اخر تطورات جبهات القتال مع الحوثيين (متجدد)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أما بشأن فإن الوضع هادئ بشكل عام والخناق يضيق على بسبب الحصار المفروض عليهم من تلك الجهة ويستنجدون لفكه
 
حاول التسلل من منطقة الأعوج إلى داخل فـ كمن لهم الأخوة والحمد لله نالوا منهم قتلاً وجرحاً وخابوا بفضل الله
 
هدد القيادي صالح بن هبره بإنفصال عن اليمن في حالة إستمر الحصار عليها من قبل القبائل اليمنية
 
ميليشيات الحوثي تحاول فك حصار صعده في حرض ومقتل 10 من ميليشيات الحوثي
 
الحوثيون يتقهقرون أمام حلف النصرة بكتاف .. وأكثر من مائة قتيل

حذّر المتحدث الرسمي باسم السلفيين في جبهة كتاف بمحافظة صعدة شمال اليمن/ أبو اسحاق الشبامي, من اندلاع حرب طائفية في اليمن إذا لم يتم فك الحصار المفروض من قبل الحوثيين على السلفيين في منطقة دماج. وقال الشبامي لـ" صحيفة السياسة الكويتية " "إن بقي الصمت على ظلم الحوثيين وقتلهم لإخواننا في دماج ظلما وعدوانا, فستكون حربا طائفية واسعة وسيتم فتح جبهات قتال جديدة ضد الحوثيين في مناطق أخرى غير دماج وكتاف". وأكد أن "مجاهدينا قتلوا ـ خلال الأيام الماضية ـ نحو 100 حوثي في المعارك التي شهدتها بعض جبال وتباب كتاف بينهم 10 قادة". وأضاف "أحرقنا عدداً من سياراتهم واستولينا على أسلحة لهم, وإخواننا المجاهدون في حرض منعوا الحوثيين من تلقي الإمدادات والدعم, وسمعنا أن أبناء مأرب يهددون بقطع النفط وفي الجوف هناك نقطة احتجزت سيارات عدة للحوثيين وخطتنا الآن هي فتح جبهات عدة على الحوثيين لإجبارهم على فك الحصار عن دماج". وأشار إلى أن الحوثيين تمركزوا في بعض الجبال والتباب ودحرناهم منها, ومجاهدونا يحصدونهم حصداً, وهناك نحو ثلاثة آلاف مقاتل من "حلف النصرة" توافدوا من مختلف القبائل والقرى إلى كتاف للجهاد ضد الحوثيين, مستبعداً التزام الحوثيين بوقف إطلاق النار في دماج. إلى ذلك أكدت مصادر مطلعة اشتداد المعارك في جبهة كتاف بين جبهة النصرة ومسلحي الحوثي، مشيرة إلى أن عناصر الحوثي تقهقرت أمام شراسة المقاتلين المناصرين لدماج

 
نبذة عن دار الحديث التي اسسها الشيخ مقبل الوادعي رحمه الله :

(دار الحديث) مدرسة علمية سلفية ،تأسست بدماج الواقعة بمحافظة صعدة اليمنية في عام (1979) تقريباً،على يد الشيخ مقبل بن هادي الوادعي –رحمه الله-،يفد إليها الطلاب من أنحاء اليمن، ومن بلدان أخرى، خلف الشيخ الوادعي في التدريس والتعليم والفتوى الشيخ أبوعبدالرحمن يحيى بن علي الحجوري .
والدراسة في الدار على طريقة الحلقات لا الفصول الدراسية، وتنقسم الدروس إلى عامة وخاصة، تشمل كافة الفنون الشرعية، ابتداء بأمهات الكتب وأشرفها وأعلاها: كتاب الله تعالى، حفظاً وتجويداً وتفسيراً, فيعتنون بتدريس تفسير الحافظ ابن كثير، وكذلك بتدريس مقدماتفي التفسير لشيخ الإسلام ابن تيمية، وغيرها من الكتب.
ويعتنون بتدريس الصحيحين: صحيح الإمام محمد بن إسماعيل البخاري ، وصحيح الإمام مسلم بن الحجاج القشيري النيسابوري ويدرسون غير هذين الكتابين من كتب الحديث.
أما دروس العقيدة فيهتمون بها اهتماماً كبيراً ودروسهاتربو على خمس وثلاثين كتاباً من كتب العقيدة, وأكثر ما يهتمون بكتب شيخ الإسلام ابن تيمية، وشيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب النجدي، وشرح الطحاوية لابن أبي العز الحنفي، وغيرها من كتب أئمة المسلمين وعلمائهم إلى زماننا هذا.
وأما دروس الفقه فيهتمون كثيراً بشرح بلوغ المرام وعمدة الأحكام والدراري المضيئة للشوكاني وصفة صلاة النبي -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- للعلامة الألباني, وغيرها من كتب الفقه. يدرسون في الدار الفرائض، وأصول الفقه، ومصطلح الحديث، ويهتمون اهتماماً بالغاً باللغة العربية، فيهتمون بها نطقاً وتدريساً، فيدرسون النحو والبلاغة والصرف والعروض والقافية والإملاء والقراءة والكتابة.
ومنهج الدار التدرج في التدريس، تبدأ بتدريس الكتب الصغيرة, ثم الكبيرة.
كما يهتم الدار بالطلاب الناطقين بغير العربية، ويخصصلهم دروس على مستويات.
الشيخ الوادعي
مقبل بن هادي الوادعي، أحد علماء السلفية باليمن وأحد رواد الحديث، قام بالدعوة السلفية في اليمن،وتخرج علىيديه شيوخ أنشئوا مدارس في عدد من مناطق اليمن.
تعلم القراءة والكتابه في وتلاة القرآن في بلده،وكان بادئ ذي بدئ على المذهب الزيدي، ثم انتقل إلى السعودية وتحول إلى مذهب أهل السنة والجماعة، واكمل دراسته بمعهد الحرم المكي فالجامعة الإسلامية ، حتى حصل على درجة الماجستير في علم الحديث ، وأثناء تواجده في بلاد الحرمين حضر دروس العلامة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله ابن باز (رحمه الله).
توفي سنة (2001) مخلّفاً وراءه تراثاً علمياً مابين تفسير، عقيدة، حديث،وفقه.
الشيخ الحجوري
يحيى بن علي بن أحمد بن علي بن يعقوب الحجوري، من قبيلة بني وَهان،ولد في أيام ما يُسمى بـ (الثورة الجمهورية اليمنية). ودرس في الكتاتيب في صغره، قبلأن يذهب إلى مدينة الزيدية حاضرة العلم آنذاك.
بعدها سافرإلى السعودية ومكث في أبها ،وهناك قرأ القرآن على الشيخ المقرئ عبيد الله الأفغاني ، وما أن سمع بالشيخ مقبل الوادعي ،حتى التحق به في صعدة ، وكان ذلك عام (1984) تقريباً.
تولى التدريس في دار الحديث أثناء مرض مؤسسها الشيخ الوادعي، ومن بعد وفاته وهو باقي في منصبه هذا إلى هذه الساعة.و له إنتاج غزير من المؤلفات .
 
أكثر من 120 قتيل : عناصر جبهة كتاف يدحرون الحوثيين ويستولون على مواقع وأسلحة حوثية ويكبدونهم خسائر فادحة

saada-1076.jpg


سيطر السلفيون في جبهة كتاف بمحافظة صعدة اليوم السبت على موقعين تابعين لميليشيات الحوثي المسلحة واستولوا على أسلحة متنوعة بينها مدفع بي 10 .


وفي اتصال هاتفي لـ "صعدة أونلاين" أكد أبو إسحاق الشبامي ناطق جبهة كتاف أن المرابطين في جبهة كتاف سيطروا على موقعين تابعين لميلشيات الحوثي المسلحة واستولوا على مدفع بي 10 بالإضافة إلى معدات أخرى وأسلحة متنوعة.



 
قيادات تتهم علي محسن الأحمر بتسليم مواقع عسكرية للقبائل التي تحاربها في و وتحذر من مغبة إقحام الجيش في هذا الصراع!
 
الحمد لله على هذه الاخبار الطيبة
و ان شاء الله تتطهر جزيرة العرب من رجس الروافض جنبا الى جنب مع شامنا الابي
 
صور [ للآضرار التي طالت دار الحديث ومسجده في بفعل القصف

BYoujUKCYAAy3mo.jpg:large


BYourChCAAA5_JZ.jpg:large


BYoux5PCAAA7Vxr.jpg:large


BYou3mdCQAAl2gG.jpg:large
 
صنعاء تتهم طهران بتغذية المواجهات الدموية في صعدة

اتهمت الحكومة اليمنية، السلطات الإيرانية بتغذية المواجهات الدموية بين الحوثيين والسلفيين في منطقة دماج بمحافظة صعدة شمال البلاد .

وأكد وزير الخارجية اليمني الدكتور أبوبكر القربي، السبت، أن إيران تقوم بتزويد الحوثيين بالأسلحة، مشيراً إلى الدور الذي تلعبه تلك الأسلحة في تغذية القتال المستعر بين الحوثيين والسلفيين في مدينة دماج، والمستمر منذ عدة أيام.

وقال القربي في تصريحات صحافية إن اليمن "يتمنى من إيران موقفا واضحا وصريحا بالتوقف عن التدخل في الشأن اليمني الداخلي"، بعد أن "ثبت تزويد إيران للحوثيين بالأسلحة من خلال باخرة احتجزناها في مياهنا الإقليمية".

وسقط عشرات القتلى ومئات الجرحى في المواجهات بين الحوثيين والسلفيين، والتي عجزت الحكومة اليمنية حتى الآن عن وقفها برغم المناشدات التي أطلقها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي .

وسبق للسلطات اليمنية أن اتهمت جماعة الحوثي الشيعية بتلقي الدعم المالي والسياسي والعسكري من طهران التي تدعم أيضا - بحسب صنعاء - الفصيل المتطرف في الحراك الجنوبي الذي يرأسه نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض .

وكان السيناتور الأميركي، جون ماكين، أكد مؤخرا أن خطر التواجد الإيراني في اليمن من خلال الحوثيين أخطر بكثير من تنظيم القاعدة.

وقال ماكين خلال محاضرة له في معهد "بروكنكر" بالولايات المتحدة الأميركية، "إن إيران لها تهديد في اليمن أكثر من القاعدة، وهذا الأمر بكل بساطة قد يفضي إلى حالة من الفوضى والتطرف، والمعركة الآن يبدو أنها قد انتقلت إلى صميم هذه المنطقة".

وأضاف ماكين "المجموعات المرتبطة بإيران في سوريا والعراق بدأت تمتد إلى شبه الجزيرة العربية والقرن الإفريقي، وصولاً إلى مالي ونيجيريا، في حين بدأت القاعدة والمجموعات التابعة لها إلى تلك المناطق، وإيران تسعى بدورها إلى الاستفادة من هذا الوضع الفوضوي".

وكانت الداخلية اليمنية أعلنت في يوليو من العام الماضي عن ضبط شبكة تجسس إيرانية تعمل منذ 7 سنوات ويقودها ضابط سابق في الحرس الثوري الإيراني وتدير عمليات تجسس في اليمن والقرن الإفريقي.

وفي أواخر سبتمبر 2012 كشف الرئيس اليمني هادي عن أن الأجهزة الأمنية في بلاده ضبطت 6 شبكات تجسس تعمل لمصلحة إيران، وأن طهران تدعم إعلاميين وسياسيين معارضين لإجهاض العملية السياسية المستندة إلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وفي مطلع فبراير الماضي، أعلنت الحكومة اليمنية عن ضبط سفينة شحن قادمة من إيران محملة بأسلحة ومتفجرات، بينها صواريخ "سام 2" و"سام 3" المضادة للطائرات بغرض إنزالها بصورة سرية في الشواطئ اليمنية.



 
رغم ضراوة القتال هناك لا تغطية اعلامية الا من وصال واخواتها , مالسبب ياترى !؟

شكرا وصال
 
رغم ضراوة القتال هناك لا تغطية اعلامية الا من وصال واخواتها , مالسبب ياترى !؟

شكرا وصال

كل الشبكات الاخبارية الكبيرة تعمل وفق اجندة دول الداعمين لها
و خير دليل تغير المسميات في النشرات الاخبارية و عودة مصطلح النظام و اشباهه في النشرات عن الثورة السورية و هلم جرا
 
هل تعلمون ماذا وعد به الحوثيين أمريكا في حال دعمهم معنويا وإعلاميا !!! موضع قدم في باب المندب في حال سيطر الحوثيين عليه

هناك تغاضي أمريكي عن الدعم الإيراني للحوثيين بل لقد قدم الأمريكان للحوثيين تسهيلات كبيرة لوصول هذا الدعم إليهم ومنعوا

منعت أمريكيا منظمات دولية مهتمة بحقوق الإنسان من ذكر الجرائم البشعة التي ينتهكها الحوثيين بحق المواطنين الأبرياء

في تقاريرها وفعالياتها ولولا التواصل الأمريكي الحوثي ما تم التعتيم على جرائمهم في المحافل الدولية

لماذا لم تقم أمريكان بإدراج ميليشيات الحوثي في قائمة ألإرهابية بالرغم أن أمريكا أدرجت منظمات خيرية تكفل أيتام وتعين أرامل وتساعد محتاجين

على الرغم أن تلك الجمعيات تخضع للرقابة المشددة من قبل سلطات بلدها ومع ذلك أدرجتها الإدارة الأمريكية ضمن ممولي الإرهاب

بينما تمارس جماعة الحوثي المسلحة ومليشياتها أبشع أنواع الإرهاب بحق اليمنيين حيث تسجن وتعذب كل من يختلف معه وتدمر بيته وتشرد أسرته

كما تقوم ميليشيات الحوثي بتدمر مدارس تحفيظ القرآن الكريم وتدنس المساجد وتمزق المصاحف وتعذب الناشطين وتمنع آلصلاة

أليست كل تلك الممارسات الإجرامية التي يرتكبها الحوثيين تجعل منهم أكبر منظمة إجرامية في العالم لماذا يتغاضى الأمريكان عنها ويباركونها

يأتي هذا بسبب التواصل والتعاون والتحالف الحوثي الأمريكي لهداف واضحة المعالم واستكمالا لسيناريو تسليم العراق لإيران

يدعم الأمريكان الحوثيين بمختلف أنواع الدعم وذلك لتكريس التواجد الأمريكي في اليمن كون الحوثيين يشكلون أحد عوامل عدم الاستقرار باليمن

وهو ما يتطلب من وجهة النظر الأمريكية التواجد الأمريكي لدعم استقرار اليمن مع أن الأمريكان لا يريدون على الإطلاق استقرار اليمن

لأن هذا الاستقرار سينهي ذريعة تواجد أمريكا في اليمن وسيوفر للسلطة السياسية اليمنية قوة كبيرة تستطيع امتلاك قرارها الوطني بشكل كامل

وحماية سيادة البلاد والحد من التدخلات الأمريكية إن لم نقل إيقافها بشكل كامل

الإدارة الأمريكية تصنع عوامل عدم الاستقرار باليمن بخلق كيانات مسلحة تنفذ عمليات الفوضى والتخريب كالحوثيين حتى تتواجد أمريكا عسكريا

وتتمكن أمريكا من الهيمنه على صناعة القرار وتحقق مصالحها في اليمن ذات المنطقة الجغرافية الهامة في العالم




(تابع)
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى