تطورات الساحة الفلسطينية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
"الخارجية": مصر تقف قلبا وقالبا مع الفلسطينيين ولن تتخلى عنهم.. الحديث عن تراجع دورنا مجاف للواقع.. واتصالاتنا لم تلق استجابة من الطرفين حتى الآن.. ومواقفنا لا تقبل المزايدة وأكبر من الخلاف مع فصيل
S1201418124212.jpg

كتب محمد كامل


قال السفير بدر عبد العاطى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن مصر تجرى اتصالات عبر قنواتها الدبلوماسية مع إسرائيل، والقيادة الفلسطينية، وجميع الفصائل، لتجنيب المواطن الفلسطينى ويلات العمليات العسكرية المتصاعدة .

وأضاف عبد العاطى خلال حواره على قناة "بى بى سى" العربية، مساء الجمعة، أنه: "لا يمكن لمصر تحت أى مبرر أو مسمى أن تتخلى عن أشقائها الفلسطينيين فى قطاع غزة والضفة الغربية".

وأشار المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية إلى أن الحديث عن العلاقة المتوترة مع حركة حماس يمنع مصر من وساطة فاعلة لحل الأزمة استنتاج خاطئ، مشددا على أن مواقف مصر أكبر من خلافاتها مع فصيل بعينه.

وتابع: "مواقفنا لا تحتاج للشرح أو المزايدة، بل واضحة وصريحة مع الشعب الفلسطينى الذى يدفع ثمن تلك المغامرات والاعتداءات الغاشمة التى تنتهج قواعد القانون الدولى من جانب إسرائيل".

وحول غلق معبر رفح البرى اليوم بعد فتحه بالأمس، أوضح عبد العاطى أن فتح المعبر يخضع لضوابط متعلقة فى المقام الأول بالأمن القومى المصرى، مشيرا إلى وجود الجماعات التكفيرية بسيناء والتهريب عبر الأنفاق، وأنه لا يمكن أن يكون تشغيل منتظم ومستمر لمنفذ رفح من الجانب المصرى بمعزل عن الأوضاع الأمنية بشكل عام فى شبه جزيرة سيناء.

وتابع: "الأوضاع الإنسانية والمأساوية والكارثية جعلت مصر تفتح المعبر بالأمس، وأؤكد أن أى حالات إنسانية أو حرجة تحتاج للعلاج فى مصر يتم السماح لها فورا وبدون أدنى تأخير أو تباطؤ، مشددا على أن هذه مسئولية تاريخية وأخلاقية وواجب مستحق تجاه الأشقاء الفلسطينيين وليس منة من الشعب المصرى".

ولفت إلى أن الاتصالات التى تجريها مصر تركز على العودة إلى مبادئ وشروط التهدئة من الطرفين للوقف المتبادل للعدوان الإسرائيلى وأى عمليات من القطاع، ولكنها لم تلق استجابة حتى الآن من الطرفين، مضيفا: "لا نملك طرف الصمت أو الانتظار، والجهود المصرية متتالية".

وبسؤاله عن توجيه البعض انتقادات لموقف مصر، بشأن تراجع دورها عن ما قامت به فى تهدئة عام 2012، قال عبد العاطى إن "هذا أمر مجافٍ للواقع، وأى مراقب ومتابع للأمور بدون انحيازات أيديولوجية لابد أن يصل لنتيجة مؤداها أن مصر هى الدولة الوحيدة فى الوقت الراهن التى تبذل جهدا مخلصا ودؤوبا وصادقا لمنع أعمال القتل عن الفلسطينيين".

وتساءل المتحدث باسم الخارجية قائلا: "من يطلقون تلك الاتهامات الجزافية أين جهودهم لوقف الاعتداءات المستمرة؟، فمصر تقف قلبا وقالبا مع الشعب الفلسطينى ولن تتخلى عنه تحت أى سبب، وحتى لو كانت هناك فصائل أخطأت، لن نتخاذل أو تترك الشعب الفلسطينى فريسة لتلك الاعتداءات".
 
سفير سابق لفلسطين بالقاهرة: لا يستطيع أحد المزايدة على دور مصر
S920112221551.jpg

كتب علاء عصام


قال السفير بركات الفرا سفير فلسطين السابق بمصر إنه لا أحد يستطيع المزايدة على مصر ودورها تجاه فلسطين، لأنها أكبر من كل المزايدات ومن يتكلمون كلمة من هنا أو هناك يعرفون جيدا ما تقدمه مصر للقضية الفلسطينية منذ الأربعينيات، مؤكدا أن وقوف مصر بجانب القضية الفلسطينية أغنى من أى كلام، خاصة أنها قدمت أعز ما لديها بدماء أبنائها الأبرار، من أجل فلسطين، ولا يجوز لأحد أن يزايد عليها.
وأشار الفرا خلال اتصال هاتفى مع الإعلامى مصطفى شردى ببرنامج 90 دقيقة الذى يذاع على قناة المحور، إلى أن أسباب شن إسرائيل الحرب على غزة غير معروفة، لافتا إلى إسرائيل تدعى أنها تريد أن تقضى على سلاح المقاومة الذى يقذف عليهم الصواريخ، موضحا أن رغبة إسرائيل فى ضم شمال سيناء لغزة كان مطروحا إبان حكم الرئيس المعزول محمد مرسى وأن الرئيس عباس أبو مازن رئيس السلطة الفلسطينية تصدى له وأكد أن مصر للمصريين.
 
حامد: صمت قطر وتركيا إزاء العدوان على غزة «مُدبر» لتوريط#مصر

500x300_uploads,2014,07,12,53c07f4d7c474.jpg


أبو حامد

استنكر محمد أبو حامد، مؤسس حزب حيام المصريين، اختفاء الدور القطرى والتركى، إزاء القضية الفلسطينية والعدوان الإسرائيلى على قطاع غزة، معتبرًا أن الأمر مدبر لتوريط #مصر.

وكتب أبو حامد عبر حسابه على "تويتر": "أن صمت و اختفاء قطر و تركيا عملاء إسرائيل في المنطقة يؤكد أن الأمر برمته مدبّرٌ باليل لتوريط#مصر لكن كلنا ثقة في الله و في وعي قيادتنا".

وأضاف أبو حامد، "للمرة الثانية تنظيم حماس الإرهابي و قياداته المشبوهة أمثال هنية و مشعل يحاولون توريط #الجيش المصري داخل مع إسرائيل و فتح معبر رفح عشوائيا".

وتابع أبو حامد، "لن تحل القضية الفلسطينية أبداً طالما وجدت الكيانات الخائنة صنيعة الموساد أمثال حماس و خطوة أساسية لحماية الفلسطينين هي التخلص من حماس".


 
مو قع والا

قسمت قوات الدفاع الاسرائيلية خريطة قطاع غزة الي مناطق تشمل جميع الاهداف التي يجب مهاجمتها تشمل اماكن تصنيع الصواريخ و مواقع الاطلاق

القيادة الجنوبية و شيت بيت تحاول الكشف عن البنية التحتية لقدرات حماس من الصواريخ بعيدة ومتوسطة المدي التي تشكل تهديد لاسرائيل و قد اطلق علي هذه الخريطة ( خريطة الالم لحماس ) تشسمل جميع الاهداف التي تعتبر حساسة و تضر بالمنظمة بما في ذلك مستودعات الأسلحة ومختبرات لإنتاج الصواريخ بعيدة المدى، وقادة بلدي، ومراكز القيادة، وغرف الحرب ومواقع الاطلاق.

نجحت القوات الجوية، بمساعدة من عملاء المخابرات للقضاء على مشغلي نظام الصواريخ متوسطة وطويلة الأجل. حتى الآن، هاجمت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي وسفن سلاح البحرية أكثر من 1،200 أهداف إرهابية.

و في الوقت نفسه فان كتائب عز الدين القسام تعمل علي تطوير صاروخ اسمه R-160 و اطلق منه اثنين من العينات تم اعتراضها واحد قبالة ساحل الكرمل عتليت، قبل مجيئه إلى حيفا، وسقط آخر في منطقة مفتوحة.

من ناحية اخري ادعي ظابط كبير من قوات الدفعا الاسرائيلية ظهر اليوم ان رئيس الاستخبارات العسكرية اللواء تل كوخافي قام بمناقشة تقييم الوضع في ديسمبر 2013 حول قدرات الصواريخ و اضاف ( هذا هو التحدي الكبير فحتي لو دمرنا مستودعات الاسلحة ومختبرات انتاجها فلا يزالون يمتلكون المعرفة لانتاجها مري اخري )


1746133-18.jpg

1745953-18.jpg

1746135-18.jpg

1746021-18.jpg

1745952-18.jpg

1745382-18.jpg

 
والا

هجمات صاروخية واصابة في بئر سبع و القبة الحديدة تعترض صاروخين
 
والا

هيغل لموشيه يعلون : نشعر بالقل ازاء مزيد من التصعيد ويجب فعل كل شيء لحماية ارواح المدنيين
 
محاولة طفلة فلسطينية لإيقاظ والدها الشهيد "حسبنا الله ونعم الوكيل"

BsTbmilCcAEMju5.jpg
 
وما المشكلة
هل هى فى الحديد ام الاسمنت
ولماذا لا تبنى ملاجىء مجمعة فى كل شارع مثل التى كانت فى مصر حتى وقت قريب
وهل هذا يحتاج الى تكنولجيا لا يملكها الفلسطينيين
هيجيبوا منين مئات الوف الاطنان من الاسمن لبناء هذه الملاجئ فى ظل ادخال الامكانيات لهم بالقطارة من الدول العربية
 
نقلا عن صفحه مأمون اسعد بيوض التميمي -
=====================
قال لي احد قيادات حماس رد على سؤالي هل زودتكم ايران صواريخ بعيدة المدى وهل هي التي تقف خلف تصنيعكم الصاروخي ؟
فقال لما كانت علاقتنا جيده في ايران وقبل ان نختلف معها بسبب الثوره السوريه وقبل ان تقطع عنا اي نوع من انواع الدعم ! زودتنا بصواريخ يصل مداها الى 40 كم براس تفجيري دا قوه تدميريه محدوده جدا !! واضاف ولما الحينا عليها اننا نريد صواريخ يصل مداها الى تل ابيب ولا يقل مداها عن 80 كم ؟ الا انها ماطلت ثم رفضت صراحة ثم قمنا بالاعتماد على انفسنا وواجهتنا مشكله في الجزء الدي يتعلق بالقوه المحركه والدافعه للصاروخ لابعد مدى ممكن فطلبنا من ايران ان تعطينا هده الخبره الا انها رفضت ؟ ثم قال فقررنا ان نعتمد على انفسنا اعتماد كامل حتى مكن الله مجاهدينا من الوصول الى غايتهم فصنعوا الصاروخ الدي يصل الى كل مكان في فلسطين حتى الحدود اللبنانيه ثم سالته من هو صاحب الفضل الاول بتصنيعكم الصاروخي فقال لا احد من خارج حركتنا وكانت تجارب بسيطه بدات تتطور شيء فشيء وكان اول من ساعدنا قبل ايران هي " السودان ".

10407807_868546679823961_1487977769310958752_n.jpg
 
الصورة من انجلترا تضامن قوي اليوم الجمعة مع غزة وفلسطين عموما
10407807_868546679823961_1487977769310958752_n.jpg
 
من قلقيلية هذه المرة ..
المواجهات الآن في أنحاء الضفة ضد قوات السلطة وقوات الاحتلال من جهة .. والشبان الفلسطينيين من جهة آخر !!
إصابات في مواجهات عنيفة بين قوات السلطة الامنيه بعد منعها الشبان من المواجهات مع قوات الاحتلال والشرطه الخاصه تطلق قنابل مسيله للدموع.
 
غزة الان | صورة الشهيد انس يوسف قنديل الدين استشهد في قصف صهيوني بمخيم جباليا
10537146_722744364470434_1738776286307120600_n.jpg
 
غزة الان| عاجل| 12 عائلة تشكل درعاً بشرياً لمنع استهداف منزل انذر بالقصف بجباليا ..
555x320_e4faa62f-0b50-4e54-9c34-630e002f33c9.jpg
 
مستوطن يوجه رساله لحماس ويقول صواريخكم لن تخيفنا شاهد ماذا حصل بعدها
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى