ما هي أهداف الضربة المحتملة على سوريا؟

رد: ما هي أهداف الضربة المحتملة على سوريا؟

BS8MtqgIEAA8gWA.png:large
 
رد: ما هي أهداف الضربة المحتملة على سوريا؟

أمريكا إن عزمت لضرب الكلب


ستظربه وسترون الدفاع الجوي يتهاوى أمامه.



ستنتصر التكنولوجيا الغربية



لو حدث هذا فأرجو من محبين الأسلحة الروسية ان يعرفو قدرتها وان لاينغرو بها


رأينا التكنولوجيا الغربية تنتصر كثيرا

وكل مره يقال ان السبب أنها قديمه غير جيده ووو

أما الآن فالروس بأنفسهم يقولون أنها دفاعاة جيده


ننتظر أما ان نعرف قدرة الدفاع الروسي الحقيقية

او نعرف ان التكنولوجيا الغربية ليست كما نتخيل
 
رد: ما هي أهداف الضربة المحتملة على سوريا؟


بالنسبه لوضعنا في السعوديه لدي كثير من المعلومات لن احددها ولكن يمكنني اختصارها بأن الحرس الوطني الان متخذ وضعية التربص بأي محاولة للأعتداء على البلاد سواء من الداخل او من الخارج وطاقات الحرس الوطني منذ مرور اقل من 24 ساعه على اعلان حالة التأهب اصبحت 100% في كل ارجاء المملكة
ومن سيخاطر بالاعتداء على المملكة سيذوق مرارة الندم على ذلك ، مرارة اشد بعشرات المرات من تلك التي سيشعر بها نظام الاسد في وسط الضربه عليه
 
رد: ما هي أهداف الضربة المحتملة على سوريا؟

سقوط نظام بشار وحزب الشيطان والمالكي باذن الله الضربة قريبة:yahoo[1]:
 
رد: ما هي أهداف الضربة المحتملة على سوريا؟

حقائق- إذا ما هاجمت أمريكا سوريا فستوجه المدمرات الضربة على الأرجح



اشنطن (رويترز) - إذا ما قرر الرئيس الأمريكي باراك أوباما التحرك عسكريا ضد سوريا لاستخدامها أسلحة كيماوية في الحرب الأهلية الدائرة منذ عامين ونصف العام فمن المرجح أن تنفذ الضربات الأولى مدمرات صواريخ أمريكية موجهة موجودة الآن في مياه البحر المتوسط.

إلى جانب هذا فلدى الرئيس عدد من السفن والطائرات الأخرى تربض في المنطقة ومواقع أخرى يمكنه استخدامها لتنفيذ ضربات محدودة لتوصيل رسالة تهدف إلى ردع استخدام المزيد من الأسلحة الكيماوية.

وفي حال اتخاذ قرار بشن هجمات على سوريا فمن المتوقع أن يساند الحليفان الأوروبيان فرنسا وبريطانيا هذه الخطوة باستخدام أسلحتهما الموجهة عن بعد مثل صواريخ سكالب/ستورم شادو الموجهة من الجو.

لكن مساعي رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الانضمام الى ضربة عسكرية محتملة على سوريا باءت بالفشل بعدما اعترض البرلمان البريطاني من حيث المبدأ يوم الخميس على طلب من الحكومة يجيز اتخاذ مثل هذه الخطوة.

وفيما يلي بعض الأصول العسكرية الأمريكية التي في حوزة أوباما:

مدمرات الصواريخ الموجهة

لدى الولايات المتحدة حاليا خمس مدمرات صواريخ موجهة في شرق البحر المتوسط -يو.اس.اس جريفلي ويو.اس.اس باري ويو.اس.اس راميج ويو.اس.اس ماهان ويو.اس.اس ستوت. يمكن للسفن أن تحمل ما بين 90 و96 من صواريخ توماهوك الموجهة كحد أقصى إذا ما تم تحميلها بهذه الصواريخ فقط. يتوقف العدد الفعلي الذي تحمله في أي وقت على المهمة ونوعية الأسلحة والأنظمة الأخرى المطلوبة.

من المرجح أن يقع الاختيار على صواريخ توماهوك إذا ما أمر أوباما بتوجيه ضربة إذ يبلغ مداها نحو 1000 ميل (1610 كيلومترات) ويمكن استخدامها عن بعد بدون جهود مشتركة لتدمير الدفاعات الجوية السورية المتكاملة.

وعادة ما تحتفظ الولايات المتحدة بثلاث مدمرات في المنطقة. وكان من المقرر أن تعود المدمرة ماهان للولايات المتحدة لكنها أبلغت بالبقاء يوم الجمعة الماضي. وقالت البحرية الأمريكية إن ستوت وصلت لتوها لتحل محل مدمرة أخرى كانت على وشك الابحار.

الغواصات

-لدى الولايات المتحدة 58 غواصة قادرة على اطلاق صواريخ توماهوك من بينها اربعة صممت خصيصا لتكون قادرة على حمل 154 صاروخا لكل منها. ولم تناقش البحرية الأمريكية مواقع تمركز غواصاتها لكن يمكن استخدام واحدة أو أكثر منها إذا ما قرر أوباما تنفيذ ضربات موجهة ضد سوريا.

الطائرات - القاذفات

بامكان القاذفات يو.اس.بي-1 وبي-2 وبي-52 تنفيذ هجمات تقليدية بصواريخ موجهة من الجو. ويمكن الاستعانة بها إذا ما دعت الحاجة كما حدث في صراعات سابقة في الشرق الأوسط إذ تطير من قواعد في الولايات المتحدة أو غيرها. كما أن الصواريخ الموجهة من الجو يمكن توجيهها عن بعد واسقاطها من خارج الاراضي السورية.

حاملات الطائرات

يو.اس.اس هاري اس. ترومان موجودة حاليا في شمال بحر العرب وتتمركز يو.اس.اس نيميتز في المحيط الهندي. ويمكن استدعاء طائرات من الحاملتين إذا ما دعت الضرورة للمشاركة في أي هجوم. لكن تبدو مشاركتهما مستبعدة. ورجح مسؤولون أمريكيون أن تكون أي ضربات ضد سوريا محدودة النطاق.

وربما يتطلب استخدام طائرات من الحاملات عملية أوسع لتدمير الدفاعات الجوية السورية المتكاملة قبل ارسال طائرات تحلق فوق البلاد. وكانت الحاملة نيميتز تقدم الدعم للعمليات الأمريكية في أفغانستان ومن المقرر استبدالها بالحاملة ترومان التي تعبر بحر العرب كي تتمكن نيميتز من العودة للوطن.

سفينة هجومية برمائية

انهت السفينة يو.اس.اس كيرسارج مهمة في ميناء بالخليج وفي طريق عودتها للبحر. وتضم السفينة كتيبة من مشاة البحرية لكن من المستبعد اشتراكها في عمليات محدودة مثل تلك التي يتردد أن أوباما يفكر في استخدامها ضد سوريا.

الطائرات

اضافية في قواعد بالمنطقة - تملك الولايات المتحدة طائرات اضافية في قواعد مختلفة في المنطقة يمكن أن تدعم اي عملية ضد سوريا إذا لزم الأمر. لكن هذا لا يعد أمرا مرجحا لأنه سيتطلب جهدا أكبر بكثير لمواجهة تهديدات الدفاعات الجوية السورية.


 
رد: ما هي أهداف الضربة المحتملة على سوريا؟

اتوقع لن تكون الضربه محدوده ابداً حتى بعد تطمينات امريكا لهم بل انها ضربه شامله قد تستمر الا اسابيع ومن ضمن اهدافها اسقاط النظام + قصف معاقل جبهة النصره والمجاهدين + السيطرة على الصواريخ الكيماويه
 
رد: ما هي أهداف الضربة المحتملة على سوريا؟

مدمره أمريكية سادسه في المتوسط / العربية
 
رد: ما هي أهداف الضربة المحتملة على سوريا؟

سكاي نيوز عربيه : تحركات كثيفة لعدد من الطائرات تقوم بطلعات جوية استكشافية على الحدود التركية-السورية
 
رد: ما هي أهداف الضربة المحتملة على سوريا؟


1336.jpg



220.jpg

خريطة المواقع المحتمل قصفها بدمشق


قناة الجزيرة تنشر خرائط لبعض الأهداف المحتمل ضربها في سوريا
 
رد: ما هي أهداف الضربة المحتملة على سوريا؟

الضربه حاصله لكن ساعة الصفر متى تتوقعون ؟
انا اتوقع انها فجر الآثنين من تحليلي للأحداث


 
رد: ما هي أهداف الضربة المحتملة على سوريا؟

السﻻم عليكم..
هناك اشاعات بدئت تطفو على السطح نرجو التثبت من صحتها أو نفيها من قبل ادارة المنتدى وهي اﻷشاعات المتداوله بخصوص انشاء غرفة عمليات مشتركه بين البيت اﻷبيض والبنتاغون والمنتدى العربي للدفاع والتسليح بمشاركة الخبراء والقاده العسكرين بين تلك اﻷطراف بالمساهمه بالجهد التخطيطي للعمليات المرتقبه ضد سوريا وأنه تم تبليغ ادارة المنتدى بساعة الصفر لبدء العمليات وأن ادارة المنتدى سوف تصدر خﻻل ساعات بيان رئاسي لجميع اﻷعضاء يرفع حالة التأهب واﻷستنفار القصوى بين اعضاء باﻷضافه ﻷعﻻن حالة الحرب على النظام السوري وتسري معلومات عن أن تم توزيع اقنعه وواقيه من الغازات على المشرفين والمراقبين من دون بقية اﻷعضاء وذلك في حالة تم شن هجوم كيميائي على المنتدى...

هذا والله علم...
 
رد: ما هي أهداف الضربة المحتملة على سوريا؟

العربية | اوباما: طلبت من الكونغرس تفويضي باستخدام القوة ضد نظام الأسد
 
رد: ما هي أهداف الضربة المحتملة على سوريا؟

سكاى نيوز | أوباما: قررنا شن ضربة عسكرية ضد النظام السوري
 
عودة
أعلى