الاتحاد الأوروبي يوافق على إرسال بعثة مدنية لتأمين الحدود الليبية

ILYUSHIN

IL-76MD-90
صقور الدفاع
إنضم
29 سبتمبر 2011
المشاركات
6,432
التفاعل
6,737 42 0

0,,16762910_403,00.jpg


وافق الاتحاد الأوروبي على إرسال مهمة مدنية تدريبية إلى ليبيا لمساعدتها على السيطرة المستدامة على حدودها البرية والبحرية والجوية، ومن المقرر انتشار المهمة في ليبيا ابتداءً من يونيو/ حزيران المقبل واستمرارها لمدة عامين


وافقت الحكومات الأوروبية الأربعاء (22 مايو/ أيار 2013) على إرسال بعثة مدنية جديدة إلى ليبيا تهدف إلى المساعدة في تأمين الحدود الليبية، وهو ما يمهد الطريق أمام بدء انتشارها تدريجياً في ليبيا ابتداءً في يونيو/ يونيو المقبل. وقالت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون إن البعثة الأوروبية، التي تهدف إلى المساعدة في تأمين الحدود الليبية، تُعَدّ مهمة بالنسبة لليبيا وباقي دول المنطقة وكذلك بالنسبة لأمن حدود الاتحاد الأوروبي.


وناضلت ليبيا لضبط حدودها الصحراوية والساحلية، الممتدة لآلاف الكيلومترات، والتي لا تحظى بإجراءات أمنية مشددة وسط تحول سياسي في أعقاب الإطاحة بالعقيد الراحل معمر القذافي في نهاية عام 2011. ويعتقد خبراء بأنه تمتهريب الأسلحة عبر تلك الحدود لدول مثل مالي، مما ساعد على استمرار الصراع في تلك الدول.


وذكرت بيانات حكومية أن الخبراء سيقومون بتقديم النصيحة والتدريب لمسؤولي أمن الحدود في ليبيا والمساعدة على تطوير"استراتيجية إدارة حدود متكاملة ومستدامة" في البر والبحر والجو. وجاء في البيان أن إدارة مواجهة تدفق المهاجرين وحقوق الإنسان وما يتعلق بإجراء إصلاحات واسعة في مجال حكم القانون ستكون جزءاً من الأنشطة. ومن المتوقع أن تبلغ تكلفتها حوالي 30 مليون يورو (39 مليون دولار) في العام الأول وتضم حوالي 110 من الموظفين الدوليين بقيادة رئيس إدارة الجمارك الفنلندية أنتي هارتكانين
.
وقد أخفقت السلطات الليبية الجديدة حتى الآن في محاولاتها لإنشاء جيش حقيقي وشرطة وطنية لبسط الأمن في البلاد. وكان وزراء الخارجية الأوروبيون وافقوا في يناير/ كانون الثاني 2013 على إنشاء مهمة المساعدة هذه، ولكن كان من الضروري اتخاذ قرار رسمي جديد بذلك. وفي آذار/ مارس 2013 عين الاتحاد الأوروبي الفنلندي أنتي هارتيكانين في منصب رئاسة المهمة التي سيستغرق عملها لمدة سنتين من حيث المبدأ


 
رد: الاتحاد الأوروبي يوافق على إرسال بعثة مدنية لتأمين الحدود الليبية

هذا ما كنت اخشاه

الهدف محاصره مصر واقولها لكم الان وسوف تثبت الايام صحه ما اقول

يجب على جميع الدول العربية منعهم من الانتشار باليبيا

لماذا الدول العربية لا تساعد بعض بدال الكفار الذين لا يهتمون لامرك

اذا راحت مصر فعلى الدول العربية السلام


 
يا نهار ازرق جايبن اروبا تحرس الحدود
مبروك على ليبيا الاحتلال المقنع
 
رد: الاتحاد الأوروبي يوافق على إرسال بعثة مدنية لتأمين الحدود الليبية

خطوة كويسة..اوروبا لديه خبرة كبيرة في حماية الحدود
 
رد: الاتحاد الأوروبي يوافق على إرسال بعثة مدنية لتأمين الحدود الليبية

شي متوقع يالا يالا اللي بعدها سوريا وهلم جره
 
رد: الاتحاد الأوروبي يوافق على إرسال بعثة مدنية لتأمين الحدود الليبية

مساعدة أوروبية لأمن الحدود بليبيا

a70046e8-5862-499a-8238-a063363a995d

ممثلو حكومات الاتحاد الأوروبي اتفقوا على أن تقدم البعثة المشورة والتدريب لمسؤولين ليبيين

وافقت حكومات دول الأربعاء، على إرسال بعثة من المستشارين لمساعدة في تحسين أمن حدودها، من المتوقع أن تبدأ الانتشار تدريجيا بليبيا في يونيو/ حزيران القادم.
وقال بيان للاتحاد الأوروبي إن البعثة، التي ستتألف من 110 مستشارين مدنيين، ستقدم المشورة والتدريب لمسؤولين ليبيين بهدف تعزيز أمن الحدود البرية والبحرية والجوية للبلاد.
ووصفت مسؤولة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون المهمة الأوروبية للمساعدة الحدودية بــ"البعثة بالغة الأهمية لليبيا وللمنطقة بأكملها، ولأمن حدود الاتحاد الأوروبي أيضا".

وأضافت آشتون في بيانها أن "المهمة الأوروبية للمساعدة الحدودية ستساعد السلطات الليبية على تطوير قدراتها من أجل تحسين أمن الحدود على الأمد القصير" لافتة إلى أن الخبراء الأوروبيين "سيساعدون أيضا السلطات الليبية على وضع إستراتيجية دائمة لإدارة كاملة للحدود على الأمد البعيد بما في ذلك الهياكل الضرورية".
وستشكل إدارة تدفق المهاجرين وحقوق الإنسان، وبصورة أشمل الإصلاحات التي ترمي الى إقامة دولة القانون، جزءا من برنامج المساعدة لليبيا.
"
آشتون: الخبراء الأوروبيون سيساعدون السلطات الليبية على وضع إستراتيجية دائمة لإدارة كاملة للحدود على الأمد البعيد
"

ميزانية البعثة
وستبلغ ميزانية بعثة الاتحاد الأوروبي التي يجري إرسالها بطلب من ليبيا ثلاثين مليون يورو (39 مليون دولار) في عامها الأول، وستتخذ من العاصمة الليبية مقرا لها.

وكان وزراء الخارجية الأوروبيون قد وافقوا في يناير/ كانون الثاني على إنشاء مهمة المساعدة هذه، لكن كان من الضروري اتخاذ قرار رسمي جديد.
وتعاني الحكومة الليبية من وجود عدد من النزاعات الداخلية، والمشاكل الأمنية، وذلك بعد مرور عامين على مقتل الزعيم الراحل معمر القذافي.
وتخشى الحكومة التي يرأسها ، أيضا، من تدفق مقاتلين مرتبطين عبر الحدود، مع فرارهم من مالي بعد تدخل عسكري فرنسي هناك.
يُذكر أن الاتحاد الأوروبي كان قد عيّن في مارس/ آذار الماضي الفنلندي إنتي هارتيكاينن رئيسا للمهمة التي سيستغرق عملها سنتين من حيث المبدأ.




 
رد: الاتحاد الأوروبي يوافق على إرسال بعثة مدنية لتأمين الحدود الليبية

ولو يرسلوا جيش لن يستطيعوا !!!حدود تمتد لمئات الكيلومترات مع 5 دول !!
ليبيا مراقبة بطائرات من دون طيار و الأقمار الصناعية و تواجد استخباراتي دولي على الأرض
كل هذا لم يمنع تهريب الأسلحة و الانفلات الأمني
يمكن الهدف هو التكوين أما المراقبة الفعلية أوروبا ليس لديها الامكانيات لذلك
 
عودة
أعلى