نمر جيس برخصه انتاج سعوديه

طيب هذي مجنزرات مغرزة بالطين وفيه عشرات المقاطع العالم الان توجه للمدولبات سعر اقل وسرعه انتشار وخفة حتى مع الطرق السريعه ممتازة

نشاب يستهبل , ولا هو بداخله عارف ان المدولبة لها القابلية والاعتمادية الاكبر في ساحة المعركة
لن انسى كوارث سحق الدبابات بمدافع 30 - 35 ملم من قبل المدولبات
:cool:

نشاب يستهبل , ولا هو بداخله عارف ان المدولبة لها القابلية والاعتمادية الاكبر في ساحة المعركة
هذا هو حتى نقطه الطرق السريعة اقصد بها إن المدولبات تحافظ عليها على عكس المجنزرات الي بطيئة وتدمر شوارعك

هيك قلتها .. مع الطرق
وليس عبر العوائق اللي تعبرها المجنزرات بأقل من السهولة

+ انا والله ماني معادي للمدولبات .. لكني أرى أنه لكل صنف مجنزرات ومدولبات دور خاص بكل منهما
أما الاعتماد على احداهما (كما يريد أبو سايلنت) هذا الكارثة والغير صائب أبداً

يمكن بيئتكم مناسبة للمدولبات، لكن نحن لا وألف لا، وحتى مناطق عملياتنا المحتملة كلها تتجه للمجنزرات بسبب الوعورة

اذا انفك عليك الجنزير او حصل لك خلل بسيط مثل القوات الروسية في اوكرانيا
وانعدمت فائدة المجنزرة بكبرها , بتقول ياليتني كنت عاشق للمدولبات
😂

اسمح لي من كثر حبك للمدولبات وهجومك على المجنزرات احس احيانا انك بنشري 😂
حقيقة المدولبات مهمة وكذلك المجنزرات
لإقتحام الحواجز الدفاعية والمناطق الوعرة المجنزرات أفضل وللإنتشار السريع وخفة الحركة المدولبات تكسب
يعني لو كنت مثلا تقاتل في المنطقة الشمالية في السعودية المدولبات ستكون أفضل لأن المنطقة مفتوحة والمدولبات ستكون سريعة الحركة وقدرتها أفضل في الانتشار وسد الثغرات لكن لو كنت في مناطق وعرة مثل الغابات مثلا المجنزرات أفضل
بالنسبة لطبيعة المملكة تم تكثيف المدولبات لأنها تخدم بشكل أفضل

اسمح لي من كثر حبك للمدولبات وهجومك على المجنزرات احس احيانا انك بنشري 😂
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

الصخرة جيس ستصبح صناعة سعودية
ومزودة بالابراج القتاليه السعودية من SAMI-CMI.
يا الله على الفرحة 😍🔥

بالتوفيق للبلدين 🇦🇪🇸🇦

لاعاد تقول Sami-cmi خرجوا من المشروع وصار البرج انتاج خاص لـ Sami فقط

لاعاد تقول Sami-cmi خرجوا من المشروع وصار البرج انتاج خاص لـ Sami فقط

اي برج تقصد ؟؟ جيس ظهرت ببرجين مختلفين
هل شركة CMI انسحبت من المشروع؟؟​

اي برج تقصد ؟؟ جيس ظهرت ببرجين مختلفين
هل شركة CMI انسحبت من المشروع؟؟​

برج سامي اقصد ، شركة CMI خلاص ماعاد لها ملكيه عليه صارت سامي مسؤولة عن البرج بنسبة ١٠٠٪؜ الحمدلله

برج سامي اقصد ، شركة CMI خلاص ماعاد لها ملكيه عليه صارت سامي مسؤولة عن البرج بنسبة ١٠٠٪؜ الحمدلله

اها قصدك برج رؤية , ممتاز وخطوة رائعة بلا شك
تم الكشف عن نسخة 25MM في المعرض

اذا انفك عليك الجنزير او حصل لك خلل بسيط مثل القوات الروسية في اوكرانيا
وانعدمت فائدة المجنزرة بكبرها , بتقول ياليتني كنت عاشق للمدولبات
😂

مشاهدة المرفق 664042
مشاهدة المرفق 664043
أخوي يشهد الله اني احبك في الله اقولها قدام الجميع .. لكن لا تجعل عاطفتك الحكم دائماً
لكل مهمة سلاح مناسب، وهناك ظروف تحكم الجيوش ليستخدموا السلاح الغير مناسب لمهمة معينة !! بالنهاية هذه حرب وليست عالم الأمنيات والفراشات وزمردة
صدقني لو فيه قوات هندسية قوية ومدربة جيداً حتى لو تنضرب الجنازير بيتم سحبها فوراً واصلاحها .. اصلاح الجنزير لا يأخذ 2-3 ساعات
+ يعني انت تظن أن المدولبة مثلا لما ينضرب عجلها يعني أنها تستطيع القتال بشكل طبيعي ! يا اخي الله يسعدك هذا كلام غير منطقة للعقل ! المدولبة اذا كانت 4x4 وضربت احدى عجلاتها يجب سحبها فورا فلن تستطيع القتال والاستمرار ابداً ! المدولبة اذا كانت 6x6 وضرب لها عجلين أو 3 عجلات يجب سحبها أيضاً وعلى وجه السرعة فوراً لإصلاحها ! فقط الـ 8x8 اللي ممكن تستمر في هكذا ظروف وحالات .. لكن قطعاً لن تستطيع القتال والتحرك أبداً بشكل طبيعي !! يعني على جميع الأحوال يجب سحبها واصلاح العجلات والاكسات لتعود للقتال !

طيب لما تصاب العجلات أو الجنطات لن يأخذ الأمر الا اقل من ساعة لاستبدال الاطار .. طيب لكن لما يصاب الصحن او الاكسات او نظام التعليق كم سيستغرق الأمر من وقت للإصلاح ؟ راح تقلب ورشة حرفيا !! ونظام تعليق المدولبات اعقد من نظام تعليق المجنزرات.

بل أنني ارى في ظروف الحرب ان كلفة اصلاح او استبدال قطعة الجنزير أو حتى تروس التحريك أو أنظمة أو عجلات التعليق أقل كلفة من كلفة اصلاح او استبدال الصحون أو الاكسات او نظام التعليق لكل عجل !!

ترا والله احب المدولبات .. لكن يا اخي لكل ظرفية سلاحها المناسبة .. استبدال المجنزرات بالمدولبات او العكس هو الغباء وعدم الفهم للأسلحة وأدوارها وبيئاتها المناسبة لتعمل بها.

أه صحيح ونسيت شغلة أخيرة .. المجنزرات تاج راسك 🤣

أخوي يشهد الله اني احبك في الله اقولها قدام الجميع .. لكن لا تجعل عاطفتك الحكم دائماً
لكل مهمة سلاح مناسب، وهناك ظروف تحكم الجيوش ليستخدموا السلاح الغير مناسب لمهمة معينة !! بالنهاية هذه حرب وليست عالم الأمنيات والفراشات وزمردة
صدقني لو فيه قوات هندسية قوية ومدربة جيداً حتى لو تنضرب الجنازير بيتم سحبها فوراً واصلاحها .. اصلاح الجنزير لا يأخذ 2-3 ساعات
+ يعني انت تظن أن المدولبة مثلا لما ينضرب عجلها يعني أنها تستطيع القتال بشكل طبيعي ! يا اخي الله يسعدك هذا كلام غير منطقة للعقل ! المدولبة اذا كانت 4x4 وضربت احدى عجلاتها يجب سحبها فورا فلن تستطيع القتال والاستمرار ابداً ! المدولبة اذا كانت 6x6 وضرب لها عجلين أو 3 عجلات يجب سحبها أيضاً وعلى وجه السرعة فوراً لإصلاحها ! فقط الـ 8x8 اللي ممكن تستمر في هكذا ظروف وحالات .. لكن قطعاً لن تستطيع القتال والتحرك أبداً بشكل طبيعي !! يعني على جميع الأحوال يجب سحبها واصلاح العجلات والاكسات لتعود للقتال !

طيب لما تصاب العجلات أو الجنطات لن يأخذ الأمر الا اقل من ساعة لاستبدال الاطار .. طيب لكن لما يصاب الصحن او الاكسات او نظام التعليق كم سيستغرق الأمر من وقت للإصلاح ؟ راح تقلب ورشة حرفيا !! ونظام تعليق المدولبات اعقد من نظام تعليق المجنزرات.

بل أنني ارى في ظروف الحرب ان كلفة اصلاح او استبدال قطعة الجنزير أو حتى تروس التحريك أو أنظمة أو عجلات التعليق أقل كلفة من كلفة اصلاح او استبدال الصحون أو الاكسات او نظام التعليق لكل عجل !!

ترا والله احب المدولبات .. لكن يا اخي لكل ظرفية سلاحها المناسبة .. استبدال المجنزرات بالمدولبات او العكس هو الغباء وعدم الفهم للأسلحة وأدوارها وبيئاتها المناسبة لتعمل بها.

اهم شيء الكلمة الاخيره 😂😂😂😂

مرحبا أخي

كلام جميل من شخص أستمتع بقرأت تعليقاته

وجهة نظري المتواضعه
ان المدولابات بشكل عام تناسب منطقتنا العربية بشكل عام نظرا لطبيعة الأرض و سرعة الحركة و النقل (صحراوية او صخرية)
كذلك عدم الإضرار بالبنية التحتية مثل الشوارع عند إستخدامها أو تنقلها بها

بمناطق آخرى بالعالم قد تناسب الدبابات أكثر
لذلك أرى أولوية المدولبات أكثر من المدرعات

بصراحة خطأ لدينا التوسع الكبير بالمدولبات واهمال المجنزرات ، تبقى المجنزرة اقوى بالبيئات الصعبة واكثر قدرة على الصمود تحت ضراوة النيران ، لذلك لابد من التوازن بينهما

بصراحة خطأ لدينا التوسع الكبير بالمدولبات واهمال المجنزرات ، تبقى المجنزرة اقوى بالبيئات الصعبة واكثر قدرة على الصمود تحت ضراوة النيران ، لذلك لابد من التوازن بينهما

هذا لم يكن واقع حينما تعرضت الدبابات الروسية للسحق ببساطة
على يد المدولبات العتيقة BTR بمدفع 35 ملم فما بالك بالأقوى منها

كذلك لم يكن واقع حينما اضطر الاطقم الروس التخلي عن دباباتهم
بسبب خلل بسيط في احدى الجنازير
:)
التكامل مهم بين جميع الآليات ولو كان خياري الوحيد بين "مدولبة او مجنزرة"
لتنفيذ المهام الخطرة جدا , بلا شك سأختار المدولبات من النوع 8X8
ولن اختار مجنزرة بقائيتها ضعيفة واي ضرر قادر على شل حركتها

عربة LAV السعودية تفقد 3 إطارات

التعديل الأخير:

هذا لم يكن واقع حينما تعرضت الدبابات الروسية للسحق ببساطة
على يد المدولبات العتيقة BTR بمدفع 35 ملم فما بالك بالأقوى منها