تطورات الساحة الفلسطينية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
مش فارقة حماس فتح جهاد جبهة أي حاجة كلهم فلسطينية وأي نصر لأي فصيل فهو للشعب الفلسطيني كله، لذا يجب عمل انتخابات شاملة الفائز يقود الشعب الفلسطيني حسب رؤيته واحنا معاهم أما البقاء في الوضع الحالي لا يطاق، يجب مزج السياسة (المفوضات) من منطلق قوي والمقاومة الشعبية مع المقاومة المسلحة حتى تكون فعالة لا يمكن التخلي عن أي عنصر من هذه العناصر فحماس لاتمثل كل الشعب الفلسطيني وفتح لاتمثل كل الشعب الفلسطيني وباقي الفصائل كذلك ، فحماس أثبتت بالفعل قوتها بذراعها العسكري القوي ولا احد ينكر ذلك لكن المقاومة وحدها بدون غطاء سياسي ما ينفع فأنت بحاجة لادارة امور شعبك وتلبية حاجاتهم ودعم مقومات صمودهم من تعليم وصحة واقتصاد الخ، ايضا تعرية الاحتلال أمام العالم والحصول على دعم دولي قوي ودعم شعبي قوي من الشعوب الغربية وغيرها للضغط على حكوماتها يجب التحرك السياسي والشعبي في داخل معاقل التـأييد الاسرائيلي في أمريكا وفضحهم وفضح جرائمهم والمطالبة بحق الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية والقيام بتوصيل جرائم الاحتلال للمحاكم الدولية والقيام بثورة شعبية عارمة في الضفة الغربية وفي الداخل مناطق 48 لكن المقاومة الشعبية والمفاوضات بدون منطلق قوة لا تكفي وفي نفس الوقت مقاومة مسلحة من غزة تجبر اليهود على الخضوع لشروط الشعب الفلسطيني وايقاف عدوانها على أهل غزة والضفة وايقاف الاستيطان وتكبيدهم خسائر تجعلهم يفكرون ألف مرة قبل القيام بأي عدوان على الشعب الفلسطيني.
فاسرائيل لا تتحمل أي خسائر أو معركة طويلة الأمد فجبهتهم الداخلية ضعيفة، فهي لن تتجرء وتدخل القطاع لأنهم معتادون على المعارك السهلة الخالية من الخسائر فأعداء الأمة كعادتهم لا يقوموا بغزونا بشكل عسكري حتى يقوموا يغزونا من الداخل ويدمروا أخلاقنا وديننا ويشرذمونا ويجعلونا نرمي أسلحتنا قبل أن يقوموا بغزونا عسكريا فاذا شعروا أنهم سيتكبدون خسائر لن يجرؤوو على فعل شيئ.
 
شرح لنظام القبه الحديديه

105.jpg
 
"القصف التحذيري"..خديعة قانونية تستخدمها إسرائيل في قصف بيوت الفلسطينيين أدت لإبادة عائلات بأكملها

9998481735.jpg

تاريخ النشر : 2014-07-11
رام الله - دنيا الوطنقالت صحيفة يديعوت اليوم ضمن تقرير نشرته أنه قوات الاحتلال الإسرائيلية استخلصت من تقرير غلوديستون الذي حقق في عدوان إسرائيل على غزة عام 2008-2009 وأدانها بارتكاب جرائم ترقى لمستوى جرائم الحرب نتيجة واحدة ووحيدة لا تتعلق بالكف عن مهاجمة المنازل المدنية الفلسطينية بل بطريقة تغليف هذه الجريمة بقشرة قانونية قال دهاقنة القانون الإسرائيليين بأنها تتيح لجيشهم تدمير المنازل الفلسطينية دون ان يخرق قواعد الحرب المرعية في القانون الدولي.

وأضافت يديعوت أنه ضمن سياق استخلاص العبر اخترعت قوات الاحتلال خلال عدوانها الحالي إجراء أو طريقة جديدة أطلقت عليها اسما لا يخلو من بعض "الشاعرية" وهو "اقرع السقف" وهو إجراء يتضمن بين حروفه وصوره الشعرية طريقة جديدة لتدمير منازل الفلسطينيين في قطاع غزة عبر قصفها جوا أو بحرا أو برا حسب الموقع والإمكانية المهم أن تكون النتيجة واحدة تدمير منازل عائلات "حمد، كوارع، النجار" وغيرها العشرات من العائلات التي أبيد بعضها عن بكرة أبيها نتيجة هذا الاختراع القانوني الفذ.

انفجار صغير ومن ثم دقيقة انتظار واحدة تمثل الفرق بين الإبادة الكاملة أو الجزئية أو في أحيان لا تذكر النجاة دقيقة قد تمر على سكان المنزل المنذر بلمح البصر من شدة الخوف او كدهر من الزمن نتيجة ثقل أقدام الأطفال المرعوبين وبعدها يأتي الانفجار الهائل والضخم قادما من السماء او عبر شاطئ بحر خلال من المستجمين لتحتله زوارق وسفن حربية مدججة بالسلاح تطلق حممها متى رأت ذلك ليختفي البيت من على وجه الأرض وفي عشرات الحالات تحول القبر بر لساكنيه من الأطفال والنشاء والشيوخ كما حدث مع عائلة "حمد وكوارع والنجار ".

أنها طريقة "اقرع السقف" تصل في سياقها طائرة الاستطلاع او كما يطلق عليها أهل فلسطين " الزنانة" لصوتها القبيح وتطلق صارخا ذو رأس متفجر صغير على المنزل المستهدف وذلك كما يقول قادة الاحتلال لتحذير سكانه وإجبارهم على إخلائه وذلك تماشيا مع نصوص القانون الدولي وبعد وصول التحذير الصاروخي بدقيقة او في أفضل الأحيان دقيقتان تأتي طائرة مقاتلة لتلقي بحممها على المنزل وتحيله ركاما او قبرا لمن بقي فيه .

 

·
قال بلير ان إسرائيل لن تتمكن من تدمير "حماس" كحركة سياسية، مضيفا أن الرغبة فى مثل هذه الخطوة يجب أن تأتي من الشعب الفلسطيني نفسه.
التفاصيل:
 

·
المتحدث باسم حماس: ليس أمامنا إلا أن نفرض معادلة جديدة بقوة صواريخ المقاومة

المتحدث باسم حماس: العدوان الإسرائيلي فرض علينا معادلة جديدة وهي القوة لمنع قتل الفلسطينيين
 
تعليق:

تماما كما نجح النظام السوري و من وراءه في تحويل مطالب شعب الى قضية ارهاب يحاول الاسرائيليون الان و من ورائهم تحويل القضية الفلسطينية من قضية احتلال الى قضية حماس !!
 
لحظة قصف طائرات الاحتلال لمنزل في ‫غزة‬ رغم تواجد مجموعة من الشبان في المكان​

9998481660.jpg

تاريخ النشر : 2014-07-11
رام الله - دنيا الوطن
لحظة قصف طائرات الاحتلال لمنزل في ‫غزة‬ رغم تواجد مجموعة من الشبان في المكان
 
لاحول ولا قوة الا بالله .. تلفيزيون لبناني بدل ان يكتبو الحرب على غزة كاتبين الحرب على اسرئيل و كأن الاسرائيل هي الضحية

10487576_10154365321145564_6505938494059744694_n.jpg
 
اخي حسب معلوماتك ما افضل طرق تضليل القبة او التشويش عليها ؟؟
اسف جدا اخي فانا لن ادعي علم لست عليه و هناك هنا من هو اجدر مني الف مره للشرح لكلينا معا.
 
حينما يتجرد العالم من الإنسانية .. هنا غزة !!

9998481667.jpg

تاريخ النشر : 2014-07-11
غزة - دنيا الوطن - منيب سعادة
جروح تراكمت فوق بعض، وتناسلت المآسي الإنسانية وتفاقمت
قسوة الألم والمعاناة. مشاهد مروعة تنفطر لها القلوب وتقشعر لها الأبدان فشناعة الجريمة فاقت كل الحدود والقيم والمعايير الإنسانية. رؤوس فصلت عن أجسادها .. جثث مفحمة .. أشلاء متناثرة .. ورمال صبغت باللون الأحمر ورائحة الدم تعبق من كل مكان.

الدخان الأسود الكثيف يغطي سماء غزة والسنة اللهب تتصاعد من بين ركام المنازل وصفير القذائف والصواريخ لم يغادر الاجواء. مشاهد تراجيدية .. !!

واقعية معاناة أطفال شردو من بيوتهم المدمرة، وألم جرحى لم تتمكن المستشفيات من علاجهم، ولا موتى كرمت لهم مقابرهم، وباقون يبحثون عن أشلاء ذويهم من بين الركام وحسرة في قلوب البعض على فراق الإخوة والأهل والأحبة وذكريات الماضي !!

أنها مشاهد الموت والدم والدمار والخراب والألم والمعاناة والحسرة والغضة على من نجا من هذه المجزرة.
أنها آلة القتل والدمار الصهيونية التي استباحت كل شيء لتصب حمم حقدها وظلمها على البشر والحجر والشجر وأصبح كل شيء في قطاع غزة في دائرة الاستهداف الممنهج.

انها عدوانية المحتل الذي يمارسها بحق شعب اعزل أنهكه الحصار لينشر الجوع والفقر ضمن سلسلة مبرمجة من العزل وأحكام السيطرة على المداخل والأجواء والمعابر ليقطع كل سبل العيش والحياة الكريمة ويدمر البنى التحية ويقطع المياه
والكهرباء ويمنع إدخال المواد الأساسية والطبية انه سجن محكم الإغلاق بل مستنقع الموت البطيء.

وتأبى قوات الاحتلال الصهيوني الا وان تعيد فصول مسلسل جرائمها بحق الشعب الفلسطيني بارتكاب المجازر تلوى الأخرى قبل ان يكفكف الشعب دمعه من الالم او يلملم جراحه من المعاناة.

ان الكيان الاسرائيلي بني وجوده على الأساطير والمجازر والحروب العدوانية وتدمير القرى والمدن وإتباع سياسية الأرض المحروقة ومصادرة الأراضي وتهويدها متماشيا مع العقيدة الصهيونية المتعطشة للدماء وإزهاق أرواح الأبرياء.

مجازر يرتكبها هذا الكيان الصهيوني بحق العزل بقطاع غزة مستخدماً مختلف الأسلحة الفتاكة والمحرمة دولياً لإبادة الشعب الفلسطيني متجاهلاً بان هذه المجازر لن تحقق نصراً ولن تقضي على عزيمة مقاوم وعلى صمود شعب عرف طريقه للنضال من اجل حقوقه المشروعة، ولنا الان في غزة نموذج ومثال حديث يضاف الي ذاكرة التاريخ ويضاف ايضا الى سجل الكيان الاسود الحافل بالمذابح والمجازر.

مسلسل دموي جديد تتجدد فصوله مع كل انفجار يذوي يتجرع خلاله المدنيون العزل ألوان الموت والعذاب والألم.

انها المحرقة التي اوقعت اعداداً كبيرة من الشهداء والجرحى بخلاف الدمار الهائل الذي لحق بالمدن والقرى والمخيمات والبيوت حتى أصبحت قبور تدك على ساكنيها.

في كل بيت من قطاع غزة قصة تروي مأساة ووجعا إنسانيا لا يشعر بحجم الألم الى من ذاقها والواقع يروى المأساة بشكل مغاير.

قذائف وصواريخ تجسد عنصرية المحتل ودمويته الذي تجرد من كل معاني القيم والإنسانية لم يكتفى بإزهاق الأرواح وتدمير للبيوت حتى استباح قصف المدارس التي لجأ اليها المدنيون احتماءاً من قذائف المدفعية وصواريخ الطائرات وزخات
الرصاص، وقصفا للمساجد والمؤسسات والمستشفيات التى تعج بالمرضى والمصابين ولم يرحم تكريم الموتى بدفنهم فقصف المقابر .

انه انتهاك مممنهج ومتمادي لأبسط حقوق الإنسان والقواعد الإنسانية والقانون الدولي الإنساني.

لم يرحم دموع الأطفال وانات الثكالى وصيحات الارامل ولا
تبتلات الشيوخ ويستبدل الأمل بالخوف في القلوب والعيون.

ومن هنا ان قضية الشعب الفلسطيني الأعزل قضية تستمد شرعيتها من حقيقة اننا أصحاب ارض وضحايا نباد تحت ظلم المحتل نتعرض الي قهركبير... تستمد شرعيتها من قواعد القانون الدولي الذي يؤكد على حق الشعب الفلسطيني في التحرر وانهاء الاحتلال.

لكن للاسف حالة الصمت التى تلف موقف المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والدولية وهيئات حقوق الانسان تعطي الاحتلال المزيد من اقتراف المذابح والمجازر ويبقى المدنيون العزل هم وحدهم في مواجهة القتل والذبح بل سيؤدي
الصمت الى المزيد من المذابح والمجازر.

تنبيه/ لمن أراد مشاهدة صور الجرائم المرعبة هناك صور مرعبة أشلاء واحشاء لا أستطيع وضعها هنا الدخول الى الرابط التالي


 
قاسم النجار: النسخة الثانية من اضرب اضرب تل ابيب .. شاهد الفيديو

9998481544.jpg

تاريخ النشر : 2014-07-10
رام الله - دنيا الوطن
قاسم النجار: النسخة الثانية من اضرب اضرب تل ابيب .. شاهد الفيديو
 
فيه تعليقات ومشااركات مقززه بصراحه
ليست هنا فقط .. بل في اماكن عديدة
بتسد نفس الواحد والله
اقسم بالله اشعر بالخزي والعار اني حكومة بلدي دي بتمثلني
لكن للاسف لا نملك سوي الدعاء علي الظالمين والتوفيق للمظلومين
اشعر بالاسف حقا
:mad:
 
المقاومة أطلقت أكثر من 150 صاروخ اليوم أصابت مطار بن غوريون وتسببت بحرائق ضخمة في أسدود وكيبوتس زكيم

9998481747.jpg

تاريخ النشر : 2014-07-11
رام الله - دنيا الوطن
اطلقت المقاومة أكثر من 150 صاروخ منذ صباح اليوم الجمعة.

و وصلت 3 من صواريخ المقاومة إلى تل أبيب ،و3 إلى القدس،و1إلى حيفا،و4 إلى مطار بن غوريون أصابت إحداها مبنى في المطار .


وأصيب صباح الجمعة 50 مستوطنا منهم 40 عولجوا بالمكان و10 آخرين نقلوا للمستشفيات إثر سقوط صاروخ فلسطيني على محطة وقود في مدينة أسدود.

وقالت مصادر إسرائيلية إن حريقا كبيرا اندلع إثر سقوط الصاروخ على المحطة، وأشارت إلى أن الطواقم الطبية الإسرائيلية وسيارات الاطفاء هرعت إلى مكان الحادث.

وتبنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس قصف مدينة أسدود صباح اليوم بـ 9 صواريخ قسام.

وتركز إطلاق الصواريخ من قطاع غزة بعد عصر اليوم، واعترفت اسرائيل بسقوط عدد كبير من الصواريخ.

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن وابلا من الصواريخ سقط على بئر السبع وعومر ومرحافيم وبني شمعون .

واعترفت بانفجار اربعة صواريخ قرب كيبوتس شكول ،كما اعترفت بتسبب صاروخ فلسطيني بحريق كبير قرب "كيبوتس زكيم".

وأعلنت كتائب القسام منذ الصباح أنها اطلقت 45 صاروخا و 10 قذائف هاون من عيار 120 على أسدود وأفكيم ومطار بن غوريون وعسقلان وتل أبيب وكارميه .

فيما قالت سرايا القدس أنها قصفت بئر السبع بـ4 صواريخ جراد وقاعدة زكيم بـ3 صواريخ اليوم.
 
استشهاد الطفل ساهر أبو ناموس 4 سنوات جراء استهداف منزلهم شمال القطاع يرفع عدد الشهداء الى 103

9998481347.jpg

تاريخ النشر : 2014-07-11
رام الله - دنيا الوطن
أعلن الدكتور أشرف القدرة عن استشهاد الطفل ساهر أبو ناموس 4 سنوات جراء استهداف منزلهم بجوار مستشفى كمال عدوان شمال القطاع.

وباستشهاد الطفل أبو ناموس يرتفع عدد الشهداء الى 103



الاسماء الكاملة
1. الشهيد محمد شعبان غزة 24 عام
2. الشهيد أمجد شعبان غزة 30 عام
3. الشهيد خضر البشيليقي ( ابو جبل ) غزة 45 عام
4. الشهيد رشاد ياسين النصيرات 27 عام
5. الشهيد محمد أيمن عاشور خان يونس 15 عام
6. الشهيد رياض محمد كوارع خان يونس 50 عام
7. الشهيد بكر محمد جودة خان يونس 22 عام
8. الشهيد عمار محمد جودة خان يونس 26 عام
9. الشهيد حسين يوسف كوارع خان يونس 13 عام
10. الشهيد محمد ابراهيم كوارع خان يونس 50 عام
11. الشهيد محمد حبيب غزة 22 عام
12. الشهيد أحمد موسى حبيب غزة 16 عام
13. الشهيد صقر عايش العجوري جباليا 22 عام
14. الشهيد احمد نائل مهدي غزة 16 عام
15. الشهيد باسم سالم كوارع خان يونس 10 عام
16. الشهيد حافظ محمد حمد بيت حانون 30 عام
17. الشهيد ابراهيم محمدحمد بيت حانون 26 عام
18. الشهيد مهدي محمد بيت حانون حمد 46 عام
19. الشهيدة فوزية خليل حمد بيت حانون 62 عام
20. الشهيدة دنيا مهدي حمد بيت حانون 16 عام
21. الشهيدة سهى حمد بيت حانون 25 عام
22. الشهيد سليمان سلمان أبو صواوين دير البلح 22 عام
23. الشهيد سراج اياد عبد العال خان يونس 8 اعوام
24. الشهيد عبد الهادي جمعة الصوفي 24 عام
25. الشهيد رفيق الكفارنة بيت حانون 30 عام
26. الشهيدة نايفة فرج الله 80 عاما
27. الشهيد عبد الناصر أبو كويك بيت حانون 60 عام
28. الشهيد خالد أبو كويك بيت حانون 31
29. الشهيد الطفل محمد عريف غزة 13 عام
30. الشهيد الطفل امير عريف غزة 10 عام
31. الشهيد الطفل محمد ملكة غزة سنة ونصف
32. الشهيدة هناء ملكة غزة 27 عام
33. الشهيد حاتم ابو سالم الوسطى
34. الشهيد الشاب محمد خالد النمرة غزة 22 عام
35. الشهيدة سحر حمدان (المصري) بيت حانون 40 عاما
36. الشهيد محمد ابراهيم المصري بيت حانون 14عاما
37. الشهيد محمد خلف النواصرة المغازي 4 سنوات
38. الشهيد الطفل نضال خلف النواصرة المغازي 5 سنوات
39. الشهيدة عائشة نجم . المغازي 20 عام
40. الشهيد صلاح عوض النواصرة المغازي 6 سنوات
41. الشهيد محمود ناهض النواصرة
42. الشهيدة أمل يوسف عبد الغفور خان يونس 27 عام
43. الشهيدة رنيم جودة عبد الغفور خان يونس سنة و نصف عام
44. الشهيد ابراهيم داوود البلعاوي رفح 24عام
45. الشهيد عبدالرحمن جمال الزاملي رفح 22عام
46. الشهيد ابراهيم احمد عابدين رفح 42عام
47. الشهيد مصطفى ابو مر رفح 20 عام
48. الشهيد خالد ابو مر رفح 23 عاما
49. الشهيد مازن فرج الجربة دير البلح 30 عام
50. الشهيد مروان إسليم دير البلح 27 عاما
51. الشهيد هاني صالح حمد بيت حانون 57عام
52. الشهيد ابراهيم حمد بيت حانون 20 عام
53. الشهيدة سليمة حسن مسلم العرجا 60 عام
54. الشهيدة مريم عطية محمد العرجا 11 عام
55. الشهيد حامد شهاب غزة 37 عاما
56. الشهيد ابراهيم خليل قنن خان يونس 24 عام
57. الشهيد محمد خليل قنن خان يونس 26 عام
58. الشهيد سليمان سليم الاسطل خان يونس 55 عام
59. الشهيد حمدي بديع صوالي خان يونس 33 عام
60. الشهيد محمد العقاد 24 خان يونس 24 عام
61. الشهيد احمد صوالي 28 خان يونس 28 عام
62. الشهيد رائد شلط 37 الوسطى 37 عام
63. الشهيد محمود لطفي الحاج خان يونس 58 عام
64. الشهيدة اسماء محمود الحاج خان يونس 22 عام
65. الشهيد طارق محمود الحاج خان يونس 18 عام
66. الشهيد سعد محمود الحاج خان يونس 17 عام
67. الشهيدة نجلاء محمود الحاج خان يونس 29 عام
68. الشهيدة فاطمة محمود الحاج خان يونس 12 عام
69. الشهيد عمر محمود الحاج خان يونس 20 عام
70. الشهيدة باسمة عبد الفتاح الحاج خان يونس 57 عام
71. الشهيد احمد سليم الاسطل خان يونس 24 عام
72. الشهيد موسي محمد الاسطل خان يونس 50 عام
73. الشهيد رائد الزوراعة خان يونس 32 عام
74. الشهيد بهاء أبو الليل غزة 35 عام
75. الشهيد سالم قنديل غزة 27 عام
76. الشهيد عامر الفيومي غزة 30 عام
77. الشهيد الطفل عبد الله رمضان ابو غزال 5 اعوام بيت حانون
78. الشهيد اسماعيل حسن أبو جامع خان يونس 19 عام
79. الشهيد محمد احسان فروانة خان يونس 27 عام
80. الشهيد محمود ولود جباليا 26 عام
81. الشهيد حازم بعلوشة جباليا 30 عام
82. الشهيد نور رفيق عدي السلطان جباليا 27 عام
83. الشهيد حسن عودة أبو جامع خان يونس 75 سنة
84. الشهيدة الطفلة ياسمين محمد مطوق بيت حانون 4 سنوات
85. الشهيد أحمد زاهر حمدان بيت حانون 24سنة
86. الشهيد محمد كمال الكحلوت جباليا 25 سنة
87. سامي عدنان شلدان غزة 25 سنة
88. جمعة عطية شلوف رفح 25 عام
89. بسام عبد الرحمن خطاب دير البلح 6 عام
90. الشهيد عبد الله مصطفى ابو محروق دير البلح 22 عام
91. الشهيد انس رزق ابو الكاس غزة 33 عام
92. الشهيدة نور مروان النجدي رفح 10 سنوات
93. الشهيد محمد منير عاشور رفح 26 عام
94. الشهيدة غالية ديب جبر الغنام رفح 57 عام
95. الشهيد وسام عبد الرازق حسن الغنام رفح 31 عام
96. الشهيد محمود عبد الرزاق حسن الغنام رفح 28 عام
97. الشهيد كفاح شاكر دياب الغنام رفح 33 عام
98. رائد هاني أبو هاني رفح 31 عام
99. الشهيد شهرمان اسماعيل ابو الكاس البريج 42 عام
100. الشهيد مازن مصطفى اصلان البريج 63 عام
101. الشهيد المسن محمد ربيع أبو حميدان 65 عام
102. الشهيدة الطفلة شهد القريناوي 7 سنوات
103. الطفل ساهر أبو ناموس 4 سنوات
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى