first blood القوات الجورجية تدخل مدينة تسخينفالي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
روسيا تؤكد أن أجانب يقاتلون مع جورجيا

وقد أكد مسؤول كبير في هيئة أركان القوات الروسية الاثنين في موسكو أن "أجانب" يقاتلون إلى جانب الجورجيين في اوسيتيا الجنوبية.

وردا على سؤال حول وجود أجانب يشاركون في القتال، قال الناطق العسكري اناتولي نوغوفيتسين في مؤتمر صحافي نقله التلفزيون "نعم أنهم يشاركون فعلا في النزاع في الجانب الجورجي".

وأضاف أن هؤلاء يحملون جوازات سفر أجنبية لكنه لم يستطع تحديد جنسياتهم.
 
97495178.jpg

وصل الطراد الصاروخي "موسكو" وسفينة الحراسة "سميتليفي" إلى نوفوروسيسك يوم أمس بعد جولة في البحر الأسود. وأعلن مصدر رفيع في المقر العام لقيادة الأسطول البحري الحربي الروسي لنوفوستي، أن هاتين السفينتين تواجدتا في شرق البحر الأسود على مقربة من حدود جورجيا.
وقد أعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية أن أوكرانيا تبقي لنفسها الحق في عدم السماح لهاتين السفينتين بالعودة إلى أراضيها، إلا أن نائب وزير الخارجية الروسي غريغوري كاراسين أشار إلى أن أسطول البحر الأسود سيبقى في القرم، وفقا للاتفاقية السارية حتى عام 2017، رغم تصريحات كييف "الوقحة".
 
97495178.jpg

وصل الطراد الصاروخي "موسكو" وسفينة الحراسة "سميتليفي" إلى نوفوروسيسك يوم أمس بعد جولة في البحر الأسود. وأعلن مصدر رفيع في المقر العام لقيادة الأسطول البحري الحربي الروسي لنوفوستي، أن هاتين السفينتين تواجدتا في شرق البحر الأسود على مقربة من حدود جورجيا.
وقد أعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية أن أوكرانيا تبقي لنفسها الحق في عدم السماح لهاتين السفينتين بالعودة إلى أراضيها، إلا أن نائب وزير الخارجية الروسي غريغوري كاراسين أشار إلى أن أسطول البحر الأسود سيبقى في القرم، وفقا للاتفاقية السارية حتى عام 2017، رغم تصريحات كييف "الوقحة".

أظن أن الأحداث الأخيرة ستنعكس على الخطاب الروسي تجاه أوكرانيا
 
ان كانت هناك نوع من المقايضه فما داعي الحرب ؟؟

جرت العاده ان تنتهي المقايضات كما حدث بازمه الصواريخ الكوبيه
اما في هذه الازمه

اظنه اما انه كان جس نبض لروسيا و معرفه مده رد فعلها ان اتبعت سياسة فرض الامر الواقع

او انه الهاء لروسيا من اجل عمل شيئ بايران

لكن بعد رد الفعل الروسي هذا أتوقع تغييرا كبيرا في المواقف
 
معلومات غير مؤكده
الرئيس الجورجي سيهرب الى تركيا خلال ساعات .........................................................................................وووووو

مع ان روسيا تقول انها لا تريد اسقاط نظامه .............لو كنتم مكانه ماذا انتم فاعلون؟؟؟؟:wub:

ماذا نحن فاعلون

نموت على أراضينا وهذا أكرم لنا

أو

نأخذ من كل رجل قبيله:laugh:
 
احباط روسي من التغطية الغربية و قناه الجزيره للحرب

توافقا مع نهج الاعلام الغربي.. الجزيرة تقلب الحقائق



279.jpg
حاولت وسائل الإعلام الغربية ومحطات التلفزة المختلفة ومنها قناة "الجزيرة" الناطقة باللغة الانكليزية شن حرب من نوع اخر وذلك من خلال قلب الحقائق واظهار صورة مغايرة للواقع بوضع المعتدي في موقع الضحية. جاء ذلك تزامنا مع بداية العمليات العسكرية الجورجية ضد المدنيين في جمهورية أوسيتيا الجنوبية غير المعترف بها دوليا ليلة 7/8 اغسطس/آب، أي في موعد افتتاح الألعاب الأولمبية في بكين.
من جهته انتقد غريغوري كاراسين نائب وزير الخارجية الروسي وسائل الإعلام الغربية وإتهمها بعدم الموضوعية في نقل الأحداث الجارية في أوسيتيا الجنوبية، متهماً إياها بتصوير الحرب على أنها بين جورجيا وروسيا، متناسية أن جورجيا هي التي بدأت العدوان على أوسيتيا الجنوبية وعلى قوات حفظ السلام الروسية المتواجدة هناك وفق الإتفاقيات الدولية. من جهتها ذكرت قناة "الجزيرة" الناطقة باللغة الانكليزية، والتي تحاول على مايبدو الدفاع عن جورجيا في حربها العدوانية على اوسيتيا في آخر تقاريرها أن مدينة غوري الجورجية قُصفت من قبل القوات الروسية، مشيرةً إلى أن من بين المراكز التي قصفت هي محطة الرادار الجورجية مؤكدةً أن الهدف كان الأشخاص الموجودين داخل المحطة وليست المنشأة.

وعرض في تقريرها يوم 11اغسطس/على خلفية لقطات مؤلمة لدفن بعض الجورجين لذويهم، أن القتلى هم حصيلة الغارات الجوية الروسية. ولكن الأمر الذي يدعو للاستغراب هو إلحاق لقطات من المستشفيات الروسية والمصابين الروس والأوسيتيين فيها.

أما قناة "الجزيرة" الناطقة باللغة العربية والتي تدعي انها تعكس الرأي والرأي الآخر. نقلت صورة الحرب في يومها الرابع مشيرةً إلى أن الغارات الجوية الروسية طالت العمق الجورجي وضواحي العاصمة الجورجية تيبليسي ومناطق عدة.

وبالرغم من تاكيد وسائل الإعلام الغربية دائما على الحيادية والموضوعية في تغطيتها لكافة الأحداث العالمية، تحولت الى محطات تلفزة خاصة بالرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي، تعرض وجهة نظره وتدافع عنها وتعمل على قلب الحقائق وتزوير الوقائع بتأكيد أقوال ساكاشفيلي عندما يقول إن روسيا هي التي بدأت بالإعتداء على بلاده.

من جهتها ذكرت قناة "سي أن أن" مرات عدة في عناوين اخبارها أن جورجيا كانت مستعدة للأسوأ وترى أن الحرب كانت متوقعة.

أما " البي بي سي" فقد تحدثت في عناوين أخبارها قائلةً: جورجيا مستعدة للحرب والقوات الروسية تقصف المدن الجورجية وروسيا تؤكد أن كل ماتقوم به هو من أجل الحفاظ على السلام.

الأبيض تحول الى أسود، هذا ما عمل على تحقيقه العديد من وسائل الإعلام الغربية في تغطيتها للأحداث في أوسيتيا الجنوبية وفي تقديمها للدور الروسي فيها. ولكن الحقيقة موجودة في أرض العمليات فقط، إلا أن السلطات في تبليسي منعت الصحفيين والمراسلين الروس من تغطية تطورات الحرب الجورجية على أوسيتيا الجنوبية من الأراضي الجورجية.

وبالتالي يعد كل ماتقدمه هذه المصادر الاعلامية ليس إلا سياسة موجهة لا تكترث فعلاً بالمعاناة الإنسانية في أي مكان بقدر اكتراثها بمصالح حكوماتها.




 
. مع انظمة الحرب الالكترونية الروسية كل شيئ وارد
تفتكر هتولع اكثثثثر وامريكا هتنتهز الفرصة بأنشغال الروس مع جورجيا وتضرب ايراااااااااااااان :wink:
انا بصراحة مفتكرش انها ممكن تعمل كدة اهوة دة لو حصصصصصصصصصصصل تبئا كدة ولعععععععععت والزيت الحااااااااااااااااااااااار:smile::
وسعتها نعمل فى المنتدى مركذ قيادة وسيطرة لسير العمليات فى جورجيا وفى ايران والخليج :confused:::radar:

أخييييييييييييييييييييييييرا بدأت تعتقد بقرب ضرب طهران......؟
 
قال الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي في خطاب متلفز إن معظم التراب الروسي صار تحت السيطرة. الروسية.
وقال كذلك إن: "إن باغيا همجيا خرج للقضاء على استقلال جورجيا."
وكان الرئيس الجورجي قد دعا المجتمع الدولي إلى التحرك لحماية جورجيا مؤكدا عدم وجود أي خطة للاستسلام أمام الجيش الروسي.
وفي مؤتمر صحفي عقده اليوم الإثنين في تبليسي اتهم الرئيس ساكاشفيلي القوات الروسية بالتخطيط لما حدث في أوسيتيا منذ سنوات.
وقال ساكاشفايلي إن روسيا تسعى للقضاء بالكامل على جورجيا وأَضاف " ما نراه هو جريمة تم التخطيط لقتل دولة صغيرة بدم بارد".
وأضاف " من الواضح أن العالم بأسره يجب أن يتدخل، ومن المستحيل أن يقبل الشعب الجورجي العيش في ظل احتلال أو محاولات توسع".
وأشار إلى ضرورة معالجة مأساة إنسانية يعاني منها الملايين، وقال إن: " أوسيتيا الجنوبية داخل بلادنا و الحديث عن قيامنا بغزوها سخافة".
جاء ذلك عقب توقيع الرئيس الجورجي ووزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير ونظيره الفنلندي ألكسندر ستوب في العاصمة الجورجية تبليسي على خطة وقف إطلاق النار التي عرضها الوزير الفرنسي على ساكاشفيلي خلال محادثاتهما في تبليسي أمس واليوم.
وتقترح الخطة الفرنسية وقفا فوريا لإطلاق النار وعودة القوات المسلحة إلى مواقعها السابقة في السادس من أغسطس/ آب إضافة إلى نشر قوات حفظ سلام دولية والتعهد باحترام سلامة الأراضي الجورجية.
وأكد ساكاشفيلي أن خطة وقف إطلاق النار التي وقع عليها تتضمن الدعوة إلى تفعيل اتفاق وقف العمليات العسكرية الموقع عام 1992 .
تحركات فرنسية
_44912376_gori00.jpg
الوفد الأوروبي بقيادة كوشنير تفقد آثار القصف الروسي على جوري


و من المقرر أن يتوجه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي غدا الثلاثاء إلى تبليسي ومنها إلى موسكو في إطار مهمة الوساطة التي تقوم بها فرنسا الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي.
ويتوجه الوفد الأوروبي بقيادة كوشنير اليوم الى العاصمة الروسية موسكو، و قال كوشنير في تصريحات لبي بي سي إنه يأمل في إقناع الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف بخطة وقف إطلاق النار.
وأفادت الأنباء الواردة من موسكو بأن روسيا استبقت زيارة كوشنير برفض الخطة التي طرحها.
وبدلا من ذلك اقتر ح الرئيس الروسي أن تقوم منظمة الأمن والتعاون الأوروبي بإرسال وفد إلى أوسيتيا الجنوبية.
كما ذكر مسؤول روسي أن بلاده تسعى لعقد قمة مع حلف شمال الأطلسي بشأن أوسيتيا .
وقال المبعوث الروسي إلى الحلف ديمتري روجوزين إن البعثة الروسية لدى الناتو قررت التقدم باقتراح إلى قادة الحلف لعقد قمة استثنائية لمجلس الشراكة مع روسيا.
ونسبت وكالة فرانس برس إلى روجوزين قوله إن بلاده لايمكنها التعامل مع الرئيس الجورجي لأنها تعتبره " مجرم حرب".
وتتعرض موسكو أيضا لضغوط من شركائها في مجموعة الدول الصناعية للموافقة على وقف فوري لإطلاق للنار.
انتقادات لواشنطن
في هذه الاثناء انتقد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الولايات المتحدة قائلا إن واشنطن قدمت المساعدة لجورجيا في سحب قواتها المتواجدة في العراق لإعادتها الى الاراضي الجورجية.
وأضاف أن الغرب لايستطيع ان يميز المعتدي من الضحية مضيفا ان روسيا ستواصل مهمة حفظ السلام التي تقوم بها في اوسيتيا حتى تحقيق " نتائجها المنطقية".
وكان ما الرئيس الامريكي جورج بوش فقال انه اعرب لرئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين عن قلقه العميق لما اعتبره "ردا روسيا مبالغا به" ضد جورجيا في الصراع الدائر حول اوسيتيا الجنوبية.
وناشد بوش، في مقابلة تلفزيونية في آخر ايام زيارته لبكين الطرفين المتحاربين سحب جميع قواتهما الى خطوط ما قبل السادس من الشهر الحالي.
واوضح بوش انه كان حازما مع بوتين وقال إن هذا العنف غير مقبول، وانه ابلغ الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف نفس الملاحظات خلال مكالمة هاتفية معه.
كما أعلن مكتب ديك تشيني نائب الرئيس الامريكي أن تشيني اتصل بالرئيس الجورجي ليعرب له عن تضامن الولايات المتحدة مع بلاده في الصراع مع روسيا وابلغه ان"العدوان الروسي يجب الا يمر دون رد."
وأضاف تشيني أن " هذا العدوان ستكون له عواقب خطيرة على علاقات روسيا مع الولايات المتحدة والمجتمع الدولي بصفة عامة".
مجلس الأمن
_44910632_zada00.jpg
زاد اتهم موسكو بعرقلة جهود التوصل لوقف إطلاق النار


جاء ذلك بعد أن فشل مجلس الأمن الدولي مجدداً في التوصل إلى موقف مشترك حيال الأزمة في جورجيا بعد اجتماع استمر ثلاث ساعات.
يأتي ذلك في الوقت الذي شجبت فيه الولايات المتحده ما وصفته بالاعمال الخطيرة وغير المتكافئة التى تقوم بها روسيا ضد جورجيا مشيرة الى انها ستتقدم بمشروع بيان لمجلس الامن لادانة روسيا في هذا الشأن.
واتهم المندوب الأمريكي لدى الأمم المتحدة زلماي خليل زاد موسكو بعرقلة جهود التوصل إلى وقف لإطلاق النار.
وقال خليل زاد إن العمليات العسكرية الروسية تخطت الهدف الذي اعلنته موسكو في البداية وهو حماية المدنيين، وأكد السفير الأمريكي أنه سيقدم لاحقا إلى مجلس الأمن مشروع قرار يطالب بوقف فوري لإطلاق النار.


 
في خبر عاجل على الجزيرة
القوات الروسية تستولي على ميناء بوتي على البحر الاسود ...




.
 
هذه نهاااااااااااااااية جورجيا :laugh::laugh::laugh:
%7B918bb6cd-b61d-42b4-9ff1-c33aa94c173e%7D.gif

 
هذه نهاااااااااااااااية جورجيا :laugh::laugh::laugh:
%7B918bb6cd-b61d-42b4-9ff1-c33aa94c173e%7D.gif


والله كاريكاتير جااااااااااااااااااااااامد ومعبر

تفكرني بالنمر لماضرب سحلية قام الديناصور قال مين ضرب بنت أختي............:laugh:
 
أنا مع روسيا....و أرجو ان تسحق القوات الجورجية

و إذا دخلت أوكرانيا الحرب فمعنى ذلك قيام الحرب العالمية الثالثة
 
أنا مع روسيا....و أرجو ان تسحق القوات الجورجية

و إذا دخلت أوكرانيا الحرب فمعنى ذلك قيام الحرب العالمية الثالثة


لماذا حرب عالميه ثالثه
لن تتدخل دول الناتو ولا امريكا
وروسيا ستسحقهما جورجيا واوكرانيا
وروسيا لديها المقدره على ذلك
 
أنا مع روسيا....و أرجو ان تسحق القوات الجورجية

و إذا دخلت أوكرانيا الحرب فمعنى ذلك قيام الحرب العالمية الثالثة

لو دخلت أوكرانيا فستنفرد بها روسيا كجورجيا تماما:yes:
 
أولا لأوكرانيا قوة عسكرية لابأس به كما أن أوكرانيا هي على حدود الإتحاد الأوربي كما لا ننسا مسألت النفط و التي بسببها ستتحرك اوربا كلها
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى