هل اقتربت ساعة الحسم مع أثيوبيا ؟

لو فكرت مصر تعمل كده اكيد السودان رح يتضرر ده معناتها انا لينا دخل واكيد السودان رح تدخل في حرب مع اثيوبيا

فعلا انا معاك انا ماعرف انتو ليش الناس يستهتروا بقدرات الجيش السوداني كل الناس يظنوا انه مصر تحمي السودان ومصالحه انا صراحه اعرف واحد من اكبر مهندسين الاسلحه في السودان واعرف اسلحه مصنعه ماحصل مره اتكشفت ولا في اي عرض عسكري
الجيش السوداني مخبي قدراته حاليا لاسباب امنيه ياجماعه احنا عندنا تصنيع حربي واثيوبيا عمرها ماكانت ندا للسودان

الله يخليك اخي بس لو لاقدر الله اتعاطفت السودان طبعا ده مستحيل
اقولك انه اثيوبيا عمرها ماكانت ندا للسودان ولا رح تكون ندا لينا لانها اضعف مننا بكتير ده غير انه اثيوبيا رح تكون منهكه في حربها ضد مصر اثيوبيا عمرها ماكانت ندا لينا

اثيوبيا لديها ترسانة قوية واظنها تتفوق على السودان والله اعلم

أولا السودان تسليحيا أقوى من أثيوبيا لانه أثيوبيا اللي شاف حروبها كلها اعتماد على حرب الأفواج البشرية وهو ما أتبعته ايران في بداية حرب الخليج الأولى عندما كانت ضعيفة ولكن هذا لايعني أن اثيوبيا لن يكون في يدها أوراق قوية تلعب بها مثل:
1- تعتبر قلعة الصليبية في أفريقيا وهذا اسمها في اوروبا ولا اظن اوروبا ستسكت على أي هجوم ضد اثيوبيا وخاصة من دولة مستهدفة تاريخيا مثل مصر .
2- اثيوبيا بدأت مع السودان ضمن سياسة حوافز سودانية لها وبمشاركة الصين ببناء مصانع أسلحة وسوف تنتهي قريبا .
3- هي الآن عميلة لأمريكا وهذا يسهل الحصول على السلاح بكميات كبيرة وفواتير عالية من دون أن تدفع الكثير .

اعرف السودان وتعال اتكلم mig21

يا حبيبي انا ماني عارف انت جاد ولا بتهاظر انت ماعرفتنا احنا مين ولا عرفت الجيش السوداني الجديد احنا صنعنا اسلحه وحاليا ماشين في تصنيع الصواريخ بمساعده من ايران وروسيا والصين والشيء التاني انت مالك علينا وعلى بلدنا

تكرار

لقد حدث تكرار لذلك المقا اكثر من مرة رغم عدم الصحة فمصر مجالها فى امن القومى فى خطر ماحق فما يحدث فى السودان من تقسيم وقرب موعد حق تقرير مصير فى جنوب السودانى ما تفعلة اثيوبيا فى صومال وهى بلاد عربى اعتقد ان موضوع حوض نهر النيل فى اخ اهتمامات المصر وانا اشك ان فى اهتكاكات مصرية بأى شيئ

الاخوه الذين يقولون ان السودان اقوى من اثييوبيا من حوالى سنه قال جورج بوش ان اثيوبيا كانت حليف مهم لنا عسكريا اى ان اثيوبيا ليست ضعيفه لكننى لن اتكلم عن السودان لاننى لا اعلم ماهى قوتها لاننا تقريبا لم نسمع عن صفقات تسليحيه للسودان سوى من عام كان الخبر ان السودان تتعاون مع ايران لانتاج طائرات بدون طيار هذه الصفقه او الاتفاقيه الوحيده التى سمعتها عن السودان منذ 3 سنوات

اولا فى حاله بناء سدود فى اثيوبيا فإن الاراضى الاثيوبيه سوف تغرق بنسبه 50%
ثانيا الاغلبيه مسلمه فى اثيوبيا وليست حاكمه و دوله فى وضع أثيوبيه سياسيا وعسكريا إلى يصحا بدرى يمسك الحكم
يعنى هات فلوس و أنا اعمل إنقلاب بكره
ثالثا و ده الاهم نهر النيل عند المصرين روح وحياه و مستقبل و ثروه و إرث و كل شئ يعنى نفقط ميه بتساوى روح و الجيش جاهز

لن تغامر اى دوله فى افرقيا فى سراع مع مصر مصيره الهزيمه المحتومه و المتوقعه
اثيوبيا دوله حبيسه و اغلبيه جيرانها من العرب و المسلمين الذين يتطوقون شوقا لخدمه مصر و شعبها على مصلحه اثيوبيا

طالما نقدر نعمل حاجة تانية فآخر حاجة سنلجأ لها هى الحرب

مصر تفكر جيدا قبل اخذ اى قرار بالحرب ليس لقوة اثيوبيا بل لان الحروب تفقدك التعاطف العالمى فأعتقد ان مصر ستحاول اللجوء للحل السلمى الدبلوماسى واذا لم ترتجع أثيوبيا عن افكارها يكون خيار الحرب هو السبيل الوحيد للحفاظ على الامن القومى المصرى .:cool:

التعديل الأخير:
رد: هل اقتربت ساعة الحسم مع أثيوبيا ؟

السلام عليكم
أظن أن إتيوبيا أغراها الصهايينة
و لكن الأتيوبيين لا يعرفون أن الغدر شيمة اليهود
و مصر معها 300 مليون عربي

هل تظنها سهلة الحرب مع دول مثل أثيوبيا،أنظروا أمريكا في الصومال وفيتنام و روسيا في أفغانستان.لو كانت إثيوبيا تحسب حسابا لمصر لما فعلت هذا،تنهي المفاوضات والأنكى توقع إتفاقا مع إسرائيل العدو اللدود لمصر.هذا التهديد كان يجب إنهاءه من الأول،قبل أن يصبح الأمر إبتزازا واضحا،المشكل أنه ليس هناك مفهوم للأمن القومي،لا يذكر الأمن القومي إلا عند الخوف من فقدان الكرسي.

هل تظنها سهلة الحرب مع دول مثل أثيوبيا،أنظروا أمريكا في الصومال وفيتنام و روسيا في أفغانستان.لو كانت إثيوبيا تحسب حسابا لمصر لما فعلت هذا،تنهي المفاوضات والأنكى توقع إتفاقا مع إسرائيل العدو اللدود لمصر.هذا التهديد كان يجب إنهاءه من الأول،قبل أن يصبح الأمر إبتزازا واضحا،المشكل أنه ليس هناك مفهوم للأمن القومي،لا يذكر الأمن القومي إلا عند الخوف من فقدان الكرسي.
اي كرسي تتكلم عنه يا اخى؟؟؟؟؟؟؟ الموضوع يتكلم عن قيام اثيوبيا بالمساس بحصه المياه المقدره لمصر الاتيه عبر نهر النيل وهو الشريان الاساسي لحياه المصريين واحد الاسباب الوجوديه لمصر..وليس نظام الحكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟وبالنسبه لموضوع الاستهانه .........دائما الشعوب يعجبها الطنطنه بالكلام واستعراض القوى الفارغ بمناسبه وبدون مناسبه.وحبيبتك ايران تعرف دلك وامريكا ايضا اما الدول التى دكرتها فلا داعى ان اشرح ظروف كل منها لانها تختلف كليا عن ظروف مصر..... .دائما ما تفسرون سياسه مصر على انها ضعف..........ولكن لا تعرفون

اي كرسي تتكلم عنه يا اخى؟؟؟؟؟؟؟ الموضوع يتكلم عن قيام اثيوبيا بالمساس بحصه المياه المقدره لمصر الاتيه عبر نهر النيل وهو الشريان الاساسي لحياه المصريين واحد الاسباب الوجوديه لمصر..وليس نظام الحكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟وبالنسبه لموضوع الاستهانه .........دائما الشعوب يعجبها الطنطنه بالكلام واستعراض القوى الفارغ بمناسبه وبدون مناسبه.وحبيبتك ايران تعرف دلك وامريكا ايضا اما الدول التى دكرتها فلا داعى ان اشرح ظروف كل منها لانها تختلف كليا عن ظروف مصر..... .دائما ما تفسرون سياسه مصر على انها ضعف..........ولكن لا تعرفون
انا مش رئيس جمهوريه بس انا اقول ليكم ماحدا يمس بمصر ولا من حقوقها ولا حتى اثيوبيا الا على جسسنا احنا السودانيين اعرفوا ياالمصريين الكلام ده ماتخافوا اثيوبيا ماتمس بحقكم في نهر النيل الا على جسسكم
ولو اثيوبيا فكرت احنا متضررين قبل مانتوا تضرروا لان مياه النيل تمر بينا قبل ماتمر بيكم

كلنا متفقين اننا و اخواننا السودانيين فى مركب واحدة بخصوص هذا الموضوع

و السودان الشقيقة امنها من امن مصر و مصر امنها من امن السودان بحكم انهم اشقاؤنا

انا استبعد ان يحدث تدخل عسكرى الا ان تضرب مصر ذلك السد على الارجح عن طريق السودان

و ستعمل مصر على زعزعة نظام الحكم فى اثيوبيا بقيادة الديكتاتور ميليس زيناوى النصرانى الذى يحكم الاغلبية المسلمة الاثيوبية

كل ما تفعله اثيوبية مجرد تهديدات حتى ان رئيسها اعترف انه لا يملك الامكانيات لتهديد حصة مصر

و شكرا

لست اعتقد ان اثيوبيا يمكنها فعل هذا ، لانه طبقا للقانون الدولي واتفاقيات تنظيم الانهار الدولية لا يمكن ان تقوم اي دولة على النهر باعمال او مشروعات تؤذي او تعرض مصالح دول النهر الاخري للخطر .

لست اعتقد ان اثيوبيا يمكنها فعل هذا ، لانه طبقا للقانون الدولي واتفاقيات تنظيم الانهار الدولية لا يمكن ان تقوم اي دولة على النهر باعمال او مشروعات تؤذي او تعرض مصالح دول النهر الاخري للخطر .

وهل هناك قانون دولى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ غير قانون الامن القومى الامريكى او بمعنى اصح المزاج الامريكى

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى