافح القادة الغربيين لإنهاء السيطرة الروسية على شبه جزيرة القرم، ومن ناحية أخرى.
ولفتت الصحيفة إلى ارتفاع شعبية بوتين بين الروس الذين يرون أنه الرئيس القوى الذى دافع عن المصالح الوطنية وعزز مستويات معيشتهم.
وتابعت الصحيفة بالإشارة إلى أن تلك الأزمة كانت بمثابة المفاجأة لأوروبا والولايات المتحدة، أما لبوتين فهى تعد انفجارًا لضغينة تراكمت لأكثر من 14 عاما خلال تواجده فى السلطة، الفترة التى تحول منها من ظابط مخابرات إلى زعيم الدولة الروسية، وأن الثورة الأوكرانية ليست سوى الحلقة الأحدث فى سلسلة طويلة من المحاولات الغربية لتطويق وإضعاف بلاده.

ولفتت الصحيفة إلى أن عداء بوتين للغرب، يمكن التنبؤ به، نظرًا لتاريخ بوتين، وأنه ولد فى عائلة من الطبقة العاملة فى عام 1952 فى المنطقة التى كانت تعرف آنذاك بلينينجراد، وقضى بوتين سنواته الأولى مع والديه فى شقة من غرفة واحدة، وقضى سنوات مراهقته فى تعلم فنون الدفاع عن النفس، وتطوع أيضا للانضمام للمخابرات الروسية "كى جى بى" وأدرك طموحاته فى أوائل العشرينات من عمره.

وتابعت بأن مع انهيار الاتحاد السوفيتى فى عام 1991، وهو حادث وصف بأنه أكبر كارثة جيوسياسية فى القرن الـ20، بدأ بوتين بالعمل فى التجسس لصالح السياسة، وألمحت إلى أن المرة الأولى كانت فى بلدته سان بطرسبرج (لينينجراد)، ثم موسكو، حيث انضم إلى مكتب الرئاسة فى فترة ولاية الرئيس السابق بوريس يلتسين، وفى غضون خمس سنوات، اختاره يلتسين لخلافته رئيسا للبلاد.
وأضافت أن فى بداية أول فترة رئاسية له، وكان هناك القليل من فتور الحرب الباردة، ونقلت عن ايجور يورجنز مستشار الكرملين السابق قوله "خاب أمل بوتين مع الغرب"، وأضاف "بصراحة وبكل إخلاص اقترح الاشتباك مع الغرب"، وتابعت أن بعد هجمات سبتمبر 2001 على الولايات المتحدة، وعرض بوتين على واشنطن استخدام القواعد العسكرية فى آسيا الوسطى، وتخلت روسيا أيضا عن محطة راديو المخابرات فى كوبا وقاعدة فى فيتنام، الخطوات التى توقع منها بوتين شيئا فى المقابل لكنه لم يتلق إلا القليل.
 
مسئول أمريكى يستنكر تهديد روسيا بوقف عمليات التفتيش على الأسلحة النووية
s122011158353.jpg

واشنطن (أ ش أ)


أعلن توم بلنكن نائب مستشار الأمن القومى الأمريكى أن تهديد روسيا بوقف عمليات التفتيش على الأسلحة النووية ردا على العقوبات الأمريكية بسبب تدخلها فى أوكرانيا يمثل تطورا خطيرا .
ونقلت شبكة "إن بى سى نيوز" الإخبارية الأمريكية الليلة عن بلنكن قوله "إن معاهدات الرقابة على الأسلحة بين الولايات المتحدة وروسيا تنص على إجراء عمليات تفتيش على الأسلحة النووية، وأن تهديد روسيا بهذا الصدد سوف يمثل تطورا خطيرا.
وتابع بلنكن - فى مقابلة أجراها مع برنامج "واجه الصحافة" الذى بث على الشبكة الأمريكية - "هناك تقارير إخبارية تتضمن مثل هذه التهديدات الروسية، ردا على العقوبات الأمريكية التى قامت واشنطن بفرضها مؤخرا بسبب سيطرة روسيا على شبه جزيرة القرم الأوكرانية".
وردا على سؤال بشأن ما قام به الرئيس الأمريكى باراك أوباما من أجل ردع أو معاقبة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، قال بلنكن "إن أوباما يقوم فى الوقت الراهن بتعبئة المجتمع الدولى لدعم أوكرانيا وعزل روسيا بسبب ما قامت به ضد كييف فضلا عن إعادة بث الطمأنينة فى نفوس شركاء وحلفاء الولايات المتحدة".
وأشار بلنكن فى مقابلته الحصرية مع برنامج "واجه الصحافة" إلى أن أوباما وجه الدعوة إلى رئيس الوزراء الأوكرانى أرسينى ياتسنيوك للقائه فى البيت الأبيض يوم الأربعاء المقبل، وذلك بغرض التشاور حول آخر تطورات الموقف فى أوكرانيا وإظهار تأييد واشنطن لحكومتها.
وقال بلنكن "إن تراجع قيمة العملة الروسية الروبل وتزايد الشكوك حول سلامة الاستثمارات الأجنبية فى روسيا تعتبر ثمنا حقيقيا ونتيجة واقعية لقرار بوتين الأخير بالتدخل فى شبه جزيرة القرم الأوكرانية".
وحول موقف واشنطن من الاستفتاء الذى من المقرر أن يجرى الأحد المقبل السادس عشر من مارس لتحديد مصير شبه جزيرة القرم، وهل سوف تنضم إلى روسيا أو تظل جزءا من أوكرانيا، قال المسئول الأمريكى "إنه فى حالة تصويت الناخبين لصالح الانضمام إلى روسيا، فإن الولايات المتحدة لن تعترف بنتائج هذا الاستفتاء وهذا ما سوف تفعله أيضا أغلب دول العالم".
تجدر الإشارة إلى أن واشنطن فرضت مؤخرا عقوبات على موسكو بسبب تدخلها فى شبه جزيرة القرم بزعم حماية الروس بها.

 
بوتن قد يستهدف "كعب أخيل" الولايات المتحدة .. سيدمر أسواق المال


الإقتصادي جون ويليامز: إحتمال حصول إنهيار مالي إذا تخلصت روسيا من إحتياطيات الدولار لديها

لست افهم الكثير في الاقتصاد ولكن سؤال يخطر على بالي الان .. هل يكون هذا اذا كان الكلام صحيحا سببا في دخول الولايات المتحدة الى الحرب بشكل مباشر ؟؟؟ وهل سيكون هذا الانهيار سببا مباشر في انهيار مباشر للولايات المتحدة بشكل سريع ام ستكون امريكا قادرة على الاستمرار لفترة وجيزة على سبيل المثال ريثما تخوض حربه العالمية الثالثة ؟؟؟؟ ارجو الرد للاستفادة

السلام عليكم ...
أخي الكريم هذا الكلام مغلوط جدا ... نعم لا ينكر عاقل دور وأهمية الاقتصاد أو طبيعة النظام النقدي العالمي الذي يعتمد العملة المزيفة تزيف رسمي والملقبة بالدولار...

ولكن الأمر كبير للغاية ومعقد جدا ولا يمكن تناوله بتلك السطحية ...

سأعطي مثالا واضحا حتى يكون كلامي علمي ومفهوم و واضح:
في الأزمة المالية النقدية لعام 2008 قامت البنك الإبليسي الفدرالي الأمريكي بضخ عدة دفعات نقدية من أوراق الدولار لتحفيز السوق ورفع مستوى السيولة لإعادة تحفيز الأسعار وتنشيط عمليات التبادل التجاري ووقف عمليات النهيارات العصبية المالية المتتابعة في السوق وكان هناك عدة إجراءات أخرى لتحفيز السوق مثل تخفيض سعر الفائدة لأقدل حدودها لتوجيه الأوعية النقدية الضخمة نحو الأسواق المفتوحة وبورصات الأسواق المختلفة لتحفيز السوق.
المهم أنني أذكر هنا إنه واحدة فقط من بين عدة دفعات طباعة للدولار لتحفيز السوق ... دفعة واحدة فقط بلغت حجمها 700 مليار دولار كدفعة واحدة ومن العجيب أن هذه الدفعة المهولة أمتصها السوق بدون أن تأتي بنتيجة تكاد تذكر... ولدرجة أنه خرجت دعاوي رسمية في أمريكا للبحث عن مصير هذه الأموال الضخمة جدا ولماذا لم تأت بنتيجتها في تحفيز السوق.
الشاهد هنا :
تخيل إنه 700 مليار دولار كانت غير مؤثرة بدرجة ملموسة في تحفيز مباشر للسوق... ونحن هنا نتكلم عن 140 مليار دولار احتياطي روسي من الدولارات... فهل يعتقد أحدهم بعد مثالي السابق أن 140 مليار دولار ستؤدي لتأثير كبير فضلا أن يكون عميق فضلا أن يكون جذري أو هيكلي في النظام النقدي العالمي؟؟؟

أخي الكريم من يعتقد هذا فهو موهوم للأسف الشديد ...


هل معنى ذلك أن 140 مليار دولار ليس لهم أي حجم كبير أو تأثير ملموس في النظام النقدي ... بالطبع نعم.


فهل معنى ذلك أن 140 مليار دولار احتياطي روسي لا يمكن أن يحدثوا تأثير كبير ؟!
الإجابة هنا تحتاج تفصيل واضح...
فمجرد 140 مليار دولار بالقطع ليس لهم وزن نسبي سيؤثر هيكليا على النظام النقدي العالمي أو حتى تأثير يكاد يكون ملموس.

ولكننا هنا لا نتحدث فقط عن 140 مليار دولار وحسب ولكننا نتحدث عن روسيا من خلفهم.

وبشكل عام فتأثير روسيا في النظام النقدي العالمي ضعيف للغاية ... ولكن هناك أمر مهم جدا.


وهذا الأمر المهم سيكون هو الفيصل في قدرة التأثير الروسي على النظام النقدي الدولاري المهيكل للنظام العالمي النقدي.



الأسواق المالية تتحرك طبقا للأحاسيس البشرية أو طبقا لحالات الهلع الجماعي أو الرواج الجماعي.


وروسيا لو نجحت في إحداث حالة من التوتر الإعلامي تستطيع من خلالها التأثير على الزبائن العالميين الكبار والمتوسطين المؤثرين في استقرار النظام النقدي العالمي ... فساعتها فنحن هنا لا نتكلم عن احتياطي روسي مكون من 140 مليار دولار ... ولكننا سنكون بصدد نجاح الروس في خلق حالة من الهلع والإرهاب للمتعاطين والمتعاملين في مختلف الأسواق العالمية وبقليل من تنويع أوراق الضغط واستخدام النفوذ السياسي لتوظيف مزيد من أوراق اللعبة النقدية العالمية فذلك سوف يؤدي لحدوث حالة لا يمكن التبؤ بها بدقة .... ولكنها في العموم ستكون مؤثرة في النظام النقدي العالمي لكن إلى أي مدى سيكون هذا التأثير وهل يمكن أن يؤدي لانهيار فعلي كبير أو كامل في النظام النقدي العالمي فهذا في حكمي الشخصي وتحليل الشخصي بعيد عن متناول روسيا الآن ... ولكي تنفذ روسيا هذا التهديد فهي بحاجة لغطاء إعلامي مؤثر للغاية في طبيعة التوجهات الجماعية للحالة النفسية لكبار ومتوسطى المتعاملين في شتى الأسواق النقدي أو المالية أو الوسيطة العالمية.

والحمد لله رب العالمين وصل اللهم وبارك وسلم على محمد وعلى آل محمد وعلى صحب محمد تسليما كثيرا.
 
"أنباء موسكو"
وأفادت الدائرة الصحفية في الكرملين بأن بوتين شدد في حديثه مع ميركل وكاميرون على أن الخطوات التي تتخذها السلطات الشرعية في القرم تستند إلى قواعد القانون الدولي وتهدف إلى ضمان المصالح المشروعة لسكان هذه جمهورية ذات الحكم الذاتي.
وفي الوقت ذاته لفت الرئيس بوتين الانتباه خلال اتصاله الهاتفي إلى أن السلطات الحالية في كييف لا تفعل شيئا من أجل وقف نشاط القوى الراديكالية والمتعصبين القوميين في العاصمة ومقاطعات أوكرانيا الأخرى.
وأعرب القادة الثلاثة رغم وجود تباينات في تقييماتهم لتطور الأحداث في أوكرانيا عن حرصهم المشترك على تخفيف حدة التوتر وتطبيع الوضع في هذا البلد بأسرع ما يمكن.
وتبادل الرئيس الروسي مع المستشارة الألمانية ورئيس الوزراء البريطاني الآراء حول الجهود الدولية الممكنة لتسوية الأزمة الأوكرانية واتفق معهما على مواصلة اتصالات العمل الوثيقة، بما في ذلك على مستوى وزراء الخارجية.
من جانبه بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اتصال هاتفي مع نظيره الألماني فرانك - فالتر شتاينماير الأزمة الأوكرانية.
وأشارت وزارة الخارجية الروسية في بيان أصدرته اليوم الأحد، إلى أن الجانبين واصلا مناقشة الوضع في أوكرانيا وكذلك آفاق تقديم مساعدات دولية من أجل تطبيع الوضع السياسي في هذا البلد.
 
"أنباء موسكو"
وأضاف قسطنطينوف في حديث لتلفزيون "القرم" أمس السبت أن السلطة الحالية في كييف ليست شرعية، إذ وصلت إلى السلطة باستخدام القوة. ولن تجري القرم أي حوار مع الحكومة والدولة كلها قبل مغادرة السلطة الحالية. وقال "فليتحدثوا للشعب وينزعوا سلاح العصابات ويجروا انتخابات حرة ونزيهة، بعد ذلك ستوافق جمهورية القرم على إجراء حوار مع السلطات الشرعية لأوكرانيا".
هذا وبحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هاتفيا مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، اليوم الأحد، الوضع في أوكرانيا والاستفتاء القادم يوم الـ16 من مارس/آذار الحالي في جمهورية القرم ذات الحكم الذاتي.
وأفادت الدائرة الصحفية في الكرملين بأن بوتين شدد في حديثه مع ميركل وكاميرون على أن الخطوات التي تتخذها السلطات الشرعية في القرم تستند إلى قواعد القانون الدولي وتهدف إلى ضمان المصالح المشروعة لسكان هذه جمهورية ذات الحكم الذاتي.
وفي الوقت ذاته لفت الرئيس بوتين الانتباه خلال اتصاله الهاتفي إلى أن السلطات الحالية في كييف لا تفعل شيئا من أجل وقف نشاط القوى الراديكالية والمتعصبين القوميين في العاصمة ومقاطعات أوكرانيا الأخرى.
وأعرب القادة الثلاثة رغم وجود تباينات في تقييماتهم لتطور الأحداث في أوكرانيا عن حرصهم المشترك على تخفيف حدة التوتر وتطبيع الوضع في هذا البلد بأسرع ما يمكن.
وتبادل الرئيس الروسي مع المستشارة الألمانية ورئيس الوزراء البريطاني الآراء حول الجهود الدولية الممكنة لتسوية الأزمة الأوكرانية واتفق معهما على مواصلة اتصالات العمل الوثيقة، بما في ذلك على مستوى وزراء الخارجية.
من جانبه بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اتصال هاتفي مع نظيره الألماني فرانك - فالتر شتاينماير الأزمة الأوكرانية.
وأشارت وزارة الخارجية الروسية في بيان أصدرته اليوم الأحد، إلى أن الجانبين واصلا مناقشة الوضع في أوكرانيا وكذلك آفاق تقديم مساعدات دولية من أجل تطبيع الوضع السياسي في هذا البلد.
 
بوتن قد يستهدف "كعب أخيل" الولايات المتحدة .. سيدمر أسواق المال


الإقتصادي جون ويليامز: إحتمال حصول إنهيار مالي إذا تخلصت روسيا من إحتياطيات الدولار لديها



السلام عليكم ...
أخي الكريم هذا الكلام مغلوط جدا ... نعم لا ينكر عاقل دور وأهمية الاقتصاد أو طبيعة النظام النقدي العالمي الذي يعتمد العملة المزيفة تزيف رسمي والملقبة بالدولار...

ولكن الأمر كبير للغاية ومعقد جدا ولا يمكن تناوله بتلك السطحية ...

سأعطي مثالا واضحا حتى يكون كلامي علمي ومفهوم و واضح:
في الأزمة المالية النقدية لعام 2008 قامت البنك الإبليسي الفدرالي الأمريكي بضخ عدة دفعات نقدية من أوراق الدولار لتحفيز السوق ورفع مستوى السيولة لإعادة تحفيز الأسعار وتنشيط عمليات التبادل التجاري ووقف عمليات النهيارات العصبية المالية المتتابعة في السوق وكان هناك عدة إجراءات أخرى لتحفيز السوق مثل تخفيض سعر الفائدة لأقدل حدودها لتوجيه الأوعية النقدية الضخمة نحو الأسواق المفتوحة وبورصات الأسواق المختلفة لتحفيز السوق.
المهم أنني أذكر هنا إنه واحدة فقط من بين عدة دفعات طباعة للدولار لتحفيز السوق ... دفعة واحدة فقط بلغت حجمها 700 مليار دولار كدفعة واحدة ومن العجيب أن هذه الدفعة المهولة أمتصها السوق بدون أن تأتي بنتيجة تكاد تذكر... ولدرجة أنه خرجت دعاوي رسمية في أمريكا للبحث عن مصير هذه الأموال الضخمة جدا ولماذا لم تأت بنتيجتها في تحفيز السوق.
الشاهد هنا :
تخيل إنه 700 مليار دولار كانت غير مؤثرة بدرجة ملموسة في تحفيز مباشر للسوق... ونحن هنا نتكلم عن 140 مليار دولار احتياطي روسي من الدولارات... فهل يعتقد أحدهم بعد مثالي السابق أن 140 مليار دولار ستؤدي لتأثير كبير فضلا أن يكون عميق فضلا أن يكون جذري أو هيكلي في النظام النقدي العالمي؟؟؟

أخي الكريم من يعتقد هذا فهو موهوم للأسف الشديد ...


هل معنى ذلك أن 140 مليار دولار ليس لهم أي حجم كبير أو تأثير ملموس في النظام النقدي ... بالطبع نعم.


فهل معنى ذلك أن 140 مليار دولار احتياطي روسي لا يمكن أن يحدثوا تأثير كبير ؟!
الإجابة هنا تحتاج تفصيل واضح...
فمجرد 140 مليار دولار بالقطع ليس لهم وزن نسبي سيؤثر هيكليا على النظام النقدي العالمي أو حتى تأثير يكاد يكون ملموس.

ولكننا هنا لا نتحدث فقط عن 140 مليار دولار وحسب ولكننا نتحدث عن روسيا من خلفهم.

وبشكل عام فتأثير روسيا في النظام النقدي العالمي ضعيف للغاية ... ولكن هناك أمر مهم جدا.


وهذا الأمر المهم سيكون هو الفيصل في قدرة التأثير الروسي على النظام النقدي الدولاري المهيكل للنظام العالمي النقدي.



الأسواق المالية تتحرك طبقا للأحاسيس البشرية أو طبقا لحالات الهلع الجماعي أو الرواج الجماعي.


وروسيا لو نجحت في إحداث حالة من التوتر الإعلامي تستطيع من خلالها التأثير على الزبائن العالميين الكبار والمتوسطين المؤثرين في استقرار النظام النقدي العالمي ... فساعتها فنحن هنا لا نتكلم عن احتياطي روسي مكون من 140 مليار دولار ... ولكننا سنكون بصدد نجاح الروس في خلق حالة من الهلع والإرهاب للمتعاطين والمتعاملين في مختلف الأسواق العالمية وبقليل من تنويع أوراق الضغط واستخدام النفوذ السياسي لتوظيف مزيد من أوراق اللعبة النقدية العالمية فذلك سوف يؤدي لحدوث حالة لا يمكن التبؤ بها بدقة .... ولكنها في العموم ستكون مؤثرة في النظام النقدي العالمي لكن إلى أي مدى سيكون هذا التأثير وهل يمكن أن يؤدي لانهيار فعلي كبير أو كامل في النظام النقدي العالمي فهذا في حكمي الشخصي وتحليل الشخصي بعيد عن متناول روسيا الآن ... ولكي تنفذ روسيا هذا التهديد فهي بحاجة لغطاء إعلامي مؤثر للغاية في طبيعة التوجهات الجماعية للحالة النفسية لكبار ومتوسطى المتعاملين في شتى الأسواق النقدي أو المالية أو الوسيطة العالمية.

والحمد لله رب العالمين وصل اللهم وبارك وسلم على محمد وعلى آل محمد وعلى صحب محمد تسليما كثيرا.


مرحبا اخي الكريم
ردك هذا استفزني بقوة لكي ادخل في النقاش لانه يصب بشكل مباشر في عمق الامور لكن لننتظر الضوء الاخضر من الاخ مارشال كي نعلم هل نناقش هذه المسائل الاقتصادية هنا ام ننتظر حتى ينشئ قسم اقتصادي خاص بهذه المواضيع
بعجالة الكثير من الاعضاء للاسف لا يعرف ما هو احتياطي النقد الاجنبي و الذهب و السندات و الصناديق السيادية و كيفية عملها و تفاعلها مع بعض لان بمعرفة هذه الامور سيدرك قيمة هذه التصريحات الجوفاء و الجمهور المستهدف منها للاشارة فقط خلال الشهر الاول من الازمة الاقتصادية ضخ البنك المركزي الاوروبي و الفيدرالي الامريكي و المركزي الياباني اكثر من 5 تريليونيات دولار لتهدئة الاسواق و تطويق الازمة فهل بمقدور روسيا افتعال ازمة بحجم ازمة 2008 على الاقل بما تملكه من مقومات اقتصادية محدودة علما انها ستكون قد ضحت بسلمها الاجتماعي الهش اساسا ؟
بالتوفيق
 
مرحبا اخي الكريم
ردك هذا استفزني بقوة لكي ادخل في النقاش لانه يصب بشكل مباشر في عمق الامور لكن لننتظر الضوء الاخضر من الاخ مارشال كي نعلم هل نناقش هذه المسائل الاقتصادية هنا ام ننتظر حتى ينشئ قسم اقتصادي خاص بهذه المواضيع
بعجالة الكثير من الاعضاء للاسف لا يعرف ما هو احتياطي النقد الاجنبي و الذهب و السندات و الصناديق السيادية و كيفية عملها و تفاعلها مع بعض لان بمعرفة هذه الامور سيدرك قيمة هذه التصريحات الجوفاء و الجمهور المستهدف منها للاشارة فقط خلال الشهر الاول من الازمة الاقتصادية ضخ البنك المركزي الاوروبي و الفيدرالي الامريكي و المركزي الياباني اكثر من 5 تريليونيات دولار لتهدئة الاسواق و تطويق الازمة فهل بمقدور روسيا افتعال ازمة بحجم ازمة 2008 على الاقل بما تملكه من مقومات اقتصادية محدودة علما انها ستكون قد ضحت بسلمها الاجتماعي الهش اساسا ؟
بالتوفيق
كل التحية أخي الكريم...

أما بخصوص روسيا فكلامك أنت الأخر صحيح ولكنك نسيت أمر هام جدا أشرت له أنا في مداخلتي السابقة. وهو أمر فني يعلمه أي باحث في طبيعة الأسواق المالية والنقدية العالمية وهو أمر مهم جدا وفيصل في الأمر.

بخصوص القدرة النقدية والمالية المباشرة الروسية في التأثير القوي على استقرار الأسواق فمن يقول بذلك فهو بالتأكيد موهوم جدا.

ولكن الأمر الخطير للغاية هنا والذي أشرت أنا له مسبقا في مداخلتي السابقة هو طبيعة التأثير النفسي والإيحاء الجماعي في توجهات الأسواق العالمية ويتضخم جدا دور هذا الأثر النفسي بالخصوص في أوقات الأزمات أو أوقات التخوفات من الكوارث أو الحروب.

مما يعني أن قدرة روسيا المالية والنقدية المباشرة محدودة جدا جدا جدا ... ولكن .. هناك مسألة قد تغير أي حسابات مهما كانت دقتها في المسألة هنا.
والمسألة المهمة جدا هنا والتي أود التنبية عليها لكونها ستكون المسألة الفاصلة في الموضوع هي:
قدرة روسيا على توظيف أدواتها النقدية والمالية توظيف إعلامي وسياسي مناسبين قادرين على إحداث أثر نفسي وإعلامي جماعي يتطوران ويتفاعلان لإشعال فتيل منساب قد يتطور مع الأحداث وينتج تأثير غير متوقع وغير متناسب مع حجم الأدوات المالية والنقدية الروسية ولكن التوظيف الإعلامي والسياسي الناجح قد يضخم من أثر الأدوات النقدية والمالية الروسية إلى مستويات غير متوقعة.
البعض يسمي هذا التأثير إصطلاحا بـ "أثر الفراشة" أو "تأثير الفراشة" وهو الأمر البسيط القادر على القيام بدور مستقبلي ضخم جدا في ظل ظروف معينة.
وأنا عن نفسي قد عاينت عشرات ومئات من أثار "تأثير الفراشة المستقبلي" وكيف يمكن التأثير في النظام العالمي بأكمله من خلال أشياء بسيطة للغاية لدرجة من الصعب جدا تصديقها.







والخلاصة:
أن قدرة الروس لو تم مزجها في ظل ظرفية ما بما يطلق عليه قدرة "تأثير الفراشة" فسنكون أمام سيناريو مختلف تماما لما يمكن أن يحدث للنظام النقدي والمالي العالمي.


لذلك عندما نتكلم بشكل علمي وفني في أمر كهذا يجب أن نضع في الحسبان كافة الاحتمالات ودراستها بشكل محايد حتى نخرج بتصورات وتوقعات مستقبلية أدق ما تكون.

لذلك يلاحظ معظم المتابعين أنني أقوم بالتركيز كثيرا في تحليلاتي عن أثر غياب الآفق الرؤيوي المستقبلي عند الروس وتأثيره بالغ الضرر على الروس في كافة المجالات كلها جميعا.


مع كل التحية أخي الكريم.

والحمد لله رب العالمين وصل اللهم وبارك وسلم على محمد وعلى آل محمد وعلى صحب محمد تسليما كثيرا.
 
كل التحية أخي الكريم...

أما بخصوص روسيا فكلامك أنت الأخر صحيح ولكنك نسيت أمر هام جدا أشرت له أنا في مداخلتي السابقة. وهو أمر فني يعلمه أي باحث في طبيعة الأسواق المالية والنقدية العالمية وهو أمر مهم جدا وفيصل في الأمر.

بخصوص القدرة النقدية والمالية المباشرة الروسية في التأثير القوي على استقرار الأسواق فمن يقول بذلك فهو بالتأكيد موهوم جدا.

ولكن الأمر الخطير للغاية هنا والذي أشرت أنا له مسبقا في مداخلتي السابقة هو طبيعة التأثير النفسي والإيحاء الجماعي في توجهات الأسواق العالمية ويتضخم جدا دور هذا الأثر النفسي بالخصوص في أوقات الأزمات أو أوقات التخوفات من الكوارث أو الحروب.

مما يعني أن قدرة روسيا المالية والنقدية المباشرة محدودة جدا جدا جدا ... ولكن .. هناك مسألة قد تغير أي حسابات مهما كانت دقتها في المسألة هنا.
والمسألة المهمة جدا هنا والتي أود التنبية عليها لكونها ستكون المسألة الفاصلة في الموضوع هي:
قدرة روسيا على توظيف أدواتها النقدية والمالية توظيف إعلامي وسياسي مناسبين قادرين على إحداث أثر نفسي وإعلامي جماعي يتطوران ويتفاعلان لإشعال فتيل منساب قد يتطور مع الأحداث وينتج تأثير غير متوقع وغير متناسب مع حجم الأدوات المالية والنقدية الروسية ولكن التوظيف الإعلامي والسياسي الناجح قد يضخم من أثر الأدوات النقدية والمالية الروسية إلى مستويات غير متوقعة.
البعض يسمي هذا التأثير إصطلاحا بـ "أثر الفراشة" أو "تأثير الفراشة" وهو الأمر البسيط القادر على القيام بدور مستقبلي ضخم جدا في ظل ظروف معينة.
وأنا عن نفسي قد عاينت عشرات ومئات من أثار "تأثير الفراشة المستقبلي" وكيف يمكن التأثير في النظام العالمي بأكمله من خلال أشياء بسيطة للغاية لدرجة من الصعب جدا تصديقها.







والخلاصة:
أن قدرة الروس لو تم مزجها في ظل ظرفية ما بما يطلق عليه قدرة "تأثير الفراشة" فسنكون أمام سيناريو مختلف تماما لما يمكن أن يحدث للنظام النقدي والمالي العالمي.


لذلك عندما نتكلم بشكل علمي وفني في أمر كهذا يجب أن نضع في الحسبان كافة الاحتمالات ودراستها بشكل محايد حتى نخرج بتصورات وتوقعات مستقبلية أدق ما تكون.

لذلك يلاحظ معظم المتابعين أنني أقوم بالتركيز كثيرا في تحليلاتي عن أثر غياب الآفق الرؤيوي المستقبلي عند الروس وتأثيره بالغ الضرر على الروس في كافة المجالات كلها جميعا.


مع كل التحية أخي الكريم.

والحمد لله رب العالمين وصل اللهم وبارك وسلم على محمد وعلى آل محمد وعلى صحب محمد تسليما كثيرا.


بارك الله فيك اخي الكريم
تعقيبا على ردك المعقول هذا فراس المال جبان بطبعه و قد تحدث حالات هستيرية في الاسواق اذا ما تم بالفعل نشر اشاعات تتسم بالمصداقية الزائفة التي تخلقها الالة الاعلامية و ممكن ان تتطور الامور للاسوء بما لا يتصوره عقل في اسوء كوابيسه
لكن في المقابل هل بالامكان ان تقوم بهذه الخطوة روسيا التي تكشف معظم اوراقها و بالتالي رد الفعل المضاد ؟
الايام وحدها القادرة على كشف ذلك اذا كان في العمر بقية
لذلك شكرا اخي على الطرح المنطقي و البعيد عن العاطفة الذي ارفقته
و تقبل خالص التقدير و الامتنان
وفقك الله
 
بارك الله فيك اخي الكريم
تعقيبا على ردك المعقول هذا فراس المال جبان بطبعه و قد تحدث حالات هستيرية في الاسواق اذا ما تم بالفعل نشر اشاعات تتسم بالمصداقية الزائفة التي تخلقها الالة الاعلامية و ممكن ان تتطور الامور للاسوء بما لا يتصوره عقل في اسوء كوابيسه
لكن في المقابل هل بالامكان ان تقوم بهذه الخطوة روسيا التي تكشف معظم اوراقها و بالتالي رد الفعل المضاد ؟
الايام وحدها القادرة على كشف ذلك اذا كان في العمر بقية
لذلك شكرا اخي على الطرح المنطقي و البعيد عن العاطفة الذي ارفقته
و تقبل خالص التقدير و الامتنان
وفقك الله

أخي الكريم ...
الأمر ليس بحاجة أبدا لأي اشاعات زائفة من أي نوع بل على العكس تماما .. تأثير الحقيقة هو التأثير الأقوى مطلقا .

والدولار بالفعل يعتبر عملة للعائلات اليهودية المؤمنة بعبادة الشيطان والموضوع يطفح بعشرات بل بآلاف الخفايا المرعبة التي لو توفرت لها فرصة عادلة في النشر لخرج كل الجنس البشري ليمزق كارتيل ملاك عملة الدولار من عائلات الربا وعبادات الثيوصوفية ويقتلهم كأشر ما قتل إبن آدم مطلقا على وجه الأرض. والموضوع يطفح بحقائق لا يمكنني وصفها وكنت أنا قد كتبت بنوع من التفصيل البسيط فيها مسبقا ولعلي أعيد طرح بعض تلك الحقائق إن سنحت الظروف بذلك.
أخي الكريم .. خفايا وبلايا وكوارث كارتيلات عبادة المال وعبادة الشيطان عند عئلات وسلالات النخبة اليهودية عبدة الشيطان قضية مثيرة جدا .. لدرجة أن بوتين نفسه حاول مرارا وتكرارا خلال الأزمة الحالية إستمالة وإستعطاف هؤلاء السلالات الباطنية المتحكمة في النظام المالي والنقدي العالمي من خلال حديثه عن معاداة السامية المتصاعدة في ميدان الاستقلال في كييف وباقي النخبة اليمنية النازية الأوكرانية المكونة للجسد الرئيسي للثورة الأوكرانية الحالية ... ولكن كما قلت سابقا أن فلاديمير بوتين وقادة الروس يفكرون بطريقة متأخرة ومتخلفة للغاية فاليهود في الأزمة الحالية ليسوا كما تعودت البشرية على اليهود الاستحواذ على خانة الفاعل في معظم الأزمات العالمية المؤثرة في طبيعة وتشكيل النظام العالمي ولكن اليهود هذا المرة تحديدا ويكاد يكون لأول مرة في التاريخ العولمي الحديث يقفون محشورين في خانة المفعول به وليس الفاعل... وهذا أيضا يوضح مجددا مدى غياب أي رؤية سياسية صحيحة أو واضحة لدى الروس.

والشاهد هنا أن أمريكا نفسها لا تملك التحكم الكامل في نظامها النقدي والمالي الذين يشكلان عماد النظام النقدي العالمي وفقا لإتفاقية بريتون وودذ والتي وقعت في أمريكا عام 1945 في أعقاب الحرب العالمية الثانية والتي بمقتضاها أصبح الدول الدولار هو عملة قياس القيمة النقدية العالمية والمرجعية لقياس وتقييم وتسعير العملات العالمية المختلفة مزيحا للذهب كمعيار تقليدي في هذا الصدد... والأدهى أن نيكسون الرئيس الامريكي السابق قام برفع غطاء الذهب عن قيمة الدولار عند طلبات الاسترداد العالمية فحدثت الأزمة الفرنسية الشهيرة التي بناء عليها لاحقا تم إجبار دول تصدير النفط أوبك على تصدير النفظ بعملة الدولار المزيفة لكي تتخلص فرنسا من مخزونها من الدولار دون أن تعطيها أمريكا الغطاء الافتراضي من الذهب الذي قام بإلغاءه الرئيس نكسون. ومن هنا تعقدت أكثر وأكثر طبيعة النظام النقدي والمالي والاقتصادي العالمي. مع العلم إن الدولار تم رفع الغطاء الذهبي عنه حسب ما أذكر في عام 1933 بعد أزمة الكساد العالمي الكبير التي جاءت كنتيجة لمؤامرة تأسيس بنك مركزي خاص يملكه أفراد ليتحكم في إصدار عمله موحدة لأمريكا وهو ما حدث عام 1913 عندما تأسس البنك الفدرالي الأمريكي وهو ممكن تسميته تسمية أكثر واقعية بـ "البنك الشيطاني اليهودي" وتلك التسمية لا يوجد بها أدنى مبالغة .. إذ أن هذا البنك جاء كنتيجة لسلسة مؤامرات متعاقبة من يعقوب شيف الإبن الغير شرعي لآل روتشيلد والذي كان يسعى لإحكام السيطرة اليهودية المطلقة على المجتمع الأمريكي وبالمناسبة فيعقوب شيف أيضا هو مؤسس مجلس العلاقات الخارجية الأمريكي الشهير وكذلك هو مؤسس عصبة الأمم بعد الحرب العالمية الأولى ومؤتمر فرساي للسلام برعاية آل روتشيلد والذي تم من خلاله تقسيم سايكس بيكو للعرب والمسلمين وهم نفس الأشخاص الذين يمتلكون معظم البنوك المركزية الأوروبية سواء ملكية مباشرة أو من خلال شكرات وأدوات مالية مركبة ومعقدة تبقيهم في خلفية المشهد لأنهم شهرتهم كادت أن تطيح بهم في بعض الأزمات.

والخلاصة:
الدولار عملة لا تتمتع بأي غطاء ذهبي ولو بنسبة 1 إلى 100 من القيمة السوقية للدولار ولكن ما يعطي الدولار قيمته الفعلية هو النفوذ السياسي والتجاري الأمريكي المكتسب بعد الحرب العالمية2 والمشكلة هنا ليست فقط في كون الدولار مزيف وحسب ولكن المشكلة أن النظام النقدي العالمي معتمد تماما على الدولار في هيكلته وبنيويته المالية والنقدية والاقتصادية والمشكلة الأكبر من كل ما سبق أن أمريكا نفسها لا تمتلك التحكم في هذا النظام بالغ التعقيد لأنه مملوك فعليا لعائلات مالية يهودية شهيرة على رأسهم آل روتشيلد وغيرهم من العائلات الثيوصوفية اليهودية عبدة الشيطان الشهيرة مثل روكفلر ومورجان وغيرها الكثير.

وحتى لا أطيل عليك أخي الكريم أو باقي المتابعين فأكتفي بهذا القدر مؤقتا بمشيئة الله تعالى.

والحمد لله رب العالمين وصل اللهم وبارك وسلم على محمد وعلى آل محمد وعلى صحب محمد تسليما كثيرا.
 
لست افهم الكثير في الاقتصاد ولكن سؤال يخطر على بالي الان .. هل يكون هذا اذا كان الكلام صحيحا سببا في دخول الولايات المتحدة الى الحرب بشكل مباشر ؟؟؟ وهل سيكون هذا الانهيار سببا مباشر في انهيار مباشر للولايات المتحدة بشكل سريع ام ستكون امريكا قادرة على الاستمرار لفترة وجيزة على سبيل المثال ريثما تخوض حربه العالمية الثالثة ؟؟؟؟ ارجو الرد للاستفادة
أحسن سيناريو يمكن تصوره بالنسبة للولايات المتحدة عند إنهيار الإقتصاد هو الإنسحاب من القواعد العسكريةالمتوزعة عبر العالم و عودة القوات إلى أميركا بسبب ضعف التمويل و ترك الكثير من جبهات التوتر (الكوريتان،الصينية التايوانية، الصينية اليابانية، الخليج و إيران..الخ) ،السيناريو الأسوأ هو سيناريو يجمع بين إنهيار الإتحاد السوفياتي و الحالة الألمانية و الإضطرابات الشديدة.. ستكون مثل الحية التي تعود إلى جحرها تاركة الساحة لثعبان جديد قد يكون الصين أو روسيا أو الكيان الصهيوني.. ستكون هناك حروب و توترات و إضطرابات عالمية و مجاعات لأن إنهيار الإقتصاد الأميركي (25% من الإقتصاد العالمي ) يعني إنهيار إقتصادات أغلب دول المعمورة -بما فيها روسيا و الدول العربية :( -
ربما سيكون سيناريو : حرب عالمية بدون الولايات المتحدة صعب التصديق لكنني أعتقد أنه أمر سيحصل و الله أعلم
 


193440_0.JPG


الجيش المصري في حرب القرم

193431_0.JPG


مناطق معارك الجيش المصري في حرب القرم

193432_0.JPG


معسكر الجيش المصري في حرب القرم

193433_0.JPG


معركة سينوب البحرية حرب القرم

193434_0.JPG


ضريح الفريق سليم فتحي باشا قائد الجيش المصري في حرب القرم

193435_0.JPG


معركة بحرية بين مصر والروس

193436_0.JPG


حصن طابية

193437_0.JPG


الجيشان المصري والتركي يعبران نهر الطونة

193438_0.JPG


الفريق حسن باشا الإسكندراني أمير البحر المصري

193439_0.JPG


الجيش المصري يدافع عن سلتره في حرب القرم

193441_0.JPG


إسماعيل باشا حقي قائد الفرقة البرية الأولى

«لقد جاء نصر الله وانشرح القلب... لأن بفتح القرم هان لنا الصعب» هذه فاتحة أبيات لقصيدة عبدالله باشا فكرى بعد انتهاء حرب القرم وانتصار الجنود المصريين على نظرائهم الروس قبل نحو 160 عاما، ضحى فيها بأكثر من 2500 جندى من أجل استقلال شبه الجزيرة التى تتمتع بالحكم الذاتى فى أوكرانيا.





المواجهة التى تلوح فى الأفق بين أوكرانيا وروسيا فى القرم ذات الأغلبية الروسية، تعيد إلى الأذهان ذكرى حرب القرم الشهيرة بين روسيا والدولة العثمانية، والتى اشترك فيها الجيش المصرى وكان له دور بارز، رغم أن تلك الحرب شهدت أكبر كارثة حلت بالبحرية المصرية، ففيها قضى غرقا على 1920 مصرياً ساهموا قبلها فى خسارة الروس لحرب شبه عالمية مصغرة شبت نيرانها ولم تضع أوزارها إلا بعشرات الآلاف من القتلى بعد 3 أعوام.





واندلعت حرب القرم بين الإمبراطورية الروسية والدولة العثمانية ، في 1853، بهدف تحجيم نفوذ الإمبراطورية الروسية الطامعة فى السيطرة على شبه جزيرة القرم، واقتضت العلاقة بين مصر وتركيا آنذاك أن يشترك جيش مصر البرى والبحرى فى تلك الحرب. وفى سفره المهم لإنعاش ذاكرة الأمة المصرية، رصد الأمير المصرى، عمر طوسون، بالوثائق والصور كل تفاصيل تلك الحرب فى كتابه بعنوان «الجيش المصرى فى الحرب الروسية»، والذى ألفه، 1932. وقال إن السلطان ﻋﺒﺪالمجيد لما وجد أن ﺷﺒﺢ اﻟﺤﺮب ﻳﻬﺪد ﺳﻼﻣﺔ اﻟﺪوﻟﺔ، ﻃﻠﺐ ﻣﻦ ﻋﺒﺎس ﺑﺎﺷﺎ اﻷول، والى مصر، أن ﻳﺮﺳﻞ ﻧﺠﺪة ﻣﻦ اﻟﺠﻨﻮد المصرية، ﻓﺎﻣﺘﺜﻞ الوالى، وأمر ﺑﺘﻌﺒﺌﺔ أﺳﻄﻮل ﻣﻜﻮن ﻣﻦ 12 ﺳﻔﻴﻨﺔ ﻣﺰودة ﺑـ ٦٤٢ ﻣﺪﻓﻌﺎ و٦٨٥٠ ﺟﻨﺪﻳٍّﺎ ﺑﺤﺮﻳٍّﺎ ﺑﻘﻴﺎدة أﻣير اﻟﺒﺤﺮ المصرى ﺣﺴﻦ ﺑﺎﺷﺎ اﻹﺳﻜﻨﺪراﻧﻲ، وﺗﻌﺒﺌﺔ ﺟﻴﺶ ﺑﺮى ﺑﻘﻴﺎدة اﻟﻔﺮﻳﻖ ﺳﻠﻴﻢ ﻓﺘﺤﻲ، وبذلك ﻳﻜﻮن ﻣﺠﻤﻮع القوات المصرية التى أرسلت للحرب 19 ألفا و722 ﺟﻨﺪﻳٍّﺎ.





وكانت أعنف المعارك التى رصدها طوسون هى المعركة التى خاضتها الفرقة الأولى المصرية بقيادة إسماعيل باشا حقى للقوات الروسية فى الدفاع عن مدينة «سيليستريا» فى موقعة أكثر من ألفى قتيل فى صفوف القوات الروسية، فيما سقط 400 مصرى ممن تم دفنهم فى المقبرة الإسلامية بالمدينة. وختم طوسون كتابة بوثائق تحصد كل المساعدات التى قدمتها مصر للدولة العثمانية فى تلك الحرب، ونشر أيضا خطابات التكريم والأوسمة التى حصل عليها الجنود المصريون المنتصرون، وكذلك شهادات بعضهم، وبينها قصيدة المرحوم عبدالله باشا فكرى، التى كتبها بعد المعركة.



 
  • 50d97220-a7a1-11e3-a8ea-17408376794b-jpg20140309181331-jpg20140309203713.jpg
في عملية حشد كبير:
الحاملة الأمريكية "جورج بوش" ترسو على سواحل تركيا

٠‎٩‎/٣‎/٢‎٠‎١‎٤‎‎ ٣‎٥‎‎:٢‎٠‎
نطالية/يوسف شامل كاهواجي/ الأناضول

رست حاملة الطائرات الأمريكية الشهيرة "جورج بوش"؛ على سواحل مدينة أنطالية التركية قادمة من ميناء "بيري" اليوناني.

وعبّر القائد الثاني للبارجة "ماثيو سي بارادايز" أمام صحفيين؛ عن سعادته لوجوده في أنطاليا، حيث سيقوم وطاقم البارجة بجولات سياحية في الأماكن التاريخية والثقافية، لافتاً إلى العلاقات المتينة بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف باراديز أن البارجة التي تحمل 50 طائرة عسكرية على متنها؛ تقوم بإيصال المساعدات الإنسانية إلى جانب المهام الحربية الموكلة لها، ورداً على سؤال فيما لو كان لقدوم البارجة أهداف تتعلق بالتوتر السائد في المنطقة أجاب بارادايز بالنفي، مشيراً إلى أن الرحلة من سواحل اليونان إلى أنطالية كان مخطط له منذ أشهر، مضيفاً " سنبقى هنا 4 أيام ثم سنقوم بالتوجه إلى نقطة أخرى في البحر المتوسط ".

وأوضح بارادايز البارجة تحمل 5 آلاف جندي من كافة الأديان؛ وهناك أماكن في البارجة مخصصة للعبادة حتى يتمكن كل جندي من أداء عبادته.

من جانبه قال الضابط في البارجة "ديفيد كارتر" أن " البارجة تحتوي على كل شيء ممكن أن يحتاجه الشخص، حيث أنها تقضي أحياناً 9 أشهر في عرض البحر فيما عدا الأنترنت اللاسلكي والهاتف فهما ممنوعان ".

يذكر أن البارجة وحاملة الطائرات جورج بوش البالغ طولها 332 متر؛ بدأت الإبحار عام 2009 وكلفت الخزينة الأمريكية حوالي 6.2 مليار دولار.

 
بوتن قد يستهدف "كعب أخيل" الولايات المتحدة .. سيدمر أسواق المال


الإقتصادي جون ويليامز: إحتمال حصول إنهيار مالي إذا تخلصت روسيا من إحتياطيات الدولار لديها



السلام عليكم ...
أخي الكريم هذا الكلام مغلوط جدا ... نعم لا ينكر عاقل دور وأهمية الاقتصاد أو طبيعة النظام النقدي العالمي الذي يعتمد العملة المزيفة تزيف رسمي والملقبة بالدولار...

ولكن الأمر كبير للغاية ومعقد جدا ولا يمكن تناوله بتلك السطحية ...

سأعطي مثالا واضحا حتى يكون كلامي علمي ومفهوم و واضح:
في الأزمة المالية النقدية لعام 2008 قامت البنك الإبليسي الفدرالي الأمريكي بضخ عدة دفعات نقدية من أوراق الدولار لتحفيز السوق ورفع مستوى السيولة لإعادة تحفيز الأسعار وتنشيط عمليات التبادل التجاري ووقف عمليات النهيارات العصبية المالية المتتابعة في السوق وكان هناك عدة إجراءات أخرى لتحفيز السوق مثل تخفيض سعر الفائدة لأقدل حدودها لتوجيه الأوعية النقدية الضخمة نحو الأسواق المفتوحة وبورصات الأسواق المختلفة لتحفيز السوق.
المهم أنني أذكر هنا إنه واحدة فقط من بين عدة دفعات طباعة للدولار لتحفيز السوق ... دفعة واحدة فقط بلغت حجمها 700 مليار دولار كدفعة واحدة ومن العجيب أن هذه الدفعة المهولة أمتصها السوق بدون أن تأتي بنتيجة تكاد تذكر... ولدرجة أنه خرجت دعاوي رسمية في أمريكا للبحث عن مصير هذه الأموال الضخمة جدا ولماذا لم تأت بنتيجتها في تحفيز السوق.
الشاهد هنا :
تخيل إنه 700 مليار دولار كانت غير مؤثرة بدرجة ملموسة في تحفيز مباشر للسوق... ونحن هنا نتكلم عن 140 مليار دولار احتياطي روسي من الدولارات... فهل يعتقد أحدهم بعد مثالي السابق أن 140 مليار دولار ستؤدي لتأثير كبير فضلا أن يكون عميق فضلا أن يكون جذري أو هيكلي في النظام النقدي العالمي؟؟؟

أخي الكريم من يعتقد هذا فهو موهوم للأسف الشديد ...


هل معنى ذلك أن 140 مليار دولار ليس لهم أي حجم كبير أو تأثير ملموس في النظام النقدي ... بالطبع نعم.


فهل معنى ذلك أن 140 مليار دولار احتياطي روسي لا يمكن أن يحدثوا تأثير كبير ؟!
الإجابة هنا تحتاج تفصيل واضح...
فمجرد 140 مليار دولار بالقطع ليس لهم وزن نسبي سيؤثر هيكليا على النظام النقدي العالمي أو حتى تأثير يكاد يكون ملموس.

ولكننا هنا لا نتحدث فقط عن 140 مليار دولار وحسب ولكننا نتحدث عن روسيا من خلفهم.

وبشكل عام فتأثير روسيا في النظام النقدي العالمي ضعيف للغاية ... ولكن هناك أمر مهم جدا.


وهذا الأمر المهم سيكون هو الفيصل في قدرة التأثير الروسي على النظام النقدي الدولاري المهيكل للنظام العالمي النقدي.



الأسواق المالية تتحرك طبقا للأحاسيس البشرية أو طبقا لحالات الهلع الجماعي أو الرواج الجماعي.


وروسيا لو نجحت في إحداث حالة من التوتر الإعلامي تستطيع من خلالها التأثير على الزبائن العالميين الكبار والمتوسطين المؤثرين في استقرار النظام النقدي العالمي ... فساعتها فنحن هنا لا نتكلم عن احتياطي روسي مكون من 140 مليار دولار ... ولكننا سنكون بصدد نجاح الروس في خلق حالة من الهلع والإرهاب للمتعاطين والمتعاملين في مختلف الأسواق العالمية وبقليل من تنويع أوراق الضغط واستخدام النفوذ السياسي لتوظيف مزيد من أوراق اللعبة النقدية العالمية فذلك سوف يؤدي لحدوث حالة لا يمكن التبؤ بها بدقة .... ولكنها في العموم ستكون مؤثرة في النظام النقدي العالمي لكن إلى أي مدى سيكون هذا التأثير وهل يمكن أن يؤدي لانهيار فعلي كبير أو كامل في النظام النقدي العالمي فهذا في حكمي الشخصي وتحليل الشخصي بعيد عن متناول روسيا الآن ... ولكي تنفذ روسيا هذا التهديد فهي بحاجة لغطاء إعلامي مؤثر للغاية في طبيعة التوجهات الجماعية للحالة النفسية لكبار ومتوسطى المتعاملين في شتى الأسواق النقدي أو المالية أو الوسيطة العالمية.

والحمد لله رب العالمين وصل اللهم وبارك وسلم على محمد وعلى آل محمد وعلى صحب محمد تسليما كثيرا.

إسمح لي أن أضيف بضعة أرقام تعزز كلامك
إرتفع مؤشر الغنى لهذه السنة بالنسبة للشعب الأمريكي لأرقام قياسية حيث سجل رقم 80664 مليار دولار بنسبة 14% بالنسبة للسنة الماضية و من أهم أسباب هذا الإرتفاع هو إرتفاع المؤشرات الرئيسية لبورصة نيويورك حيث سجل إجمالي إستثمارات الأمريكيين "دون شركات الإستثمار" حوالي 5600 مليار دولار ...
كما ذكرت أخي الكريم من يراهن أن حفنة الدولارات التي تحتفض بها روسيا ستأثر في الإقتصاد العالمي فهذا قمة الوهم علما أن البنك المركزي الروسي ربط العملة المحلية و الإقتصاد عامة خاصة نظام الدفوعات بسلة عمولات ضيقة جدا حوالي 52% دولار و 48% يورو و من يراهن على الصين فهو أكثر وهما من الرهان الأول و هنا سأحاول أن أشرح لماذا إتجهت الصين للذهب...
الصين رهينة سلة عمولات للدفع ثلاث "الدولار، يورو و الين الياباني" الصين أصبحت أكبر تجمع للثروات و العملة في العالم أرقام لم يشهدها و يتوقعها أحد فأحست بتهديد حقيقي من الأزمة المالية التي عصفت بالعالم مؤخرا فقامت بما يسما بالإستثمارات الآمنة بعيدا عن المخاطرة رغم أنها تعلم أنها ستخسر الكثير و الكثير جدا من قيمة إحتياطاتها لأشرح أكثر إبان أوج الأزمة المالية وصل سعر الذهب تقريبا 2000 دولار أما الآن فأصبح في حدود 1300 و سيستمر في الإنخفاض و سأترك لكم لتقيموا خسائر الصين التي إشترت آلاف الأطنان من الذهب...
ما نعيشه اليوم و كما قلت سابقا هو إستكمال أمريكا تربعها على العرش العالمي و عكس ما يظنه البعض تماما
 
## خرجت في الايام القليلة الماضية العديد من الصور التي تثبت نشر روسيا لمنظومة صواريخ مضادة للسفن في شبة جزيرة القرم ##

Basion.jpg


....(( صورة لأحدى هذه المنظومات في اثناء تنقلها في شبة جزيرة القرم )).....


..... المعلومات تتحدث عن ادخال روسيا هذه المنظومات مابين يومي 8 و 9 مارس الحالي ....... والجزء الاكبر منها دخل عاصمة الاقليم
Sevastopol ليلا ......


600108_253960274714699_492031737_n.jpg


..... الاحتمال الاكبر ان هذه المنظومات تم نشرها استعدادا لقدوم السفن الحربية الامريكية من
الاسطول السادس التي عبرت الى البحر الاسود في الايام القليلة الماضية .......

..... يبلغ مدى هذه الصواريخ مايقارب من
300 كلم ...... وتستخدم صواريخ من طراز P-800 Yakhont ......

img4ed7e8bb7817c.jpg


...... يذكر ان الدول المالكة لهذه المنظومة بالاضافة الى
روسيا هي سوريا وفيتنام فقط ....
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى