هوغو تشافيو الرجل الذكرى

شعلة الشهداء

صقور الدفاع
إنضم
15 يونيو 2011
المشاركات
2,710
التفاعل
409 0 0
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
اليوم نتطرق الى احدى الشخصيات ذات الظهور البارز على المستوى العالمي بمواقفه أعجبت كثيرين وأزعجت كثيرين
انه الرئيس الفنزويلي الراخل هيوغو تشافيز
سنتطرق في هذا الموضوع باذن الله الى :
- نظرة مختصرة حول حياته الشخصية
- حياته وانجازاته
- أهم الوقفات والتحليلات حول ما مرت به فنزويلا في عهده خاصة من الجانب السياسي
- وفاته


نبدا على بركة الله

- نظرة مختصرة حول حياته الشخصية

2003-09-17_76784E8A-BE57-40F2-8936-B790686DBB7B.jpg

النشأة
ولد هوجو شافيز في 28 يوليو/ تموز 1954 بسابيناتا في ولاية باريناس في الجنوب الغربي لفنزويلا. ونشأ في أسرة متواضعة، وهو متزوج من ميرازابيل دو شافيز وله خمسة أولاد. ويعرف بحبه الشديد للقراءة. ترجمة الشخصية
مظليٌّ سابقا، وثوري ، ورئيس فنزويلا . البدايات كانت في عام 1982م وهو في سن الثامنة والعشرين حيث شكَّل تنظيمًا ثوريًّا أطلق عليه اسم الثائر والمحرر الأمريكي "سيمون بوليفار"، وعرف طريقه إلى الشهرة في عام 1992م حين حاول وفشل في الإطاحة بحكومة الرئيس السابق "كارلوس أندرياس بيرس".
قضى عامين في السجن، ثم عُفي عنه ليخرج ويشكِّل حزبه السياسي "حركة الجمهورية الخامسة"، ويبدأ مرحلة التحول من العسكرة إلى السياسة.
ارتفع نجم بلاده وزادت أسهمها في عالم ما يعرف بـ "ضد العولمة"، فهو ينسق الجهود مع "أوبك" ويرفض زيادة ضخ النفط وتجاوز حصة بلاده المقررة، رغم أن من سبقه كان يغرق السوق بنسبة تصل إلى 44% عن الحصة المقررة لبلاده، وهو ما أدى إلى انخفاض سعر النفط.
دفعت أمريكا بالكنيسة لكي تقف عائقًا ضد ثوريته، فوقف لها بالمرصاد معلنًا "أنا أكثر مسيحية من هؤلاء"، فالاهتمام بالفقراء هو من لب تعاليم المسيحية.. وقال عن قادة الكنيسة: "لقد ابتعدوا عن طريق الرب".
ما زال شعبه يعاني اقتصاديًّا، لكنه يرى أنه يواجه بحملة تمرد من رجال الأعمال والتيار الليبرالي الاقتصادي المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية.. قرَّر التخلص من رموز الاقتصاد الحر ودعاة الليبرالية الاقتصادية بأرصدتهم في مؤسسة النفط الوطنية التي تشكِّل عائداتها نصف الدخل القومي الفنزويلي، وبالفعل نجح شافيز في ذلك إلا أن خصومه اتهموه بالـ (عوءلة)، أي توظيف أقاربه ومعارفه بأرصدتهم المؤسسة الحساسة والغنية.
قدَّم خططًا للإصلاح الاقتصادي، لكن يبدو أن حجم الإنجاز أقل من حجم التوقعات، وهذا ما يأخذه عليه خصومه والإعلام الغربي الذي لا يراه سوى ثوري لا يحمل
يتعامل بحذر وقلق مع وسائل الإعلام الخاصة رغم انتشارها في بلاده، وقد وقف منها موقفًا حازمًا، وتجاوز حدود العرف السياسي - حين قامت هذه الوسائل بعرض صور للقتلى والجرحى في أحداث الخميس 11-4-2002م - فصادر بعضًا منها وعامل البوليس بعضها بوحشية.
تحالف مع الجيش فهو ابن المؤسسة العسكرية، وشكَّل تحالفًا قويًّا مع قادة المؤسسة العسكرية الذين يحترمون وطنيته، وكما صرح أحدهم بأنه "احترم الشعب أكثر". إلا أن ثقة بعض الجنرالات به قد اهتزت بعد أن ترك الشرطة تقتل المتظاهرين على غير اتفاق بينهم.. واستقال قائد الجيش وبعض الوزراء اعتراضًا على الإجراءات القمعية.

 
رد: هوغو تشافيو الرجل الذكرى

- انجازاته الاقتصادية والسياسية

لم تحصل انجازات هوجو شافيز على الاهتمام الكافى، لأن وسائل الإعلام الغربية على ضفتى المحيط الأطلنطى حرصت على التركيز على عيوبه انطلاقا من العداء الايديولوجى مع نظامه، ليتم فى خضم الضجيج الإعلامى إغفال حقائق مهمة تدلل على الشعبية الكاسحة التى حصل عليها بفضل هذه الانجازات، أولى هذه الحقائق هى فوزه بأغلبية واضحة على منافسه فى الانتخابات الأخيرة بفارق كبير يصل الى 12 نقطة، وذلك على الرغم من انحياز معظم وسائل الإعلام المحلية ضده وبذله جهدا أقل فى الدعاية الانتخابية بسبب مرضه، ووضع خريطة انتخابية تحابى الطبقات الوسطى والعليا فى المجتمع عن طريق إقامة عوائق جغرافية لتقليص الكتلة التصويتية للطبقات العاملة التى ذهبت للتصويت له.

9k=
هوجو شافيز ذكرت مجلة «كونتربنش» الأمريكية أن نجاح شافيز فى تقليص معدلات الفقر فى بلاده، يندرج ضمن العوامل الرئيسية التى ساعدت على تعزيز شعبيته وتصدره انتخابات أكتوبر 2012.

ويرى محللون أن نجاحه يرجع الى تأميم شركة «بى دى فى إس إيه» الوطنية للبترول وإلى استخدامه عائدات للنفط فى بناء بنية تحتية جديدة والاستثمار فى خدمات اجتماعية يحتاجها الفنزويليون بشدة، وتشير البيانات الى أن الحكومة قد قامت خلال العقد الأخير بزيادة الانفاق الاجتماعى بنسبة %60.6 ليصل الى إجمالى يقدر بنحو 772 مليار دولار.

ومن أجل الوصول لتقديرات تتسم بأكبر قدر من الموضوعية بشأن حجم التقدم الحقيقى الذى حققته الثورة البوليفارية فى فنزويلا خلال فترة حكمه التى استمرت نحو 13 عاما، يتعين مطالعة البيانات الرئيسية المتاحة بشأن المحددات الاجتماعية للصحة والفقر من ناحية مستوى التعليم والمساواة والوظائف والدخول والرعاية الصحية والأمن الغذائى والدعم الاجتماعى والخدمات.

وتشير هذه البيانات الى أن فنزويلا أصبحت هى الدولة التى تحتفظ بأقل معدلات التحيز وانعدام المساواة فى منطقة أمريكا اللاتينية، فقد نجحت فى التخلص من صور انعدام المساواة بنسبة %54 ومن الفقر بنسبة %44 ليبلغ نسبة %21 فى 2011 نزولا من %70.8 فى 1996، وتم تقليص الفقر الشديد ليصل الى %7.3 فى 2010 نزولا من %40 فى 1996.

واستفاد نحو 20 مليون شخص من برامج مكافحة الفقر، حيث حصل 2.1 مليون شخص من كبار السن على معاشات وذلك مقابل 387 ألف شخص فقط حصلوا على معاشات قبل مجىء شافيز للسلطة.

وتشير تقارير اليونسكو الى أن الأمية قد تم القضاء عليها تماما فى فنزويلا، وأنها تحتل المرتبة الثالثة فى منطقة أمريكا اللاتينية من حيث إقبال السكان على القراءة، وتتيح الحكومة تعليما مجانيا من الحضانة حتى الجامعة، وتحتل فنزويلا المرتبة الثانية فى أمريكا اللاتينية والخامسة فى العالم من حيث عدد الطلاب الجامعيين، ومن أكبر الانجازات شغل فنزويلا جنبا الى جنب مع فنلندا المرتبة الخامسة فى العالم فى قائمة أكثر سكان العالم سعادة.

وتم فى عهد شافيز إنشاء شبكة توزيع للطعام المدعوم لتتحسن بذلك الأوضاع الصحية المتردية للسكان الذين كانت نسبة %21 منهم تعانى فى عام 1998 سوء التغذية، وبينما كان يتم استيراد نحو %90 من الغذاء فى عام 1980 تراجعت النسبة لتقل عن %30، ويحصل نحو 5 ملايين فنزويلى على أطعمة مجانية منهم 4 ملايين طفل فى المدارس، كما يتولى نحو 6 آلاف مطبخ تقديم الغذاء المجانى لنحو 900 ألف شخص، وساهمت سياسات الإصلاح الزراعى فى زيادة الانتاج المحلى للطعام، وتراجعت نتيجة كل هذه المجهودات نسبة المصابين بسوء التغذية فى البلاد لتصل الى %5 فقط، كما انخفضت معدلات إصابة الأطفال بسوء التغذية من %7.7 فى 1990 لتصل حاليا الى %2.9.

يحتفظ الاقتصاد الفنزويلى بمديونيات قليلة وبأعلى احتياطيات من البترول والمدخرات، لكن الاقتصاديين الغربيين المعارضين لشافيز يرددون أن الاقتصاد الفنزويلى ليس مستداما ويتوقعون انهياره فور تراجع إيرادات البترول، والحقيقة هى أن فنزويلا التى تحتفظ باحتياطيات هائلة تقدر بنحو 500 مليار برميل، وكذلك جميع الدول التى تحتفظ باحتياطيات كبيرة من البترول بما فيها السعودية وكندا تحرص على ضخ استثمارات ضخمة لتعزيز بنيتها التحتية الصناعية والزراعية، وذلك رغما عن التداعيات السلبية التى خلفتها الأزمة المالية العالمية.

وجرى فى عهد شافيز تحقيق أكبر تنويع للنشاط الاقتصادى ولعل أكبر دليل على هذا هو أن الدولة أصبحت تحقق إيرادات ضريبية تعادل تلك التى يتم الحصول عليها جراء بيع البترول، وذلك بفضل حرصها على تعزيز قدرتها على جمع الضرائب وإعادة توزيع الثروة، فقد جمعت الدولة فى عقد واحد ضرائب بقيمة 251.694 مليون دولار، ليتم بذلك تجاوز دخلها السنوى من البترول.

هوغو تشافيز هو قيادي من الطراز الأول قلما مرّ علينا أمثاله ، فمنذ إنتخابه لرئاسة فنزويلا للمرة الثانية وبأغلبية كبيرة تأكد لنا مدى قوة ، ونوعية هذا القائد ، وشعبيته الكبيرة وجاذبية شخصيته ،وقدرته الخطابية ، وديناميكيته الهائلة ، وتعاطفه مع فقراء العالم دون تمييز ، والإنجازات التي حققها خلال سنوات حكمه الماضية منذ أن تولى المسؤولية الأولى في هذا البلد النفطي المهم في أميركه اللاتينية "الجنوبية" هي إنجازات ملموسة وليست على الورق ، وفي الخطب وأهمها توفير تعليم مجاني شامل ، وخدمات صحية واسعة وظروف حياتية أفضل للمواطنين الأكثر فقراً في فنزويلا ، وفي مدة قياسية كرفع مستوى التعليم ، وإبعاد الشعب بأغلبيته المطلقة عن خط الفقر الى مستوى معيشي أفضل..
هذا الى جانب تثبيت الحضور القوي لفنزويلا ليس فقط في أنحاء القارة اللاتينية بل في العالم الثالث حتى داخل الولايات المتحدة والتي سجل له فيها أنه أرسل إلى فقرائها مشتقات النفط بأسعار منخفضة وفي وقت واصل فيه التنديد بجرأته المعتادة وقوته المعهودة بسياسات أميركا وإدارتها التي كانت تستهدف بلاده ونظامه كما في بلدان العالم الأخرى بما فيها فلسطين والعراق ولبنان في منطقتنا العربية.
والأهم في عملية إعادة إنتخابه هذه والاطار الذي جرت به هو أنها أثبتت بشكل ملموس وعلمي منقطع التطير إمكانية العمل من أجل العدالة في بلاده في مدة قياسية وخفض مستوى التدني التعليمي والأميّة ، وتحسين مستوى خط الفقر للطبقات الفقيرة ، هذه الإصلاحات التي نحن في العالم العربي في أمس الحاجة لتطبيقها .
إن عدالة تشافيز هي إشتراكية القرن الحادي والعشرين دون المساس بالحريات ، والحقوق الديمقراطية للمواطنين بما فيها حرية التعبير والتنظيم والتظاهر ، والتعددية السياسية والفكرية وعدالته أثبتت أيضاً أن التطلع إلى الأفق الاشتراكي لا ينفصل عن حماية المكتسبات الديمقراطية للشعب لا بل من المفترض تعميقها وتطويرها ، حتى في البلدان غير مكتملة النمو الاقتصادي ، في ظل نظام ،" تشافيز" الانتقالي وفي مناخات علت فيها أصوات تهجم اليمين الفنزويلي والادارة الاميركية اليمينية متهمة تشافيز بالتوجه ببلده نحو الدكتاتورية ، سمح تشافيز بمشاركة كل أطياف المعارضة الفزويلية بالإنتخابات المتحالفة ضده من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار الديمقراطي الإصلاحي ، ولقد تمتعت هذه المعارضة في عهده بكل إمكانيات التعبير الحر ، وهي أي المعارضة تسيطر على وسائل إعلام رئيسية في البلد من هذه الامكانيات حق تنظيم المسيرات و التظاهر والتجمعات الانتخابية ، لا بل خاضت معركة تشويه شرسة ضد تشافيز ونظامه دون أن تتعرض لأية قيود من النظام الحاكم ، إلى الحد أن مرشحها "مانويل روساليس" حاكم ولاية سوليا " الولاية الأغنى في البلد ، وصل عشية اليوم الانتخابي إلى قناعة بأنه قادر فعلاً على تحقيق النصر.
 
رد: هوغو تشافيو الرجل الذكرى

يقول بكداش، حين تركنا العالم كله بما فيه اخوة لنا لنواجه العدوان الصهيوني على لبنان وقف تشافيز قائلاً: "ينبغي جر الرئيس الإسرائيلي إلى محكمة دولية ومعه الرئيس الأميركي، لو كان لهذا العالم ضمير حي. يقولون إن الرئيس الإسرائيلي شخص نبيل يدافع عن شعبه! أي عالم عبثي هذا الذي نعيش فيه؟". حين نعتنا العالم "المتحضر" بما فيه من اخوة لنا ، باننا لسنا سوى قبائل وطوائف ومذاهب قال هوغو تشافيز: "حدثني أحدهم عن تشاؤمه من مستقبل القومية العربية فأجبته بأنني متفائل لأن أفكار ناصر لم تزل حية وأقول ناصر لأُسمي على الأقل واحدا من عظماء التاريخ العربي" " انا ناصري منذ كنت عسكريا".
"بسبب إنجازات تشافيز لشعبه في فنزويلا ومواقفه الداعمة للعرب وقضاياهم" ختم بكداش قائلاً "لذلك نحن مع تشافيز ".


تشافيز الراحل يستحق منا جميعاً وردة حب وشمعة‪،‬ فبعد ان ساندنا في أصعب المواقف والظروف، بقي إنساناً، لم تغيره المناصب، إستحق قيادة شعبه عن جدارة، برحيله، ستفتقده فلسطين كما المظلومين في هذا العالم الجشع، هيوغو تشافيز رب أخ لنا لم تلده أمنا، تشافيز سلام لروحك المناضلة الوفية.
 
رد: هوغو تشافيو الرجل الذكرى

زار 7 دول عربية وكان مؤيداً للأسد واعتبر القذافي "شهيداً" واستقبلوه 13 مرة بإيران

436x328_23795_269821.jpg


مع صدام والأسد والشارع باسمه في لبنان










لندن - كمال قبيسي أطلقوا اسمه على ملعب لكرة القدم في ليبيا، وعلى شارعين في لبنان وعلى مواليد في غزة وغيرها بالعالم العربي، مع أنه كان رئيساً لبلاد بعيدة جغرافياً عن العرب.

لكن هوغو تشافيز الذي توفي بعد أن هزمه السرطان، اليوم الأربعاء، عبر الحدود وقلّص المسافات فزار العرب وزاروه وترك بصمات، وعنه في يوم وفاته تعد "العربية.نت" هذا التقرير السريع كأرشيف لعلاقته بالعرب ولمحطات مجهولة بعض الشيء من حياته.





تشافيز زار السعودية 3 مرات، وتجول بشوارع بغداد عام 2000 بسيارة قادها به صدام حسين، وزاره ثانية في 2002 أيضاً، ثم كان الوحيد بين قادة دول أمريكا اللاتينية بإدانة الاحتلال الأمريكي للعراق.

كما زار في 2002 دولاً عربية أعضاء في "أوبك" ودعا قادتها لقمة المنظمة التي استضافتها فنزويلا أواخر ذلك العام بعاصمتها، فزار الى جانب السعودية والعراق قطر والكويت والإمارات وليبيا والجزائر.

ولم تسمح ظروفه بزيارة فلسطين، لكن أبومازن زاره في 2009 فأهداه وسام الحرية الفنزويلي من الدرجة الأولى، وكذلك سيفاً تذكارياً نسخة عن سيف سيمون بوليفار، وفتح لفنزويلا سفارة بفلسطين وطلب من وزير التعليم توزيع خرائط للأراضي الفلسطينية على الطلاب ليتبينوا كم هي ضيقة على شعبها ومكتظة في غزة وحدها بأكثر من مليون و500 ألف نسمة.

زار تشافيز سوريا أيضاً في 2006 و2009 فقصد في الثانية مدينة السويداء، عاصمة جبل العرب، واستقبلوه بحفاوة، فرد مادحاً سلطان باشا الأطرش أمام المحتشدين، مثيراً عاصفة من التصفيق لإشادته بزعيم الثورة السورية على الانتداب الفرنسي ببداية القرن الماضي. ثم رد الأسد الزيارة في 2010 كأول رئيس سوري تطأ قدماه أرض فنزويلا، حيث يقيم أكثر من 70 ألف مغترب ومتحدر سوري، كما يقولون، وبعدها كان تشافيز يكرر دعمه للأسد في كل مناسبة.



غضب لمقتل القذافي واعتبره "شهيداً" وزار إيران 13 مرة



تشافيس مع أولاده وحفيده

وزار تشافيز الجزائر 4 مرات وعزز معها العلاقات، وأطلق اسم الأمير عبدالقادر الجزائري على ساحة بكاراكاس، ثم نصبوا فيها تمثالاً للأمير الثائر قبل عام، رداً على بادرة قامت بها الجزائر في 2009 حين رفعت نصباً تذكارياً في عاصمتها لسيمون بوليفار، المعروف بمحرر 7 دول أمريكية لاتينية من الاستعمار الإسباني في بداية القرن التاسع عشر.

وعزز تشافيز علاقات فنزويلا مع ليبيا التي زارها 3 مرات، فأطلقت اسمه في 2009 على ملعب لكرة القدم في ضاحية بنينة ببنغازي، لكن سلطات "ثورة 17 فبراير" غيرت الاسم إلى "ملعب شهداء بنينة" بعد نجاح الثورة التي عاداها تشافيز ودعم أثناءها العقيد الذي غضب لمقتله فيما بعد واعتبره "شهيداً". كما أقام علاقات مميزة مع إيران التي زارها 13 مرة، فيما قام نظيره أحمدي نجاد بزارة فنزويلا 6 مرات.

أما شعبياً فأقام علاقة من نوع ملتهب اكتسب بها قلوب معظم العرب لطرده سفير إسرائيل وقطعه العلاقات معها بسبب الحرب التي شنتها في 2008 على غزة، لذلك أطلقوا اسمه في 2009 على شارع في مخيم نهر البارد بشمال لبنان، وفعلت بلدة "البيرة" هناك الشيء نفسه ذلك العام بإطلاق اسمه على شارع فيها. مع ذلك لم يزر لبنان وفي بلاده من اللبنانيين ما يزيد على 100 ألف مغترب ومتحدر.
 
رد: هوغو تشافيو الرجل الذكرى

[YOUTUBE]JiPAIGSEt-U[/YOUTUBE]

[YOUTUBE]3J2NsXDzuFw[/YOUTUBE]

[YOUTUBE]3RaD76a0qBY[/YOUTUBE]
 
يعطيك الصحة

خسارة كنت اتمنى لو كان مسلما
لترحمنا عليه
بارك الله فيك اخي شعلة على هذا الموضوع
قاوم احتلال الامبريالية الامريكية في قارة امريكا بقوة وشراسة ولم يخف منها ابدا
يعتبر سيمون بوليفار العصر

:a030[2]:
icon14.gif
 
رد: يعطيك الصحة

خسارة كنت اتمنى لو كان مسلما
لترحمنا عليه
بارك الله فيك اخي شعلة على هذا الموضوع
قاوم احتلال الامبريالية الامريكية في قارة امريكا بقوة وشراسة ولم يخف منها ابدا
يعتبر سيمون بوليفار العصر

:a030[2]:
icon14.gif
مشكور على المرور أخي الرياضي
بالفعل انه الرجل الذكرى
ومشكور على لي كادو:a020[2]:
المغرب ولى يبانلي مازالو عام:0126[1]:
 
رد: هوغو تشافيو الرجل الذكرى

عصر الخطابات الرنانة ذهبت بلا رجعة ولم تعد تنطلي الا على السذج. بالنسبة للكثيرين, هذا الشخص هو داعم للمجرمين وسفاحي شعوبهم, والمشكلة انه يدعي انه شعوبي, فهو دعم القذافي وهو يبيد شعبه ودعم بشار كذلك ويدعم ايران, البلد الارهابي الطائفي المقيت.
 
رد: هوغو تشافيو الرجل الذكرى

عصر الخطابات الرنانة ذهبت بلا رجعة ولم تعد تنطلي الا على السذج. بالنسبة للكثيرين, هذا الشخص هو داعم للمجرمين وسفاحي شعوبهم, والمشكلة انه يدعي انه شعوبي, فهو دعم القذافي وهو يبيد شعبه ودعم بشار كذلك ويدعم ايران, البلد الارهابي الطائفي المقيت.

يبدو أنك من ضمن هذه الفئة


احدى الشخصيات ذات الظهور البارز على المستوى العالمي بمواقفه أعجبت كثيرين وأزعجت كثيرين


شكرا على المرور :a030[2]:
 
رد: هوغو تشافيو الرجل الذكرى

يبدو أنك من ضمن هذه الفئة


شكرا على المرور :a030[2]:

لست مهتما في فتح نقاش عقيم بمحاولة تغيير عقليات اكل الدهر عليها وشرب. لكن اعود واقول, هو انسان متخلف عاطفي ساذج, لا يوجد لديه الا الشعارات الرنانة الغبية المناقضة للواقع. هو حول اقتصاد فنزويلا من اقتصاد عالم ثاني الى ثالثو حيث انها دولة استهلاكية من الدرجة الاولى ومواردها ضاعت على توفير الخدمات. هو يدعي انه شعوبي, ولكن فقط حليف للانظمة الديكاتورية القامعة لشعوبها.
 
رد: Re: هوغو تشافيو الرجل الذكرى

ليته كان عربيا

بالعكس اخي القائد المصري، فلو كان عربيا لرأيته شارك بحصار وتجويع شعب او تآمر لتدمير واحتلال دولة عربية او ساهم مع احد الجزارين بقمع شعبه من تحت العباءة وما اكثر العباءات. لكن اسفا ليس مسلما لنترحم عليه
 
رد: هوغو تشافيو الرجل الذكرى

عصر الخطابات الرنانة ذهبت بلا رجعة ولم تعد تنطلي الا على السذج. بالنسبة للكثيرين, هذا الشخص هو داعم للمجرمين وسفاحي شعوبهم, والمشكلة انه يدعي انه شعوبي, فهو دعم القذافي وهو يبيد شعبه ودعم بشار كذلك ويدعم ايران, البلد الارهابي الطائفي المقيت.

يا اخي عل اقل تقدير كان موقفه واضحا لم ينافق وقد عزلوه من الرئاسة بمساعدة (اعوان الحبايب الامريكان) بعد فوزه بانتخابت نزيهة جدا (الانتخابات محرمة في بعض الدول!!!!) ثم اصر شعبه على عودته، أفلا يكفيك هذا سببا باحقيته مهما كان اعتقادك فيه؟ بالنسبة لي اراه مناضلا لايهمني باطنه فسريرته الى الله تعالى.اليس افضل من الديناصورات العربية التي تحكم بالمؤبد؟؟
اما قولك حول تدهور الاقتصاد في عهده فعليك بالدليل والا كلامك مردود عليك. اخيرا تتهمه بانه داعم للمجرمين وسفاحي شعوبهم، بالله عليك والدول التي تدعم السياسة الامريكية في المنظقة ماذا تسميها؟ هل امريكا تدعم جريات الشعوب؟؟اسأل فيتنام فعندهم الخبر اليقين
 
رد: هوغو تشافيو الرجل الذكرى

لست مهتما في فتح نقاش عقيم بمحاولة تغيير عقليات اكل الدهر عليها وشرب. لكن اعود واقول, هو انسان متخلف عاطفي ساذج, لا يوجد لديه الا الشعارات الرنانة الغبية المناقضة للواقع. هو حول اقتصاد فنزويلا من اقتصاد عالم ثاني الى ثالثو حيث انها دولة استهلاكية من الدرجة الاولى ومواردها ضاعت على توفير الخدمات. هو يدعي انه شعوبي, ولكن فقط حليف للانظمة الديكاتورية القامعة لشعوبها.
ومن قال أنني مهتم بفتح نقاش عقيم سأشرح لك ربما قد اعتبرت أنني أحاول أخذ الأمر على منحى شخصي ؟؟؟؟

حتى أكون واضح معك يهمني تشافيو كشخصية فقط كان لها ذكرها وتستحق الاطلاع عليها
وأنا لست مستعد للحكم عليه لأنه لا يهمني فتأثيره بعيد جدا لكن من جهة أخرى فقد مات وشعبه راض عنه واعتقد أنه لما كان يتخذ قراراته لم يكن يهمه سوى شعبه ...

وأتذكر مقولة لأحدهم ممن نصفه نحن بمجرم عصره
يهمني أن يحافظ 300 مليون أمريكي على أسلوب حياتهم و ليحاكمني التاريخ في سبيل ذلك ......

اذن أمثال هؤلاء قد أسميهم أنا مجرمين ويسميهم غيري أبطال ويسميهم ذاك مفسدين ويسميهم أخر مصلحين

كل شيء متعلق اذن بنطاق التأثير :b070[1]:
 
رد: هوغو تشافيو الرجل الذكرى

عصر الخطابات الرنانة ذهبت بلا رجعة ولم تعد تنطلي الا على السذج. بالنسبة للكثيرين, هذا الشخص هو داعم للمجرمين وسفاحي شعوبهم, والمشكلة انه يدعي انه شعوبي, فهو دعم القذافي وهو يبيد شعبه ودعم بشار كذلك ويدعم ايران, البلد الارهابي الطائفي المقيت.

الدكتاتورية لا تقتصر على القتل !! تتضمن ايضاً تكميم الافواه .. السجن لمجرد الرأي .. تعذيب الشعب في السجون .. احتكار السلطة .
 
رد: هوغو تشافيو الرجل الذكرى

الدكتاتورية لا تقتصر على القتل !! تتضمن ايضاً تكميم الافواه .. السجن لمجرد الرأي .. تعذيب الشعب في السجون .. احتكار السلطة .

توزيع الثروة على الابناء و والأحفاد بناء اقتصاد قائم على الريع التعامل مع الشعب على انهم عبيد قاصرون والبلاد على انها ملكية خاصة
الخ
لايمكن حصر كل صور الدكتاتورية
 
رد: هوغو تشافيو الرجل الذكرى

الثوريون لا يموتون.. فقراء العالم يدركون ذلك جيداً..
وانت منهم ياتشافيـ،،،،،ز

ثار من اجل كرامة دول العالم الثالث

72676_10151363086018635_1161106484_n.jpg


أحضر الزعيم هوغو تشافيز أكثر من 17.000 الف طبيب من جميع التخصصات للعمل على خدمة الشعب الفنزويلي واليوم قد يزيد عدد الأطباء الكوبيين في فنزويلا لأكثر من 20.000 طبيب منتشريــن في جميع أنحاء فنزويلا لخدمة الشعب الفنزويلي على نفقة الحكومة

قاد نهضة على مستوى الصناعات المحلية وافتتح المئات من لمصانع
وسلم الفقراء 20 الف شقق سكنية
اطلق بنفسه قمر الصناعي الذي أطلقه الزعيم هوغو تشافيز لتطويــر خدمة الإتصالات والإنترنت في البلاد وتكون هذه الخدمة للشـــعب بالشبه المجاني
292209_572337479457483_954752466_n.jpg


دار برنامج بنفسه على التلفاز لسماع شكوى الشعب والتحدث معهم
487422_567743823250182_535753150_n.jpg

دعم القضية الفلسطينية التي تاجر بها العرب انفسهم
وارسل طائرات للمساعدات لفلسطين
537496_568469459844285_1521109931_n.jpg

550006_486238568106457_612561506_n.jpg


481101_565108673513697_169196931_n.jpg

208521_486238354773145_118840069_n.jpg


541653_564139706943927_1118271879_n.jpg

 
عودة
أعلى