تطورات الساحة الفلسطينية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
سرايا القدس تعلن أنها قصفت كريات جات بـ 4 صواريخ غراد وناحل عوز بقذيفتي هاون.
 
10570439_714318051978432_844649202678421295_n.jpg
 
قال وزير المالية ان تصريحات ضيف في مدعيا النصر كانت تذكره الدعاية العراقي عشية سقوط صدام حسين.
 
حرب الظل الاستخباراتي بين الجيش الإسرائيلي وحماس

ShowImage.ashx

ويشارك الجيش الإسرائيلي وحماس في حرب الظل الاستخبارات، الذي يسعى كل طرف لمعرفة بقدر ما تستطيع عن الآخر واستخدام المعلومات في التخطيط لهجمات مؤلمة.
لقد حان حماس شوطا طويلا في عالم الاستخبارات الميدانية، بعد أن تشكلت مؤخرا تقسيم المراقبة والاستطلاع التي هي قادرة على التواصل موقف القوات البرية لجيش الدفاع الإسرائيلي لمهاجمة الخلايا، وهذا بدوره الخروج من الأنفاق وفتح النار في غارات منسقة.

على الجانب الإسرائيلي، وهو جهد ضخم المخابرات جار لدعم القوات البرية في غزة. الاستخبارات العسكرية والشاباك (جهاز الأمن العام الإسرائيلي) تعمل على مدار الساعة لتوفير تنبيهات للتهديدات مثل استخدام وشيك من الأنفاق من قبل حماس، هجمات صاروخية مضادة للدبابات، طائرات بدون طيار حماس والغارات على الساحل الإسرائيلي من قطاع غزة وإطلاق الصواريخ.

الجيش الإسرائيلي في السنوات الأخيرة استثمرت بكثافة في القتال القائم على الذكاء. وهذا ينطوي على الاستخبارات العسكرية تعمل بشكل وثيق مع كتائب المشاة والمدرعات وسلاح الهندسة على أرض الواقع. الاستخبارات العسكرية نشرت ضباطها إلى مقر ألوية الجيش التي يناور الآن في غزة.

هناك، إلا أنهما يشتركان ثروة من المعلومات عن العدو، بما في ذلك إشارة والاستخبارات البصرية. بسرعة وجودهم أيضا الوقت المستغرق لفتح النار على هدف الكشف عنها من قبل الاستخبارات العسكرية.

يتم تصفية المعلومات القيمة وصولا الى كتيبة وشركة القادة، الذين يتعلمون حول مواقع نفق، مرافق الأسلحة حماس، وإلى أين يذهبون المقبل من مركزها الحالي. تمكن مخابرات القوات البرية أيضا لتجنب المنازل والكمائن المفخخة.

كل 12 ساعة، الاستخبارات العسكرية يرسم خطة تشغيلية جديدة، والسماح للتكيف مع التطورات في الوقت الحقيقي على أرض المعركة.

الاستخبارات العسكرية وعلى سبيل المثال، وفرت القوات الجوية الاسرائيلية مع تنبيهات حول الطائرات بدون طيار حماس التي أقلعت من غزة وتتجه للمجال الجوي الإسرائيلي. ومن ثم يصل إلى جبهة العمل الإسلامي لاسقاط طائرات من دون طيار.

وفقا لبيانات الاستخبارات العسكرية، وقد بنيت حماس أسطول صغير من الطائرات بلا طيار المسلحة، ولكن هذه هي أكثر بدائية من طائرات بدون طيار في حوزة حزب الله.

عندما يتعلق الأمر الأنفاق، الاستخبارات العسكرية يرسل قوات برية إلى الموقع الدقيق لمهاوي في غزة. وحدات الجيش الإسرائيلي في كثير من الأحيان إلى رسم المسار الكامل من النفق.

الاستخبارات العسكرية هو أيضا على بينة من موقع متاهات معقدة من الممرات تحت الارض المترابطة، والتي السطح في إسرائيل في مواقع متعددة.

قبل اندلاع العمليات بها، وحاولت حماس، يدركون تمام الإدراك أنه تحت المراقبة، لتجنب أن يتم اكتشافها عندما ألقي القبض حفارات تصل من المنازل وتقديمهم إلى مواقع العمل.

الجيش الإسرائيلي هو تعلم الكثير عن الأنفاق كما مسبقا القوات البرية في غزة، إضافة إلى قاعدة المعرفة السابقة.

ومع ذلك يظل من غير المحتمل أن الجيش سوف تعرف عن كل نفق وحفرت حماس.

بين نوفمبر 2012، عندما انتهى الصراع بين حماس وإسرائيل السابق، ويوليو عام 2014، أنشئت المخابرات العسكرية قائمة الهدف العام من 1،257 الأصول الإرهابية. بعد ذلك تراكمت 2،423 أهداف خلال القتال. وقد سمح هذا الجيش الإسرائيلي لمهاجمة بعض الأهداف الإرهابية 3،800 منذ بداية العملية.

بالإضافة إلى ذلك، جمعت معلومات عن مواقع الجيش الإسرائيلي قاذفة صواريخ حماس، والدفاعات الجوية، والمباني النظام.

بحلول الوقت الذي بدأت عملية حافة واقية، وكانت حماس انتقلت بالفعل تحت الأرض، مع العلم أن إسرائيل كانت تبحث عن كبار قادتها، الذين يختبئون في أماكن آمنة، وغالبا هياكل مدنية كبيرة تحتها.

وفي الوقت نفسه، في إسرائيل، الشاباك واستجواب المشتبهين الأمنيين غزة 179 احتجزوا من قبل الجيش.

تقييم الاستخبارات العسكرية هو أن حماس استوعبت ضربة خطيرة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، والتي سوف يستغرق المنظمة وقتا طويلا للتعافي.

الحياة المدنية في غزة استوعبت أيضا ضربة خطيرة، وفقا لتقييمات الإسرائيلية، وراء أبواب مغلقة ليس هناك شك في أذهان كثير من سكان غزة أن حماس قادهم إلى دولتهم.

في نهاية هذه العملية، سوف كلا من الجيش الإسرائيلي وحماس إجراء دراسات تفصيلية لأعمال أخرى وتسعى إلى التكيف مع التحركات في المستقبل وفقا لذلك.
 
عاجل | كتائب القسام تقصف حشودات عسكرية شرق التفاح بـ 10 قذائف هاون
 
إيران: سنرسل الأسلحة للحرب الضفة الغربية



والدول العربيه بدل ماترسل السلاح ، ترسل مبادرات سخيفه ونشجب ونستنكر وبين كل شجب واستنكار تكبر كروش وزراء الخارجيه العرب في جامعه الدول العربيه من البوفيهات والعصائر علي شرفهم واطفال غزه ميتين من الجوع ، حسبي الله ونعم الوكيل.

صار قلب الغريب علي الفلسطيني احن من قلب اخوه العربي. والله مصيبه
 
محللان عسكريان: نتنياهو لا يعرف هدف العملية فى غزة
neten-yahoo.jpg

ع تزايد خسائر جيش الاحتلال البشرية ارتفعت حدة الانتقادات الموجهة إلى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وقيادات الجيش. وبينما أعلن الجيش مقتل 48 من عناصره، تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنها قتلت 110 عسكريين إسرائيليين وأسرت آخر.

ففى صحيفة «يديعوت أحرونوت» اتهم المحلل العسكرى يوسى يهوشوع القيادة بالتسبب فى تزايد القتلى جراء الجمود الراهن على جبهة القتال والانشغال بتدمير الأنفاق، معتبرا أن نتنياهو ووزير دفاعه موشيه يعالون لا يعرفان الهدف من العملية العسكرى، أو كيف يديرانها، ما تسبب أمس الأول فى مقتل عشرة جنود، وسقوط مزيد من الصواريخ من غزة على إسرائيل.

وتحت عنوان «مطلوب زعيم ينهى العملية العسكرية»، كتب المحلل العسكرى، أمير أورن، فى «هاآرتس»، أن الجيش أنهى معظم أهداف العملية، وإن لم يكن بكفاءة عالية، وينتظر الأوامر بإنهائها، لكن عليه أن ينتظر الوزراء بينما تتزايد الخسائر.

أورن مضى قائلا إن نتنياهو يخشى الوزراء الصقور داخل المجلس الوزارى المصغر للشئون الأمنية والسياسية، ولا يستطيع اتخاذ قرار بإنهاء العملية، والنتيجة، هى أن الجنود يقتلون والحكومة عاجزة.

فى سياق آخر، أعربت إدارة الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، أمس الأول الإثنين عن استيائها من انتقادات إسرائيلية للطريقة التى تسعى بها واشنطن إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية فى غزة. وشنت أوساط سياسية إسرائيلية هجوما حادا على وزير الخارجية الأمريكى، جون كيرى، لإشراكه قطر وتركيا فى المفاوضات مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، باعتبار أن الدوحة وأنقرة داعمتان للحركة، فضلا عن إهمال كيرى لمطالب إسرائيلية رئيسية، على حد قولهم.

وعلقت المتحدثة باسم الخارجية، جنيفر بساكى، على تلك الانتقادات بقولها: ليس هكذا يتعامل الشركاء والحلفاء مع بعضهم البعض. ومضت بساكى قائلة إن الفارق الرئيسى بين المبادرة المصرية (التى قبلت بها إسرائيل) وبين صيغة كيرى «يتعلق ببنود إضافية تتحدث عن مساعدات إنسانية للفلسطينيين، وهو أمر دعمه الإسرائيليون مرارا عبر التاريخ.. ولا تضم صيغة كيرى أى من مطالب حماس، بما فيها إطلاق سراح السجناء» الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية.



اقرأ المزيد هنا:

 

237188_0.JPG

أعربت إسرائيل عن خيبة أملها العميقة من قرار حكومات كل من السلفادور وتشيلي والبيرو استدعاء سفرائها في إسرائيل للتشاور في أعقاب الحرب في قطاع غزة.

ووصف بيان صدر عن الخارجية الإسرائيلية، حسبما أفاد راديو «صوت إسرائيل»، الأربعاء، هذا القرار بالمتهور، مضيفا أن إسرائيل تنتظر من الدول المناهضة للعنف أن تتصرف بمسؤولية وعدم منح الإرهاب المكافأة.

وأشارت الخارجية الإسرائيلية إلى موافقة تل أبيب حتى الآن على جميع الاقتراحات لوقف إطلاق النار، وكان من الأحرى بهذه الدول أن تنضم للمساعي لإنجاز وقف إطلاق النار.
 
14:35 القسام يقصف تجمع الآليات والجنود على جبل الصوراني ب16 قذيفة هاون
 
فيصل قاسم :لا تتوقع من انظمة عربية وصلت الى السلطة بمباركة اسرائيلية ان تقف في وجه الهمجية الاسرائيلية.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى