نبذة عن شركة توازن الاماراتية

uae-star

عضو
إنضم
3 ديسمبر 2008
المشاركات
1,545
التفاعل
228 0 0



توازن القابضة هي شركة للاستثمارات الإستراتيجية تركز على تطوير الكفاءات التصنيعية والتكنولوجية ونقل المعرفة على المدى الطويل، مع التركيز بشكل محدد على القطاعات الدفاعية.

وتتمثل رسالة توازن، والتي تأسست عام 2007 كشركة مملوكة بالكامل لمكتب برنامج التوازن الاقتصادي الإماراتي، في إقامة مشاريع من خلال الشراكات الصناعية والاستثمارات الإستراتيجية والتي تساهم في تعزيز المقدرات التصنيعية لأبوظبي في مجالات الدفاع والتصنيع الدفاعي وتكنولوجيا التصنيع.

الشركات التابعة لتوازن


الأنظمة الذاتية


شركة أبوظبي لاستثمارات الأنظمة الذاتية




أبوظبي لاستثمارات الأنظمة الذاتية هي شركة تقوم بتصنيع الطائرات بدون طيار والتي يتم التحكم فيها عن بعد، ويتم استخدامها في الحالات التي يكون فيها تواجد الإنسان خطراً أو غير ذي جدوى اقتصادية.

تأسست الشركة في مارس 2007 كشركة مملوكة بالكامل لتوازن القابضة، الشركة الاستثمارية لمكتب برنامج التوازن الاقتصادي. وتشمل منتجات الشركة الأنظمة الجوية والأرضية والبحرية.

وتتعاون الشركة بشكل وثيق مع القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة حيث تقوم بتطوير أنظمة ذات مقدرات في حقول الاستشعار والملاحة والتصنيف وتخطيط المهام. وهي تبحث حالياً إمكانية إقامة مشاريع مشتركة مع عدد من الشركات العالمية وإطلاق منتجاتها في السوق العالمية.

الذخائر دقيقة التوجيه

توازن دايناميكس



توازن دايناميكس (ذ.م.م) هي مشروع مشترك في دولة الإمارات العربية المتحدة بين كل من شركة توازن القابضة وشركة دينيل من جنوب أفريقيا والذي تمت إقامته من أجل توفير الخدمات لقطاعات الذخائر دقيقة التوجيه. وتقوم الشركة، من خلال منشآتها في دولة الإمارات العربية، بتصميم وتصنيع وتجميع أنظمة التوجيه للذخائر المحمولة جواً وذلك بالتعاون مع مختلف المؤسسات التصنيعية داخل وخارج الدولة.

ويعتبر نظام "الطارق" الذي تنتجه توازن دايناميكس عبارة عن سلسلة من الأنظمة الذكية التي يمكن استخدامها مع ذخائر إم كيه 81 وإم كيه 82 وإم كيه 83 المحمولة جواً. ويوفر نظام الطارق لمستخدمه العديد من المزايا من ضمنها العمل في كافة الأجواء وفي مختلف الأوقات بالاستعانة بأنظمة تحديد المواقع وأنظمة الاستشعار الملاحية. ويمكن الحصول على أقصى قدر ممكن من الدقة باستخدام أنظمة التصوير بالأشعة تحت الحمراء مع طقم للتحديد الأوتوماتيكي للهدف أو نظام تتبع أشعة الليزر. ويمكن تزويد النظام بفيوز لمسح المنطقة المحيطة عبر الموجات اللاسلكية وذلك لتحديد الأهداف فيها، وباستخدام رؤوس حربية ذات شظايا.


السيارات

نمر



نمر هي شركة لتصنيع الآليات مقرها أبوظبي وتنتج مجموعة من المنتجات لتلبية الاحتياجات المتنوعة للقوات المسلحة والأجهزة الشرطية والأمنية على نطاق العالم. وتقوم الشركة بتطوير وإنتاج حزم منتجات مرنة توفر حلول نقل لمجموعة واسعة من الاحتياجات القتالية وغير القتالية.

ويمكن استخدام الآليات متعددة الأغراض التي تنتجها نمر في العديد من المجالات، من المهام التكتيكية في الظروف القاسية مثل الصحاري، إلى حروب المدن ومهام التسلل والاستطلاع ومراقبة الحدود والدعم اللوجستي ومكافحة الشغب.

وتخدم آليات نمر أدواراً مختلفة إذ يمكن استخدامها كناقلة مدرعات أو آلية لوجستية أو سيارة إسعاف أو مركز قيادة وتحكم متحرك أو منصة لاستخدامات أخرى مثل تحقيق التوافق بين استراتيجيات القوات المسلحة فيما يتعلق بالأساطيل المتعددة.



توازن للصناعات الدقيقة



توازن للصناعات الدقيقة هي منشأة للتصنيع الدقيق تقوم بتوفير المكونات للصناعات المرتبطة بالنفط والغاز والطيران والصناعات الدفاعية. وتتمتع الشركة بمقدرات إنتاجية وخدمية هائلة تشمل التصميم وتشكيل المعادن والمعالجة السطحية والقولبة بحقن البلاستيك واختبار وصيانة المعادن.

وتعمل توازن للصناعات الدقيقة كمنشأة للتصنيع وكذلك كمركز لتوفير الخدمات لعدد من الشركات والوكالات العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة للمؤسسات الدولية. وقد ظلت الشركة منذ إنشائها عام 2007 تسعى لتطوير الكفاءات والمعارف التكنولوجية من خلال الشراكة مع المؤسسات والشركات العالمية. كما ظلت تعمل على تطوير منتجات وإجراءات عمل متوافقة مع أعلى المعايير العالمية.

وتتضمن الخدمات الرئيسية للشركة:
الهندسة التصنيعية
دراسات القدرات التطويرية
الخراطة الدقيقة
تصنيع النماذج الأولية
برامج التصنيع والخراطة عن طريق الحاسوب
الهندسة التطبيقية
تطوير المنتجات

الأسلحة العسكرية الخفيفة

كراكال



كراكال هي شركة لتصنيع الأسلحة الخفيفة تأسست في أبوظبي أواخر العام 2002. وقد قامت الشركة، وبالتعاون مع القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، بتطوير منظومة من المسدسات الحديثة.

وقد نجحت المسدسات في الاختبارات الشاملة والمستقلة التي أجرتها مؤسسة دبليو تي دي 91 بمدينة مابين الألمانية، وحصلت على أول ترخيص في مايو 2006.

وتشتمل منظومة كراكال على مسدسات كاملة ومدمجة تستخدمها حالياً القوات المسلحة والاجهزة الشرطية والأمنية في مختلف أنحاء العالم.


توازن للأنظمة الدفاعية المتقدمة






توازن للأنظمة الدفاعية المتقدمة هي شركة جديدة تم إنشاؤها لتطوير بنادق قناصة طويلة المدى، وسوف تعمل توازن للأنظمة الدفاعية المتقدمة على تكثيف الأبحاث والقدرات التطويرية للشركات التابعة لتوازن.

الذخائر

بركان



بركان ميونشنز سيستمز )ذ.م.م( هو أول مصنع للذخائر في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويقوم المصنع الذي يقع داخل مجمع توازن الصناعي في أبوظبي، بتصنيع واختبار وتجميع مختلف أنواع الذخائر، بما في ذلك قنابل الطائرات والصواريخ وذخائر المدفعية والهاون وذخائر المشاة والقوات البحرية.
وتعمل شركة بركان على تلبية احتياجات القوات المسلحة بالدولة ودول المنطقة. وأصبحت بركان تعرف بمنشآتها المتخصصة في التخلص الآمن بيئياً من المتفجرات والذخائر، وذلك باستخدام احدث تقنيات التخلص الحراري من المتفجرات. كما توفر بركان أيضاً خدمات صيانة الذخائر و كذلك خدمات البحث والتطوير والتدريب، مما يوفر فرص عمل مغرية لمواطني الدولة في المجالات التي تتطلب خبرات متقدمة مثل البحث والتطوير والاستثمار والتكنولوجيا.


كراكال للذخائر الخفيفة

كراكال للذخائر الخفيفة هي شركة منتجة للذخائر الصغيرة من عيار 9 ملم و 5.56 ملم و 7.62 ملم. وقد اكتسبت كراكال للذخائر، من خلال منشآت للتصنيع أقيمت عام 1994، سمعة ممتازة إقليمياً وعالمياً نسبة لالتزامها بتطوير المنتجات وتلبية متطلبات العملاء والتميز في التصنيع والمعايير الدولية للسلامة والجودة.


مجمع توازن الصناعي



تم إنشاء مجمع توازن الصناعي بهدف إقامة "مركز معرفي" للتصنيع الدفاعي والصناعات الدقيقة في أبوظبي. وهو تجسيد عن تطلع أبوظبي لأن تتمكن على المدى الطويل من تطوير خبرات دقيقة في الصناعات الرئيسية. هذا المجمع مقر لعدد من الشركات التي تتبع لتوازن مثل كراكال وبركان وتوازن للصناعات الدقيقة وشركة أبوظبي لاستثمارات الأنظمة الذاتية ومركز توازن للتدريب، حيث يوفر المجمع لهذه الشركات البنية التحتية التي تحتاجها للنمو والتطور.

التدريب ودعم الكفاءات

مركز توازن للتطوير والتميز




تم إنشاء هذا المركز لتحقيق رسالة توازن المتمثلة في بناء كوادر مؤهلة من أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة بحيث يتوفر لدى الدولة كوادر بشرية تملك القدرات والمهارات اللازمة لمجابهة تحديات المستقبل. وقد نفذ المركز حتى الآن دورتين ناجحتين:

برنامج توازن للعمل والدراسة

بدأ هذا البرنامج في عام 2008 ويجمع بين التعليم والتدريب والخبرة العملية وذلك بهدف تزويد الكوادر المواطنة بالمهارات اللازمة لتلبية احتياجات الصناعات الناشئة في الدولة. سيتخرج المتدربون كمهندسين ميكانيكيين وسيتولون مناصب قيادية في توازن.


مدينة توازن للسلامة والأمن وإدارة الكوارث

توفر مدينة توازن للسلامة والأمن وإدارة الكوارث توفر خدمات تدريب في مجالات السلامة والأمن والاستعداد للطوارئ وإدارة الأزمات والكوارث. ويضم مقرها في أبوظبي عدداً من أجنحة التدريب تقدم أكثر من 35 دورة في مجالات الاستجابة للطوارئ والتعاطي مع الحوادث في المناطق الحضرية والصناعية وفي الموانئ والمناطق البحرية.

أندية الرماية والخدمات التدريبية

رماية



رماية هي شركة تابعة لـ توازن تقوم بتوفير منتجات ذات جودة عالمية للقطاعات المرتبطة بالرماية. وقد تأسست الشركة في أوائل العام 2009 وتشمل عملياتها تشغيل نادي كراكال للرماية بنادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي ونادي العين للرماية ونادي الرماية بالمنطقة الغربية والذي يتم انشاءه حالياً

وتلتزم رماية بجعل أبوظبي مركزاً إقليمياً لرياضة الرماية وبالتطوير المتواصل لأحدث التقنيات ولعب دور هام في تدريب الجهات الدفاعية على الرماية التكتيكية للأهداف.

توفر رماية العديد من الخدمات والمنتجات المتخصصة والحلول الشاملة لميادين وأندية الرماية بما في ذلك خدمات تصميم وإنشاء وإدارة ميادين الرماية والخدمات الاستشارية وتنظيم مناسبات الرماية المتخصصة.

برنامج العمل والدراسة



يجمع برنامج توازن للعمل والدراسة بين الجوانب التعليمية والتدريبية الصارمة وبين تجربة التدرب أثناء العمل. ويهدف ذلك إلى تزويد مواطني الدولة بمستويات تعليمية رفيعة للإيفاء باحتياجات الصناعات الواعدة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وبعد تخرجهم كمهندسين ميكانيكيين، سوف يتولى هؤلاء المتدربين مناصباً قيادية في توازن والشركات التابعة لها.

تأسس البرنامج عام 2008 وتخرجت أول دفعة مكونة من 20 متدرباً في ألمانيا حيث يدرسون حالياً بكلية الهندسة في جامعة الإمارات العربية المتحدة. وتخضع الدفعة الثانية المكونة من 20 طالباً أيضاً للمرحلة التأسيسية بألمانيا. وتساعد مرحلة التأسيس الطلاب على تعزيز معارفهم الأكاديمية وتطوير مهاراتهم الأساسية وتعلم الجوانب التكنولوجية الخاصة بتشكيل المعادن. يذكر أن البرنامج مصمم لإعداد المتدربين للدراسة الجامعية. وتساهم جوانب التدريب أثناء العمل على تعويد المتدربين على بيئة العمل الحقيقية خلال فترة دراستهم بالجامعة

برنامج ضوء النهار



قامت توازن بتطوير برنامج ”ضوء النهار“ لتمكين المواطنات الإماراتيات من تطوير المهارات اللازمة لارتياد سوق العمل. وقد وفر البرنامج الفرصة لـ50 مواطنة للتدرب على المهارات الهندسية الأساسية.

ولم يكتفي البرنامج فقط بتدريب المواطنات ممن تركن الدراسة مؤخراً، بل ضم أيضا ربات منازل رغبن في ارتياد سوق العمل، بينهن مواطنات لم يعملن من قبل، حيث ساعدهن البرنامج أيضاً إبان مرحلة التحول من ربات منازل إلى نساء عاملات
 
التعديل الأخير:
رد: نبذة عن شركة توازن الاماراتية

نبذة رائعة عن عملاق الصناعات العسكري العربي القادم .. شكرا وتقبل تحياتي
 
رد: نبذة عن شركة توازن الاماراتية

نبذة رائعة عن عملاق الصناعات العسكري العربي القادم .. شكرا وتقبل تحياتي

العفو ونحن بانتظار ايدكس 2013 لنرى المنتجات الجديدة لتوازن وللشركات الاماراتية الاخرى

للعلم سيكون في المعرض القادم جناح خاص للانظمة الغير ماهولة.
 
رد: نبذة عن شركة توازن الاماراتية

انه نجاح باهر وممتاز لشركة

وكل هذا بفضل الله ثم قيادتنا الحكيمه

ومشكور اخوي وموضوع ممتاز وتقييييم لك وللموضوع
 
رد: نبذة عن شركة توازن الاماراتية

اشكر جميع الاخوة على الردود

وهذا مجسم لمجمع توازن الصناعي في ابوظبي

وهو مخصص لصناعات الخدمات العسكرية والصناعات الدقيقة والتكنولوجيا المتطورة

 
رد: نبذة عن شركة توازن الاماراتية

قناصة كراكال التي تنتجها شركة كراكال التابعة لتوازن

والانتاج يتم في مجمع توازن في ابوظبي

3.jpg
 
عودة
أعلى