اخر تطورات جبهات القتال مع الحوثيين (متجدد)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
شاهد بالصور ضريح حسين الحوثي تحول جبال مران الى كربلاء اليمن


23-05-14-15808343.jpg



* المشهد اليمني ـ خاص:
أظهرت صور بثة حديثا على صفحات التواصل الاجتماعي صوره لضريح مؤسسة حركة الحوثيين المتمرده شمال اليمن بعد اكتمال بنائه وظهر وكأنه ضريح الحسين بن علي رضي الله عنه في كربلاء بالعراق

وبحسب مصادر في صعده فإن الضريح الذي بني في اعلى قمة جبل مران مديرية حيدان يتسع لأكثر من (100) الف زائر وزائرة ومساحتها تقدر بـ 1000 متر مربع .

و تضم ملحقات الضريح منشئات سكنية واستراحات على االجانب الآخر ليكون مزارا ليس لليمنيين وحسب وانما لجنسيات عربية مختلفة .

وياتي الكشف عن صور ضريح حسين الحوثي في وقت تتصاعد فيه استهداف حركته لعدد كبر من المساجد ودور تحفيظالقرأن في عدد من مناطق اليمن والتي تخالف الحركه في المذهب وهو ما يثير سؤال حول تعايش تلك الحركه التي تعتبر دخيله في منهجها الجديد رغم ادعائها التمسك بالمذهب الزيدي مع بقية الحركات وخاصة السلفيين والاخوان المسلمين .

23-05-14-367947179.jpg



23-05-14-782617364.jpg



23-05-14-830639785.jpg


23-05-14-15808343.jpg



 

حوثيو اليمن مرشحون لتسديد فاتورة التقارب الخليجي الإيراني -

صفقة سرية بين طهران وصنعاء تتخلى بموجبها إيران عن دعم الحوثيين

الجمعة 23 مايو 2014 الساعة 23:07


23-05-14-580645863.jpg



* المشهد اليمني ـ العرب :

تحدثت وسائل إعلام يمنية محلّية عن “صفقة سرية”، تتخلى طهران بموجبها عن دعمها لجماعة الحوثي الشيعية لتسهيل فتح صفحة جديدة مع صنعاء، في إطار ترتيبات أشمل لتحسين العلاقات بين إيران ودول الخليج.
وذكرت تلك الوسائل إن تلك الترتيبات تأتي تزامنا مع زيارة مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبداللهيان الأخيرة إلى اليمن،.

و لاحت بوادر ذلك مع إعلان السعودية استعدادها لاستقبال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، بينما تمثل الزيارة الوشيكة لأمير الكويت الشيخ جابر الصباح إلى طهران خطوة مهمة على ذلك الطريق. وتزامن كل ذلك من ارتفاع نبرة الحكومة اليمنية تجاه جماعة الحوثي المسلّحة والمتمرّدة، حيث اعتبرها وزير الداخلية عبده حسين الترب، إحدى أكبر ثلاثة مخاطر على اليمن إلى جانب تنظيم القاعدة والحراك الجنوبي المسلّح.

وأثناء زيارة عبداللهيان إلى صنعاء عمدت جماعة الحوثي إلى التصعيد في محافظة عمران، ودخلت في مواجهات مع القوات المسلّحة خلّفت عشرات الضحايا بين قتلى وجرحى، وهو أمر اعتبره مراقبون غير متوقّع، إذ كان من المنطقي أن تعمد الجماعة إلى التهدئة حتى تصرف الأنظار خلال زيارة المسؤول الإيراني عن الدعم الكبير بالمال والسلاح الذي تتلقاه من طهران. وقرأ المراقبون في ذلك رسالة من الجماعة بأنها لن تلقي سلاحها ولن تستسلم حتى وإن خسرت الدعم الإيراني.

وتناقلت منابر إعلامية عن مصادر يمنية قولها إنّ حكومتي صنعاء وطهران أبرمتا اتفاقا سريا، يُلزم إيران بوقف ضخ الأموال للمتمردين الحوثيين.

ونُقل عن تلك المصادر قولها إنّ الاتفاق نص على إغلاق ملف سفينة الأسلحة الإيرانية «جيهان2» المهرّبة التي تمّ ضبطها العام الماضي، وأيضا ملف شبكات التجسس الإيرانية في اليمن، موضحة أن “دولة عظمى لعبت دور الوسيط في هذا الاتفاق”.

وكان مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والأفريقية، حسين أمير عبد اللهيان، وصل الثلاثاء إلى صنعاء الثلاثاء في زيارة قال في مستهلّها إن “بلاده تهتم بأمن اليمن وتتابع التطورات فيها، كون أمنها من أمن إيران، لا سيما أن البلدين لديهما قواسم مشتركة خصوصا في الدين والثقافة”.

وتحسّبا لأية ترتيبات مستقبلية، قد تهدّد نفوذ جماعة الحوثي بشمال اليمن، تواصل الجماعة حروبها لتحصين مواقعها وتوسيع دائرة سيطرتها.



 

شاهد بالفيديو فرار الحوثيين امام ضربات الجيش
تفاصيل تدمير اطقم لكتيبة الموت التابعه للحوثيين

الاربعاء 28 مايو 2014 الساعة 22:36



* المشهد اليمني - خاص

ما يزال "صوت الرصاص" سيد الموقف في محافظة عمران، إثر الاشتباكات المتواصلة بين مسلحي الحوثي أو من يسمون أنفسهم "أنصار الله" والقبائل المسنودة بقوات اللواء 310 المرابط في المحافظة.

وقالت مصادر قبلية لـ"المشهد اليمني" إن ستة أطقم تابعة لما يسمى "كتيبة الموت" الحوثية، تم تدميرها، اليوم، بينما كانت متجهة لتعزيز موقف الحوثيين المحاصرين في منطقة.

وأوضحت المصادر أنه "تم نصب كمين لأطقم "كتيبة الموت" الحوثية، بعد تجاوزها خمر وسلوكها طرق جبلية".

وأشارت إلى أن أطقم أخرى مليئة بالمسلحين الحوثيين جرى الإشتباك معها في تخوم ذيفان، وإجبارها على التراجع.

وقالت المصادر إن "الحوثيين عاودوا مرة أخرى الهجوم معية أطقم أخرى"، موضحة أن "المعركة ما تزال جارية حتى اللحظة في منطقة ذيفان".

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي ضرورة حذر خلال لقائه اليوم قيادة المجلس المحلي وأعضاء مجلس الشورى والنواب وعدد من الشخصيات الاجتماعية والمشايخ والأعيان في محافظة عمران، من ما أسماها "المماحكات والمزايدات"، وكذا خلق الحروب التي ليس لها طائل أو تبنى على أساس حزبي أو مذهبي أو مناطقي أو فئوي، في إشارة إلى الصراع الدائر في محافظة عمران.

وقال هادي "لقد حذرنا من ذلك الأطراف المعنية "مؤكدا أن أمن محافظة عمران جزء لا يتجزأ من أمن أمانة العاصمة ولا مجال لأي اختراق أو اختلاق المعاذير الواهية أيا كان أشكالها ومضامينها".


فرار مسلحي الحوثي

إلى ذلك، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا مرئياً، يظهر مسلحي الحوثي وهم يفرون من جبل المحشاش، وموقع الجنات بمحافظة عمران، إثر قصف جنود من اللواء 310 لمواقعهم بالأسلحة الثقيلة.

وأظهر التسجيل، الذي وثقه أحد الجنود المشاركين في القتال، عددا من المسلحين الحوثيين وهم يفرون احتماء من قذائف المدفعية التي تتساقط على مواقعهم.

ووصلت الخميس، الماضي، إلى محافظة عمران لجنة رئاسية إلى عمران يرأسها العميد الركن الدكتور قائد العنسي، لاحتواء الموقف وانهاء النزاع وإيجاد وحلول تجنب اللجوء إلى استخدام القوة ونبذ العنف والحرص على التعايش.

الجدير بالذكر أن الاشتباكات تجددت بين مسلحي الحوثي والقبائل المدعومة من الجيش بمحافظة عمران، منذ الاربعاء الماضي، حين حاول الحوثيون السيطرة على موقع "الجميمة" الاستراتيجي وشنوا هجمات ليومين متتابعين على الموقع ما أدى إلى سقوط العشرات بين قتيل وجريح.

يشار إلى أن الحوثيين الذين يبسطون نفوذهم على محافظة صعدة بعد ستة حروب خلال الفترة (2004-2010) مع الجيش إبان حكم الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وتوسعوا بعد العام 2011 ليشمل بعض مناطق عمران، يطالبون بإقالة محافظ عمران وقائد اللواء 310 مدرع المرابط في المحافظة.








 
مصرع "حوثي" حاول تفجير جسر يربط محافظتي صنعاء وصعدة

الاربعاء 28 مايو 2014 الساعة 23:16


31-12-13-311444465.jpg



* المشهد اليمني - صنعاء

ذكرت وزارة الداخلية أن أحد العناصر المسلحة التابعة لجماعة الحوثي أو من يسمون أنفسهم "أنصار الله" لقي مصرعه أثناء محاولته تفجير جسر على طريق يربط محافظتي صنعاء وصعدة.

وبينت الوزارة في موقعها على شبكة الانترنت أن المدعو مصطفى أحمد حمزة ويشتبه بانتمائه لجماعة الحوثي لقي مصرعه أثناء محاولته تفجير جسر ( كبري ) يقع في منطقة النجدين على الطريق العام الذي يربط محافظتي صنعاء – صعدة بواسطة لغم ، إلا أنه فشل في هذا الأمر وانفجر به اللغم قبل أن يتمكن من القيام بعمله التخريبي.

وتدور اشتباكات منذ حوالي اسبوعين، في محافظة عمران بين مسلحي الحوثي والقبائل المسنودة بقوات اللواء 310 المرابط في المحافظة ويقوده اللواء حميد القشيبي أدت إلى مقتل وجرح العشرات من الطرفين.

يشار إلى أن الحوثيين يبسطون نفوذهم على محافظة صعدة بعد ستة حروب خلال الفترة (2004-2010) مع الجيش إبان حكم الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وتوسعوا بعد العام 2011 ليشمل بعض مناطق عمران.



 
لمن اراد أن يتأكد ...فيديو للحوثيين وهم يلطمون الصدور ويرددون ألحانا فارسية تدعى قرآن فاطمة


الخميس 29 مايو 2014 الساعة 00:33 -


* المشهد اليمني - خاص

أظهر فيديو بثته قناة رسمية يمنية حكومية، وتداوله نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من الحوثيين أو من يسمون أنفسهم "أنصار الله" وهم يلطمون على صدورهم، تقليدا للشيعة الاثنى عشرية في إيران والعراق، حزنا على أحد أئمتهم.

ويظهر في الفيديو، الذي بثته قناة "سبأ" الفضائية الحكومية ضمن برنامج بعنوان "التمرد الحوثي..حرب بالوكالة أم حنين إلى الماضي"، قيادات وأطفال يضربون على صدورهم حزنا على الإمام الحسين، أحد أحفاد النبي محمد، والأئمة الذين تقدسهم الطائفة الشيعية.

ويعتقد أن تاريخ البرنامج يعود إلى فترة الحروب التي خاضها الحوثيون ضد الجيش إبان حكم الرئيس السابق علي عبدالله صالح، خلال الفترة (2004-2010).

وقالت المذيعة التي قدمت البرنامج واستضافت احد القيادات الحوثية يدعى "محمد"، إن "أحد أبناء بدر الدين الحوثي، والمتحدث باسم الحوثيين محمد عبدالسلام، وخبير تدريب أجنبي، كانوا ضمن المشاركين في اللطميات".

وقبل أن تعرض المذيعة شعائر اللطم، نفى القيادي الحوثي "محمد" المتحدث في البرنامج، أن يكون ما تم بثه صحيحا، وخاطب المذيعة بالقول "اتق الله..وهل شاهدت بأم عينيك ذلك، مالم فيجب أن تعتذري".

وقال "لا يوجد لدينا مثل هذه الاشياء، وإنما نحن نرفع أيدينا ونصرخ بشعارنا، وندعو لمقاطعة امريكا واسرائيل".

الجدير بالذكر أن اللطم على الصدور والرؤوس، هي عادة دينية عند الشيعة، على مر الزمن تتم عبر الضرب على الصدور للتعبير عن الحزن على خلفية واقعة الطف التي قتل فيها أحد أحفاد النبي محمد (الحسين بن علي). وتترافق عادة مع ما يسمى باللطمية وهي أناشيد دينية حزينة.




 
الرئيس محذرا الحوثيين: أمن عمران من أمن العاصمة ولا مجال لاختلاق المعاذير الواهية

الاربعاء 28 مايو 2014 الساعة 14:17


28-05-14-345335340.jpg



* المشهد اليمني - صنعاء

أكد الرئيس عبدربه منصور هادي ضرورة طي صفحة الماضي وفتح صفحة جديدة من اجل مستقبل اليمن المشرق في ظل معطيات جديدة وواقع جديد بعيدا عن المماحكات والمزايدات وخلق الحروب التي ليس لها طائل أو تبنى على أساس حزبي أو مذهبي أو مناطقي أو فئوي، في إشارة إلى الصراع الدائر في محافظة عمران بين مسلحي الحوثي أو من يسمون أنفسهم "أنصار الله" والقبائل المسنودة بقوات اللواء 310 المرابط في عمران.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم، قيادة المجلس المحلي وأعضاء مجلس الشورى والنواب وعدد من الشخصيات الاجتماعية والمشايخ والأعيان في محافظة عمران.

وقال هادي "لقد حذرنا من ذلك الأطراف المعنية "مؤكدا أن أمن محافظة عمران جزء لا يتجزأ من أمن أمانة العاصمة ولا مجال لأي اختراق أو اختلاق المعاذير الواهية أيا كان أشكالها ومضامينها".

وعبر هادي عن ثقته بان الجميع سيعي مخاطر المرحلة وتجنيب البلاد ويلات الصراعات بكل أشكالها ومعانيها ومسمياتها، مشيرا إلى أن هناك قرارات ستصب في معالجة الأوضاع ونبذ العنف وفتح صفحات جديدة وآفاق جديدة للبناء والأعمار.

واستعرض هادي مستجدات الأوضاع الراهنة بكل مناحيها، مشيرا إلى أن الحرب مع الإرهاب في المحفد وعزان في محافظتي ابين وشبوة قد أعادت للقوات المسلحة معنوياتهم العالية حيث تمكنت من كسر شوكة الإرهاب ودورة وهزيمته بصورة لم يسبق لها مثيل.

وقال" نحن نريد لقواتنا المسلحة أن تكون شامخة وقادرة على الانتصار ولا يمكن أن نراها منكسرة، لافتا إلى أن الصراعات والخلافات في الماضي قبل ألفين واحد عشر أدت إلى تشتيت جهود القوات المسلحة في البناء والتطوير وزجت بها في أكثر من حرب.



 

مقتل 12 في اشتباكات عمران
تفاصيل عمليه لمجاميع خاصة اغتالت قائدين في كتائب الحسين ومجاميع الزحف التابعة للحوثيين



الجمعة 30 مايو 2014 الساعة 21:03


30-05-14-555536921.jpg



* المشهد اليمني ـ صعده ـ خاص:
قال شهود عيان في منطقة قريبة من سحارأن قرابة ثلاثين مسلحا تسللو إلى المنطقة فجراليوم وقام عدد منهم بإقتحام أحد المنازل البعيدة نسبيآ عن مساكن المواطنيين كان يتواجد فيه أحد أبرز قادة كتائب الحسين التابعة للحوثيين ويدعى "أبوالحسن المداني" ومعة محمد القعود أحد قادة مجاميع الزحف وتمكنوا من تصويب اسلحتهم وقتلهم ثم أنسحبوا تحت غطاء رصاص كثيف أطلقة رفاقهم وأتجهو جنوبآ دون أن يعرف أحد هويتهم.

وبحسب المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه لـ "المشهد اليمني " إن " المداني ومن معة كانوا يعكفون على رسم خطط وتجميع المقاتلين للزج بهم في معارك عمران".

من جانب أخرشهدة مدينة عمران طيلة ليل أمس معارك ضارية بين قوات الجيش والأمن الخاصة ومليشيات الحوثي في الحشاشة وعمد وبيرعايض ومحيط جامعة عمران التي نصب الحوثيون فيها مدافع متنوعة وقاموا بتعزيزعناصرهم بمئات المقاتلين بغية إقتحام المدينة .

وقام الجيش بقصفهم بمدفعيتة وصدة قوات الأمن الخاصة هجومآحوثيآ في نقطة الظبر كما تصدى الجيش لزحف حوثي في الحشاشة وبإتجاة جبل الجنات وموقع الجميمة وعمد.

وأكد مصدرعسكري أن الحوثيين تعرضوا لخسائر كبيره في صفوف مقاتليهم وأكد أن الجيش سوف يقطع آي يد تمتد بالسلاح لمواقعة أو تهدد حياة المواطنين حد وصفه .

وكانت تعزيزات الحوثي قدت عرضت لستة كمائن بالقرب من ذيفان وقهال وغيرها سقط خلالها عشرات القتلى من مليشيات الحوثي وتدمير 8 أطقم وعربة بي إم بي بالقرب من ذيفان التي تشهد هجمات ليلية مستمرة ضد مليشيات الحوثي منذ أكثرمن 5 أيام كما أصبح خط إمدادهم عبرسفيان حوث خمر هدف مستمر للكمائن التي يشنها مسلحون مجهولون يعتقد أنهم من أنصارالشيخ الأحمر.

وكانت احصائيه اشارت الى مقتل 12 شخصا على الأقل في اشتباكات بين المتمردين الحوثيين ورجال قبائل تدعمهم وحدات من الجيش ، كما افادت مصادر أمنية وقبلية اليوم الجمعة.

وتجدد القتال منذ مساء أمس عندما هاجم الحوثيون حاجز تفتيش وموقعين تجمع فيهما رجال قبائل من حزب الاصلاح الاسلامي في مدينة عمران شمال شرقي العاصمة صنعاء.

وقال مسؤول امني ان خمسة من رجال القبائل وسبعة على الأقل من الحوثيين بينهم قيادي قُتلوا في الاشتباكات.

وقالت مصادر حوثية أن القصف لا زال مستمرا من قبل من يصفونهم بالتكفيرين بقذائف الدبابات والهاوانات من موقعي الضبر والمرحة باتجاه الجنات والمحشاش وكذلك باتجاه ثلا .


 
إندلاع معارك بين الجيش والحوثيين بعيال سريح بعمران ونزوح جماعي للسكان

الجمعة 30 مايو 2014 الساعة 18:01


30-05-14-94866896.jpg



* المشهد اليمني ـ خاص:
منطقة عبال سريح بعمران (أرشيف)


قالت مصادر محليه من أهالي قريتي "الديقراري وروءا " بمنطقة عيال سريح ان قصف عنيف ومتبادل وقع اليوم بين الحوثين وقوات الجيش المتمركزه بجبل الضين المطل على القريتين .

وأوضحوا في إتصال مع "المشهد اليمني " إن القصف المتبادل بين مليشيا الحوثيين وقوات الجيش ادت الى تضرر المنازل في القريتين وان سكانهما نزحا بشكل جماعي نتيجية لسقوط القذائف على المنازل.

وطالبوا وقف تلك المعارك والتي نشبت بسبب تمركز مجاميع حوثيه قدمت من خارج المنطقه على تلال في المنطقه ما ادى الى تبادل القصف العنيف بين الطرفين .

وناشدوا التدخل لوقف تلك المعارك مطالبين الحوثيين الذين قدموا من خارج المنطقه بالرجوع الى مناطقهم وقوات الجيش بوقف الفصف الذي طال عدد من منازلهم .

الى ذلك قالت مصادر إن مليشيات الحوثيين قامت بارسال مجاميع كبيره من مقاتليها من محافظة صعده الى عمران وان تحركات واسعه تحدث حاليا فيما تتوقع المصادر اندلاع معارك اعنف في عمران .

كما اشارت مصادر الى مقتل احد قادة الحوثين واصابة آخر في عملية قامت مجاميع مسلحه تطلق نفسها مجاميع خاصه نفذت في محافظة صعده اثناء اجتماع .(تفاصيل اوفى لاحقا)



 
يقولون الصياح على قدر الألم ويبدو أن أمرا يشعر به الحوثي قد اقترب وهذي المرة لو نشبت حرب سابعة فأعتقد أنها ستأتي على آخرهم فوضع القبائل اليمنية الآن يختلف عن وضعهم في الحرب السادسة ،
 
شباب من محافظة إب ينتزعون مخازن الرصاص الخاصة بأسلحة عناصر الحوثي المجوسية

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى