كيف سيكون الرد السوري واين

رد: كيف سيكون الرد السوري واين


يا اخي انت للحين مو فاهمني انا اتكلم ان العراق كان يملك في فتره من الزمن هذا السلاح ولا اتكلم عن التدخل الامريكي

بعض الناس يقولون ان العراق لم يكن يملك اي سلاح دمار شامل في اي وقت وهذا خطا

اتمنى تكون فهمت

العراق كان يمتلك سلاح كيماوي في الثمانينات وهذا مؤكد ولا نقاش فيه .و قد تم اتلاف مخزونه من الكيماوي في التسعينات .
ولكن في 2003 لم يكن العراق يملك لا كيماوي و لا نووي ولا سلاح دمار شامل . وتعرض لعدوان أمريكي لا مبرر له .



 
رد: كيف سيكون الرد السوري واين

سؤال لمن يقول انه لايعلم هل استخدم السلاح الكيماوي او لا او انه يشك في ذلك كيف يمكن ان تتأكد او ماذا تريد لتكون واثق من استخدام النظام للسلاح الكيماوي ؟​
 
رد: كيف سيكون الرد السوري واين

الرد والضربة كلها فوق رؤوس الشعب السوري
 
رد: كيف سيكون الرد السوري واين

كل الذي سيفعله بشار هو الاختباء في ملجأ او الهروب الى ايران
الرافضة هم الذين سيقومون بأعمال تخريبية في بعض مدن الخليج
و رئيس الباسيج الرافضي الايراني يصرح و يقول يا اسرائيل اذا سقط الاسد فأن التكفيريين سيحررون القدس
 
رد: كيف سيكون الرد السوري واين

ما هي الخيارات العسكرية؟

قدم الجنرال مارتن ديمبسي، رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، رؤيته التفصيلية في خطاب أرسله للسيناتور كارل ليفين في منتصف يوليو/تموز.
وهذا التقدير هو الأكثر مصداقية للخيارات العسكرية لدى وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) المتاح في صورة غير سرية.
ولنلقي نظرة على هذه الخيارات، ليس بالضرورة بنفس الترتيب الذي ناقشه الجنرال ديمبسي، مع الأخذ في الاعتبار أنه يمكن الجمع بين خيارات مختلفة.
1- ضربات محدود بعيدة المدى




قد يصف البعض هذه الضربات بالعقابية، وهي ضربات ترمي إلى لفت نظر الرئيس بشار الأسد واقناعه بعدم اللجوء إلى استخدام أسلحة كيميائية في المستقبل. وقد تشمل الأهداف مواقع عسكرية ذات صلة وثيقة بالنظام، مقرات أو ثكنات وحدات النخبة، على سبيل المثال.
كما يمكن استهداف منشآت تصنيع الصواريخ، وسيتعين توخي الذر حال ضربت منشآت لتصنيع أسلحة كيميائية، حيث قد يفضي تسرب مواد كيميائية سامة إلى حدوث خسائر كبيرة محليا.
ويمكن استهداف مواقع الدفاع الجوي ومراكز القيادة كتحذير دال على قدرات الغرب إذا ما تعين اللجوء إلى عمليات عسكرية مرة أخرى في المستقبل.
وتبرز أهمية هذا الخيار في أنه قد ينفذ سريعا وبمخاطر محدود على قوات الغرب التي ستنفذه. وقد تكون الأسلحة المختارة لتنفيذ المهمة هي استخدام صواريخ كروز (توماهوك) تطلقها سفن حربية تابعة للبحرية الأمريكية أو غواصات أمريكية – وربما بريطانية.
وقد تشن طائرات بريطانية وفرنسية ضربات على أهداف في سوريا من قواعدها، كما فعلت أثناء الأزمة في ليبيا، وما حدث في مالي بالنسبة للقوات الفرنسية.
2- تعزيز دعم المعارضة السورية

ويضع الجنرال ديمبسي هذا الخيار بالفعل في المركز الأول. وقد يشمل ذلك استخدام قوة غير قاتلة لتعزيز تدريب عناصر المعارضة وتوجيه النصح لها. وسيمثل ذلك امتدادا لعمل قائم بالفعل.
بيد أن هذا النهج قد تعثر بالفعل نتيجة تنامي الانقسامات داخل المعارضة وتزايد حدة المخاوف تجاه احتمال عمل بعض المقاتلين بالفعل على الأرض على صلة بتنظيمات على شاكلة تنظيم القاعدة.


- فرض منطقة "حظر طيران"

يكمن الهدف هنا في منع القوات السورية من استخدام سلاحها الجوي لشن غارات تستهدف المعارضة على الأرض وإعادة امداد القواعد المنعزلة في شتى أرجاء البلاد. وقد يقتضي هذا الطرح على الأرجح تفكيك نظام الدفاع الجوي السوري، وتوافر القوة لإسقاط أي طائرة عسكرية سورية تحلق في السماء.
ويذكر أن فرض منطقة حظر طيران خضعت لمناقشات على مدى سنة ورفضت بشكل عام. ويرجع الكثير في ذلك إلى نظام الدفاع الجوي السوري، حيث كان قبل بدء الصراع واسع النطاق ومحكم. ويتكون النظام السوري من أسلحة المصنوعة إبان الحقبة السوفيتية إضافة إلى أنظمة روسية حديثة.
بيد أن فعالية هذا النظام في المجمل محل شك، فسلاح الجو الإسرائيلي أكد أنه بإمكانه ضرب أهداف داخل سوريا دون رد (على الرغم من أن بعض الضربات ربما تجرى باستخدام أسلحة بعيدة المدى.)
والواضح أن فرض منطقة حظر طيران قد تشكل مخاطر مبدئية كبيرة للولايات المتحدة وطائرات القوات الحليفة، وقد يقتضي الأمر تجميع قوة كبيرة – يتعين بقائها فترة من الوقت – ليس طائرات مقاتلة فحسب، بل دبابات أسلحة أخرى.
4- إنشاء مناطق فاصلة

تهدف هذه الفكرة إلى إنشاء ملاذات داخل سوريا، وربما على مقربة من حدودها مع تركيا والأردن بحيث يمكن من خلالها أن تعمل قوات المعارضة وفي نطاقها يمكن توفير إمدادات للاجئين. وقد نوقش هذا الخيار ورفضه سابقا.
وقد تتطلب هذه الملاذات إنشاء منطقة استثناء جوي محدودة، وهنا تبرز مجموعة من الأسئلة المهمة وهي كيف يمكن الدفاع عنها على الأرض إذا أطلقت القوات السورية النار على هذه المناطق على سبيل المثال؟
كما ظهرت فكرة أخرى أحيانا تتمثل في إنشاء منطقة حظر قيادة المركبات بها، وهي تحد بفاعلية من استخدام القوات البرية الموالية للرئيس الأسد. لكن قد يلزم هنا، مرة أخرى، استخدام القوة الجوية وهذا الخيار يشير إلى شن حرب واسعة النطاق في سوريا.
5- السيطرة على الأسلحة الكيميائية السورية

هذا هو الخيار الرابع للجنرال ديمبسي حيث يركز على الحيلولة دون استخدام أو انتشار أسلحة كيميائية.
ويمكن ذلك من خلال تدمير المخزون السوري، ومنع نقله أو بالسيطرة على منشآت رئيسية. وقد يتطلب ذلك مشاركة كبيرة للولايات المتحدة، بما في ذلك قوات على الأرض لفترة غير محددة المدة.
ما جاء بوضوح في خطاب الجنرال ديمبسي (وبالطبع بالنص الملحق الذي جرى إرساله في الآونة الأخيرة إلى عضو أخر في الكونغرس الأمريكي في منتصف أغسطس/آب) هو تردده بصورة غير عادية إزاء شن أي عملية عسكرية على الإطلاق.
وكان ذلك بالطبع قبل الاستخدام المحتمل لأسلحة كيميائية في سوريا وإجبار الظروف الرئيس الأمريكي باراك أوباما على مواجهة "الخط الأحمر" الذي ذكر.
السيناريو المرجح حال استخدام القوة هو الطرح رقم (1) المذكور سابقا وهو شن ضربة قصيرة عقابية بغية توجيه رسالة للنظام السوري. غير أن أي قرار قد يثير عدة تساؤلات:

  • ما مقدار الأدلة التي يتعين أن يقدمها مفتشو الأسلحة التابعين للأمم المتحدة قبل توجيه عمليات عسكرية؟
  • ما مدى قانونية مثل هذه العملية من حيث القانون الدولي – لاسيما وأن روسيا والصين تعارضان في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشكل قاطع أي فكرة لشن عمليات عسكرية؟
  • لكن ربما يبرز السؤال الأكثر أهمية على الإطلاق حال تنفيذ عملية عسكرية، هو ما بعد ذلك؟ إلى أي مدى ستحقق هذه العمليات السلام في سوريا؟ وما هي السياسات الجديدة أو مجموعة السياسيات التي تكفل ذلك؟ وإلى أي مدى ستختلف الأزمة السورية بعد شن ضربات بقيادة الولايات المتحدة والقوات الحليفة؟ وهل يمكن أن تجعل العمليات العسكرية الوضع في سوريا أكثر سوءا؟
وكلاات

 
رد: كيف سيكون الرد السوري واين

اي اعتداء على الخليج سيجر النظام الا نتائج لايحمد عقباها..
 
رد: كيف سيكون الرد السوري واين

اكره الدول التي تستخدم قوتها على شعبها
 
رد: كيف سيكون الرد السوري واين

سيناريو الرد

الصواريخ السورية ممكن تنزل على المدن التركية والموانئ الاستراتجية يعنى خسارة سياحية واقصاد ية لتركيا
ممكن تجر السعودية والخليج الى حرب استنزاف يضر بالمصالح العربية بالخصوص النفطية
ارتفاع النفط سيضر بالدول الاروبية بالتحديد بالخصوص فرنسا ايطاليا والمانيا
تدمير الاقتصاد اللبنانى والاردنى وحتى المصري
تراجع مداخيل قناة السويس
خسارة لكثير لشركات الطيران العالمية
مشاكل ستعود على الشعب الفلسطينى

يعنى الكل خاسر معدى امريكا





 
رد: كيف سيكون الرد السوري واين

د . ناصر اللحام‏
كان الاديب الفلسطيني ايميل حبيبي يقول : الحرب لا تعود بل ان الحرب تأتي ، فالضحايا في كل مرة يتجددون
تل ابيب تعيش اجواء الحرب اكثر من دمشق ، ورغم كل ما تقوله لا تزال جبهتها الداخلية رخوة ولا عاصم للاسرائيليين من الصواريخ . واكثر ما تخشاه اسرائيل هو المفاجئات غير المتوقعة ... وفي كل مرة اسرائيل تتفاجئ
 
رد: كيف سيكون الرد السوري واين


لن يرد النظام السوري لأن العملية محدودة و ليس من مصلحتة التصعيد
 
رد: كيف سيكون الرد السوري واين

من صفحات الدعم لبشار الاسد وحسن نصر الله

معلومات يعلمها الاميركيون والاسرائيليون جيدا: 200 الف صاروخ موجهة حاليا نحو «اسرائيل»
اخر تقديرات شعبة الاستخبارات في الجيش الاسرائيلي تشير الى ان 200 الف صاروخ موجهة حاليا نحو الكيان الصهيوني من 4 جبهات (سوريا، لبنان، ايران، غزة).
- تتوقع الجبهة الداخلية الاسرائيلية ان بمقدور حزب الله وحده اطلاق الف صاروخ يوميا في أي حرب مقبلة، من بينها مئة صاروخ على تل أبيب وحدها.
- تقدر المؤسسة الامنية الاسرائيلية أن المنطقة الاهم وسط “اسرائيل” “غوش دان” تقع ضمن مدى 5 الاف صاروخ نوعي لحزب الله زنة الواحد منها 880 كيلوغرام.
- تخشى الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية من أن يكون بحوزة حزب الله النسخة الايرانية المعدلة من صاروخ “فاتح 110″، وهي نسخة يتم التحكم بها وقابلة لتعديل المسار.
منظومة الدرع الصاروخي الاميركية في الخليج والمتوسط غير قادرة على التعامل مع صاروخي “سجيل” و “عاشوراء” الايرانيين بسبب حاجز السرعة (سرعة الصاروخين اعلى من سرعة عمل المنظومة).
التقديرات العسكرية تشير الى ان الحرب ستتدحرج حتى ولو بدأت بضربة محدودة لتتسع رقعتها تباعا وتشمل كل المنطقة.
أثبتت معركة القصير التي خاضها حزب الله في سوريا أنه صار باستطاعته احتلال بقع جغرافية واسعة مثل “الجليل”.
- في مخازن الحرس الثوري صاروخ مضاد للدروع قد يضاهي الكورنيت الروسي المعدل اسمه “طوفان”.
 
رد: كيف سيكون الرد السوري واين

المواقع السورية التي ستضربها أمريكا



تسريبات من داخل مجلس الأمن القومي الأمريكي تضم قائمة الأهداف التي وافق الرئيس باراك اوباما على استهدافها في حال توجيه ضربة للنظام السوري.
واشنطن ـ نشرت قناة سي بي اس الأمريكية ما قالت انه تسريبات من داخل مجلس الأمن القومي الأمريكي عن بنك أهداف وافق عليه الرئيس باراك اوباما في حال توجيه ضربة للنظام السوري ردا على الهجوم الكيمياوي في الغوطة يوم الاربعاء الماضي، المصادر قالت أن الضربة ستوجه ﺑﻮاﺳﻄﺔ ﺻﻮارﯾﺦ ﻛﺮوز اﻟﺬي ﺗﺘﺠﺎوز ﺳﺮﻋﺘﻪ ٨٠٠ ﻛﻢ/ﺳﺎعة وﻣﻦ ﻣﺴﺎﻓﺔ ٢٥٠٠ ﻛﻢ وﺑﻨﺴﺒﺔ ﺧﻄأ ١٠ م وﺑﺮأس ﺣﺮﺑﻲ تقليدي وزﻧﻪ ٤٥٥ ﻛﻎ.

الأﻫﺪاف اﻟﺘﻲ ﺗﻢ ﺗﺤﺪﯾﺪﻫﺎ:

1- ﻣﻘﺮ ﻗﯿﺎدة اﻟﻔﺮﻗﺔ اﻟﺮاﺑﻌﺔ وﻣﻮاﻗﻊ تموضعها ﻓﻲ ﺟﺒﻞ ﻗﺎﺳﯿﻮن: توصف بأنها الفرقة الأكثر ولاء للنظام، نظرا لتركيبة أفرادها الذين ينتمون بنسبة تفوق الـ90 بالمئة للطائفة العلوية التي ينتمي إليها رئيس النظام السوري بشار الأسد، ويقودها شقيقه ماهر، وهي تتولى فعليا الدفاع عن دمشق وريفها، وتقوم بأعمال قتالية ضد الثوار السوريين منذ أن كانت الثورة في مرحلتها السلمية، ويبلغ تعداد هذه الفرقة خمسة عشر الف ضابط وصف ضابط و جندي، يعتبرون الاكثر تأهيلا عسكريا بين قوات المشاة والمدرعات السورية، ويمتلكون أحدث واكبر كمية من الاسلحة المدفعية والصاورخية والدبابات والعربات المدرعة، وقد ادمج بها منذ أكثر من عام الوية الحرس الجمهوري التي تعتبر ايضا من الاكثر ولاء وقربا للنظام وهي قوات النخبة تدريبا وعتادا، ويضم مقر الفرقة واحدا من اكبر مراكز الاعتقال في سوريا واسوأها صيتاً.

2- ﻣﻘﺮ اﻻرﻛﺎن اﻟﻌﺎﻣﺔ : تقع في قلب دمشق وتطل على ساحة الامويين، تضم مكاتب وزير الدفاع، ورئيس اركان الجيش ونوابه ومدراء معظم الادرات العسكرية، كما أنه تقع بالقرب منها في موقع تحت الارض، في منطقة معرض دمشق الدولي سابقاً غرفة عمليات الجيش السوري المركزية .

3- ﻗﯿﺎدة اﻟﻘﻮى اﻟجوية والدفاع الجوي: تقع في الشارع الواصل بين ساحة الامويين وساحة البرامكة، و تضم مكاتب كل من قائد القوى ومدير ادارة الدفاع الجوي التابعة له كما تضم أحد الفروع الامنية التابعة للمخابرات الجوية ويعرف بفرع الآمرية.

4- ادارة اﻟﻤﺨﺎﺑﺮات اﻟﻌﺎﻣﺔ في منطقة كفرسوسة وﻓﺮوﻋﻬﺎ مثل فرع الخطيب الذي يقع في شارع بغداد، و قسم الاربعين في الجسر الابيض الذي يقوده حافظ مخلوف ابن خال رئيس النظام، وشقيق رجل الاعمال المعروف رامي مخلوف.

5- مكان وجود رئيس النظام: والذي يفترض أن يتواجد في أحد القصور الرئاسية مثل قصر المالكي او قصر الشعب في قاسيون أو القصر الموجود في اللاذقية أو القصر الموجود في منطقة أم الطيور المطلة على البحر، لكن التسريبات تلحظ استحالة بقائه في هذه المواقع، لذلك تشير إلى ان مكانه يحدد لاحقا.

6- مجموعة من المطارات وهي:
أ- مطار اﻟﻤﺰة اﻟﻌﺴﻜﺮي: الملاصق لدمشق من جهة المزة، وفيه عدة اسراب من الحوامات القتالية من طراز مي الروسية وغازيل الفرنسية وطائرات نقل صغيرة من نوع فالكون الفرنسية تابعة للقصر الجمهوري، اضافة الى فرعي التحقيق والمداهمة التابعين للمخابرات الجوية وهما الأسوأ سمعة في سوريا على الاطلاق قبل واثناء الثورة، كما أن عددا من كتائب الفرقة الرابعة والحرس الجمهورية تتموضع داخله، وهو مقر قصف كل من المعضمية وداريا بالراجمات والمدفعية الثقيلة.

ب- مطار دمشق اﻟﺪوﻟﻲ: وهو مطار مدني تحول إلى واحدة من اكبر الثكنات العسكرية، ويعتبر نقطة الوصول الرئيسية للامدادات الخارجية للنظام حيث تقلع وتهبط فيه طائرات النقل العملاقة مثل طائرة اليوشن الروسية.

ت- مطار ﺑﻠﻲ: مطار عسكري جنوب دمشق على طريق دمشق السويداء، ويحاط بترتيبات أمنية منذ مدة، ويقول منشقون انه لا يضم سوى طائرتي ميغ 21 مجهزتين باسلحة كيميائية وفيه عدد من الخبراء الروس والايرانيين، وتشرف عليه بشكل مباشر المخابرات الجوية.

ث- مطار ﺧﻠﺨﻠﺔ: السويدا شرق دمشق، يضم طائرات ميغ 21 تقوم بقصف ريف دمشق.

ج- مطار الضمير: شمال شرق دمشق يضم مقاتلات ميغ 23 مقاتلة واخرى قاذفة، اضافة الى ميغ 21 اضافة الى السوخوي 22.

ح- مطار اﻟﻨﺎﺻﺮﯾﺔ : قرب دمشق يضم طائرات ميغ 23 مقاتلة .

خ- مطار اﻟﺴين: سربي ميغ 29 وهي الطائئرة الاعتراضية الاحدث لدى النظام، قامت سابقا بمهمات مرافقة للارتال العسكرية، أو الشحنات التي تأتي عبر الحدود من العراق. اضافة الى القاذفات الاستراتيجية من طراز سوخوي 24 وهي السلاح الاكثر فتكا بين اسلحة النظام الجوية حيث تحمل ما زنته 8 طن من القنابل في كل طلعة، وبعضها موجهة ليزريا وراداريا.

اﻟﺸﻌﯿﺮات : شرق حمص يضم سو22 وميغ 23.

د- مطار ﺣﻤﺎة: 21شمال مدينة حماة وتضم طائرات ميغ 23 وميغ 21.

ذ- مطار اﺑﻮ ﻇﻬﻮر: شرق ادلب ويضم طائرات ميغ 21 و23.

ر- مطار اﻟﻄﺒﻘﺔ: غرب الرقة ويضم طائرات ميغ 21 و23 .

ز- مطار دﯾﺮ اﻟﺰور: قرب مدينة دير الزور ويضم طائرات ميغ 21 و23 .

ﺣﻤﯿﻤﯿﻢ: قرب القرداحة ويضم حوامات مي 17 وحوامات الكاموف البحرية.

اﻟﻨﯿﺮب اﻟﻌﺴﻜﺮي : يضم طائرات لام 39.

5- اﻛﺎدﯾﻤﯿﺔ ﻟﻠﻬﻨﺪﺳﺔ اﻟﻌﺴﻜﺮﯾﺔ: بالقرب من خان العسل في حلب وهو مقر رئيسي عمليات وتسليح رئيس للنظام في حلب .

6- لواء الصواريخ ١٥٥: في جبال الناصرية قرب دمشق، وهو الذي قام باطلاق معظم صواريخ السكود على شمال وشمال شرق سوريا. ويضم صواريخ سكود من طرازات a و bوd.

 
رد: كيف سيكون الرد السوري واين

التصعيد السوري


كشف مصدر مقرب من النظام السوري على أن أسباب تأجيل الضربة الأمريكية على سوريا يعود إلى خوف الاتحاد الأوربي من تدهور مصالحه وعدم تدفق النفط الى منشأته الإقتصادية بالإضافة إلى أنه لا يمكن القيام بأي عمل عسكري في منطقة الشرق الأوسط بدون تأمين أمن اسرائيل أولا.وبحسب مصادر سورية قامت الجيش العربي السوري بتوجيه عدد كبير من الصواريخ الى عدة قوعد امريكية في تركيا والبحر المتوسط ومنطقة الخليج العربي وتم تركيز مجموعة كبيرة من الصواريخ عالية المستوى إلى تل أبيب ومفاعل ديمونة النووي الصهيوني مما يؤدي إشعال المنطقة بأكملها في حرب عالمية لا نهاية لها إلا بنهاية جميع اطرافها.وأضاف مصادر أن إيران أعلنت سابقا وأجرت مناورات عسكرية حول السيطرة على باب السلام المخرج البحري الوحيد للنفظ والغاز من الخليج العربي بالتالي منع تدفق هذه المواد الى باقي العالم مما يشكل قلقاً لهم من ناحية ديمونة الاقتصاد العالمي وهذا يهدد بانهياره.وكما أكد الجنرال الإيراني سليماني أن اي جندي أمريكي يدخل سورية عليه أن يحمل تابوته معه.وأضاف ان إنسحاب روسيا من منطقة الساحل السوري كان ذلك بعد تسليمها منظومات صاروخية قادرة على على أن تصدي اي عدوان مهما كانت قوته.وعن موقف الشعب السوري قال الموقع ان اللامبالاة في ظل الضربة العسكرية الأمريكية وتعامله معها على إنها نكتة 2013 كان ايجابياً.وختم المصدر المقرب من النظام "بعد كل هذه المعطيات قام باراك اوباما بإجراء عدة إتصالات مع قادة دول العالم اللذين صرحوا علناً إنهم غير مستعدين للقيام باي حرب ضد سورية وذلك لأنه ينعكس سلباً على مصالح الإقتصادية، وأوباما سوف يكون أحمق كبير في حال قام بضربة أحادية الجانب من جهة أمريكا دون تحقيق أمن (إسرائيل) بالدرجة الأولى



 
التعديل الأخير:
رد: كيف سيكون الرد السوري واين

خطاب لاوباما بشأن سوريا بعد ساعة قد يتضمن اعلان الضربة
 
رد: كيف سيكون الرد السوري واين



القواعد المتوسطية القريبة من سوريا والتى يمكن ان تشارك في الهجوم



من المُرجح أن تلعب قواعد في قبرص واليونان دورا رئيسيا في أي صراع.
قبرص
تبعد عن الساحل السوري بنحو 180 كيلومترا، وتحتفظ بريطانيا بقاعدتين في قبرص وبالتحديد في أكروتيري في جنوب غرب البلاد، وديكيليا في جنوب شرق البلاد، على مساحة إجمالية تبلغ 254 كيلومترا مربعا.
وعلى الرغم من أن الجزيرة هي جمهورية مستقلة وعضو في الاتحاد الأوروبي، تعتبر القاعدتان أراضي تخضع للسيادة البريطانية، تم الاتفاق عليهما عندما منحت الجزيرة استقلالها عام 1960 .
وتوجد قاعدة سلاح الجو الملكي البريطاني في أكروتيري، على طول الشواطئ الجنوبية للجزيرة قرب ليماسول، وينظر إليها على أنها الأكثر استراتيجية من بين القاعدتين وهي إحدى أكبر القواعد العسكرية البريطانية في الخارج.
وتستخدم قاعدة أكروتيري، المزودة بأجهزة تنصت ورادار متقدمة، لتوفير الدعم اللوجستي لقوات حلف شمال الأطلسي ''ناتو'' في أفغانستان.
وعلى الرغم من أنها تستخدم عادة لدعم العمليات غير القتالية في المنطقة، استخدمت أكروتيري كنقطة انطلاق للمقاتلات البريطانية في التدخل العسكري في ليبيا عام 2011
اليونان
يعد خليج سودا، في الطرف الشمالي الغربي من جزيرة كريت، أحد أكبر الموانئ الطبيعية في البحر المتوسط.
ويستخدم خليج سودا ومطار كالاماتا العسكري في شبه جزيرة بيلوبونيز جنوب اليونان عادة من جانب البحرية الأمريكية وسلاح الجو كمركزين للنقل.
ويخدم خليج سودا كقاعدة بحرية يونانية وأمريكية، ويستخدم أيضا كمنشأة تدريب لأنظمة الدفاع الجوي لدول حلف شمال الأطلسي.
كما أنه يقدم دعما لوجستيا حاسما وخدمات لسفن الولايات المتحدة ودول الحلف، فضلا عن الطائرات العاملة في شرق البحر المتوسط أو التي تتوقف فيه.
ويقيم بالقاعدة حوالي 750 من العسكريين والموظفين المدنيين وتضمن القاعدة الاستعداد القتالي للوحدات المكلفة بأي مهام، بما في ذلك السفن والطائرات والفرق العسكرية.
وقد استخدمت الولايات المتحدة وحلفاؤها، القاعدة عام 2011 أثناء التدخل العسكري في ليبيا.

 
رد: كيف سيكون الرد السوري واين

من صفحات الدعم لبشار الاسد وحسن نصر الله

معلومات يعلمها الاميركيون والاسرائيليون جيدا: 200 الف صاروخ موجهة حاليا نحو «اسرائيل»
اخر تقديرات شعبة الاستخبارات في الجيش الاسرائيلي تشير الى ان 200 الف صاروخ موجهة حاليا نحو الكيان الصهيوني من 4 جبهات (سوريا، لبنان، ايران، غزة).
- تتوقع الجبهة الداخلية الاسرائيلية ان بمقدور حزب الله وحده اطلاق الف صاروخ يوميا في أي حرب مقبلة، من بينها مئة صاروخ على تل أبيب وحدها.
- تقدر المؤسسة الامنية الاسرائيلية أن المنطقة الاهم وسط “اسرائيل” “غوش دان” تقع ضمن مدى 5 الاف صاروخ نوعي لحزب الله زنة الواحد منها 880 كيلوغرام.
- تخشى الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية من أن يكون بحوزة حزب الله النسخة الايرانية المعدلة من صاروخ “فاتح 110″، وهي نسخة يتم التحكم بها وقابلة لتعديل المسار.
منظومة الدرع الصاروخي الاميركية في الخليج والمتوسط غير قادرة على التعامل مع صاروخي “سجيل” و “عاشوراء” الايرانيين بسبب حاجز السرعة (سرعة الصاروخين اعلى من سرعة عمل المنظومة).
التقديرات العسكرية تشير الى ان الحرب ستتدحرج حتى ولو بدأت بضربة محدودة لتتسع رقعتها تباعا وتشمل كل المنطقة.
أثبتت معركة القصير التي خاضها حزب الله في سوريا أنه صار باستطاعته احتلال بقع جغرافية واسعة مثل “الجليل”.
- في مخازن الحرس الثوري صاروخ مضاد للدروع قد يضاهي الكورنيت الروسي المعدل اسمه “طوفان”.


ههههههههههههههههههههههههههههههههه
200الف صاروخ اريد عليها مصدر محترم
هل تعلم عدد الصواريخ السورية كم ؟؟؟؟
والترسانه الصاروخية الايرانية كم ؟؟؟؟؟؟؟
هل تعلم كم تملك ايران وسوريا من قاذف للصواريخ ؟؟؟؟؟

لا اعلم الى اي مدى وصل اليه المنتدى من العلوم العسكرية
ياتي العضو ينسخ ويلصق لمعلومات اعتبرها افلام كرتون
200الف صاروخ :budo[1]::budo[1]::budo[1]:
 
رد: كيف سيكون الرد السوري واين

سيفول الجحش سنرد بالوقت المناسب فقط له 40 سنه ينتظر الوقت المناسب هههه
 
رد: كيف سيكون الرد السوري واين

ههههههههههههههههههههههههههههههههه
200الف صاروخ اريد عليها مصدر محترم
هل تعلم عدد الصواريخ السورية كم ؟؟؟؟
والترسانه الصاروخية الايرانية كم ؟؟؟؟؟؟؟
هل تعلم كم تملك ايران وسوريا من قاذف للصواريخ ؟؟؟؟؟

لا اعلم الى اي مدى وصل اليه المنتدى من العلوم العسكرية
ياتي العضو ينسخ ويلصق لمعلومات اعتبرها افلام كرتون
200الف صاروخ :budo[1]::budo[1]::budo[1]:

حتى لو جاب مصدر ماراح أصدقه
 
رد: كيف سيكون الرد السوري واين

بسم الله الرحمن الرحيم

لن يتم الرد فالجيش السوري في حالة ضعف الان....

والغبي من يفتح جبهات اخرى هو في غنى عنها.....

 
رد: كيف سيكون الرد السوري واين

اوباما لم يمنح الضوء الاخظر بعد من الكونقريس

اذا سوف يستشير وهذا قرار ضعف امام الشعب الامريكى

الضربة العسكرية قد تكون غدا أو بعد أسبوع أو بعد شهر

الضغوطات الدولية الايرانية والروسية والصينية اتت ثمارها


 
عودة
أعلى