وزير خارجية ليبيا يكشف عن دعم مغربي في التكوين العسكري

Atlas Lion

صقور الدفاع
إنضم
19 مايو 2013
المشاركات
2,121
التفاعل
6,267 0 0
picture.php



في سابقة من نوعها في تاريخ العلاقات المغربية الليبية، كشف محمد عبدالعزيز، وزير الخارجية الليبي، أن الرباط ستقدم دعماً للحكومة الليبية في التدريب العسكري والأمني والتكوين المهني للكوادر الليبية لما بعد الثورة.
وبحسب ما أعلنه، رئيس الدبلوماسية الليبي، في ندوة صحافية في الرباط، فإن الجامعات المغربية ستستقبل طلبة ليبيين، واصفاً زيارة وفد حكومي للمغرب بالتاريخية، في إطار ما سماها بالعلاقات الاستراتيجية بين الرباط وطرابلس.
ولأول مرة، اعترف وزير الخارجية الليبي، بتأثر العلاقات مع الرباط بـ "توتر العقود الماضية"، في إشارة لحقبة حكم العقيد الراحل معمر القذافي، كاشفاً أن الحكومة المغربية والعاهل محمد السادس والشعب المغربي "دعموا ثورة 17 فبراير"، مذكراً بأن "مسؤولاً حكومياً مغربياً كان أول مسؤول حكومي عربي زار ليبيا مباشرة بعد الثورة".
وكشف وزير الخارجية الليبي "وجود تنسيق سياسي مع الرباط" في "الملف المالي ومحاربة كل أنواع التهريب والهجرة غير القانونية".


 
رد: وزير خارجية ليبيا يكشف عن دعم مغربي في التكوين العسكري

علاقات أكثر من رائعة أصبحت بين المغرب وليبيا الثورة..أتمنى أن تستمر في التطور أكثر فأكثر

كل التوفيق لدولة ليبيا الحبيبة
 
رد: وزير خارجية ليبيا يكشف عن دعم مغربي في التكوين العسكري

تعاون في محله مع اخوتنا في ليبيا و الخبرة المغربية لا يستهان بها .. مرحبا بهم .. بعد سقوط الطاغية القذافي اتضح جليا لمن مازال يريد ان يغلق عينيه عن الحقيقة ان بعض القضايا هي قضايا انظمة و ليست قضايا شعوب مهما حاولوا تزينها بالعبارات البراقة من قبيل حق الشعوب و مساندة هاته الحقوق
 
رد: وزير خارجية ليبيا يكشف عن دعم مغربي في التكوين العسكري

لكن هل يتركون ثورة ليبيا يا ترى ؟؟ لك الله يا ليبيا
 
عودة
أعلى