نائب عراقي: قياداتنا الأمنية أكفأ من الأردنية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

نشامى الاردن

عضو مميز
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
9,860
التفاعل
32,180 173 0
الدولة
Jordan
ساتل – قال نائب من ائتلاف برلماني موال للحكومة العراقية الأحد إن القيادات الأمنية العراقية أصبحت أكثر كفاءة من نظيراتها الأردنية، في تعقيبه على احتمالية تدريب قوات من بلاده في الأردن.
وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون (وهو ائتلاف يتزعمه رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي) محمد العكيلي إنه يستبعد موافقة الحكومة العراقية على العرض الأمريكي لتدريب القوات الأمنية في الأردن.
وقال العكيلي في تصريح صحافي نشرته وسائل إعلام عراقية إن “الحكومة العراقية لم توافق حتى الآن على تدريب عناصر الأمن في الأردن كبلد ثالث لمقترح الولايات المتحدة”.
وأوضح أن “القيادات الأمنية العراقية أصبحت ذات خبرة كبيرة في محاربة الإرهاب وهي أكثر كفاءة من المدربين الأردنيين، وباستطاعة خبرائنا إعطاء الدول التي تواجه ضربات إرهابية التدريبات”.
يأتي ذلك، بعدما رحب الأردن بأنباء عن طلب أميركي عراقي بتدريب قوات أمنية عراقية على “مواجهة الإرهاب” في معسكرات بالأردن.

 
مع احترامي للقوات العراقية التدريبات الاردنية اقوىواشرس بكثير من العراقية
 
لا يوجد تدريب في العالم يمكن أن يقارن بخبرة مواجهة حقيقة , لذلك يمكن وصف الكلام بالدقيق العراق يشهد حرب متواصلة ضد الأرهاب
 
لا يوجد تدريب في العالم يمكن أن يقارن بخبرة مواجهة حقيقة , لذلك يمكن وصف الكلام بالدقيق العراق يشهد حرب متواصلة ضد الأرهاب

صحيح
خبرة المعارك الحقيقية تتفوق علي اي خبرة تدريبية او نظرية
 
اذا على كلامك فالجيش اليمني الاقوى عربيا
 
في الحقيقة الاردن مشود له في مجال التدريب العسكري المتخصص .
 
(( العراق اكثر بلد عربي دخولا للحروب الاستنزافيه الخاطفه الحقيقه ( كحرب الخليج الاولى والثانيه والثالثه جميعها كان العراق الطرف المؤثر فيها )
ايضا العراق اكثر بلد عربي عانى من الحصار والهمجيه الارهابيه ومازال يقاوم كما قاوم الامريكان في الفلوجه
... تدريبات الاردن لاتساوي شيأً امام الخبره العراقيه المكتسبه من حروبه الاستنزافيه ....
 
القوات الخاصة الاردنية بشهادة مصادر اجنبية من افضل القوات ليس عربيا بل عالميا
 
منذ عام 2003 درّب الأردن أكثر من 30 ألف جندي وضابط عراقي من قوات الجيش والأمن، منها أعداد كبيرة في مركز الملك عبدالله الثاني للعمليات الخاصة، الذي يعتبر أحد أهم مراكز تدريب القوات الخاصة على مستوى العالم.

بعد هالاعداد الهائله التي دربت يقول اكفأ!! خبر ظريف :)

ما فائدة الاردن من ذلك ؟
 
مناكفات سياسية والوضع السياسي الاردني العراقي توتر مؤخرا كثيرا
 
لا احد ينكر قوة تدريب الجيش الاردني وكذلك لا احد ينكر ان الجيش الاردني درب الاف الجنود العراقيين لكن الوضع الان تغير فالقوات العراقية اصبحت تملك خبرة لا يضاهيها احد في ما يخص حرب الشوارع لانها تخوض معارك حقيقة شبه يومية ضد الارهاب والقاعدة فبالتالي اصبحت لها خبرة كبيره جدا خصوصا قوات جهاز مكافحة الارهاب المتمثل بالفرقة الذهبية
 
مع إحترامي لكل الدول لاكن افضل قوات عربية هي حماس و حزب لله يتبعها الميليشيات في سورية من الطرفين و الأطراف المتحاربة في العراق ... لا مكان لاي مستوى للتدريب امام ساعة واحدة من الإشتباك الحقيقي ... ممكن محاكاة كل شيئ إلا الخوف و ردات الفعل الطبيعية و هذه أهم عنصرين يحكمان الجنود في المعركة في النهاية افضل متدرب في العالم لم يتعرض لإطلاق نار بقصد قتله بشكل حقيقي كما يتعرق مقاتل في سورية او العراق بشكل يومي ,او يتعرض لضط هائل من سلاح جو مثل الإسرائيلي كما تعرض حزب لله و حماس ,ومن يريد التعنت معتقد اننا نقارن سياسيا اتمنى ان لا ياتي يوم الأمتحان إلى بلده
 
هذا مغاير لراي السفير الامريكي في العراق الذي راى (بعد هجوم القاعده على سجن بغداد) ان مستوى القوات الامنيه العراقيه في تدهور منذ الانسحاب الامريكي مبررا ذلك بان القاده العراقيين لايهتمون بالحفاظ على مستوى قواتهم كما يهتم الامريكيون و في رايي ستستمر بالتدهور مع وجود قياده سياسيه فاسده. و طبعا لا يشرفني ابدا ان ندرب قوات كان لها دور كبير في اذكاء الصراع الطائفي في العراق من الجيد انهم ازاحو هذا الهم عن ضميرنا.
 
يمتدح نفسه بنفسه والوضع على الارض مخالف تماما لما يقوله.
 
(( العراق اكثر بلد عربي دخولا للحروب الاستنزافيه الخاطفه الحقيقه ( كحرب الخليج الاولى والثانيه والثالثه جميعها كان العراق الطرف المؤثر فيها )
ايضا العراق اكثر بلد عربي عانى من الحصار والهمجيه الارهابيه ومازال يقاوم كما قاوم الامريكان في الفلوجه
... تدريبات الاردن لاتساوي شيأً امام الخبره العراقيه المكتسبه من حروبه الاستنزافيه ....

السؤال هنا ؟؟؟؟

اين هم من قادو تلك الحروب ....... اين هم من شاركوا في تلك الحروب

ذلك الجيش قام بحله عام 2003 بريمر

وانشأ جيش جديد ....... بلون جديد

وشكرا
 
فاقد الشيء لا يعطيه


الرمادي تشهد و الفلوجة تشهد و ديالى تشهد و تكريت و الموصل و سامراء ..... الخ


يكفي ان مدينتان تحت سيطرة مجموعات اقصى تسليح لها ار بي جي و دوشكا !!!
 
السؤال هنا ؟؟؟؟

اين هم من قادو تلك الحروب ....... اين هم من شاركوا في تلك الحروب

ذلك الجيش قام بحله عام 2003 بريمر

وانشأ جيش جديد ....... بلون جديد

وشكرا

معلوماتك غير دقيقة الكثير من ضباط الجيش السابق وقادة تلك الحروب رجعو الى الجيش

لديك مثلا الفريق الركن رشيد فليح قائد عمليات الانبار ( يقود العمليات بنفسه في الانبار ) + الفريق اول ركن عبود كنبر معاون اركان الجيش .... الخ

الى الان تم استحصال موافقة دولة رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة على ارجاع خمسة وجبات من ضباط الجيش العراق السابق
 
بعيدا عن الاساءة التي يقوم بها البعض لجيش العراق العظيم

بالفعل كلام هذا النائب صحيح ما اكتسبته القوات العراقية والفرقة الذهبية خصوصا من خبرة ميدانية لاتضاهيها اي قوات في المنطقة وسجل الفرقة الذهبية القتالي يشهد ....
لذلك ليس هناك فائدة من هكذا نوع من التدريبات لأن القوات العراقية تجاوزت هذه المرحلة منذ مدة .
 
هذا الطلب بعد عملية الانبار يعني

17/1/2014


اختيار الاردن لتدريب قوات النخبة العراقية
69492_-%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82%D9%8A%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B1%D8%AF%D9%86.jpg
استقرت الادارة الامريكية على اختيار الاردن مقرا لتدريب قوات النخبة العراقية لمكافحة الارهاب، غير ان الراي لم يستقر على ما ان كانت القوات المسلحة الاردنية او قوات المشاة البحرية هي التي ستدرب العراقيين على الاراضي الاردنية في احد معسكرات التدريب القريبة من عمان.

وقالت مصادر دبلوماسية لـ”العرب اليوم” ان تدهور الاوضاع الامنية في محافظة الانبار العراقية القريبة من الحدود الاردنية، ينبئ بامكان تحصن مسلحين اصطلح على تسميتهم “دولة العراق والشام الاسلامية” “داعش”، في الانبار، وهو ما يشكل خطرا على الامن الاقليمي.

واوضحت المصادر ان الادارة الامريكية استقرت على اختيار الاراضي الاردنية مكانا لتدريب قوات النخبة العراقية لمكافحة الارهاب، وجاءت موجبات اختيار الاردن بسبب قربه من العراق ولاســـــباب قانونيـــــــة، حيـــــث لا تحتاج القوات لاامريكية لابرام اتــــــفاقـــــــية جديـــــدة تـــــمر عبـــــــر القنوات التشريعــــــية في امـــــريكا لتدريب القــــــــوات العراقية في الاردن.

وزادت المصادر” الـــــتدريب فــــي الأردن لا يـــــحتاج إلى أيـــــــة اتــــــفاقات إضافيـــــة لضمان حـــــــصانة القوات الأمريكية”.

واشارت مصادر الى ان الاردن توجد فيه قوات امريكية يزيد عددها على 1000 عسكري معظمهم من مشاة البحرية الامريكية المدربة على مكافحة الارهاب وقتال الشوارع.

وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال المتحدث باسم الحكومة محمد المومني قال لـ”العرب اليوم”: يطلب من الاردن باستمرار تقديم التدريب العسكري والامني من عدد من الدول العربية والصديقة، لانه يمـــــتلك افـــــــضل مــــــراكز التدريب العسكري والامني في العالم”.

وتابع المومني: “تحظى القوات المسلحة الاردنية بمستويات رفيعة من الاحتراف والمهنية، كما ان ادوار الاردن الاقليمية الوازنة والعقلانية جعلته مقصدا للعديد من الدول التي تسعى للتعاون والمشاركة والاستفادة من خبراته”.

والاردن يشكل ساحة آمنة حسب مصدر حكومي ومحل ثقة لتدريب العسكر، الشرطة”، مستدلا على ذلك بتولي الـــــــقوات المسلحة الاردنية والاجهزة الامنية تدريب القــــــوات العراقية عام 2004 والقوات الـــــــفلسطينية” قوات بدر” والجيش والشرطة الليبية.

وكانت ميادين التدريب الاردنية تخرج منها الاف الجنود العراقيين منذ عام 2004 وحتى عـــــــام 2006، حيــــــث تم تخريج حـــــــسب احصـــــاءات عراقـــــــية اكثر من 30 الف جنــــــدي وشـــــــرطي وضابط عراقي.

يذكر ان مراكز تدريب العسكر هي مركز تدريب مكافحة الارهاب الاردني، وميادين التدريب التابعة للشرطة في الموقر.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى