نقاش مهم ( أنا مع من يرفع العلم وأنت مع من؟....)

شعلة الشهداء

صقور الدفاع
التفاعل
409 0 0
بسم الله والصلاة والسلام على خير خلق الله محمد بن عبد الله خير من مشى فوق الأرض وخير من وضع في باطن الأرض وخير الخلق يوم العرض رسولنا عليه أحسن الصلاة والتسليم.

موضوعنا مهم بل من أهم المواضيع التي تشغل بالنا وبال الرأي العام من يحمل وزر حماية الوطن ومن يستحقون دعمنا ؟ أسئلة مهمة اجابتها تحل مشاكل قد تأخذ أوطاننا الى الواد وتلقي بنا في الهاويةفي وقت كثر من يدعون رغبتهم في هذا النوع من الأهداف وكثرت الذئاب التي تلبيس جلود النعام.....

ان من يستحق دعمنا يجب أن يخضعو لهذه الشروط وغيرها

1/يجب أن يكون ولاؤهم للوطن لا غير

2/كل من يحاول زعزة الوضع فهو تهديد سواء داخلي أو خارجي

3/ أي حل يجب أن يراعي المصالح العليا للوطن

4/ كل مجموعة مسلحة لا تخضع لادارة الجيش هي عدو يجب عزله وتدميره

5/ كل من يدعم الجماعات المسلحة الخارجة عن طوع الجيش ماديا وعسكريا واعلامياا ......... خطر يجب اللتعامل معه بمفهوم أمني وسياسي وكل حسب الظروف

6/ من يتخذ سياسة معاكسة فهو منافس مقبول ما دام ولاؤه للوطن يتحول الى تهديد متى هدد الوطن

7/ كل من يحمل الجنسية الوطنية وله اتصالاات مشبوهة مع أطراف خارجية فهو خائن يطبق فيه القانون اما العسكري أو المدني حسب طبيعة عمله

8/ كل شيء مقبول الا الخيانة

لذا أنا كجزائري مع الجيش الشعبي الوطني لأني مع من يرفع العلم ضد الجماعات الارهابيةالمسلحة التي رفعت شعارات تخدم كل شيء الا الوطن

أنا كجزائري مع الاخوة في الجيش المصري ضد الجماعات في سناء

أنا مع الجيش التونسي

أنا مع الجيش الليبي

أنا مع الجيش السعودي

أنا مع الجيش اليمني

أنا مع كل هؤلاء وكل الجيوش العربية والمسلمة لأنهم يرفعون العلم الوطني لأوطانهم

وضد كل من جعل السلاح لغة ليحاورو بها جيوشنا

لذا اضربوهم بيد من حديد ما دام حماية الوطن هو هدفكم فنحن معكم لأنكم ببساطة أنتم من ترفعون العلم

رد: نقاش مهم ( أنا مع من يرفع العلم وأنت مع من؟....)

انا مع الواقف :p30[1]:

كلام جميل ولكن من سينفل هده الفكرة لعموم العوام

انا شخصيا مع الجيش ظالم او مظلوم ولكن ضده تماما في ملف الخدمة الوطنية

انا مع الواقف :p30[1]:

كلام جميل ولكن من سينفل هده الفكرة لعموم العوام

انا شخصيا مع الجيش ظالم او مظلوم ولكن ضده تماما في ملف الخدمة الوطنية

لكن المشكلة ربما تكون من الجيش نفسه فمثلا الجيش السوري ليس كالسعودي والجزائري والمصري لان الاول ( السوري) يقتل شعبه وهو يرفع راية الرئيس وليس الشعب والوطن

كل بلد له علمائه واهله وهم افهم بحالهم من غيرهم " يا غريب كن اديب" والله يحفظ الجزائر وبلاد المسلمين والعرب وتحياتي لك " شعلة الشهداء "

السلام عليكم
يا الزعيم عجبتني حكاية الدنيا مع الواقف خخخخخخ
شكرا على مرورك

أخي العالم النووي الرؤساء يأتون ويذهبون والقادة العسكريين أيضا لكن الوطن باق بمشيئة الله وقضية ولاء عناصر الجيش للوطن تتحدد بطبيعة المجتمع فاذا كان ممجتمع قبلي أو جهوي ....الخ فتماسك الجيش وقراراته في وقت الامتحان سيكون مشكوك فيه وفي قراراته فالوطن أولا ودائما بعد الله ربنا ورب كل الأوطان

الله يحييك أخي الراية وشكرا على تشريفكم لنا اخوتي بمروركم

التعديل الأخير:

السلام عليكم
يا الزعيم عجبتني حكاية الدنيا مع الواقف خخخخخخ
شكرا على مرورك

أخي العالم النووي الرؤساء يأتون ويذهبون والقادة العسكريين أيضا لكن الوطن باق بمشيئة الله وقضية ولاء عناصر الجيش للوطن تتحدد بطبيعة المجتمع فاذا كان ممجتمع قبلي أو جهوي ....الخ فتماسك الجيش وقراراته في وقت الامتحان سيكون مشكوك فيه وفي قراراته فالوطن أولا ودائما بعد الله ربنا ورب كل الأوطان

الله يحييك أخي الراية وشكرا على تشريفكم لنا اخوتي بمروركم

القادة يذهبون وهذه حقيقة ولكن كلمة جندي او الفرد الجندي هو انسان له عقل ولكن بعض الرؤساء جعلوا جنودهم بدون عقول واهم شئ كونك جندي تحدد العدو من الصديق

القادة يذهبون وهذه حقيقة ولكن كلمة جندي او الفرد الجندي هو انسان له عقل ولكن بعض الرؤساء جعلوا جنودهم بدون عقول واهم شئ كونك جندي تحدد العدو من الصديق

اخي ننحن لانتكلم عن رتبة معينة بل عن التوجه العام للجيش

والجندي هو جزء من الجييش ولكنه يتلقى الأوامر ولا يصدرها

هناك شيئين يفسدان أي جيش ممارسة السياسة أو التدخل فيها

الامر شبيه بالانقلاب ولكن مدعوم من حكومة ضد شعبها هذه هي الحكاية

في هذا الزمن يصعب ان لم يكن من المستحيل ان تثق بأحد سواء اكان ممن يرفع العلم ام لا

في هذا الزمن يصعب ان لم يكن من المستحيل ان تثق بأحد سواء اكان ممن يرفع العلم ام لا

الجيش هو احد أركان الدوله فأما يكون موؤسسه مستقله او ان يعمل تحت راية الرئيس وفي الحالتين يوجد سلبيات ففي حال عمل الجيش مستقلا ستزداد الاحتمالات بقيامه بانقلابات عسكريه على ألطريقه التركيه السابقه اما في الثانيه يستطيع الرئيس تحريك الجيش كما يشاء وبما يشاء ولما يشاء كحال الجيش السوري

السلام عليك أخي الشعلة دوما مواضيعك مميزة..
في ردك هذا أصبت صلب الموضوع بمنطق الأمور الطبيعة لا تقبل الفراغ و حينما يكون هناك فراغ في أي من الركائز الأساسية لأي مجتمع "سياسة، جيش، إقتصاد، مجتمع مدني، عقيدة "على الأقل إديولوجية"..." فالآخر سيملأ الفراغ مثلا ضعف سياسي يقابله دوما تسلط للجيش على السياسة...
إذن الولاء يجب أن يكون للوطن قبل أي شيء و يجب على أي شخص أن يحافظ على التوازنات التي تكون غالبا دواء لكل المشاكل فمثلا في كل الديمقراطيات تجد مبدأ التناوب الذي يخلق ديناميكية و إجتهاد مجتمعي و يحصن المكتسبات...
فيما يخص الجيوش و خاصة العربية منها فحالتها جد معقدة فمثلا في دول الربيع العربي أظهرت الجيوش بكل أشكالها أن لها أذرع طويلة جدا في كل المجتمعات لكن المفاجأة التي لم أكن أتوقعها هي الحالة الليبية !! فالشعب ثار على القدافي و لم يعر إهتماما كبيرا لموقف الجيش على الرغم أن الجيش الليبي عانى كثيرا من القذافي و لم يكن له ولاء مطلق للزعيم "ليس الزعيم المتواجد في المنتدى" أما في باقي الثورات اليمن تونس مصر فكانت كلها تنتظر ما سيكون ردة الفعل فهناك من كان يتخوف و هناك من كان يستبشر خيرا بالجيش "الجيش و الشعب يد واحدة"
ما أتمناه هو أن يعرف كل واحد مكانته "سياسي، عسكري، إقتصادي..." و أن يكون المبدأ هو الولاء للوطن أولا و أخيرا

قلب المؤمن دليله كما ورد في الحديث

ليس الآن

منذ زمن بعيد

ولن نرحم احدا

التعديل الأخير:

أخي الثقة رفاهية لمن ليس له مسؤولية اذا أردت التقدم فلا تثق في أحد بل العمل هو الأساس والنتيجة هي الحكم

الموضوع يتبنى وجهه نظر
” من ليس معي فهو ضدي ”

التعديل الأخير:

الجيش هو احد أركان الدوله فأما يكون موؤسسه مستقله او ان يعمل تحت راية الرئيس وفي الحالتين يوجد سلبيات ففي حال عمل الجيش مستقلا ستزداد الاحتمالات بقيامه بانقلابات عسكريه على ألطريقه التركيه السابقه اما في الثانيه يستطيع الرئيس تحريك الجيش كما يشاء وبما يشاء ولما يشاء كحال الجيش السوري
أواففك في كل ما قلت لكن لدي تعقيب
1/ في نقطة الاستقلالية لا يوجد جيش مستقل لكن جيش محترف والاحتراف بمفهومه البسيط هو التزام الجيش بمهامه التقليدية في السلم أو الحرب
2/أما الرئيس فصلاحيااته يحددها االدستور فيما يخص اعلان الحرب وهنا قد يختلف من دولة الى أخرى

انا دائما مع الشعب وعندما يكون الجيش مع الشعب فانا معاه
لكن عندما يكون الجيش كما هو فى سوريا فيجب على كل الشعب الوقوف ضده دون تميز بين اى طوائف
وكما قال الشاعر(مصرى)

أنا عمرى ما أتأمرت
ولا حطيت شروطى
ومكان ما ترسى مركبك
بابنى شطوطى
أنا كنت جيشك لما مماليلك باعوكى
وكنت يوسف لما عشتى سنين عجاف
وضلوعى دى اللى فى معركة قادش حموكى
وشفايفى دى اللى ما بطلتش فى يوم هتاف
دة انا كل شبر فى أرضك اتمرمغت فيه
وكل يوم عشتيه
أنا اتعذبت بيه
بتكرهينى عيونك السوده وايامى اللى فاتت
ما نتيش حبيبتى من النهارده حبيبتى ماتت

علا صوت أدانك جرس
فى الشدة صاحينلك
من امتى كانوالحرس
هما اللى باقينلك

بعتينى علشانهم
وعنيكى معصوبة
ياهل ترى خاينة
ولا زيى مغصوبة

السلام عليك أخي الشعلة دوما مواضيعك مميزة..
في ردك هذا أصبت صلب الموضوع بمنطق الأمور الطبيعة لا تقبل الفراغ و حينما يكون هناك فراغ في أي من الركائز الأساسية لأي مجتمع "سياسة، جيش، إقتصاد، مجتمع مدني، عقيدة "على الأقل إديولوجية"..." فالآخر سيملأ الفراغ مثلا ضعف سياسي يقابله دوما تسلط للجيش على السياسة...
إذن الولاء يجب أن يكون للوطن قبل أي شيء و يجب على أي شخص أن يحافظ على التوازنات التي تكون غالبا دواء لكل المشاكل فمثلا في كل الديمقراطيات تجد مبدأ التناوب الذي يخلق ديناميكية و إجتهاد مجتمعي و يحصن المكتسبات...
فيما يخص الجيوش و خاصة العربية منها فحالتها جد معقدة فمثلا في دول الربيع العربي أظهرت الجيوش بكل أشكالها أن لها أذرع طويلة جدا في كل المجتمعات لكن المفاجأة التي لم أكن أتوقعها هي الحالة الليبية !! فالشعب ثار على القدافي و لم يعر إهتماما كبيرا لموقف الجيش على الرغم أن الجيش الليبي عانى كثيرا من القذافي و لم يكن له ولاء مطلق للزعيم "ليس الزعيم المتواجد في المنتدى" أما في باقي الثورات اليمن تونس مصر فكانت كلها تنتظر ما سيكون ردة الفعل فهناك من كان يتخوف و هناك من كان يستبشر خيرا بالجيش "الجيش و الشعب يد واحدة"
ما أتمناه هو أن يعرف كل واحد مكانته "سياسي، عسكري، إقتصادي..." و أن يكون المبدأ هو الولاء للوطن أولا و أخيرا
وعليكم السلام أخي المستقبل العربي
1// الايديولوجيا مهمة والفيزيولوجيا أيضا كلاهما يعطينا فكرة عن طريقة تصرف الجش في الأزمات باختلافها
2// الله يبارك فيك الولاء للوطن وفقط

3// التوازنات أمر بعيد لكن الرقابة والفصل بين السلطات يشكل جزء من الحل
4// الربيع االعربي يعطينا فكرة عن طريقة تصرف الجيوش ودورها الذي مثلته نأخذ تونس كمثال فقد كان أداء االجيش وطني فعلا
5//
الجيش و الشعب يد واحدة" لأن الجيش ولد من رحم االشعب

الموضوع يتبنى وجهه نظر
” من ليس معي فهو ضدي ”

لا يوجد شئ مقدس هنا
وماذا لو كان رافع هذا العلم هو المجرم

الموضوع يتبنى وجهه نظر
” من ليس معي فهو ضدي ”
6/ من يتخذ سياسة معاكسة فهو منافس مقبول ما دام ولاؤه للوطن يتحول الى تهديد متى هدد
8/ كل شيء مقبول الا الخيانة

عودة
أعلى أسفل