تطورات الساحة الفلسطينية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
ذنبك يافلسطين انك جميله كا يوسف
وكل الدول العربيه خانتك كا اخوت يوسف
 
10394563_273461372861188_7474534138937282380_n.jpg

موقع واللا العبري : "منظر مرعب، صاروخ من غزة ينفجر داخل حي في مستوطنة نتيفوت
 
"داخلية غزة": مصر وحدها تستطيع إنهاء العدوان على غزة

2ce8051e59aae3ba648c4a7972999883.jpg


أكد إسلام شهوان، المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة، أن مصر هى الجهة الوحيدة القادرة على إيقاف العدوان الإسرائيلى على غزة، قائلاً:لا يستطيع أحد إعادة الهدوء في فلسطين سوى مصر، مشيرا إلى أن القاهرة تدخلت أكثر من مرة، ونجحت في إنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة. ونفى "شهوان"، في مداخلة هاتفية مع برنامج "العالم يقول" على قناة "cbc Extera مساء اليوم ، وجود اتصالات حاليا للتهدئة، مؤكدا أن ما يتم تداوله في وسائل الإعلام مجرد شائعات فقط.

اقرأ المقال الاصلى فى المصريون :
 
السفير الفلسطيني بالقاهرة: السيسي هو الأمل لوقف العدوان على غزة.. إسرائيل تحاول عزل القدس دوليا.. «داخلية غزة»: مصر وحدها يمكنها إيقاف العدوان.. و«فتح»: إسرائيل تحاول إقناع العالم بأنها تحارب الإرهاب

55.jpg


قال جمال الشوبكي - السفير الفلسطيني بالقاهرة -: إن أحد الأهداف المعلنة لإسرائيل هو ترسيخ الانقسام بين الفصائل الفلسطينية ومحاربة حكومة الوفاق الوطني، موضحا أن العدوان الإسرائيلي يبحث دائما عن مبررات واهية لقتل الفلسطينيين، وأن الشعب الفلسطيني صامد ولن يتخلى عن قضيته حتى تعود القدس عاصمة لفلسطين.

"إسرئيل تهدف لإبادة الفلسطينيين"
وأضاف الشوبكي - خلال حواره ببرنامج «السادة المحترمون»، على قناة «أون تي في لايف»، تقديم الإعلامي يوسف الحسيني -: إن الشعب الفلسطيني جزء من الأمة العربية ويناشدهم بالتحرك السياسي ومحاسبة إسرائيل على الجرائم ضد الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن بنك الأهداف الإسرائيلية بدأ بالاعتقالات ومصادرة الأراضي وحاليا إبادة الشعب الفلسطيني.

وتابع: إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن القضية الفلسطينية هي قضية العرب الأولى، مضيفا: إن على المجتمع الدولي تحمل مسئوليته في وقف العدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

ودعا سفير فلسطين في مصر السلطات المصرية إلى ممارسة دورها القيادي في المنطقة لـ«وقف العدوان الإسرائيلي على غزة»، مضيفًا: «نأمل في أن يقود الرئيس عبد الفتاح السيسي الأمة العربية إلى بر الأمان، وأن يوقف العدوان على غزة»، كما طالب «الشوبكي» الدول العربية باتخاذ خطوات جادة لـ«محاسبة إسرائيل على الجرائم التي ترتكبها في حق الشعب الفلسطيني».

وأشار إلى أن إسرائيل حصلت على «الضوء الأخضر» من الولايات المتحدة الأمريكية لشن هجوما على غزة، ولن تتوقف إلا بـ«ضغط دولي»، لافتًا إلى أن العرب عندما تضامنوا نجحوا في مواجهة إسرائيل في حرب أكتوبر، موضحا أنه يجب البدء في الإجراءات القانونية لمحاسبة نظام إسرائيل العنصري وجرائمه ضد الشعب الفلسطيني.

"لن نتنازل عن شبر واحد"
وأكد أن الشعب الفلسطيني يعلق آمالا كبيرة على السيسي والقيادة المصرية الجديدة في اتخاذ خطوات إيجابية في القضية الفلسطينية، مؤكدا أن الفلسطينيين والعرب لن يتنازلوا عن شبر واحد من الأراضي الفلسطينية؛ حيث إن إسرائيل تريد عزل فلسطين دوليا ونحن نريد أن يصل صوتنا للعالم وتطبيق القوانين الدولية على ما يحدث في إسرائيل، مضيفا: إن العدوان الحالي على الشعب الفلسطيني كله وليس على فصيل واحد منه.

"الأمل في مصر"
ومن جانبه قال إسلام شهوان - المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة -: إنه لا يستطيع أحد إعادة الهدوء في فلسطين سوى مصر، مشيرا إلى أن القاهرة تدخلت أكثر من مرة، ونجحت في إنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة.

ونفى «شهوان»، في مداخلة هاتفية مع برنامج «العالم يقول» على قناة «سي بي سي إكسترا»، مساء اليوم الأحد، وجود اتصالات حاليا للتهدئة، مؤكدا أن ما يتم تداوله في وسائل الإعلام مجرد شائعات فقط، لافتًا إلى أن قوات الاحتلال لم يكن لها هدف واضح من العدوان على غزة.

وأوضح السفير حازم أبو شنب، القيادي بحركة فتح الفلسطينية، أن إسرائيل تحاول إقناع العالم أنها تحارب الإرهاب، الذي يقوم به حركة حماس، وأن ما تفعله هو رد فعل طبيعي لمواجهة الصواريخ التي تطلقها حماس تجاه إسرائيل.

"صمت المجتمع الدولي"
وأكد أبو شنب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري على فضائية "المحور"، أن إسرائيل نجحت بالفعل في إقناع المجتمع الدولي بذلك، وهذا هو التفسير الوحيد لصمت العالم تجاه الهجمات الإسرائيلية المتكررة على قطاع غزة، مشددًا على ضرورة عقد جلسات دولية وإقليمية وعربية للوصول إلى مواقف واضحة من جميع الأطراف الدولية، مشيرا إلى ضرورة أن يكون هناك موقف واضح للولايات المتحدة الأمريكية، التي تمارس الخرص السياسي حتى الآن، متابعا: "أمريكا مشغولة بكأس العالم عما يحدث في غزة".

ووصف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بأنه جريمة بكل المقاييس، وأنه عدوان واضح، والفلسطينيون يعملون على صد تلك الهجمات بقدر الإمكان.
 
القناة السابعة

سلاح الجو لدينا عدد كبير من الاهادف قبل العملية البرية
 
القناة العاشرة

تم تحديد سقوط اثنين أو ثلاثة صواريخ في مناطق مفتوحة في الجليل الغربي
 
عاجل من | استهداف صهيوني جديد لموقع الخيالة شمال قطاع ، لم يبلغ عن إصابات
 
القناة العاشرة

سيتم عودة المعسكرات المدرسية و المخيمات الصيفية التي تبعد عن قطاع غزة 40 ميلا
 
القناة العاشرة

تحسن حالة الكوماندوس البحرية الذين أصيبوا أمس في غزة
 
تابع الاحداث و الاخبار
وبعد سنة قلي ايه رايك فيه مرة اخرى ...
مش عايز اقلك الان تابع ما يقوله اليهود عنه ...

على فكرة بعيدا عن هذا الامر
لا يوجد اي جهة مساعداتها تصل لنا دون معوقات سوى الامارات
اي جهة اخرى تواجه عقبات كبيرة جدا
اللي يخليني مقهور وحزين عندما اقرا
الدول العربيه الفلانيه ترسل شاحنات مليانه ادويه ووالخ
الفلسطينيون مايحتاجون ادويه لانها مالها فائده
تعالج المصاب وبكره يقصونها ثم يموت المصاب
فقط يحتاجون اسلحه تقلب موازين القوه
منظومات دفاعيه قصيره المدی سهله التنقل
كا هوك وامون
وزيادة مخزونهم من صواريخ مضاده للدبابات والسفن
 
القناة العاشرة


نفى سامي أبو زهري المتحدث باسم حماس التقارير، التي تنص على أن رئيس المكتب السياسي للمنظمة، خالد مشعل، ذهب إلى تركيا لمناقشة محادثات وقف إطلاق النار مع إسرائيل
 
القناة العاشرة


نتنياهو الثعلب "،" لن يردعنا من المناطق المأهولة بالسكان في قطاع غزة "

خاطب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في مقابلة مع "فوكس" لسقوط ضحايا من المدنيين في هجمات سلاح الجو الأمريكي على الفلسطينيين في قطاع غزة وأوضح أن إسرائيل تعمل على منع ذلك "، ولكن من الصعب في منطقة مأهولة بالسكان من ذلك بكثير." ومع ذلك، وأضاف نتنياهو أن إسرائيل لن ترتدع عن العمليات العسكرية في المناطق المدنية حيث الارهابيين يختبئون. وشدد على أن إسرائيل لن تفعل "كل ما يتطلبه الأمر" لإعادة السلام إلى إسرائيل لفترة طويلة.
 
القناة الثانية

صواريخ القسام تصيب محطة الكهرباء التي تغطي غزة بالكهرباء و 70 الف شخص اصبحوا في الظلام
 
القناة الثانية

اعتراض صواريخ فوق تلال القدس

407545pic_C.jpg


522235pic_C.jpg


في وقت سابق اليوم أفادت الأنباء أن وذلك في محاولة لتعزيز مخطط الاسترخاء. خلافا لحماس، التي تواجه تركيا، ودعا حركة الجهاد الإسلامي على القيادة المصرية لمساعدة والعمل بطريقة مماثلة.
زعيم الجهاد دمشق الإسلامية رمضان شلح، طلب المصرى اليوم على M "hhnagh وضع في الاعتبار مصلحة الشعب الفلسطيني ومصالح الشعب المصري، وبفضل التاريخ والسياق والجوار والأخوة." هذا العدوان لا يمكن أن يستمر مع مثل هذه القسوة وهذه القوة دون وقال انه سيتم اجتمع مع القراءة المصرية والمصرية كبح جماح بوضوح العدو وإجباره على وقف هجومه على الشعب الفلسطيني ".
 
ياتري ماذا بعد العدوان ؟؟؟؟؟؟
ما موقف اهالي غزة من حماس بعد انتهاء هذه الحرب ؟؟؟؟؟؟؟
أحد يفكر معي لو سمحتوا
لأني شاكك ان كل هذا الطحن فى عظام حماس داخليا وخارجيا لإحراج حمااس امام الفلسطينيون كي يخرجوهم من الساطة بلا رجعة وهذا لمصلحة اليهود طبعا
 
القناة الثانية


بداية حرب اهلية

مظاهرة ليسارييين ضد الحرب تفض بعنف من قبل يمينيين

452070418_i.jpg

452070696_c.jpg

452070976_c.jpg

452070434_c.jpg

452070428_c.jpg

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى