بوادر حرب الكترونية في الشرق الاوسط

إنضم
28 يناير 2012
المشاركات
34
التفاعل
7 0 0
منقول من موقع آخر ...

"إلى جانب الصراعات الميدانية التي خلفتها احتجاجات ما بات يعرف بالربيع العربي في بعض دول المنطقة، تدور رحى حرب أخرى إلكترونية، قد تكون أكثر خطورة لأنها تتم في فضاء مفتوح الغلبة فيه للأذكى وليس لمن يملك سلاحا أكثر فتكا.
فبعد أن كشفت مصادر خليجية لرويترز إقامة تركيا قاعدة سرية مع حليفتيها السعودية وقطر لتقديم مساعدات حيوية.

عسكرية وفي مجال الاتصالات، لمساعدة المعارضة السورية، لم تعد إيران تكتفي بالدعم العسكري والاستخباراتي (حسب اتهامات أميركية) لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، بل وسّعت ذلك إلى دعم إلكتروني لموالين للرئيس له يرى كثير من المراقبون أنه السبب وراء الهجمات الإلكترونية التي أصابت المنطقة مؤخرا.

فالأزمة السورية واحتجاجات البحرين سببتا اصطفافا واضحا في منطقة الشرق الأوسط، فبالإضافة إلى تركيا، تدعم دول خليجية على رأسها السعودية وقطر والكويت المعارضين السوريين ضد نظام الرئيس بشار الأسد. بينما تدعم إيران وحليفتها العراق نظام الأسد و"تحرضان" الشعبين البحريني والسعودي على الاحتجاج ضد حكومتيهما حسب اتهامات المملكتين الخليجيتين.

زايدت في شهري آب وأيلول الحالي حدة الهجمات الإلكترونية التي استهدفت مؤسسات إعلامية ونفطية خليجية، وعلى الرغم من أن أيا من هذه المؤسسات لم تتهم رسميا إيران بدور فيها، إلا أن أصابع اتهام الخبراء في مجال الحماية تشير إلى دور للجمهورية الإسلامية.

أبرز المؤسسات الإعلامية التي تعرضت للهجمات الإلكترونية كانت قناة الجزيرة القطرية التي تتهمها السلطات السورية بدعم "مجموعات إرهابية مسلحة" ضد الشعب والنظام السوري.

فقد تعرضت، الأحد، إحدى الخدمات الإلكترونية لقناة الجزيرة التي ترسل من خلالها أخبارا عاجلة للمشتركين للاختراق وبث المخترقون أخبارا كاذبة عن دولة قطر مثل محاولة اغتيال تعرض لها رئيس الوزراء وإلغاء استضافة قطر لكأس العالم نفتها الجزيرة فورا.

وبعد قرار الجامعة العربية حظر بث القنوات السورية على قمري "نايل سات" و"عرب سات" تعرض موقع الشركة المصرية نايل سات على الإنترنت لاختراق من قبل موالين للأسد يطلقون على أنفسهم اسم "الجيش السوري الإلكتروني"، ونشروا على صفحات الموقع روابط للبث الفضائي للقنوات المحظورة. "
 
رد: بوادر حرب الكترونية في الشرق الاوسط

روعة حرب الافكار

لابد من صحوة وتركيز فى تلك الحرب القادمة حتما
 
عودة
أعلى